• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
336
مستوى التفاعل
738
النقاط
102

✨بسم الله الرحمن الرحيم ✨

الى الجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا

من آعتاد أن يوزع الورد ...
فسيبقى شيء من العطر بيده ...
ما دمت تفعل الخير .. سيصلك أثره ...
إن لم يكن في الدنيا ...
فسيكون فى الآخرة...❄
⚡اعوذ بالله من الشيطان الرجيم⚡
قال تعالى
(وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا ۖ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا ۖ وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا ۚ حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ) (15)
... الاحقاف
....... تفسير ابن كثير
(وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا ۖ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا ۖ وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا ۚ حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ) (15)
لما ذكر تعالى في الآية الأولى
التوحيد له وإخلاص العبادة والاستقامة إليه ، عطف بالوصية بالوالدين ، كما هو مقرون في غير ما آية من القرآن ، كقوله
( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا ) ... الإسراء : 23
وقال
( أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير ) ... لقمان : 14
إلى غير ذلك من الآيات الكثيرة . وقال هاهنا
(ووصينا الإنسان بوالديه إحسانا )
أي أمرناه بالإحسان إليهما والحنو عليهما .
وقال أبو داود الطيالسي : حدثنا شعبة ، أخبرني سماك بن حرب قال : سمعت مصعب بن سعد يحدث عن سعد قال : قالت أم سعد لسعد : أليس قد أمر الله بطاعة الوالدين ، فلا آكل طعاما ، ولا أشرب شرابا حتى تكفر بالله . فامتنعت من الطعام والشراب ، حتى جعلوا يفتحون فاها بالعصا ، ونزلت هذه الآية :
( ووصينا الإنسان بوالديه حسنا ) ... العنكبوت : 8
ورواه مسلم وأهل السنن إلا ابن ماجه ، من حديث شعبة بإسناده ، نحوه وأطول منه .
( حملته أمه كرها )
أي قاست بسببه في حال حمله مشقة وتعبا ، من وحام وغشيان وثقل وكرب ، إلى غير ذلك مما تنال الحوامل من التعب والمشقة ،
( ووضعته كرها )
أي بمشقة أيضا من الطلق وشدته ، ( وحمله وفصاله ثلاثون شهرا )
وقد استدل علي ، رضي الله عنه ، بهذه الآية مع التي في لقمان :
( وفصاله في عامين ) ... لقمان : 14
وقوله
( والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة ) ...البقرة : 233
على أن أقل مدة الحمل ستة أشهر ، وهو استنباط قوي صحيح .
ووافقه عليه عثمان وجماعة من الصحابة ، رضي الله عنهم .
قال محمد بن إسحاق بن يسار ، عن يزيد بن عبد الله بن قسيط ، عن بعجة بن عبد الله الجهني قال :
تزوج رجل منا امرأة من جهينة ، فولدت له لتمام ستة أشهر ، فانطلق زوجها إلى عثمان فذكر ذلك له ، ◻فبعث إليها ، فلما قامت لتلبس ثيابها بكت أختها ،
◼ فقالت : ما يبكيك ⁉
فوالله ما التبس بي أحد من خلق الله غيره قط ، فيقضي الله في ما شاء . فلما أتي بها عثمان أمر برجمها ، فبلغ ذلك عليا فأتاه ،
➖ فقال له : ما تصنع ❓
〰 قال : ولدت تماما لستة أشهر ، وهل يكون ذلك ❓
➖ فقال له [ علي ] أما تقرأ القرآن ❓
〰 قال : بلى .
➖ قال : أما سمعت الله يقول
( وحمله وفصاله ثلاثون شهرا ) وقال
( يرضعن أولادهن ] حولين كاملين ) ، فلم نجده بقى إلا ستة أشهر ،
〰 قال : فقال عثمان : والله ما فطنت لهذا ، علي بالمرأة فوجدوها قد فرغ منها ،
قال : فقال بعجة : فوالله ما الغراب بالغراب ، ولا البيضة بالبيضة بأشبه منه بأبيه .
فلما رآه أبوه قال : ابني إني والله لا أشك فيه ،
قال : وأبلاه الله بهذه القرحة قرحة الأكلة ، فما زالت تأكله حتى مات .
رواه ابن أبي حاتم ، وقد أوردناه من وجه آخر عند قوله
( فأنا أول العابدين ) ...الزخرف : 81
عن ابن عباس قال :
إذا وضعت المرأة لتسعة أشهر كفاه من الرضاع أحد وعشرون شهرا ، وإذا وضعته لسبعة أشهر كفاه من الرضاع ثلاثة وعشرون شهرا ، وإذا وضعته لستة أشهر فحولين كاملين ; لأن الله تعالى يقول :
( وحمله وفصاله ثلاثون شهرا )
( حتى إذا بلغ أشده )
أي قوي وشب وارتجل ( وبلغ أربعين سنة )
أي تناهى عقله وكمل فهمه وحلمه . ويقال : إنه لا يتغير غالبا عما يكون عليه ابن الأربعين .
