• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

كيلاني

عضو
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
424
مستوى التفاعل
625
النقاط
102
الإقامة
بـلاد الـشـام
هذا يظن اسم المهدي وهذا يظن ... والظن لا يغني من الحق شيئاً ، يجب أن تصل لمرحلة.. اليقين ..، اليقين يصحبه براهين قاطعه واضحه ، ما دام هناك اختلاف في اسم المهدي ..، يجب التمسك بما ليس فيه اختلاف ... وهو العوذ بمكة وجيش الخسف المتوجه لمكه ، ما بعرف اذا الشيعه والصوفية عندهم مسألة جيش الخسف ، لكن الله يهدي الصالحين فيهم ... ويلعن الضالمين منهم
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
118
مستوى التفاعل
191
النقاط
47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا فيها اجابة لتساؤلاتك عن المواطئة باسم المهدي ومخطئ من يظن ان اسم المهدي هو محمد عبد الله والله اعلم
أتفق معك تماما أن اللفظ لا يواطئ نفسه، لا نقول اسم محمد يواطئه اسم محمد، المواطأة هو أن تشبه مفردة مفردة أخرى في المعنى، أي أن المرادفة هي المواطأة :
وسيم يواطئها جميل، جشع يواطئها طماع، نصاب يواطئها محتال...
ما هو اللفظ الذي يواطئ مادة (حمد)؟
عبارة (أخلاق حميدة) تواطئها (أخلاق حسنة).
إذن فمادة (حمد) تواطئها مادة (حسن)، وضد (حمد) تواطئ ضد (حسن).
مذموم عكس محمود، وقبيح عكس حسن : مذموم يواطئها قبيح.
لو قررت أن تبني مدرسة وجاءك علم بأن هذه المدرسة سيتخرج منها عالم كبير اسمه (صلاح) سينتفع بعلمه أهل الأرض ، فما هو الإسم الحكيم الذي ستسمي به تلك المدرسة؟
لا شك أن أنسب اسم للمدرسة هو اسم (الصلاح) حتى إذا تخرج ذلك العالم المسمى صلاح كانت تلك آية للناس أنك كنت تعرف مسبقا اسم العالم صلاح.
كذلك كان النبي عليه الصلاة والسلام يعرف أن ابنته فاطمة عليها السلام سترزق بابن سيأتي من ذريته المهدي (نبأه الله باسمه) فأي اسم سيسمي به النبي ابن فاطمة الذي سيكون من ذريته المهدي؟
أنا شخصيا أجد أن من الحكمة أن يكون اسم الجد (الحسن) هو نفسه اسم الحفيد. فالنبي عليه الصلاة والسلام اختار لابن ابنته فاطمة اسما يواطئ اسمه تماما ، فما المانع أن يكون هو الاسم نفسه لحفيد المستقبل!!
والله أعلم وأحكم
 
التعديل الأخير:

ابو راشد

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
190
مستوى التفاعل
465
النقاط
72
اصبح لدي يقين ان اسم المهدي ليس احمد ولا محمد وكما قال احد الدعاة اسم المهدي قد يكون أي اسم إلا محمد واحمد لان احمد ومحمد لا تواطئ احمد ومحمد بل هى نفسها
 

العقاب الأكحل

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
415
مستوى التفاعل
859
النقاط
102
عندما قال الله سبحانه وتعالى على لسان عيسى إبن مريم عليه السلام
( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ )
فعيسى عليه السلام إرتباطه بالسماء أكثر من الأرض وهو من أهل السماء حتى هذه اللحظه
وعندما يقول أسمه ( أحمد ) فهو بذلك عليه السلام قد تكلم بلغة أهل السماء
لأن إسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحمد ) في السماء و( محمد ) في الأرض
ولكن كيف يكون إسم المهدي ( أحمد ) وهو .. أي أسم أحمد .. هو نفسه إسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يواطئه
أقول والله أعلم ... لا بل هو يواطئه ... لأن إسم المهدي واحد من هذه الأسماء
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لِي خَمْسَةُ أَسْمَاءٍ : أَنَا مُحَمَّدٌ ، وَأَحْمَدُ ، وَأَنَا الْمَاحِي الَّذِي يَمْحُو اللَّهُ بِي الْكُفْرَ ، وَأَنَا الْحَاشِرُ الَّذِي يُحْشَرُ النَّاسُ عَلَى قَدَمِي ، وَأَنَا الْعَاقِبُ )
فجميع هذه الأسماء لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ومع أنها مختلفه إلا أنها تؤدي نفس المعنى والله أعلم
أي أنها متواطئه ... يواطئ بعضها بعضا
والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: جودى و قديم الايام

