• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

عمربادي

عضو موقوف
محظور
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
278
مستوى التفاعل
531
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوتي الأعزاء رأيت رؤيا يوم الاربعاء قبل امس وكانت رؤيا غريبة عجيبة وقبلها كنت اسأل الله ان يريني الحق

رأيت كأنني ذاهب لأصلي العشاء في المسجد النبوي فدخلت لمكان الوضوء وتوضأت و ذهبت لأصلي ورأيت مسجد كبير لكنه ليس المسجد النبوي وكانت أمامي صفوف كثيرة و سبحان الله تجاوزت الصفوف كلها ووصلت للصف الاول ورأيت مكان لشخص واحد فحمدت الله في قلبي انني وجدت مكان في الصف الاول ثم هممت بالتكبير واذا بالإمام يتلعثم بالقراءة
و أشر لي احد المصلين لمصحف أمامي وقال لي ستجد الآية في سورة البقرة الآية ثلاثون وكنت ابحث عنها وانا ابحث
رأيت الامام يقطع الصلاة وكأنه متحسر لنسيانه الآية ثم رجعت لأدخل في الصف دفعني احد المصلين من خلفي للأمام
استيقظت و رجعت لانام واذا في نفس المسجد وهو فاضي وظهر لي رجل ليس بطويل ولا قصير وقال لي تريد تعرف تفسير الرؤيا قلتله نعم فأشر لي بان اتبعه وتبعته فإذا به يكبر جسم ويصبح اعرض من قبل وقال لي بعد اسبوع ستعرف وبعدها استيقظت ولم انم !!؟؟



الغريب يا اخوة بعد ان استيقظت فتحت سورة البقرة آية 30
الآية: 30 { وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لا تَعْلَمُونَ }



سبحان الله وكان الرؤيا تفسرت لي بالآية انه سيحدث شيء عظيم بعد اسبوع
احببت ان اشارككم ما مر بي وابشركم بها

وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه ومن والاه ليوم الدين
أسبوع ليس بالضرورة ٧ أيام
قد تكون كناية عن القرب والله أعلم
 
إنضم
25 أغسطس 2014
المشاركات
62
مستوى التفاعل
116
النقاط
37
جاء في بالي أنّها 7سنين،
مثل ما كتب الأخ: قلم حر!

الجزء الثاني من الرؤيا يذكرني بابن صائد أو ابن صيّاد الذي أقسم بعض الصحابة على أنه الدجال.
نسأل الله التوفيق للحق والسداد.
 
  • إعجاب
التفاعلات: طالب علم
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
و الله اعلم، المدة في الرؤى قد تكون 7 ايام او سبع أسابيع ( اليوم باسبوع ) او 7 أشهر او 7 سنين ...الله اعلم وحده
 

عمربادي

عضو موقوف
محظور
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
278
مستوى التفاعل
531
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
و الله اعلم، المدة في الرؤى قد تكون 7 ايام او سبع أسابيع ( اليوم باسبوع ) او 7 أشهر او 7 سنين ...الله اعلم وحده
×××××××××××××××××××
أما المهدي فهو على الأبواب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
سبع سنوات هو وقت خروج الدجال تقريباً
أما المهدي فهو على الأبواب
لا أحب أن أتكلم بالتوقعات لكن والله أعلم أنه ليس سبع سنوات
وهذا ما يمكنني قوله
ما كان فيه من صواب فمن الله وحده وما كان فيه من خطأ فمني ومن الشيطان
و إن شاء الله يعطينا الشيخ رأيه فيها
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
سبع سنوات هو وقت خروج الدجال تقريباً
أما المهدي فهو على الأبواب

