• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخوة والاخوات جميعاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثمّ اما بعد
فهذه رؤيا قد رآها شاعر قبيلتنا في فترة متقدّمة من حياته , وقد توفي رحمه الله .
الغريب في هذه الرؤيا , هو :
أنها جاءت على شكل قصيدة والاغرب من ذلك أنها تحذّر من وقوع حرب شاملة واسعة وان سبب تلك الحرب هو الديانات , وكذلك من ناحية الغرابة فإن الشاعر بسيط جدا وأمي لا يقرأ ولا يكتب ومع ذلك تجده يذكر اسماء غير معروفة آنذاك .
. والقصيدة موجودة على شريط كاسيت واصبح الناس يتداولنها على جوّالاتهم مسموعة ومقروءة . ويقول الشاعر في بداية كلامه .
أنه قد حلم أي ( رآى في منامه ) هذه القصيدة واستيقظ واذا به يحفظها . ثم نسيها فترة من الزمن كما قال : ( كُتْبَة ) أي مدة طويلة
تحسب بالسنين . ثم تذكّرها ويرى انه يريد ان يُسْمِع الخلق أي يرغب ان يسمعها ( الناس ) كما قال هو في التسجيل .
وقد توفي رحمه الله قبل اربع سنوات من الآن واسمه ( مسَيّب ) وهو أحد شعراء قبيلة الحُرّث واشهرهم .
وقد قال القصيدة قبل حوالي سبع سنوات من الآن . وربما ان وقت رؤياه لها هو قبل 25 سنة من الآن أو يزيد . ( حسب التقديرات فقط )
القصيدة بالنّبطي على شكل ارجوزي كما هو حال الشعر لدينا . ولكنّها غاية في العمق فهي تحكي الحال الآن وهي تذكر اسقاط الحكّام مستعملاً قوله ( البُوَش ) جمع باشا كناية للحكام . وسوف انقل لكم القصيدة كما هي بعد هذا الشرح للقصيدة مباشرة .



شرح القصيدة بالعربية الفصحى :
يقول :
أن ذئباً ايقظه في وقت الغبش ( آخر الليل )
وقال له أن به غبن وضيق وقهر
بسبب حرب بين الديانات سيرتج لها العقل
وكم من بطل ( اسد ) سيطيح في تلك الحرب
يُقتل وتُنهش عظامه في مكان مظلم او مخفي
وان تلك الحرب ستكون في
الهند وتركيا وارض الروم وافريقيا
وأن البلاد الداخلية ( الشرق الاوسط ) سيكون فيها الحُكّام
مفقودين أي لا وجود لهم على عروشهم .
وكذلك الحرب ستكون في
رابغ وبربر وجيبوتي
وان الحرب ستكون قريبة من الفرس
والعلمان والقرمان والخليج العربي
والبحر الابيض وحول كربلاء
وكذلك رآى ان :
المكلّا والمخا ( اليمن )
ورجال في حلب ( سوريا )
تكتب الى المصري وتخبره بأن
الفُرْس انهزم واغتلب في تلك الحرب
ورآى ان الساحات مظلمة والموج فيها
متعكّر مقلوب من كثر القتل الذي سيحصل
وسيشترك في هذه الحرب
الألْمان والايطاليين والامريكان
وان هناك جيوش من قناة السويس ( مصر )
تهاجم العباد وتقتلهم
ثم
يحذّر الناس من عقاب الله
ويقول ان الدنيا أي العالم سينقلب لهذا السبب
وربما انه يقصد الجيوش التي من الترعة .
وان تلك الحرب ستشعل الارض ناراً
والاسلحة التي ستستعمل :
قاذفات ترش الارض وتحتها صواريخ مضادة
وحاملات طائرات والطائرات تنطلق منها وثبا الى الجو
ثم يدعو الله بقول :
يا الله اكفنا تلك المصيبة واجعلنا في مكان بعيد حتى
لا نراها ... ثم يطلب من الله المغفرة والرحمة للمسلمين جميعاً

واليكم القصيدة حسب كلامه هو إذْ يقول :


