- إنضم
- 5 يوليو 2013
- المشاركات
- 603
- التفاعل
- 924
- النقاط
- 102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين
كيف حالكم أخوتى الكرام
اليوم أتحدث معكم في سنة مهجورة ولا يكاد يلتفت إليها أحد بالرغم من خطورتها
فالحمد لله أكرمنى الله وتفضل على هذه الأيام بجلسات الشروق
( ربنا يديمها على نعمة وعلى سائر المسلمين والمسلمات )
والحمد لله الذى تتم بنعمته الصالحات
لاحظت من عدة أيام وأنا ذاهب إلى عملى صباحا كلبا أسودا كان يجلس على كنبة في شارعنا
ولكن كان فى قدميه الخلفيتين بياض خفيف، نظرت إليه نظرات ارتياب
فأعلم أن هناك احاديث عن الكلب الأسود وإنه شيطان
وفجر اليوم بعد خروجى والحمد لله من جلسة الشروق لاحظت هذه المرة بالقرب من المسجد
وكانه مصاب فى قدمه الخلفية، كان باستطاعتى هذه المرة ضربه وقتله ، لأننى أحمل عصا
أحملها أقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك حماية فى هذا الوقت
كنت أستطيع ضربه وقتله لكننى ترددت فما زال حول قدمه الخلفية بياض خفيف
وكذلك الرحمة التى في قلبى تمنعنى بعض الشىء، ولكن لا رحمة وتهاون
مقابل أوامر الرسول صلى الله عليه وسلم
فإذا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم فيجب علينا التنفيذ
فبحثت عن الأحاديث التى تتحدث فى هذا الشأن
أنَّ النبيَّ عليه السلامُ أمر بقتلِ الكلابِ ، ورخَّص في كلبِ الزرعِ والصيدِ . [ وفي لفظٍ ] لولا أنَّ الكلابَ أمةٌ لأمرتُ بقتلِها فاقتلوا منها الأسودَ البهيمَ
الراوي: ميمونة بنت الحارث زوج النبي صلى الله عليه وسلم المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4157
خلاصة حكم المحدث: صحيح
لولَا أنَّ الكِلابَ أُمَّةٌ مِنَ الأُمَمِ لَأمَرْتُ بقتْلِها ، فاقتُلوا منها كُلَّ أسودَ بهيمٍ ، وما مِنْ أهلِ بيتِ يرتَبِطونَ كلبًا إلَّا نقَصَ مِنَ عملِهِمْ كُلَّ يومٍ قيراطٌ ، إلَّا كلبَ صيدٍ أوْ كَلْبَ حرثٍ أوْ كلبَ غنَمٍ
الراوي: عبدالله بن مغفل المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1489
خلاصة حكم المحدث: حسن
لولا أنَّ الكلابَ أمَّةٌ منَ الأممِ لأمرتُ بقتلِها كلِّها فاقتلوا منها كلَّ أسودَ بهيمٍ وما من أهلِ بيتٍ يرتبطونَ كلبًا إلَّا نقصَ من عملِهم كلَّ يومٍ قيراطٌ إلَّا كلبَ صيدٍ أو كلبَ حرثٍ أو كلبَ غَنمٍ
الراوي: عبدالله بن مغفل المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1489
خلاصة حكم المحدث: صحيح
لولا أنَّ الكلابَ أُمةٌ من الأُممِ لأمرتُ بقتْلِها ، فاقتُلوا منها كلَّ أسودٍ بهيمٍ ، وما من أهلِ بيتٍ يرتبطون كلبًا ؛ إلا نقَص من عملِهم كلَّ يومٍ قيراطٌ إلا كلبَ صيدٍ ، أو كلبَ حَرْثٍ ، أو كلبَ غَنَمٍ .
الراوي: عبدالله بن مغفل المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2614
خلاصة حكم المحدث: صحيح
لولا أن الكلابَ أمةٌ من الأممِ أمرتُ بقتلِها فاقتلوا منها كلَّ أسودَ بَهيمٍ ومن اقتنَى كلبًا لغيرِ صيدٍ ولا زرعٍ ولا غنمٍ أوَى إليه كلَّ يومٍ قيراطٌ من الإثمِ مثلُ أحدٍ وإذا ولغ الكلبُ في إناءِ أحدِكم فليغسلْه سبعَ مراتٍ إحداهنَّ بالبطحاءِ
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 6/94
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
فما رأيكم انتظر حتى يصبح أسود تماما واقتله؟!!
