وصفه لعلاج السحر والمس بماء زمزم

  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

الفارس المهاجر

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
83
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
من السنن المهجورة - التضلع -

م. محمد سعيد قاسم

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .. وبعد
نورد فيما يلي ُ .. من سنن المصطفى عليھ أفضل السلام وأتم التسليم .. وهي التضلع بماء زمزم .

1التضـــلـع من ماء زمزم معناه شدة الارتواء منه، ومعناه أن تشرب وتشرب وتكثر من الشرب منه وأصله أن يشرب حتى يمتلئ جوفه ويصل إلى أضلاعه !
ولا يضرك ذلك أبدا إن شاء الله تعالى خلافا للمياه الأخرى، وذلك لمعنى جعله الله تعالى فيه، والمسلم يفعل ذلك تمسكا بالسنة، أما المنافق الذي في قلبه مرض فيأبى ذلك خوفا من الضرر، مساويا بينه وبين المياه الأخرى التي قد يضر التضلع منها، لأنه لا يثق بما روي عن النبي صلى الله تعالى عليه وسلم من الإرشاد إلى التضلع من ماء زمزم ، وبين النبي صلى الله عليه وسلم أن في ماء زمزم شفاء، ولا يعني ذلك بحال أنه شفاء لكل مرض أو داء، بل قد يكون شفاء لبعض الأمراض، ولذلك فإن على المسلم أن يشرب من ماء زمزم على نية الشفاء من أي مرض فيه، ثم عليه أن يستشفي بالأدوية والوصفات الطبية، فإذا وافق مرضه الشفاء بماء زمزم لم يضره الدواء الآخر، وإذا لم يوافق زمزم مرضه كان في الدواء الآخر الشفاء إن شاء الله تعالى .

- معنى تضلع في معجم المعاني الجامع
التضلع لغة /
تَضَلَّعَ ( فعل ):
تضلَّعَ في / تضلَّعَ من يتضلَّع ، تضلُّعًا ، فهو مُتضلِّع ، والمفعول مُتضلَّع فيه
تضَلَّعَ : امتلأَ شِبَعًا أَو رِيًّا
تَضَلَّع من العلومِ ونحوها
تضلَّع في العلم / تضلَّع من العِلْم : تمكَّن وترسَّخ فيه ، نال حظًّا وافرًا منه تضلَّع في التَّاريخ ،

تَضَلُّع ( اسم ):
مصدر تَضَلَّعَ
التَّضَلُّعُ مِنَ العُلُومِ : التَّشَبُّعُ بِهَا وَالتَّعَمُّقُ
لَمْ يَتَوَقَّفْ عَنِ الأَكْلِ إِلاَّ بَعْدَ تَضَلُّعٍ : بَعْدَ امْتِلاَءٍ وَتَشَبُّعٍ


- معنى التضلع اصطلاحاً : امتلأ شبعًا وريًّا حتى بلغ الماء أضلاعه؛ وفي الحديث: ( فشرب حتى تضلع ) أَي: أَكثر من الشرب حتـى تمدَّد جنبه وأَضلاعه .


- ماورد في التضلع :
وقد نص فقهاء المذاهب الاربعة على استحباب الاكثار من شرب ماء زمزم والتضلع منه مستدلين :
١- عن ابن عباس رضي الله عنه، ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( ان اية ما بيننا وبين المنافقين انهم لا يتضلعون من زمزم)) أخرجه ابن ماجة في سننه :2/1017 .

الشبع من زمزم و الامتلاء به و شربه بكثره لا يعني الشرب حتى الشعور بالتقيؤ . و هو معناه انفتاح صمام المعدة العلوي من كثرة الضغط فيشعر الانسان انه سيتقيأ.

الشيخ علامة فارقة عرف التضلع كما يلي :
ثم يبدا المراد رقيته بشرب الماء حتى يتضلع اي يحس انه سوف يطرش او يستفرغ الماء

و هذا تعريف خاطيء للتضلع ! و ربما يؤدي الى ضرر أن يستمر الانسان بالشرب و لا يحس بالتقيؤ فيشرب و يشرب حتى يضر نفسه
التضلع هو الشرب حتى الامتلاء و ليس الشرب حتى التقيؤ

ثم الكلام هنا لم يقتصر على زمزم فقط في الرقية بل أي ماء ان لم يتوفر زمزم.
و لا داعي لوضع الكلام عن المنافقين بالأحمر أفهم ديني جيدا و أعشق شرب زمزم
 
التعديل الأخير:

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,745
مستوى التفاعل
29,118
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
و لا داعي لوضع الكلام عن المنافقين بالأحمر أفهم ديني جيدا و أعشق شرب زمزم
شافاك الله وعافاك من الشكك
وكانك تتهم الاخت بانها ترميك بالنفاق
واضح من طريقة ردودك في جميع المواضيع بانك سجلت في المنتدى انتقام واثارة الفتن هنا وهناك
انصحك ان تترك هذا الاسلوب السيء فانه لن ينفعك
تستطيع التسجيل في منتدى يروق لك بدل ان تحرق اعصابك هنا لانه لم يعجبك المشاركين
وكانك انت الوحيد الذي على الحق
انتبه لنفسك
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,566
مستوى التفاعل
23,085
النقاط
122
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

فرق بين مليء المعدة و بين نفخها بالماء حتى التقيؤ

و أنا أسأل الطبيب و لا أفتق معدتي فهي ليست للتجربة و ليست عندي الا معدة واحدة .