السلام عليكم ، و رحمة الله تعالى و بركاته
لا يوجد دليل شرعي على أن المهدي سيظهر الان، هناك فقط إستئناس بالرؤى و ليست مصدر للتشريع...
الدليل الوحيد الشرعي المتأكدين منه 100% أن الدجال سيخرج ×××××××××بعد ظهور المهدي، اما قضية ظهور المهدي لا يمكن تحديد اي وقت انطلاقا من الرؤى لانه يجب اولا معرفة هل الحلم رؤيا حق أو حديث نفس أو كذب و المعبر المخلص المتقي لله من لديه ملكة المعرفة و هو خير و بركة من الله عز و جل عليه ...
إرهاصات ظهور المهدي هي في حديث موت الخليفة :
، عن أم سلمة ، عن نبي الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : " يكون اختلاف عند موت خليفة ، فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة ، فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره ، فيبايعونه بين الركن والمقام ، فيبعث إليه بعث من الشام ، فيخسف بهم بالبيداء ، فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب العراق فيبايعونه ، ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب ، فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب ، فالخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب ، فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم ، ويلقي الإسلام جرانه على الأرض ، فيلبث سبع سنين " .
ظهور المهدي قطعيا سيكون بعد موت خليفة و استحلال الدماء و الفروج في الحرم و دخول رايات شر من المشرق تقتل الناس قتلا لم يرى مثيله...أنا كمسلم اراقب ما سيجري في جزيرة العرب، لان فتنة الدهيماء ستصل بعد خراب العراق و الشام و مصر، إلى جزيرة العرب،
الرؤى للاستئناس فقط و ليس مصدر للتشريع او التأويل في العقيدة ! و هنا مكمن الخطر، هناك بعض عوام المسلمين من يستنبط من تفسيرات الرؤى ما يوافق هواه او اتباع جماعته و يفتن نفسه و عوام الناس،
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: طالب علم
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
السلام عليكم ، و رحمة الله تعالى و بركاته
لا يوجد دليل شرعي على أن المهدي سيظهر الان، هناك فقط إستئناس بالرؤى و ليست مصدر للتشريع...
الدليل الوحيد الشرعي المتأكدين منه 100% أن الدجال سيخرج في السنة السابعة بعد ظهور المهدي، اما قضية ظهور المهدي لا يمكن تحديد اي وقت انطلاقا من الرؤى لانه يجب اولا معرفة هل الحلم رؤيا حق أو حديث نفس أو كذب و المعبر المخلص المتقي لله من لديه ملكة المعرفة و هو خير و بركة من الله عز و جل عليه ...
إرهاصات ظهور المهدي هي في حديث موت الخليفة :
، عن أم سلمة ، عن نبي الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : " يكون اختلاف عند موت خليفة ، فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة ، فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره ، فيبايعونه بين الركن والمقام ، فيبعث إليه بعث من الشام ، فيخسف بهم بالبيداء ، فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب العراق فيبايعونه ، ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب ، فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب ، فالخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب ، فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم ، ويلقي الإسلام جرانه على الأرض ، فيلبث سبع سنين " .
ظهور المهدي قطعيا سيكون بعد موت خليفة و استحلال الدماء و الفروج في الحرم و دخول رايات شر من المشرق تقتل الناس قتلا لم يرى مثيله...أنا كمسلم اراقب ما سيجري في جزيرة العرب، لان فتنة الدهيماء ستصل بعد خراب العراق و الشام و مصر، إلى جزيرة العرب،
الرؤى للاستئناس فقط و ليس مصدر للتشريع او التأويل في العقيدة ! و هنا مكمن الخطر، هناك بعض عوام المسلمين من يستنبط من تفسيرات الرؤى ما يوافق هواه او اتباع جماعته و يفتن نفسه و عوام الناس،
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
طبعا أخي الكريم لا يستطيع أحد الجزم بميعاد خروج المهدي:cool::D
إنما هي بعض الرؤى المبشرة كما قلت و درجة قوتها حتى أنها ممكن تكون نداءات باليقظة
و تجميعها و معرفة الأمور المشتركة و المترابطة بينها

لكن هناك فرق بين مصادر التشريع ومعرفة وقت شيء ما
نحن هنا كما يقولون نأمل بأن نعلم الوقت من الرؤى المبشرة بما لا يخالف الشريعة الإسلامية
لم يتكلم أحد عن مصادر التشريع
حتى بالنسبة للفترة ما بين المهدي و الدجال الأفضل عدم القول بـ 100%
و قول الله أعلم أفضل:)

و جزاك الله خيرا أخي نور الليل على توضيحك دائما تجود بما عندك و أني و الله أستفيد منك
أسأل الله أن نكون ممن ينصرونه و لا يخذلونه نحن وجميع المسلمين عاجلا غير آجل
 
  • إعجاب
التفاعلات: طالب علم
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

حتى بالنسبة للفترة ما بين المهدي و الدجال الأفضل عدم القول بـ 100%
و قول الله أعلم أفضل:)
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم، خانني التعبير، ، بل الله قادر ان يغير من كونه كيفما شاء لا يمكن تأكيد الامر غيبيا، نقول دائما و الله اعلم، هناك حديث صحيح يحدد المدة بين ظهور المهدي و خروج الدجال
حدثنا حيوة بن شريح الحمصي حدثنا بقية عن بحير عن خالد عن ابن أبي بلال عن عبد الله بن بسر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بين الملحمة وفتح المدينة ست سنين ويخرج المسيح الدجال في السابعة قال أبو داود هذا أصح
( بين الملحمة وفتح المدينة ) : أي القسطنطينية قاله السندي وغيره ( ست سنين ويخرج المسيح الدجال في السابعة )
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُسْرٍ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ عليه الصلاة و السلام قَالَ : } بَيْنَ الْمَلْحَمَةِ وَفَتْحِ الْمَدِينَةِ سِتُّ سِنِينَ وَيَخْرُجُ الْمَسِيحُ الدَّجَّالُ فِي السَّابِعَةِ . {
يقول د.المبيض
هذا الحديث فيه إشارة واضحة محدِّدة لزمن الملحمة العظمى بين المسلمين والروم ؛ حيث اعتبر الحديث المدة بين الملحمة وفتح المدينة – أي القسطنطينية – ست سنوات ، والدجال يخرج في السابعة ، ومدة الدجال أربعون يوماً تعادل سنة وشهرين وسبعة أيام ؛ وعلى فرض خروجه في بداية السنة السابعة تكون نهايته في بداية السنة الثامنة من الملحمة العظمى في الشام .
ويحتمل في ظني أن المراد بخروجه في السنة السابعة بالنسبة لأهل الشام في ذلك الوقت لأنهم هم الذين يمثلون بيضة المسلمين وقتذاك ، فيكون هذا الحديث بمثابة إرشاد وبيان بالنسبة لهم ، فهم الذين يواجهون الملحمة ويفتتحون القسطنطينية ، ويخرج عليهم الدجال في الشام في السنة السابعة
----------
و الله اعلم
 

مواضيع ممائلة