ابو راشد

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
190
مستوى التفاعل
465
النقاط
72
عندما قال الله سبحانه وتعالى على لسان عيسى إبن مريم عليه السلام
( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ )
فعيسى عليه السلام إرتباطه بالسماء أكثر من الأرض وهو من أهل السماء حتى هذه اللحظه
وعندما يقول أسمه ( أحمد ) فهو بذلك عليه السلام قد تكلم بلغة أهل السماء
لأن إسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحمد ) في السماء و( محمد ) في الأرض
ولكن كيف يكون إسم المهدي ( أحمد ) وهو .. أي أسم أحمد .. هو نفسه إسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يواطئه
أقول والله أعلم ... لا بل هو يواطئه ... لأن إسم المهدي واحد من هذه الأسماء
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لِي خَمْسَةُ أَسْمَاءٍ : أَنَا مُحَمَّدٌ ، وَأَحْمَدُ ، وَأَنَا الْمَاحِي الَّذِي يَمْحُو اللَّهُ بِي الْكُفْرَ ، وَأَنَا الْحَاشِرُ الَّذِي يُحْشَرُ النَّاسُ عَلَى قَدَمِي ، وَأَنَا الْعَاقِبُ )
فجميع هذه الأسماء لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ومع أنها مختلفه إلا أنها تؤدي نفس المعنى والله أعلم
أي أنها متواطئه ... يواطئ بعضها بعضا
والله أعلم
السلام عليكم
اخي الفاضل من معاني المواطئة في اللغة المقاربة فكيف احمد يقارب احمد ومحمد يقارب محمد
لو كان احمد اما قال اسمه يواطئ اسمي ولكن كان اكتفى بحديث اسمه كاسمي او اسمه اسمي ولكن حديث يواطئ اسمه اسمي فسر المعنى انه قريب وليس متطابق مت اسم النبي
اضف الى ذلك ان اسماء النبي كثيرة جدا بل عدها بعض العلماء حتى وصلت الف اسم ومنهم من عدها دون الخمسين بيسير وذلك لان هناك اسماء للنبي جاءت في القرآن والسنة بالصفة كوصفه بالرؤوف والرحيم والمبشر والنذير والهادي فكلها اسماء ووصف به النبي
لذلك ارى والله اعلم ان يواطئ بمعنى يقارب وليس شرط انه يواطئ احمد او محمد فأسماء النبي كما قلنا كثيرة
واخيرا لا نقف امام الاسم كثيرا صدقني بعد ظهور المهدي لانه سيكون معه ما يبرهن على انه المهدي ولن يحاججنا باسمه ولكن بقوله وفعله والله اعلم واحكم
 

العقاب الأكحل

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
415
مستوى التفاعل
859
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبه للأسماء كالمنذر والهادي وغيرها التي وردت في كتاب الله فأوافقك أخي الكريم
بأنها جميعها صفات ... وهي أسماء أيضا
وعندما نعلم بلاغة وحكمة كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
فأننا ندرك عظم كلامه وشموليته
وعندما يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : يواطئ أسمه أسمي
فهنا لم يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم الأسم فقط
بل كان يعني والله أعلم الأسم والصفات ... بل وقد حدد الهدف
فرسول الله جاء بالرساله كامله ... فهل يجئ المهدي برساله مختلفه .. طبعا لا
ولو قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .. إسمه إسمي أو مثل إسمي
هنا إختلف المعنى تماما ... وصار على المهدي أن يجئ برساله مثل رسالة جده
لذلك قال الذي لا ينطق عن الهوى ... يواطئ إسمه إسمي
أي يسير على خطاه ويتبعه في إحكام الشريعه والدين الكامل
وذاك منهاج النبوه الذي يسير عليه المهدي كما سار عليه الخلفاء الأربعه رضي الله عنهم
*****
هذا من جهه
ومن جهة أخرى
فقد كان رسول الله عيسى عليه السلام يتحدث بلغة السماء عندما بشر برسول الله صلى الله عليه وسلم
فقال أسمه ( أحمد )
أما رسول الله صلى الله عليه وسلم
فقد تحدث مع أصحابه وأمته لأنه مبعوث للناس كافه وجميع أهل الأرض
ولو قال أسمه أسمي أو أسمه ( أحمد ) لصار المهدي رسول
وليس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم نبي ولا رسول
لذلك قال ( يواطئ إسمه أسمي )
*****
كما أن الأسم الوحيد الذي يواطئ إسم ( محمد ) هو ( أحمد )
لأن إسم رسول الله صلى الله عليه وسلم أحمد في السماء وهو ما أخبر به رسول الله ... وعيس عليه السلام
وأسمه في الأرض ( محمد ) عليه الصلاة والسلام
لذلك فأن إسم أحمد يعلو إسم محمد ... وهذه مواطئه في نظري
فما إن يذكر إسمه صلى الله عليه وسلم في الأرض حتى يذكره الله والملائكه وجميع أهل السماء
فيصلون ويسلمون عليه ... عليه أفضل السلام وأتم التسليم
هذا والله أعلم
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
46
مستوى التفاعل
76
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

حديث "المواطئة" المشهور والمتداول بين الناس هو ما رواه الترمذي وأبو داؤود عن طريق عاصم بن أبي النجود
( ..حتى يبعث الله فيه رجلاً مني أو من أهل بيتي يواطيء أسمه أسمي وأسم أبيه أسم أبي) هذا لفظ أبو داؤد
ولفظ الترمذي ..: (( لا تذهب الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطيء أسمه أسمي ))

وهي روايات عاصم عن زر ، قال العجلي : كان (( يختلف عليه في زر )) وقال ابن حرّاش : في حديثه نكرة ، وقال يحي القطان : ما وجدت رجلاً أسمه عاصم إلا وجدته رديء الحفظ ، وقال يعقوب بن سفيان : في حديثه اضطراب

وخرّج أبو بكر البزار في مسنده والطبراني في معجمه عن قرّة بن إياس قال ، قال رسول الله :
(لتملأن الأرض جوراً وظلماً فإذا ملئت جوراً وظلماً بعث الله رجلاً من أمتي أسمه أسمي وأسم أبيه أسم أبي ...)

وهي رواية داؤد بن المحمي بن المحرم عن أبيه ... وهما ضعيفان جداً

والله أعلم وأحكم
 

ابو راشد

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
190
مستوى التفاعل
465
النقاط
72
لا اريد ان ندور في دائرة مفرغة فما دام ليس هناك نص قطعي الدلالة سنظل في اختلاف الاراء ولكن با اخي من قال ان المهدي لو اسمه احمد او محمد يكون بهذا نبي ؟
انا اخي اسمه محمد وليس نبي وابن اخي احمد وليس نبي ولو المهدي احمد ومحمد فلن يكون نبي النبوة ليست في الاسم
ثانيا من اين جئت ان النبي في السماء اسمه احمد وفي الارض محمد من اين اك هذا التفصيل ؟ الذي اعرفه ان النبي في السماء وفي الارض اسمه محمد واحمد والهادي والنذير والبشير وكل ذلك بنص القرأن
اخيرا اعتذر عن عدم استكمال النقاش فلعلنا نفوز انا وانت إن شاء الله ببيت في ربض الجنة والسلام عليكم
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل

مواضيع ممائلة