و أنا أتحداك أن تثبتي لي أن التضلع هو ملئ المعدة بالماء حتى الشعور بالتقيؤ

أنت لم تتجاوزي الحد و لذلك سلمت معدتك .. لكن ربما متحمس للوصفة يشرب و يشرب حتى تنفتق معدته !

و من كلام علامة فارقة ان من الاعراض سيلان الانف ! و هذا لا دخل له بالسحر !

شرب الماء بكثرة يرفع ضغط الدم ! و بعض الناس أوعيتهم الدموية في الانف ضعيفة و لا تحتمل فتنفجر و يسيل الدم من الانف نتيجة ارتفاع ضغط الدم من الافراط في شرب الماء !

و يظن الراقي أنه من السحر !

في العلم نور يا انسة في العلم نور !

أنا الذي أطالب بالدليل على أن التضلع هو الشرب حتى الشعور بالتقيؤ !

هذا كلام غير صحيح ! رسول الله صلى الله عليه و سلم و الصحابة كانوا يتضلعون من زمزم و لم يذكر أبدا الوصول للشعور باللتقيؤ

و أنت شفيت من القران و ليس من التخمة بالماء و التقيؤ

الدليل لا اعلمه ويجيبك عليه الشيخ علامة فهو اعلم مني بذلك احسبه كذلك والله حسيبه
اما ماذكرته الا عن تجربة لي ولغيري.
واذا كنت خائف على معدتك فهذا راجع لك ولا تشرب ماء وابحث عن اسباب اخرى للشفاء .

- اما شرب الماء حتى التضلع فلا دخل له بالضرر على المعدة لان الماء الذي يشرب يذهب في جميع عروق الجسم وليس المعدة فقط وهل نسيت ان الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم وانه مخلوق من نار وان الماء يقتله فبشرب الماء الكثير يسد عليه المجرى ويختنق الى ان يموت .

- وباقي الماء يخرج مع الاستفراغ اجلكم الله وما بقي منه فمصيرة الى دورة المياة وانتم بكرامة فاين الماء الذي تقول انه سيفتق بالمعدة لانه بمجرد شرب الماء حتى الامتلاء يبدأ الاستفراغ فيخرج اغلبه .
ولاتنسى بان الرسول عليه السلام اخبرنا بان زمزم لما شرب له وانه شفاء .

- وانا معك بان القرآن هو شفاء ان قرأناه بقلب حاضر وحسن ظن بالله بدون شرب الماء لكن الاخذ بالاسباب واجب ولايوجد عالم من علماء الامة سابقا او لاحقا حرم الاخذ بالاسباب مع التوكل على الله
والمرء يبحث عن العلاج باي نوع كان بغير ماحرمه الله
وليس مقصورا على ماذكر في القران والسنة فالله تعالى لم يلزم عباده بوسائل الشفاء المذكورة في القران ولا رسوله لانه يعلم ان الامراض تستجد عبر القرون وتحتاج لوسائل اخرى لعلاجها التي هيأ للانسان طرق اكتشافها
فهل كان في عصر النبي عليه السلام يوجد سكر او سرطان او هربز وايدز وغيرها من الامراض ؟لقد وجدت في عصرنا فلو لم يهيأ الله للانسان العلم لما اكتشف الادوية الموجودة الان .
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,522
مستوى التفاعل
10,646
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

ببساطة شديدة : التضـــلـع من ماء زمزم معناه شدة الارتواء منه، ومعناه أن تشرب وتشرب وتكثر من الشرب منه وأصله أن يشرب حتى يمتلئ جوفه ويصل إلى أضلاعه ! حسب تعريف ابن عثيمين رحمه الله و لكي يتضلع الانسان، عليه بالشرب بعدد فردي من 3 اكواب ل 9 اكواب و هي الكمية الكافية لملئ المعدة و نفس الكمية الكافية بالنسبة للانسان في اليوم
الموضوع بسيط فلا يجب تعقيده
الان، من من اهل مكة يرسل لي جالون ماء زمزم احتاجه :D
لان الامور عندي متعقدة منذ 20 عاما ما بين مس و سحر و عين و تاخر زواج و رزق متذبذب..
و مع ذالك اقول : الحمد لله، آل البيت الآشراف لهم الصبر على التطريد و القتل و التهجير و التضييق من شياطين الانس و الجن ....:D

____________
 

ررفعه

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
23 ديسمبر 2015
المشاركات
148
مستوى التفاعل
172
النقاط
47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أردت الاستفسار هل الإحساس بثقل في جزء معين من الجسم بعد شرب ماء زمزم أو الماء المقري عليه من أعراض العين أو الحسد أو السحر؟

