• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
" ما أبالي على أي حال أصبحت،على ما أحب أو على ما أكره،ﻷني لا أدري الخير فيما أحب أو فيما أكره "

( الفاروق عمر رضي الله عنه )



يقول تعالى :
" وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون "
 

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
قيل لعمرو بن عبيد : ما البلاغة؟
قال:
ما بلغك الجنة،وعدل بك عن النار ،،،
قال السائل : ليس هذا أريد
قال :
فما بصرك مواضع رشدك،وعواقب غيك ،،،
قال : ليس هذا أريد
قال:
من لم يحسن أن يسكت لم يحسن أن يسمع،ومن لم يحسن أن يسمع لم يحسن أن يسأل،ومن لم يحسن أن يسأل لم يحسن أن يقول ،،،
قال: ليس هذا أريد
قال :
قال النبي صلى الله عليه وسلم: إنا معشر " النبيين " بكاء - أي قليلو الكلام،وهو جمع بكىء - وكانوا يكرهون أن يزيد منطق الرجل على عقله ،،،
قال السائل: ليس هذا أريد؟
قال:
فكأنك تريد تخير الألفاظ في حسن إفهام ،،،
قال: نعم
قال:
إنك إن أردت تقرير حجة الله في عقول المكلفين،وتخفيف المؤونة على المستمعين،وتزيين المعاني في قلوب المستفهمين بالألفاظ الحسنة رغبة في سرعة استجابتهم،ونفي الشواغل عن قلوبهم بالموعظة الناطقة عن الكتاب والسنة، كنت قد أوتيت فصل الخطاب..



" إدعو إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
 

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
خرج جحا يوما يتجول هو وإبنه وأخذ معه حماره ،،،،
وبينما هما في الطريق،مرا على نفر يقفون على قارعة الطريق يقلبون بأبصارهم كل مار بالطريق،وما إن تجاوزهم جحا وإبنه وهما يجران الحمار ضحك أحدهم وقال: "أنظروا لهؤلاء الغبيين،يمتلكان حمارا ولا يركبان عليه ،،، إن هذا لهو الغباء بعينه" ..

فتعالت ضحكات الرجال وسخروا من جحا وإبنه لأنهما يجران الحمار ولا يركبان عليه ،،،
فسمعهم جحا وهم يسخرون منه ومن إبنه فلم يجبهم،لكنه قال لإبنه:
"لنركب معا على الحمار لكى لا نمر بنفر آخر من الرجال فيسخرون منا كما سخر الأولون"..

فركبا معا على الحمار وإذ بجماعة أخرى ما إن مر بهم جحا وابنه،قال لإبنه: "جماعة أخرى ،،،لو بقينا سائرين على أقدامنا لسخروا منا كما سخر الأولون" ،،،
وما إن جاوزهم جحا هو وابنه،سمعا صوت أحدهم يقول :
"أنظروا إلى قسوة جحا وإبنه،يركبان معا على حمار ضعيف لا يقوى على حمل" ..

لم يبال جحا بضحكات القوم وقد تعالت،قال لإبنه:
"سأنزل أنا لأننى أثقل منك ،وأركب أنت وحدك" ..

فبينما هما فى الطريق على هذا الحال،مرا على إمرأتين تنظران من نافذة المنزل،وبمجرد أن رأتا جحا يمشى وإبنه راكب قالت إحداهما للأخرى:
"إنظرى إلى هذا الولد العاق،كيف يركب ويدع أباه المسكين يمشى" ..

فسمعهم جحا فأنزل إبنه وركب هو مكانه .. فقالت الثانية للأولى : "إنظرى لهذا الأب القاسى كيف يركب هو ويترك إبنه الصغير المسكين يمشى" ..

فسمعهم جحا فقال لإبنه واعظا إياه:
"إسمع يا بنى،،، إنك لن تستطيع أن ترضى الناس مهما حرصت،فلا ترضى إلا رب الناس" ،،،،



" من جعل الهموم هما واحدا،هم آخرته،كفاه الله هم دنياه، ... "

( أليس الله بكاف عبده )
 

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
" واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا "

" والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما "



" من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه ( حياة طيبة ) ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون "
 

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
قيل ﻷحد الصالحين :
إرتفعت اﻷسعار ،،،
فقال :
أنزلوها بالتقوى ...



يقول تعالى :
" ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء واﻷرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون "
 

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
عن إبراهيم الخراساني أنه قال :احتجت يوما إلى الوضوء فإذا أنا بكوز من جوهر وسواك من فضة رأسه ألين من الخز،فاستكت بالسواك،وتوضأت بالماء،وتركتهما وانصرفت.
قلت : في هذه الحكاية لا يوثق بروايته فإن صحت دلت على قلة علم هذا الرجل؛إذ لو كان يفهم الفقه علم أن استعمال السواك الفضة لا يجوز،ولكن قل علمه فاستعمله.
وإن ظن أنه كرامة،فالله تعالى لا يكرم بما يمنع من استعماله شرعا،إلا أن أظهر له ذلك على سبيل الامتحان .....

( تلبيس إبليس )



قال تعالى :
" ونبلوكم بالشر والخير فتنة وإلينا ترجعون "

قد ينعم الله بالبلوى وإن عظمت
ويبتلي الله بعض القوم بالنعم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
عن أبي هريرة رضي الله عنه،عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" إذا أحب الله عبدا نادى جبريل إن الله يحب فلانا فأحبه،فيحبه جبريل،فينادي جبريل في أهل السماء إن الله يحب فلانا فأحبوه،فييحبه أهل السماء،ثم يوضع له القبول في أهل الأرض " ...



يقول تعالى :
" قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم "
 

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
سئل أحد الحكماء :
أي الأصحاب أبر و أوفي؟
قال: العمل الصالح ،،،

وسئل : أيهم أضر وأبلى؟
قال: النفس والهوى ،،،

قيل له : فأين المخرج؟
قال : في سلوك المنهج ،،،

قيل له : وفيم ذاك؟
قال : في خلع الراحات،وبذل المجهود ...



" وما أبرئ نفسي إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي إن ربي غفور رحيم "