• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
22
مستوى التفاعل
29
النقاط
22
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الافاضل في المنتدي ... السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذا الموضوع ليس اجتهاد اجزم بصحته وانما مجرد افكار مطروحة للمناقشة مع الجميع ممن نحسبهم اكثر منا علما واعلي سندا... نقول وبالله التوفيق

ان المتدبر الجيد لتتابع سور القران الكريم في ترتيب المصحف – وهو ترتيب الهي توقيفي – يري خط خفي يربط بعض سور القران في ترتيب زمني حقيقي لما ورد في السنه النبوية عن الملاحم والفتن


السورة رقم 17 سوره الاسراء او سوره بني اسرائيل كما تسمي الا تعرب بوضوح عن قيام دوله اسرائيل

وفيها ميعادها وانتهائها

السورة رقم 18 سوره الكهف الا تتصل بشكل مباشر بالدجال وبها موعده وهلاكه وفواتحها حصن منه

السورة رقم 19 سوره مريم الا تتصل بالمسيح عيسي بن مريم عليه السلام


الا يقود هذا الترتيب والترتيب وحده الي ان قيام دوله اسرائيل ثم نهايتها ايذانا بخروج الدجال ثم خروج الدجال ايذانا نهائيا بعوده المسيح عليه السلام في ترتيب مراحل زمنيه موعوده لا يمكن انكارها


فاين المهدي؟


بحسب الترتيب السابق يجب ان يكون المهدي وصحبه المباركين في الفتره ال 18 أي مرتبط بشكل ما بسوره الكهف ... قلت ذكر فيها بشكل تفصيلي وحصري اخيه القديم (ذو القرنين ) عليه السلام فهل تكون اشاره الهيه الي ذو قرنين جديد يختم الله به هذه الامه.



لكن نظره اعمق للقران الكريم تجد ان سوره الكهف تعطي ملامح كليه فقط للفتره ال18 فكيف نري تفاصيل اكثر عن هذه الفتره

يتبع ان شاء الله
 

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
تسجيل متابعه ، بانتظار ما يتبع .
 
  • إعجاب
التفاعلات: الجنوبي
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
22
مستوى التفاعل
29
النقاط
22
السلام عليكم ورحمه الله

الاخوه والاخوات المعلقون ..شكرا علي مروركم العطر ..نكمل الليله ان شاء الله تعالي
وبالنسبه للاخ الكريم ابن الثقفي...فالاستاذ بسام جرار له سبق في موضوع الاعجاز العددي وكلامه في مجمله طيب ونتائجه تتوافق مع ما نذهب اليه كما سيتضح ان شاء الله

اعتذر عن تجزيء الموضوع لكن اعتقد انها الطريقه الوحيده لجعله قابلا للاستيعاب بسهوله
مشكورين
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابن الثقفي

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على الطرح
 
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
22
مستوى التفاعل
29
النقاط
22
http://www.khaledalsabt.com/cnt/slasel/89
هذا بالنسبة للاعجاز العددي في القران
كما انبه الاخ الكريم ان القول الراجح هو ان ترتيب السور توقيفي وهذا ما عليه عمل الصحابة رضي الله عنهم اجمعين
السلا عليكم ورحمه الله وبركاته

جزيت خيرا اخينا الفاضل ... نعم ترتيب القران في المصحف توقيفي .. بل ان موضوعنا ذاته دليل اخر علي ذلك
فان السور ترتيبها بحسب النزول كالاتي
الاسراء 50
الكهف 69
مريم 44
فسبحان الذي رتبها ونظمها ببعضها بالشكل الذي جائت فيه في القران
بل ان موضعها 17-18-19 به فائده واضحه كما سياتي ان شاء الله
وما كانت ستؤديه ان كان لها اي ترتيب اخر
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري و ريحان
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
22
مستوى التفاعل
29
النقاط
22
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ... اود ان اشكر كل الاخوه والاخوات علي استقبالهم الطيب
وروحهم السمحه المتفاعله بارك الله فيكم

ونتابع ان شاء الله
نقول و بالله التوفيق
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
22
مستوى التفاعل
29
النقاط
22
بسم الله الرحمن الرحيم


توقفنا عند السور الكريمه رقم 17 الاسراء و18 الكهف و 19 مريم

وقلنا ان بها اشارات اجماليه لتتابع احداث اخر الزمان


وفي الحقيقة الرقم 19 رقم شديد الأهمية في ابحاث الإخوة المشتغلين بالإعجاز العددي في القران الكريم واهم ما فيه انه عدد حروف اول ايه في القران الكريم وهي البسملة الشريفة

(( بسم الله الرحمن الرحيم))

وهو ما يعيدنا مره اخره الي فاتحه الكتاب


هناك اثر منسوب للخليفة علي بن ابي طالب رضي الله عنه يقول فيه

((كل ما في القران الكريم هو في فاتحه الكتاب وكل ما في فاتحه الكتاب هو في البسملة))

فنحن امام نسيج عجيب من الاعجاز الدلالي داخل القران الكريم من خلال مستويات للبيان

بيان للبسملة مجمل

بيان للفاتحة اكثر وضوحا

بيان للقران اكثر وضوحا واشد صراحه



وقد ذكرنا في البداية ان بيان السور التي انتهت عند رقم 19 سوره مريم كان بيان مجمل واشاري

فكيف نري تفاصيل اكثر لهذا البيان العجيب


قلت ان المستوي الثاني من التعبير يبدا من عدد كلمات الفاتحة وهو رقم 29 و لانه ليس ببيان حروف مجرده بل بيان كلمات سيكون احداثه اقرب وضوحا وبكثير مما سبق ذكره في البداية

يقول الشيخ (( ابو الحسن الحرالي التجيبي )) عليه رحمه الله

(( اللغه 29 حرفا.. 28 حرفا للبناء ثم واحد مركب للهدم))

فاللغه في ابجديتها القديمة 29 حرفا ثمانية وعشرون حرفا منها تبني جميع المعاني التي تشكل بنيان اللغه

وحرف اخير (( اللام الف)) هو حرف ينفي ويهدم كل ما يقابله

وانا من هؤلاء الاشخاص الذين درسوا وهم صغار ان اللام الف حرف - وذلك في المناهج الحكوميه

ولا اعرف ما هو الحال الان


لكي لا نبتعد عن الموضوع

نذهب الي السوره 29 سوره العنكبوت لكننا لا نجد سوره مفرده بل نجد اربع من السور مرتبطه ارتباط صريح وقوي بشكل جازم فالاربعه (( العنكبوت ثم الروم ثم لقمان ثم السجده)) كلها تشكل عوده لافتتاحيه القران

(( الم )) وهو امر غير معتاد في القران حيث لا تكون السور التي تبدا بالحروف المقطعة متباعدة بهذا الشكل

فعلمنا من هذا ان امر افتتح ب(( الم )) يعود للظهور مره اخري بعد 28 سوره انقضت من الكتاب العزيز

ولتبسيط الصورة نقول ان اول 28 سوره من القران الكريم (7*4) تتبعها وحده من اربع سور متتاليه

جميعها مرتبط ب (( الم ))

1- الفاتحة

2- البقرة (( الم ))

3- ال عمران (( الم))

-------

-------


28-القصص


29- العنكبوت

30- الروم

31-لقمان

32-السجده

هذا هو الذي الجزء الذي يجب ان نبحث فيه ان اردنا ان نري الملاحم بشكل اكثر وضوحا
يتبع ان شاء الله تعالي
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

مواضيع ممائلة