جزاكم الله خيرا
 
إنضم
21 سبتمبر 2013
المشاركات
28
مستوى التفاعل
5
النقاط
5
السلام عليكم

بارك الله فيك يا شيخ
بالأمس قرأت موضوعك وقمت بعمل الرقية مثل ماكتبت
وجعلت زوجتي تشرب من الماء لشكنا بأنها مسحورة
وبالفعل بعد 8 كاسات من ماء زمزم المقروء عليه وايضا مع ورقة السدر استفرغت زوجتي شعراً
وحصل لها بعض الأعراض الأخرى مثلما كتبت
الأن سؤالي هو

يا شيخ انا بعدها قمت بوضع الشعر مع الماء المستفرغ في الحمام وسحب ماء المرحاض عليه هل هذا العمل صحيح؟
ام كان يجب علي ان احرقه ؟

بارك الله فيك
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
38,519
مستوى التفاعل
165,644
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أردت الاستفسار هل الإحساس بثقل في جزء معين من الجسم بعد شرب ماء زمزم أو الماء المقري عليه من أعراض العين أو الحسد أو السحر؟

جزاكم الله خيرا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذا يدل على ان الرقيا صحيحة وما حدث معك هو ناتج عن الرقيا الصحيحة ولكن لم تستكمليها
لآخرها نرجو ان تشربي حتى التضلع والاستفراغ
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
38,519
مستوى التفاعل
165,644
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم

بارك الله فيك يا شيخ
بالأمس قرأت موضوعك وقمت بعمل الرقية مثل ماكتبت
وجعلت زوجتي تشرب من الماء لشكنا بأنها مسحورة
وبالفعل بعد 8 كاسات من ماء زمزم المقروء عليه وايضا مع ورقة السدر استفرغت زوجتي شعراً
وحصل لها بعض الأعراض الأخرى مثلما كتبت
الأن سؤالي هو

يا شيخ انا بعدها قمت بوضع الشعر مع الماء المستفرغ في الحمام وسحب ماء المرحاض عليه هل هذا العمل صحيح؟
ام كان يجب علي ان احرقه ؟

بارك الله فيك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا يوجد اشكال في رمي الماء والسحر
واجعل زوجتك تستمر على شرب الماء المقروء بشكل عادي
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,522
مستوى التفاعل
10,646
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
انا لا احس بوجود جني فيّ. و لكن السحر اثر علي في العظم و احس بوخزات تنتقل من رجلي اليمنى و رجلي اليسرى و يديّ
اما عندما اسمع القران فلا اثاثر و لا يغمى علي او اتثائب..
و السحر عندي قديم جدا و لكنكم طمانتموني
بارك الله فيكم و رزقكم فردوسه الاعلى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان رقيت نفسك و لم تتحسن، من الافضل الذهاب عند راقي فاضل ، و الحمد لله مازال الخير في الامة، عندما يحين وقت العلاج بامر الله، ييسر للمومن اسباب العلاج، فالضر يصيب المومن بإذن الله، و الله الشافي هو من يرفع البلاء
وجدت رقية بسيطة في النت، و هي تظهر لك هل هناك مس او لا يوجد اي مرض روحي
الامر بسيط : تتوضأ و تقرأ بصوت جهوري بنية الشفاء من كل مس او سحر او عين او حسد او ضرر في البدن و كالقول : اللهم اني اسالك شفاء ببركة القرانمن كل مس أو سحر او عين او حسد
إقرأ فقط
سورة الصافات + سورة يس + سورة ق + سورة الرحمن + سورة البقرة
___

هناك شياطين و مردة يقاومون بسور و يظهرون بسور و هو ما فهمته بعد بحث في النت و كلام مع أحد الرقاة، ، يمكن ان يظهر بآيات و يقاوم بآيات
او يختبأ وراء السحر الماكول و لا يخرج من الجسد غالبا الا ان يسلم او يترك الجسد هاربا او يقتل بحول الله.
الوخز الدي يوجد عندك ربما هو من تحركات المس لست متاكدا، لكن عند العلاج بالرقية سيظهر الحق
انصحك يا اختي اولا
1.ارتياد راقي فاضل و الخير ما زال في الامة..
2.ان تقومي بالحجامة في اماكن تخريب المس، لانه في حالتك ربما هناك تخريب و اعشاش للمس
و الحجامة سنة و بركة،.
3.الايمان التام بان الله هو الشافي و لن يشفيك الا الله، و لو اجتمعت الانس و الجن ان ينفعوك بشيئ، لن ينفعوك الا ما كتب الله لك
4.الايمان التام ان المردة و الشياطين كيدهم ضعيف و ليس لهم سلطان على عباد الله المخلصين، قوتهم في التخريب تزداد عند ضعف ايمان المسلم و بعده عن الدين و سقوطه في المعاصي و الفتن و يضعف كيدهم بالتحصين و التدين و الالتزام
____
المرة القادمة، بحول الله ساتكلم عن آيات الشفاء و هي ستنفع كل مريض .
 
التعديل الأخير: