• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
21 أبريل 2017
المشاركات
116
مستوى التفاعل
110
النقاط
47
h
يبدوا ان البعض يخلط بين القوامة وهي القيام على شؤون الزوجة وبين الولاية
الولاية العامة في الاسلام على القاصر و المجنون فقط
اما المراة العاقلة توكل ولي لها في الزواج فقط هناك حديث خاص بولاية الزواج ربعنا زيادة في التنطع جعلوه قانون عام لكل شؤون حياتها اصبحت اداة لظلم وقهر المراة والتضييق على حياتها
هلك المتنطعون هلك المتنطعون هلك المتنطعون كما قال النبي عليه الصلاة والسلام
المرأة التي بلغت سن الرشد لا ولاية عامة عليها
و قانون الولاية على المراة الراشدة فهي بدعة مستحدثة
وبصراحة من يخاف رجوع الامور الي نصابها وسابق عهدها حيث انه لاوجود لبدعة قانون الولاية على المراة الراشد
هو اما انه ظالم او ان رجولته تنتفي بكف يده عن التحكم بمصير النساء o_O
اما قولك هناك محاكم !! حسستني ان المحكمة ورى بيتنا :D
ولن اعلق على من ادرجت فديوات لهم هههههه :rolleyes:
الدين ليس بالهوى وبقال وقيل وكثرة الكلام والخلط وتأجيج العواطف وخلط الأمور

وإذا لم تكن المحكمة خلف منزلكم يسقط الحكم الشرعي ؟
عجباً !
ولم تعلقي على ما أدرجت من فيديوهات أكيد لأنهم لم يوافقوا هواك
الدين قال الله قال الرسول
وليس على رغبات فلان وعلان
وولاية المرأة حكم شرعي وقد بينه كثير من العلماء
ومن أراد الحق ومعرفة الصواب ولله الحمد العلماء الثقات كثر ويعرف كيف يبحث وكيف يسأل
والدين واضح وضوح الشمس
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,558
النقاط
122
واضح الرؤيا تأليف من الرآئية بغض النظر عن ناقلة الرؤيا
لأن الرؤيا مخالفة لكثير من الرؤى التي عبرت
في الملك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم ( كاسر الحواجز )
أولا :- أنا أخوك ( الشجره الطيبه ) ولست أختك ، وأنا من نقل الرؤيا
ثانياً :- لا تخلط الحابل بالنابل ، لاسيما بعد خلطك بين التأصيل الشرعي لمسأله ( ولاية المرأه) وتعبير الرؤيا .
ثالثاً :- برجاء عدم التدخل بأي شكل من الأشكال في تعبير الرؤى بالمنتدى ، حتى لا تضطر إدارة المنتدى لتحرير إنذار بحقك لمخالفتك قوانين المنتدى
رابعاً :- نرجو منك قراءة قوانين المنتدى قبل الشروع في أي موضوع أو مشاركه أو تعقيب

قوانين المنتدى
قبل ان تكتب الرؤيا اقرا هنا
قبل ان تضع الرؤيا المنقوله اقرا هنا فضلا مهم جدا

 
إنضم
21 أبريل 2017
المشاركات
116
مستوى التفاعل
110
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم ( كاسر الحواجز )
أولا :- أنا أخوك ( الشجره الطيبه ) ولست أختك ، وأنا من نقل الرؤيا

ثانياً :- لا تخلط الحابل بالنابل ، لاسيما بعد خلطك بين التأصيل الشرعي لمسأله ( ولاية المرأه) وتعبير الرؤيا .
ثالثاً :- برجاء عدم التدخل بأي شكل من الأشكال في تعبير الرؤى بالمنتدى ، حتى لا تضطر إدارة المنتدى لتحرير إنذار بحقك لمخالفتك قوانين المنتدى

رابعاً :- نرجو منك قراءة قوانين المنتدى قبل الشروع في أي موضوع أو مشاركه أو تعقيب
قوانين المنتدى
قبل ان تكتب الرؤيا اقرا هنا
قبل ان تضع الرؤيا المنقوله اقرا هنا فضلا مهم جدا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أولاً : لم أعبر الرؤيا حتى أتدخل في تعبير الرؤى ولم أتحدث عن من نقل الرؤيا لكن ذكرت أنها متناقضة مع كثير الرؤى التي عبرت هنا وقلت هذا إذا صدقت والعلم عند الله

ثانياً : هل من المناسب نقل كل الرؤى وكل ما هب ودب من الرؤى المناسب وغير المناسب

ثانياً : لم أتحدث عن التأصيل الشرعي للمسألة بل ذكرت حكمها وتركت التأصيل للعلماء ونقلت كلامهم وهل هذا يسمى خلط حابل بنابل ؟

ثالثاً : هل المسألة حكم القوي على الضعيف إما أن تسكت ولا تذكر رأي ولا تنقل شيء أو نوقفك ونحرمك
القاعدة ( إما أن تكون معي أو ضدي )

رابعاً : ترك لمثل هؤلاء الناس لبث الأغلاط في الأحكام والخلط في الأحكام وكل يذكر رأيه في الدين بدون دليل هل هذا صواب ؟

مع العلم أنهم تكلموا قبلي لكن غض الطرف عنهم
ولا حتى يوجه لهم أي إنذار وتركهم يتحدثون بما يريدون بدون أدلة وإسكات الطرف الثاني وتهديده ماذا يسمى ؟

المسألة التي أرتها توضيح الحق وعدم التشويش على العامة في المسائل الشرعية .
 

الغر المحجل

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يوليو 2013
المشاركات
341
مستوى التفاعل
249
النقاط
47
الإقامة
الساحل الشرقي
الدين ليس بالهوى وبقال وقيل وكثرة الكلام والخلط وتأجيج العواطف وخلط الأمور

وإذا لم تكن المحكمة خلف منزلكم يسقط الحكم الشرعي ؟
عجباً !
ولم تعلقي على ما أدرجت من فيديوهات أكيد لأنهم لم يوافقوا هواك
الدين قال الله قال الرسول
وليس على رغبات فلان وعلان
وولاية المرأة حكم شرعي وقد بينه كثير من العلماء
ومن أراد الحق ومعرفة الصواب ولله الحمد العلماء الثقات كثر ويعرف كيف يبحث وكيف يسأل
والدين واضح وضوح الشمس
جميل جداً انا لم اورد اقوال بشر انت من اورد كلامهم
انا ذكرت ان النبي ﷺ خصص الولاية للمرأة بصراحة للزواج
انتهى :)
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,558
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً : لم أعبر الرؤيا حتى أتدخل في تعبير الرؤى ولم أتحدث عن من نقل الرؤيا لكن ذكرت أنها متناقضة مع كثير الرؤى التي عبرت هنا وقلت هذا إذا صدقت والعلم عند الله
بل تدخلت في تعبير الرؤيا من خلال تعقيبك الذي وصفت فيه أن الرؤيا تأليف من الرائيه ، وفي هذا طعن سافر على معبر المنتدى الشيخ ( علامه فارقه) - حفظه الله
واضح الرؤيا تأليف من الرآئية بغض النظر عن ناقلة الرؤيا
***
ثانياً : هل من المناسب نقل كل الرؤى وكل ما هب ودب من الرؤى المناسب وغير المناسب
فيما يتعلق بالرؤى المنقوله بالمنتدى ... فهي لا تخضع لمزاج الساده الأعضاء ، وإنما هي رؤى تبشر وتنذر وتخبر
***
ثانياً : لم أتحدث عن التأصيل الشرعي للمسألة بل ذكرت حكمها وتركت التأصيل للعلماء ونقلت كلامهم وهل هذا يسمى خلط حابل بنابل ؟
أنت خلطت الحابل بالنابل عندما طعنت على تعبير الرؤيا ، ثم أتبعت ذلك بذكر حكمها ونقل أقوال العلماء
وكان الأولى بك أن تحترم قوانين المنتدى ، وأن لا تطعن على الرائيه أو المعبر

***
ثالثاً : هل المسألة حكم القوي على الضعيف إما أن تسكت ولا تذكر رأي ولا تنقل شيء أو نوقفك ونحرمك
القاعدة ( إما أن تكون معي أو ضدي )
في هذا المنتدى ولله الحمد والمنه ... لا يوجد قوي أو ضعيف ، فنحن جميعاً فقراء إلى الله .. إخوه وأخوات في الله - عز وجل -
ولكن للمنتدى قوانين وقواعد تنظم التفاعل بين إدارة المنتدى والأعضاء من جهه ، وبين الأعضاء أنفسهم من جهة أخرى
كما أن المنتدى ليس منبرا للتعصب والاستقطاب أو تكميم الأفواه

***
رابعاً : ترك لمثل هؤلاء الناس لبث الأغلاط في الأحكام والخلط في الأحكام وكل يذكر رأيه في الدين بدون دليل هل هذا صواب ؟

مع العلم أنهم تكلموا قبلي لكن غض الطرف عنهم
ولا حتى يوجه لهم أي إنذار وتركهم يتحدثون بما يريدون بدون أدلة وإسكات الطرف الثاني وتهديده ماذا يسمى ؟

المسألة التي أرتها توضيح الحق وعدم التشويش على العامة في المسائل الشرعية .
بارك الله فيك أخي الكريم على حرصك على تبيان وتوضيح الحكم في مسألة ( ولاية المرأه ) ... فلك كل الحق في أن تشارك وتطرح وتساهم في الموضوع ، ونحن لم نعب عليك ذلك ، وإنما نعيب عليك مخالفة قوانين المنتدى والطعن على المعبر ، وهذا هو السبب الذي يقف وراء تحرير المخالفه بحقك
***
وفي النهايه ... أرجو منك وفي حال وجود أي استفسار أو اقتراح أو شكوى أن تتفضل مشكوراً بطرحها في
قسم طلبات الاعضاء والاقتراحات والشكاوى
 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
جميل جداً انا لم اورد اقوال بشر انت من اورد كلامهم
انا ذكرت ان النبي ﷺ خصص الولاية للمرأة بصراحة للزواج
انتهى :)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الغر
انتبهي عندما تتحدثين عن الاحكام الشرعية
من قال لك بان الولاية فقط في امر الزواج ؟
هذا جهل بالدين
لاتخلطي الامور اقرئي جيدا في امور الدين قبل ان تتحدثي
فالشرع قد أقر للمرأة حقوق وعليها حقوق ميزي بينهم
واذا كنت لا تعرفي فلا تغرفي بما لا تعرفي
 
إنضم
21 أبريل 2017
المشاركات
116
مستوى التفاعل
110
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بل تدخلت في تعبير الرؤيا من خلال تعقيبك الذي وصفت فيه أن الرؤيا تأليف من الرائيه ، وفي هذا طعن سافر على معبر المنتدى الشيخ ( علامه فارقه) - حفظه الله

***

فيما يتعلق بالرؤى المنقوله بالمنتدى ... فهي لا تخضع لمزاج الساده الأعضاء ، وإنما هي رؤى تبشر وتنذر وتخبر
***

أنت خلطت الحابل بالنابل عندما طعنت على تعبير الرؤيا ، ثم أتبعت ذلك بذكر حكمها ونقل أقوال العلماء
وكان الأولى بك أن تحترم قوانين المنتدى ، وأن لا تطعن على الرائيه أو المعبر

***

في هذا المنتدى ولله الحمد والمنه ... لا يوجد قوي أو ضعيف ، فنحن جميعاً فقراء إلى الله .. إخوه وأخوات في الله - عز وجل -
ولكن للمنتدى قوانين وقواعد تنظم التفاعل بين إدارة المنتدى والأعضاء من جهه ، وبين الأعضاء أنفسهم من جهة أخرى
كما أن المنتدى ليس منبرا للتعصب والاستقطاب أو تكميم الأفواه

***

بارك الله فيك أخي الكريم على حرصك على تبيان وتوضيح الحكم في مسألة ( ولاية المرأه ) ... فلك كل الحق في أن تشارك وتطرح وتساهم في الموضوع ، ونحن لم نعب عليك ذلك ، وإنما نعيب عليك مخالفة قوانين المنتدى والطعن على المعبر ، وهذا هو السبب الذي يقف وراء تحرير المخالفه بحقك
***
وفي النهايه ... أرجو منك وفي حال وجود أي استفسار أو اقتراح أو شكوى أن تتفضل مشكوراً بطرحها في
قسم طلبات الاعضاء والاقتراحات والشكاوى
أعوذ بالله
طعن سافر في معبر الرؤى علامة فارقة لم أطعن ولم أتحدث فيه وعلامة فارقة رجل فاضل جزاه الله خير
الموضوع خرج عن مساره الأفضل أن أتوقف عن الرد
على العموم شكراً لك أخي الشجرة الطيبة وبارك الله فيك
عل جهدك وحرصك
 
إنضم
21 أبريل 2017
المشاركات
116
مستوى التفاعل
110
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الغر
انتبهي عندما تتحدثين عن الاحكام الشرعية
من قال لك بان الولاية فقط في امر الزواج ؟
هذا جهل بالدين
لاتخلطي الامور اقرئي جيدا في امور الدين قبل ان تتحدثي
فالشرع قد أقر للمرأة حقوق وعليها حقوق ميزي بينهم
واذا كنت لا تعرفي فلا تغرفي بما لا تعرفي
ما شاء الله عليك أختي نور الهدى كلام رائع لكِ كل الشكر والتقدير
 

الغر المحجل

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يوليو 2013
المشاركات
341
مستوى التفاعل
249
النقاط
47
الإقامة
الساحل الشرقي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الغر
انتبهي عندما تتحدثين عن الاحكام الشرعية
من قال لك بان الولاية فقط في امر الزواج ؟
هذا جهل بالدين
لاتخلطي الامور اقرئي جيدا في امور الدين قبل ان تتحدثي
فالشرع قد أقر للمرأة حقوق وعليها حقوق ميزي بينهم
واذا كنت لا تعرفي فلا تغرفي بما لا تعرفي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تفضلي اختي الكريمة :)