أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )
رواه الطبراني
اللهم اني مغلوب فانتصر
وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني
***** لا اله الا الله******
إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران..........................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد..................
.............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
..............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
اذا كانت على ظاهرها فقد يكون اجتهاد الاخت الكريمة رند الناصري صحيحا بان المهدي هو الدابة احدى علامات الساعة الكبرى.. حيث يؤتيه الله خاتم سليمان و عصى موسى..
????!!!!
استعجب من هذا التلميح الساخر !!
الاخوة الكرام لست من مؤيدي ان المهدي هو الدابة اطلاقا ولم اتبنه ولم اقتنع به لدرجة اني لم ادخل في نقاشه من الاساس.. هذه واحدة
الثانية قلت "قد يكون اجتهااااد فلانه كذا" ولم اقل اجتهادي ولا رايي.. ولا اقول هذا خوفا من نقاش اعتقاد.. لاني لو كنت مقتنع به لجادلت ايما كان واي كان اسمه ورسمه.
الاخ الكريم علامة عبرها انها على ظاهرها ومان عليه ان يبين ويكون دقيقا اكثر لان الرؤيا تحوي شئا مادي ينتظر ظهوره اخر الزمان وهو خاتم سليمان والذي معروف انه سيعطى لدابه الارض هو وعصى موسى.
بالنسبة للرؤيا فهي تعني ان يكون للمهدي سلطان على الجن.
والسلطان اما سلطان نهي ومنع او سلطان تسخير وعمل.
طبعا ما ذهب اليه عقلي بداهة انه سلطان نهي وزجر للجن.. ولا اتوقعه ابدا سلطان تسخير وعمل فالاخير لسيدنا سليمان حصرا.
ولاجل التباس الامرين اضفت هذا التعليق حتى يتفضل الاخ علامة بالتبين اكثر..
لان التفسبر انها على ظاهرها وفقط فهذا يعني ان امتلاك المهدي لخاتم سليمان امتلاك مادي وليس معنى رمزي لاعطاء الله له سلطة على الجن.
..
لا تسخر استاذنا الفاضل وحاول ان تتواضع لله صاحب العلم المطلق.
????!!!!
استعجب من هذا التلميح الساخر !!
الاخوة الكرام لست من مؤيدي ان المهدي هو الدابة اطلاقا ولم اتبنه ولم اقتنع به لدرجة اني لم ادخل في نقاشه من الاساس.. هذه واحدة
الثانية قلت "قد يكون اجتهااااد فلانه كذا" ولم اقل اجتهادي ولا رايي.. ولا اقول هذا خوفا من نقاش اعتقاد.. لاني لو كنت مقتنع به لجادلت ايما كان واي كان اسمه ورسمه.
الاخ الكريم علامة عبرها انها على ظاهرها ومان عليه ان يبين ويكون دقيقا اكثر لان الرؤيا تحوي شئا مادي ينتظر ظهوره اخر الزمان وهو خاتم سليمان والذي معروف انه سيعطى لدابه الارض هو وعصى موسى.
بالنسبة للرؤيا فهي تعني ان يكون للمهدي سلطان على الجن.
والسلطان اما سلطان نهي ومنع او سلطان تسخير وعمل.
طبعا ما ذهب اليه عقلي بداهة انه سلطان نهي وزجر للجن.. ولا اتوقعه ابدا سلطان تسخير وعمل فالاخير لسيدنا سليمان حصرا.
ولاجل التباس الامرين اضفت هذا التعليق حتى يتفضل الاخ علامة بالتبين اكثر..
لان التفسبر انها على ظاهرها وفقط فهذا يعني ان امتلاك المهدي لخاتم سليمان امتلاك مادي وليس معنى رمزي لاعطاء الله له سلطة على الجن.
..
لا تسخر استاذنا الفاضل وحاول ان تتواضع لله صاحب العلم المطلق.
ما لمحته إليه من هذا الاجتهاد الفاسد ، والي يقضي بأن المهدي هو الدابه ... تستعظمه النفس وتنفر منه لفساده .... اللهم أدم علينا نعمة العقل والإيمان
سوف أذكر بعضا من الملاحظات ، وسأترك لك الحكم فيما جئتنا به
أولا :- لا خلاف لغة أن لفظة ( الدابه ) تشمل كل ما يدب على الأرض من إنسان وحيوان ، فالله – عز وجل – ميز الانسان عن باقي الدواب بالعقل والنطق ... فالدواب في العاده لا كلام لها ولا عقل .
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه وبقوه هو ... إذا كان المهدي هو الدابه – كما خلص إليه هذا الاجتهاد - ... فما هو وجه الاعجاز الرباني في أن إنسانا (وهو المهدي) يكلم الناس ويحدثهم بأنهم كانوا بآيات ربهم لا يوقنون ؟ !!فقد كلم الأنبياء والمرسلون أقوامهم من قبل وأتوهم بالآيات البينات والمعجزات الباهرات ، فهل كان الرسول أو النبي هو موضع الاعجاز ومحل الآيه الربانيه أم كان المحل هو ما جاء به من الخوارق والمعجزات ؟
وكما نعلم أن الدابه آيه عظيمه من الله – عز وجل – للناس ، وعلامه من علامات الساعه الكبري ... فما يُفهم من سياق النص القرآني لمن كان له عقل رشيد أو ألقى السمع وهو شهيد ... أن وجه الاعجاز والآيه العظيمه من الله للناس يقتضى أن هذه دابة غير انسيه تنطق وتكلم الناس على غير عادة الدواب ، فيكون تكليمها آية لهم، وأنهم مستحقون للوعيد بتكذيبهم آيات الله، فإذا خرجت فهم الناس وعلموا أنها الخارقة المنبئة باقتراب الساعة
ثانياً :- الدابه والتي هي من علامات الساعه الكبري ... قد ورد ذكرها في القرآن الكريم بسورة النمل ... قال تعالى (وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآَيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ)
وموضع الآيه في سورة النمل وما ذكر فيها من أمر النمله والهدهد – وهما من الدواب - وتخاطبهما مع سليمان ... يؤيد ما ذهبنا إليه من أن هذه الدابة تنطق وتخاطب الناس بكلام يسمعونه ويفهمونه ، فجاء ذكر الدابة وتكليمها للناس متناسقا مع مشاهد السورة وجوها العام.
ثالثاً :- روى أبوداود الطيالسي في مسنده والحاكم في المستدرك والطبراني أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم – ذكر الدابه فقال : " لها ثلاث خرجات من الدهر ، فتخرج خرجة من أقصى البادية ، ولا يدخل ذكرها القرية - يعني : مكة - ثم تكمن زمانا طويلا ثم تخرج خرجة أخرى دون تلك ، فيعلو ذكرها في أهل البادية ، ويدخل ذكرها القرية " يعني : مكة . - قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " ثم بينما الناس في أعظم المساجد على الله حرمة وأكرمها : المسجد الحرام ، لم يرعهم إلا وهي ترغو بين الركن والمقام ، تنفض عن رأسها التراب ، فارفض الناس عنها شتى ومعا ، وبقيت عصابة من المؤمنين ، وعرفوا أنهم لم يعجزوا الله ، فبدأت بهم فجلت وجوههم حتى جعلتها كأنها الكوكب الدري ، وولت في الأرض لا يدركها طالب ، ولا ينجو منها هارب ، حتى إن الرجل ليتعوذ منها بالصلاة ، فتأتيه من خلفه فتقول : يا فلان ، الآن تصلي ؟ فيقبل عليها فتسمه في وجهه ، ثم تنطلق ويشترك الناس في الأموال ، ويصطحبون في الأمصار ، يعرف المؤمن من الكافر ، حتى إن المؤمن ليقول : يا كافر ، اقضني حقي . وحتى إن الكافر ليقول : يا مؤمن ، اقضني حقي " .
السؤال الأول :- إذا افترضنا أن المهدي هو الدابه ... فهل له ثلاثة خروجات على الناس ؟
السؤال الثاني :- إذا افترضنا ان المهدي هو الدابه ... فهل عندما يخرج المهدي على الناس في المسجد الحرام سينفض عن نفسه التراب ، ويرغو بين الركن والمقام ؟ وقد قال القرطبي " قوله ( ترغو ) والرغاء إنما هو للإبل " !!
السؤال الثالث :- إذا افترضنا ان المهدي هو الدابه .... فهل سيتعوذ منه الناس في الصلاه ثم يفاجأ أحدهم أن المهدي قد اتاه وهو يصلي ليقول له :- يا فلان ، الآن تصلي ؟ وقد علمنا من صحيح الحاديث أن أمم الكفر كلها سوف تجتمع لمحاربة المهدي ، وباكورتهم جيش قبل الشام يخسف الله – عز وجل – به .
لم تكن السخرية يوما طريقة سليمة في الرد
فلنتعلم من أنبياء ورسل الله عليهم السلام كيف كانوا يردون بالحجة والمنطق
أما السخرية فهي دائما كانت طريقة من يجادلهم
بما أنكم ما شاء الله تعرفون الدين وفضائله وطريقة تعامل الأنبياء لماذا ترون تعليق الشيخ سخرية ولم تقدموا حسن الظن من أنها كانت مجرد دعابة منه أو تعريضا لا سخرية؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للاسف لا تفهمون الشيخ....هي مزحة في زمن الفتن و الاجتهادات الغريبة : الدجال هو ابليس، المهدي هو الدابة، الدجال هو الحضارة الغربية...و ازيدكم اغرب ما قرات في احد المواقع : المهدي هو انثى و ليس رجل و يسمونها المهدية
الشيخ لم يسخر من الاجتهاد بعينه كل الاحترام للمجتهد لكن من فتح باب الاجتهاد على مصراعيه بدون ظوابط شرعية حتى سقطنا في الغراءب.
---
الله اعلم.
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ) للمساعدة في تخصيص المحتوى وتخصيص تجربتك والحفاظ على تسجيل دخولك إذا قمت بالتسجيل.
من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.