• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

سميحة

عضو
إنضم
14 سبتمبر 2013
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
2
برأيي المتواضع أجد أنّ أهم سبب في ذلك هو البذرة الأولى في إنشاء الأسرة
طالما أنّ ما تزال مقوّمات الزّواج في مجتمعاتنا تقوم على الأمور الماديّة فقط مع عدم الأخذ بعين الاعتبار الأمور الجوهريّة ذات القيمة
فهذه النّتيجة التي نراها نتيجة طبيعيّة لهكذا خيارات وانتقاءات
والحال أشبه بحجر الدومينو
ولنا في واقعنا المعاش خير شاهد
نرى الفتاة الملتزمة الخلوقة بعقلها الرّاجح لا أحد يطرق بابها..
وتلك التي تزرع الأسواق والطّرقات جيئة وذهاباً وكلّ همّها اللّبس والمظاهر هي من يكثر طلّابها
لنرى الكوارث بعد ذلك..
 
إنضم
11 سبتمبر 2013
المشاركات
29
مستوى التفاعل
31
النقاط
17
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولا : عزوف الشباب عن الزواج قد يكون بعدم اخلاص النيه .. وحينما تصدق النيه يسهل امر الزواج ويتيسر بأذن الله

انا تزوجت ولم اكن اعمل وليس لدي ما يعولني انا فرضا عن ان اتزوج .. فصدقت النيه وتيسرت لي الامور واتتني الاموال من حيث لا احتسب

وتزوجت ولدي الأن ولد ولدي المال الوفير ولا استطيع احيانا ان اوفر له الحليب..!

وهنالك سبب أخر وهو ان هنالك بعض الشباب الذين يبحث عن عن الزواج عن طريق الحب


وتلك معادلة خاطئة .. لأن الحب يأتي بعد الزواج وهو فرع من فروع الزواج

وان ما يحدث الأن بأسم الحب هو مجرد عشق ( أي الحب الجنسي )

ويتم اطفائه بالجنس طبعا وينتهي ما كان يسمى حباً ..

ولكن إذا خالط الجنس حب وموده ورحمة ( وكلها فروع الزواج )

سيستمر هذا الزواج ولن ينطفئ بأذن الله

وإن نقص شي من هذه الامور يحدث الخلاف والتشتت

فيجب التركيز على كل جوانب الزواج ويستحسن الترتيب في كل شي

في الجماع والترفيه والعلم والموانسة والمجالسة ويجب ان يبتعد الزوج

عن زوجته قليلا لكي يحدث الشوق بينهما ولكيلا يملا بعضهما البعض ..


هنالك حلول كثيرة معظمها ان لم تكن كلها جوانب نفسيه

يجب ان تراعى بذكاء واهتمام

وصلى اللهم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه
 

ملحمة

عضو موقوف
محظور
إنضم
19 أغسطس 2013
المشاركات
1,162
مستوى التفاعل
945
النقاط
122
مايحدث من طلاق سببه الاول الشيطان
فهذا من اساسيات اعماله !
ثم عدم التوافق فقد تجد الزوجة او الزوج
نفورا من بعض بسبب اختلاف شديد في الافكار
أو العادات !
ثم بسبب التقنية الحديثه فتجد الزوج يهمل زوجته
بسبب شغفه بازرار الكيبورد او ذراع البلي سيتيشن
( لست امزح فهذا حاصل )
وهي تنام على البرودكاست والواتس اب
وتهمل زوجها وزينتها
 
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
484
مستوى التفاعل
618
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله
ان السبب الاول والرئيسي لكل مشاكلنا هو اننا ابتعدنا عن ديننا فتهنا،. فصرنا نبحث عن حلول مشاكلنا في ما يزيدها تعقيدا .
 
  • إعجاب
التفاعلات: ملحمة
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
للرفع، لأهمية الموضوع في مجتمعنا الإسلامي
 
  • إعجاب
التفاعلات: ساره
إنضم
10 أكتوبر 2016
المشاركات
163
مستوى التفاعل
373
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم جدا بارك الله بك يا شيخ
انا لا اعرف عن البلدان العربية الاخرى ولكني اتحدث عن مشاكل الزواج في بلدي العراق حيث الشباب من اهل السنة عند التخرج لا يتعينون بالوظائف لاسباب طائفية بالتالي ليس عندهم مال للزواج فيضطرون للهجرة وحتى ان وجد عندهم المال تجدهم للاسف بعيدين عن الدين لان في بلدي المتمسك بدينه كالذي يحفر قبره بيده هذا ان تزوج سنية اصلا كثير من شباب اهل السنة في العراق للاسف تزوجو من شيعيات وبعد الزواج بسنوات يبدا الندم الذي لا ينفع وتبدا المشاكل التي تنتهي بطلاق (اذا ما حاول الشاب السني الالتزام بدينه) اما عن الفتيات من اهل السنه فقد كثرة العنوسه بينهن لان اما ان تتزوج شيعي ذو مواصفات ومغريات مادية او تبقى تنتظر السني الذي يطرق بابها وطبعا ليس من المواصفات من ناحية الخلق والدين بعيدا عن الماده لانها تنتظر اي سني لتتزوجه والله شابات جميلات مثقفات متدينات وعلى مستوى عالى من الحالة الاجتماعية لا تجد خاطب سني لها وان وجد فلا خلق ولا اخلاق وعليها ان تقبل به وتتحمل اخلاقه وفجوره طبعا انا لا اقول ان كل شبابنا من اهل السنة ليسو جيدون ولكن الملتزم والجيد اما قد هاجر او ليس عنده المال ليتزوج ولا حول ولا قوة الا بالله