• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
وعليكم والسلام ورحمة الله وبركاته
قول النبي عليه الصلاة والسلام
: " استقبل قبلتنا "
حديث بعض الناس يفهمه على غير وجهه وينقصه عن تمامه ويعممه في غير المراد منه فيحمله ما لايحتمله
فهو عام مخصوص
فمثلاً لو نظرنا للحال والزمن الذي قيل فيه فما كان أهل القبلة إلا جماعة واحدة هم المسلمون فمن فعل فعلتهم من الأمم دل على إسلامه بلا ريب ولو نفاقاً
وأخبر أن أمته بعد ذلك سوف يفترقون أي أهل القبلة فرقاً والمصيبة للحق المنجي واحدة
والمقصود الأعظم هي جماعة الحق من المسلمين كما قال صلى الله عليه وسلم (يد الله على الجماعة ومن شذ شذ في النار ) وطوائف الضلالة شاذة بآراءها المخالفة فما الظن إذا كان شذوذها تكفيرا للمسلمين بل ورؤوسهم الصحابة المبشرين في في القرآن بالرضوان وفي السنة بالجنة
وجاءوتمام الحديث بيان للفهم السقيم فقال صلى اللهوعليه وسلم "وأكلةذبيحتنا " أي أنه يرتضينا ويقبلنا إخواناً وأسأل من ينافح عنهم بهذا الحديث هل يستحل الروافض في مذهبهم ذبيحة جماعة المسلمين ومن جوزها منهم فهل هو اعتقاد أو تقية ومن حكم بأنهم مسلمون هل يقصدون حقيقته أو التقية وأنهم يريدون النفاق وإلا في الآخرة يقطعون بكفر مخالفيهم (والآخرة خير وأبقى) فإذا علمنا ذلك عرفنا أنهم لايستحلون ذبيحة جماعة المسلمين وألف في ذلك معاصر منهم يدحض بزعمه شبهة من استحل أكل ذبيحة للمخالفين وأنهم متناقضون مع أصولهم التكفيرية والحكم لمخالفيهم بالنار ويقول متألياً على الله لأن مشيئة الله هي مشيئة آل البيت يعني من لم يعبدهم كما يفعل الرافضة الغلاة فهو كافر بالله لأن مشيئته مشيئتهم فهم يشابهون الحلولية من النصارى والصوفية الاتحادية تعالى الله العلي عما يقولون علوا كبيراً
ومعلوم بالاجماع أن من ظهر منه الكفر كفر ولو استقبل القبلة إذا فالمراد من جهل حاله يحكم عليه في الابتداء بهذا الظاهر فإذا ظهر منه خلافه استبان أمره وأخذ حكمه من أدلة أخرى تدل على أنه ليس منا وتبين لك هنا من نفس الحديث أنهم ليسوا من جماعة المسلمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: راجي حب الله

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
والقول بأنهم يغلون في آل البيت ليس أنهم يعظمونهم حقيقة وإنما يعظمون مذهبهم الشركي الذي زخرفوه لأغرارهم باسم آل البيت ليلبسوا به على العامة ويستجروا عواطفهم لأن كل مسلم يجل آل بيت النبي صلى والله عليه وآله وسلم وإنما هو مذهب ابن سبأ ودسائس اليهود القديمة كما فعلوا في دين النصارى وهم يعلمون أن من أشرك بالله تخلى الله عن تأييده ونصره فحين عجزوا عن مقاومته وعلموا أن الله معهم بتوحيدهم دسوا هذا البلاء ربما قال قائل ما دليلك؟ والجواب هو تناقض دعواهم في عصمة آل البيت وأن مراد الله مرادهم إذ لو كانوا صادقين في هذا فليسلموا لآل البيت من أهل السنة الذين نسبهم أوثق صحة لآل البيت من أنساب الخمينيين المزعومة فلو كانوا صادقين فعلوا هذا لكنهم إنما يقدسون مذهبهم الشركي وينافحون عنه باسم العترة الطاهرة ثم يكفرونهم إذا كانوا سنة لو عقل عاقل منهم ما بقي في مذهبهم يوم ولا ساعة ولم يصدق دعواهم في حب آل البيت وإنما النوح الحاصل لهم يحصل لكل مبتدع حين يجاهر بمخالفة دين الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم يركبه الشيطان ويلعب به لعب الكرة بين أقدام الصبيان ولا يخفى صياح الصوفية فلا تفرق بينهم في هذا وملة الضلال واحدة وقد سبقهم من قال الله فيهم (وما كان صلاتهم عند البيت إلا مكآء وتصدية ) فما يفيد دعوى العبادة بغير اتباع إلا ما دلت عليه هذه الآية من الوعيد مع أنه سمى فعلهم صلاة وعند البيت أي أنهم يريدون به التعبد والتعظيم لرب البيت ومع هذا مقتهم وتوعدهم (..وتصدية فذوقوا العذاب ) إذا ما العبادة هي ما شرعه الله (أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله) ما علامته ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ) تأمل في قوله " فاتبعوني " تسقط فرق جعلوا ميزان الحب في بدع الأعياد والنياح والصياح والتمثيل إلى دعاء غير الله وقصد المخلوق من دون الله وكل من وجه وجهته و قصد غير الله ولو كان نبياً إنما يعبد الشيطان الذي زين له ترك دين الأنبياء ومناقضته والنبي منه بريء قال الله عن عيسى عليه السلام ( سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق ....ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم..) فانظر إلى حساب الله لأنبياءه لأجل من أشركوا بهم معه لعظم الخطب وخطره يراجع أنبياءه يوم الجزاء مع علمه لكن اظهاراً لشناعة الشرك أمام العالمين وإقامة الحجة على المبطلين المدعين التعلق بصفوة عباد الله وما نفعهم إذ لم يرسلهم الله تعالى لأجل هذا بل بضده ومولاتهم بالهوى المخالف للدين تنقلب عداوة .
 
  • إعجاب
التفاعلات: راجي حب الله
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,555
النقاط
122
كلام نبيك الذي يوحى اليه واضح وهو اعلم منك بالمنافقين وانهم من اهل القبلة
وكلامه عن حقن دم من استقبل القبلة لا عن حقيقة ايمانه او نفاقه
×××××××××××
احترم اخيك اثناء النقاش
وارتقي باسلوبك
ستعطى انذار وتمنع من الرد
المشرفة نور الهدى


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الكريم ( ركن الدين )

إن مشاركتي هذه تأتي استكمالا للإجراء الإداري الذي اتخذته الأخت الفاضله ( نور الهدى ) بحقك ، بعد خروجك – في شطحه جديده من شطحاتك - عن آداب الحوار ، وتعديك على العلماء وعلى أخيك صاحب الموضوع . وأيضا ... تأتي استكمالا لما تفضل به من سبقني من الإخوه الأفاضل في هذا الموضوع .

فلطالما كان التطاول على أئمة أهل السنه والجماعه ، والتعدي على أهل العلم ... صفه لازمه للحمقى والسفهاء ، وسمه مميزه لأهل البدع والأهواء ، الذين دأبوا – دائماً - على لي أعناق النصوص ، وتطويع المفاهيم والمعاني لتوافق ضلالهم وبدعهم .

وقد أُمرنا أن ننزل الناس منازلهم ، وأن نعرف لهم حقهم وفضلهم ونقدرهم حق قدرهم، وعلماء أهل السنه والجماعه هم أحق الناس بالتقدير والثناء .

وبالرجوع إلى موضوع ( الروافض وتكفيرهم ) ... فقد قاله غير واحد من أهل العلم بتكفيرهم ، بل وقد نقل بعضهم مسألة الإجماع في ذلك .

وتجد في الرابط أدناه أقوال أهل العلم في الروافض – قبحهم الله وأخزاهم – ،

https://books.google.com.eg/books?i...onepage&q=أقوال علماء السلف في الشيعة&f=false

***

وهنا تجد تفريغ نصي لمادة الرابط السالف ذكره

http://www.anasalafy.com/play.php?catsmktba=56436

***

فهل إمام أهل السنه والجماعه أبو عبدالله أحمد بن حنبل أحمق ؟

وهل عالم المدينه وفقيهها الإمام مالك أحمق ؟

وهل شيخ الإسلام ابن تيميه أحمق ؟

وهل العالم الزاهد القاضي عياض أحمق ؟ .... الخ


الأخ ( ركن الدين ) ... إنني لا أحب الخوض في موضوعات تكفير فلان أو علان ، ولكني أعيب عليك صنيعك في الطعن على علماء أهل السنه والجماعه ، والوقوع فيهم ، والنيل منهم ... من أجل تبرئة ساحة طائفه ( الروافض ) وتلميع ذمتهم ، وقد شهد عليهم العلماء الثقات المعتبرون بالكفر ، بعد أن زعم بعضهم أن القرآن ليس كاملا ، وآخرون ذهبوا إلى ان الرسالة أخطأت علياً وذهبت لمحمد ، وآخرون يغالون في علي أشد المغالاه حتى وصل بعضهم إلى مرتبة تأليه علي بن ابي طالب ، وآخرون يسبون ويشتمون أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم - ، ويقعون في أعراض أمهات المؤمنين .... الخ

ويكفى ما شهد عليهم منطوق صفحات التاريخ من قبيح تآمرهم مع أعداء الأمه من النصارى والتتار على المسلمين ، واستحلالهم لدماء أهل السنه والجماعه على مر العصور .​
 
إنضم
6 يوليو 2018
المشاركات
193
مستوى التفاعل
394
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الكريم ( ركن الدين )

إن مشاركتي هذه تأتي استكمالا للإجراء الإداري الذي اتخذته الأخت الفاضله ( نور الهدى ) بحقك ، بعد خروجك – في شطحه جديده من شطحاتك - عن آداب الحوار ، وتعديك على العلماء وعلى أخيك صاحب الموضوع . وأيضا ... تأتي استكمالا لما تفضل به من سبقني من الإخوه الأفاضل في هذا الموضوع .

فلطالما كان التطاول على أئمة أهل السنه والجماعه ، والتعدي على أهل العلم ... صفه لازمه للحمقى والسفهاء ، وسمه مميزه لأهل البدع والأهواء ، الذين دأبوا – دائماً - على لي أعناق النصوص ، وتطويع المفاهيم والمعاني لتوافق ضلالهم وبدعهم .

وقد أُمرنا أن ننزل الناس منازلهم ، وأن نعرف لهم حقهم وفضلهم ونقدرهم حق قدرهم، وعلماء أهل السنه والجماعه هم أحق الناس بالتقدير والثناء .

وبالرجوع إلى موضوع ( الروافض وتكفيرهم ) ... فقد قاله غير واحد من أهل العلم بتكفيرهم ، بل وقد نقل بعضهم مسألة الإجماع في ذلك .

وتجد في الرابط أدناه أقوال أهل العلم في الروافض – قبحهم الله وأخزاهم – ،

https://books.google.com.eg/books?id=gX5FCwAAQBAJ&pg=PA102&dq=أقوال+علماء+السلف+في+الشيعة&hl=ar&sa=X&ved=0ahUKEwics4Hlq6bdAhVMC-wKHVAhCS0Q6AEILTAB#v=onepage&q=أقوال علماء السلف في الشيعة&f=false

***

وهنا تجد تفريغ نصي لمادة الرابط السالف ذكره

http://www.anasalafy.com/play.php?catsmktba=56436

***

فهل إمام أهل السنه والجماعه أبو عبدالله أحمد بن حنبل أحمق ؟

وهل عالم المدينه وفقيهها الإمام مالك أحمق ؟

وهل شيخ الإسلام ابن تيميه أحمق ؟

وهل العالم الزاهد القاضي عياض أحمق ؟ .... الخ

الأخ ( ركن الدين ) ... إنني لا أحب الخوض في موضوعات تكفير فلان أو علان ، ولكني أعيب عليك صنيعك في الطعن على علماء أهل السنه والجماعه ، والوقوع فيهم ، والنيل منهم ... من أجل تبرئة ساحة طائفه ( الروافض ) وتلميع ذمتهم ، وقد شهد عليهم العلماء الثقات المعتبرون بالكفر ، بعد أن زعم بعضهم أن القرآن ليس كاملا ، وآخرون ذهبوا إلى ان الرسالة أخطأت علياً وذهبت لمحمد ، وآخرون يغالون في علي أشد المغالاه حتى وصل بعضهم إلى مرتبة تأليه علي بن ابي طالب ، وآخرون يسبون ويشتمون أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم - ، ويقعون في أعراض أمهات المؤمنين .... الخ

ويكفى ما شهد عليهم منطوق صفحات التاريخ من قبيح تآمرهم مع أعداء الأمه من النصارى والتتار على المسلمين ، واستحلالهم لدماء أهل السنه والجماعه على مر العصور .​
وفيتم بارك الله فيكم
 

مواضيع ممائلة