انا سمعتُ أمْذِيبْ نبّهْني مَعَ أمْغَبَشْ
فقلتْ له مالكْ فقالْ الحاصِلْ الغَشَشْ
بيْن الدّيانات حَرْبْ مِنْها العَقْلْ ارْتَبَشْ
ما مِنْ أسَدْ قِدْ طاح , مِنّه العظم انْتَهَشْ
في باحَتْ الظّلَام


في الهند واسْطَنْبُول وارض الرّوم والحَبَشْ
وارى البلاد الداخليّة مِنَّها البُوَشْ
باتوا مَفَقَّدِين


رابِغْ وبَرْبَرْ ومْدِينة اسْمَها جُبُوتْ
وأريْت أن الفُرْسْ عَنْها الحَرْبْ ما تُفُوتْ
والعلمان والقرمان ومساعيَ البُخُوتْ
وَسْنُوحْ كربلاء


وارى المُكلَّا والمَخَا وَرْجَال في حَلَبْ
تُكْتُبْ قِدَا المصري تُقُولْ الفُرْسْ اغْتَلَبْ
وارى البَوَايِحْ مِظْلِمَة قِدْ مَوْجَها انْقَلَبْ
كَمْ قِطِّعَنْ نِسَامْ


جِرْمَنْ وطُلْياني وشَيْخ الانقليز زَفَى
وارى مِنْ التِّرْعَة جُيُوشْ يا رب يا كفى
تزْفي على العِباد

يا عباد الله خافوا من العقوبة
قايمة الدّنيا على هذي السّبوبة
مِعْلِقَه الباحة بنار

رشّاشية تِرْمي وباتريوت تحتها
ومراكِب القباسية للعرش وثْبهايا
رب تكفينا المنيّة لا نشف لها
في بكان من بعيد
 

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
الأخت الفاضلة / بنت عثمان
فعلاً سبحان الله ... واشكرك على مرورك الكريم . والحقيقة ان هذه القصيدة ادهشتني كثيرا وهذا ما جعلني اوردها هنا
حفظك الله وبارك فيك ... وشهرك مبارك
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي أبومعاذ كثرت الرؤى عن الفتن والحروب نسأل الله أن يحفظنا وأن يرحمنا برحمته وأن يكفينا شر الفتن ماظهر منها ومابطن .
 
ا

الغريب

زائر
ضيف
ياخوان احسن الله لنا الخاتمه جميعا
وين العجب من الحروب والفتن لابد ان تحدث هذي سنة الله في خلقه والبشريه مانامت يوم واحد ولايوجد حرب على هذه الدنيا منها حروب جاهليه دنيوه محضه ومنها حروب على حق وتطالب بحق
غفر الله لنا جميعا
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
السلام عليكم اخي ابو معاذ ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً لك على شرح بعض مفردات القصيدة
ولكن ما لفتني فيها أن الله تعالى إستجاب له وقبضه قبل ان تبدأ الفتن تستعر كما هو الحال اليوم
 

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
السلام عليكم اخي ابو معاذ ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً لك على شرح بعض مفردات القصيدة
ولكن ما لفتني فيها أن الله تعالى إستجاب له وقبضه قبل ان تبدأ الفتن تستعر كما هو الحال اليوم


حفظك الله اختي الفاضلة .. وجزاك الله خير على مرورك وتعقيبك .
الغريب يا أختي ان ما ذكرتيه أنت لم يخطر على بالي . أي لم ألْحظ
كونه دعا الله بالنّجاة ونجا من الفتنة الحاصلة . لم أرَ ذلك إلاّ بعد ان ذكرتيه ,,,
سبحان الله ..!!

شكرا لك واسأل الله ان يغفر لك ولوالديك
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
حفظك الله اختي الفاضلة .. وجزاك الله خير على مرورك وتعقيبك .
الغريب يا أختي ان ما ذكرتيه أنت لم يخطر على بالي . أي لم ألْحظ
كونه دعا الله بالنّجاة ونجا من الفتنة الحاصلة . لم أرَ ذلك إلاّ بعد ان ذكرتيه ,,,
سبحان الله ..!!

شكرا لك واسأل الله ان يغفر لك ولوالديك
السلام عليكم اخي ابو معاذ ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً على دعوتك الطيبة الغالية أسال الله تعالى أن يسعدك في الدارين انت واهلك ومن تجب
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