• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
ي

يمامة

زائر
ضيف
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: دَعْوَةُ ذِي النُّونِ إِذْ دَعَا وَهُوَ فِي بَطْنِ الْحُوتِ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ، إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، إِنَّهُ لَمْ يَدْعُ بِهَا مُسْلِمٌ فِي شَيْءٍ قَطُّ إِلَّا اسْتَجَابَ اللَّهُ لَهُ بِهَا. رواه أحمد في المسند, والحاكم في المستدرك وغيرهما, وصححهالألباني.
فمن له حاجة عند الله عز وجل كيفما كانت يقول لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فأولها توحيد لا اله الا الله وأوسطها تسبيح سبحانك واخرها استغفار إني كنت من الظالمين
 
ي

يمامة

زائر
ضيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يُحكى أنه في زمن مضى كان هناك تاجر مسلم في إحدى المدن يفتح دكانه كل يوم للبيع والشراء وكان يسكن ليس بالبعيد عنه يهودي ، وكان ذلك اليهودي يأتي إلى صاحب الدكان باستمرار يتحدثان عن أمور عديدة ثم ينصرف وفي أحد الأيام دار بينهما الحديث التالي :

ـ اليهودي : أنتم تؤمنون بأن القرآن قد نزل من الله على رسولكم ؟

ـ المسلم : نعم فهو كتاب الله الذي نزل به جبريل عليه السلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلّم .

ـ اليهودي : وتقولون أن القرآن به كل شيء من أمور الدنيا ؟

ـ المسلم : نعم فقد قال سبحانه وتعالى : ( وما فرّطنا في الكتاب من شيء ).

ـ اليهودي بخبثه المعهود : وهل إذا سألتك عن أي شيء توضحه لي من خلال القرآن ؟

ـ المسلم : نعم تفضّل اسأل .

ـ اليهودي : كيس الدقيق هذا الذي تبيعه كم يصنع رغيف خبز ؟

عندها أغلق المسلم دكانه وقال لليهودي اتبعني ، فقال له إلى أين ؟

فرد المسلم وقال : اركب معي في هذا الكاليس ، (والكاليس عبارة عن عربة يجرها حصان) ،

ركبا وذهب به إلى نهاية الشارع حيث يوجد فرن لصناعة الخبز ونزلا عنده

ـ التاجر : السلام عليكم

ـ الخبّاز : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ـ التاجر : هل لنا أن نعرف كم تستطيع أن تصنع رغيف خبز من كيس دقيق ؟

ـ الخبّاز مثلاً )خمسون رغيفاً

.عندها أشار المسلم إلى اليهودي بركوب الكاليس فركب وفي طريق عودتهما سأل

اليهودي المسلم قائلاً : ولكن أنا قلت لك أن تجيبني عن سؤالي من القرآن ؟

ـ فقال له المسلم : وهذه الإجابة من القرآن

ـ اليهودي : كيف ؟

ـ المسلم : لقد أمرنا الله سبحانه وتعالى في القرآن أن نسأل المختصين عمّا لا نعرف

حيث قال : ( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) وهذا ما قمت به

حينها سكت اليهودي ولم ينطق بكلمة .


 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,558
النقاط
122
بارك الله فيك أختي الفاضله
هذه القصه تذكرني بقول مسروق بن الأجدع - وهو من كبار تابعي الكوفه - حينما قال " ما نسأل أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم عن شيئ إلا وعلمه في القرآن ولكن قصر علمنا عنه "
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما
 
ي

يمامة

زائر
ضيف
بارك الله فيك أختي الفاضله
هذه القصه تذكرني بقول مسروق بن الأجدع - وهو من كبار تابعي الكوفه - حينما قال " ما نسأل أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم عن شيئ إلا وعلمه في القرآن ولكن قصر علمنا عنه "
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما
امين يارب العالمين.
وفيك بركة أخي الشجرة الطيبة.
 
ي

يمامة

زائر
ضيف
كـــان في الأرض أمانان من عذاب الله ..
رفع الأول وبقى الثاني ..!!
فأما الأول: فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم .. "وماكان الله ليعذبهم وأنت فيهم"

وأما الثاني: فهو "الإستغفار" .."وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون"
"فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا"

أستغفرالله،،أستغفر الله.أستغفرالله ،،أستغفر الله
(من قال أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاثا , غُفِرَ له وإن كان فَرّ من الزحف)

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
 
ي

يمامة

زائر
ضيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

- التّوبة عَلَى ثلاثةِ أقسام :
أوَّلها التّوبة , وأوسطها الإنابة , وآخرها الأوبة ،
فجعل التّوبة بداية , والأوبة نهاية , والإنابة واسطتهما،

- فَكُلّ من تابَ لخوف العقوبة فَهُوَ صاحب توبة،
- ومن تابَ طمعاً فِي الثّواب فَهُوَ صاحب إنابة،
- ومن تابَ مراعاةً للأمر لا لرغبة فِي الثواب أَوْ رهبة من العقاب فَهُوَ صاحب أوبة،
ويقال أَيْضًا : "التّوبةُ صفةُ الْمُؤْمِنينَ"
قالَ اللهُ تعالى : {وَتُوبُوا إِلَى اللهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ}
- والإنابة : "صفة الأولياء والمُقرَّبين"
قَالَ اللهُ تعالى : {وَجَاءَ بِقَلْبٍ مُنِيبٍ}
- والأوبة : "صفةُ الأنبياء والمُرسلين"
قَالَ اللهُ تعالى : {نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ}

أللهم أجعلنا من التوابين الاوابين واجعلنا من اللذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه امين يارب العالمين.