قال أبو بكر بن عياش ، عن الأعمش ، عن القاسم بن عبد الرحمن قال : قلت لمسروق : متى يؤخذ الرجل بذنوبه ❓
قال إذا بلغت الأربعين ، فخذ حذرك .
قال محمد بن عمرو بن عثمان ، عن عثمان
عن النبي صلى الله عليه وسلم - قال :
" العبد المسلم إذا بلغ أربعين سنة خفف الله حسابه ، وإذا بلغ ستين سنة رزقه الله الإنابة إليه ، وإذا بلغ سبعين سنة أحبه أهل السماء ، وإذا بلغ ثمانين سنة ثبت الله حسناته ومحا سيئاته ، وإذا بلغ تسعين سنة غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، وشفعه الله في أهل بيته ، وكتب في السماء أسير الله في أرضه " .
وقد روي هذا من غير هذا الوجه ، وهو في مسند الإمام أحمد .
وقد قال الحجاج بن عبد الله الحكمي أحد أمراء بني أمية بدمشق : تركت المعاصي والذنوب أربعين سنة حياء من الناس ، ثم تركتها حياء من الله ، عز وجل .
وما أحسن قول الشاعر ⛳
صبا ما صبا حتى علا الشيب رأسه... فلما علاه قال للباطل : ابطل
( قال رب أوزعني )
أي ألهمني ( أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه )
أي في المستقبل ، ( وأصلح لي في ذريتي )
أي نسلي وعقبي ، ( إني تبت إليك وإني من المسلمين )
وهذا فيه إرشاد لمن بلغ الأربعين أن يجدد التوبة والإنابة إلى الله ، عز وجل ، ويعزم عليها .
وقد روى أبو داود في سننه ، عن ابن مسعود ، رضي الله عنه ،
أن رسول الله ☀ صلى الله عليه وسلم - كان يعلمهم أن يقولوا في التشهد :
" اللهم ، ألف بين قلوبنا ، وأصلح ذات بيننا ، واهدنا سبل السلام ، ونجنا من الظلمات إلى النور ، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا ، وأزواجنا ، وذرياتنا ، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم ، واجعلنا شاكرين لنعمتك ، مثنين بها قابليها ، وأتممها علينا " .
و في تفسير القرطبي قال .......
قوله تعالى
(حتى إذا بلغ أشده )
قال ابن عباس : أشده ثماني عشرة سنة .
وقال في رواية عطاء عنه : إن أبا بكر صحب النبي ☀ صلى الله عليه وسلم –
وهو ابن ثماني عشرة سنة والنبي ☀صلى الله عليه وسلم - ابن عشرين سنة ، وهم يريدون الشام للتجارة ، فنزلوا منزلا فيه سدرة ، فقعد النبي ☀ صلى الله عليه وسلم –
في ظلها ، ومضى أبو بكر إلى راهب هناك فسأله عن الدين .
فقال الراهب : من الرجل الذي في ظل الشجرة ❓
فقال : ذاك محمد بن عبد الله بن عبد المطلب .
فقال : هذا والله نبي ، وما استظل أحد تحتها بعد عيسى . فوقع في قلب أبي بكر اليقين والتصديق ، وكان لا يكاد يفارق رسول الله ☀ صلى الله عليه وسلم –
في أسفاره وحضره . فلما نبئ رسول الله ☀ صلى الله عليه وسلم –
وهو ابن أربعين سنة ، صدق أبو بكر - رضي الله عنه - رسول الله ☀ صلى الله عليه وسلم –
وهو ابن ثمانية وثلاثين سنة . فلما بلغ أربعين سنة
قال : رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي الآية .
وقال الشعبي وابن زيد : الأشد : الحلم .
وقال الحسن : هو بلوغ الأربعين . وعنه قيام الحجة عليه . وقد مضى في ( الأنعام ) الكلام في الآية .
وقال السدي والضحاك : نزلت في سعد بن أبي وقاص . وقد تقدم .
وقال الحسن : هي مرسلة نزلت على العموم . والله أعلم .
قوله تعالى
(قال رب أوزعني)
أي ألهمني . أن أشكر في موضع نصب على المصدر ، أي : شكر نعمتك علي أي ما أنعمت به علي من الهداية وعلى والدي بالتحنن والشفقة حتى ربياني صغيرا .