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين
كيف حالكم أخوتى الكرام
اليوم أتحدث معكم في سنة مهجورة ولا يكاد يلتفت إليها أحد بالرغم من خطورتها
فالحمد لله أكرمنى الله وتفضل على هذه الأيام بجلسات الشروق
( ربنا يديمها على نعمة وعلى سائر المسلمين والمسلمات )
والحمد لله الذى تتم بنعمته الصالحات
لاحظت من عدة أيام وأنا ذاهب إلى عملى صباحا كلبا أسودا كان يجلس على كنبة في شارعنا
ولكن كان فى قدميه الخلفيتين بياض خفيف، نظرت إليه نظرات ارتياب
فأعلم أن هناك احاديث عن الكلب الأسود وإنه شيطان
وفجر اليوم بعد خروجى والحمد لله من جلسة الشروق لاحظت هذه المرة بالقرب من المسجد
وكانه مصاب فى قدمه الخلفية، كان باستطاعتى هذه المرة ضربه وقتله ، لأننى أحمل عصا
أحملها أقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك حماية فى هذا الوقت
كنت أستطيع ضربه وقتله لكننى ترددت فما زال حول قدمه الخلفية بياض خفيف
وكذلك الرحمة التى في قلبى تمنعنى بعض الشىء، ولكن لا رحمة وتهاون
مقابل أوامر الرسول صلى الله عليه وسلم
فإذا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم فيجب علينا التنفيذ
فبحثت عن الأحاديث التى تتحدث فى هذا الشأن
أنَّ النبيَّ عليه السلامُ أمر بقتلِ الكلابِ ، ورخَّص في كلبِ الزرعِ والصيدِ . [ وفي لفظٍ ] لولا أنَّ الكلابَ أمةٌ لأمرتُ بقتلِها فاقتلوا منها الأسودَ البهيمَ
الراوي: ميمونة بنت الحارث زوج النبي صلى الله عليه وسلم المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4157
خلاصة حكم المحدث: صحيح
لولَا أنَّ الكِلابَ أُمَّةٌ مِنَ الأُمَمِ لَأمَرْتُ بقتْلِها ، فاقتُلوا منها كُلَّ أسودَ بهيمٍ ، وما مِنْ أهلِ بيتِ يرتَبِطونَ كلبًا إلَّا نقَصَ مِنَ عملِهِمْ كُلَّ يومٍ قيراطٌ ، إلَّا كلبَ صيدٍ أوْ كَلْبَ حرثٍ أوْ كلبَ غنَمٍ
الراوي: عبدالله بن مغفل المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1489
خلاصة حكم المحدث: حسن
لولا أنَّ الكلابَ أمَّةٌ منَ الأممِ لأمرتُ بقتلِها كلِّها فاقتلوا منها كلَّ أسودَ بهيمٍ وما من أهلِ بيتٍ يرتبطونَ كلبًا إلَّا نقصَ من عملِهم كلَّ يومٍ قيراطٌ إلَّا كلبَ صيدٍ أو كلبَ حرثٍ أو كلبَ غَنمٍ
الراوي: عبدالله بن مغفل المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1489
خلاصة حكم المحدث: صحيح
لولا أنَّ الكلابَ أُمةٌ من الأُممِ لأمرتُ بقتْلِها ، فاقتُلوا منها كلَّ أسودٍ بهيمٍ ، وما من أهلِ بيتٍ يرتبطون كلبًا ؛ إلا نقَص من عملِهم كلَّ يومٍ قيراطٌ إلا كلبَ صيدٍ ، أو كلبَ حَرْثٍ ، أو كلبَ غَنَمٍ .
الراوي: عبدالله بن مغفل المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2614
خلاصة حكم المحدث: صحيح
لولا أن الكلابَ أمةٌ من الأممِ أمرتُ بقتلِها فاقتلوا منها كلَّ أسودَ بَهيمٍ ومن اقتنَى كلبًا لغيرِ صيدٍ ولا زرعٍ ولا غنمٍ أوَى إليه كلَّ يومٍ قيراطٌ من الإثمِ مثلُ أحدٍ وإذا ولغ الكلبُ في إناءِ أحدِكم فليغسلْه سبعَ مراتٍ إحداهنَّ بالبطحاءِ
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 6/94
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
فما رأيكم انتظر حتى يصبح أسود تماما واقتله؟!!