وقيل : أنعمت علي بالصحة والعافية وعلى والدي بالغنى والثروة .
وقال علي - رضي الله عنه - : هذه الآية نزلت في أبي بكر الصديق - رضي الله عنه - ،
أسلم أبواه جميعا ولم يجتمع لأحد من المهاجرين أن أسلم أبواه غيره ، فأوصاه الله بهما ولزم ذلك من بعده . ووالده هو قحافة عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم .
وأمه أم الخير ، واسمها سلمى بنت صخر بن عامر بن كعب بن سعد .
وأم أبيه أبي قحافة ( قيلة ) ( بالياء المعجمة باثنتين من تحتها )
وامرأة أبي بكر الصديق اسمها ( قتيلة ) ( بالتاء المعجمة باثنتين من فوقها ) بنت عبد العزى .
(وأن أعمل صالحا ترضاه )
قال ابن عباس : فأجابه الله فأعتق تسعة من المؤمنين يعذبون في الله منهم بلال وعامر بن فهيرة ، ولم يدع شيئا من الخير إلا أعانه الله عليه .
وفي الصحيح عن أبي هريرة قال : قال رسول الله ☀ صلى الله عليه وسلم - :
" من أصبح منكم اليوم صائما " ❓
قال أبو بكر أنا .
☀قال : " فمن تبع منكم اليوم جنازة " ❓
قال أبو بكر أنا .
☀قال : " فمن أطعم منكم اليوم مسكينا "❓
قال أبو بكر أنا .
☀ قال : " فمن عاد منكم اليوم مريضا " ❓
قال أبو بكر أنا .
قال رسول الله ☀ صلى الله عليه وسلم - :
" ما اجتمعن في امرئ إلا دخل الجنة " .
قوله تعالى
( وأصلح لي في ذريتي)
أي اجعل ذريتي صالحين .
قال ابن عباس : فلم يبق له ولد ولا والد ولا والدة إلا آمنوا بالله وحده . ولم يكن أحد من أصحاب رسول الله أسلم هو وأبواه وأولاده وبناته كلهم إلا أبو بكر .
وقال سهل بن عبد الله : المعنى اجعلهم لي خلف صدق ، ولك عبيد حق .
وقال أبو عثمان : اجعلهم أبرارا لي مطيعين لك .
وقال ابن عطاء : وفقهم لصالح أعمال ترضى بها عنهم .
وقال محمد بن علي : لا تجعل للشيطان والنفس والهوى عليهم سبيلا .
وقال مالك بن مغول : اشتكى أبو معشر ابنه إلى طلحة بن مصرف ،
فقال : استعن عليه بهذه الآية ، وتلا :
( رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين إني تبت إليك )
قال ابن عباس : رجعت عن الأمر الذي كنت عليه . وإني من المسلمين أي المخلصين بالتوحيد .
نبض القلب .......
لا تنم على غِل، ولا تصبح على شهوة ..
ولا تسع إلى طمع، ولا تسابق إلى سلطة..
وإنما اجعل همك واهتمامك في الخير والبر..
والحق والصدق والمرؤة والمعونة ..
قاصداً وجه ربك على الدوام ..
د/ مصطفي محمود .
لك من القلب الود و إليك هذه دعاء
ملأ الله قلبك بالأنوار وحفظك من الأخطار
وأسعدك ما دام الّليل والنّهار
وجعل حياتك حياة الصّالحين الأبرار
زادك الله من السّعادة، ورطّب لسانك بالشّهادة
وحبّب فيك خلقه، وسخّر لك عباده ☘
وجعل خير عمرك آخره وخير عملك خواتمه
وخير أيّامك يوم لقائه
جعلك الله ممّن يناديهم المنادي يوم القيامة
لكم النّعيم سرمدا تحيون ولا تموتون أبداً
تصحون ولا تمرضون أبداً
تنعمون ولا تبتئسون أبداً ❄
يحلّ عليكم رضوان ربّكم
ولا يسخط عليكم أبداً
غفر الله لك ولوالديك واحبابك⛈
ولمؤمنين والمؤمنات الاحياء..... والاموات
وصلى الله وسلم على نبينا☀ محمد
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين


✍.......شريف العطيات
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
336
مستوى التفاعل
738
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك شريف علي موضوعك
موضوعك جميل ويعمل به
ملاحظة لو تحذف الصليب يكون افضل وشكرا مرة اخر علي موضوعك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا أخي سعد قصر جزاك الله خير على كلامك الطيب
نأمل من المشرفين تحقيق رغبتك
بحذف الصليب هم من يملكون صلاحية الحذف
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة