• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
يا اختي انسي ذكر الاحاديث عن هل المهدي اول خليفة او الخليفة الوحيد و و...
انصحك بقراءة كتب العلماء و ماهية شروط اقامة الخلافة و نصب الامام (الامامة او الخلافة)


الناس على فئات الان فمنهم من فتح الله عليه و سارع بنصرة الدولة الاسلامية و اناس في حيرة واناس اصلا لا يريدون اقامة الشريعة بين المسلمين و هذه فئة عظيمة فوالله ما اتوا الا بامور كان رسول الله و صحبه يقيمونه بين الناس و هذه الشرائع غيبت على مر الدهر كالقاء من يعمل عمل قوم لوط من شاهق و تدمير الاصنام و تسوية القبور وان لم تأمنوا بهذه الامور فراجعوا دينكم
اقامة الامام و الخليفة فرض في الاسلام و الذنب الاعظم والله اعلم يقع على ما يسموا علماء الامة في القرن الاخير الذين كان معظمهم للاسف عملاء و مرجئة كانوا ينادون في الناس ان ليس هناك جهاد و ان هذا ليس وقته!!!
كثير يقولون كيف يقيموا الخليفة و هم لم يستشيروا فلان و فلان من العلماء و الله لو ترى حال هؤلاء العلماء و مدى تبعيتهم لحكامهم ستتساءلون كيف أن ينصبوا خليفة للامة و هم في هذه الحالة
لا تقوم الخلافة الا بوجود علماء يخافون الله فقط من غير تبعية لاي حاكم فاسد في مكان ممكن ان يكون فيه حياد ديني لعدم وجود حاكم من هؤلاء الظلمة و العراق هي التي تواجدت فيها هذه الصفات، اي لا وجود لحاكم محسوب على السنة ...
و لا اظن ان البغدادي سيورث الحكم لابنه و عندئذ ممكن قد يستدل بعض الناس على صدق الدولة الاسلامية
و عندما يظهر المهدي فإن الراية ستسلم له كائنا من كان على رأس دولة الخلافة
وان تسأليني رأيي الشخصي فإن ما قام به البغدادي يمكن أعظم عملا مما يندرج تحت راية المهدي ..
عندما يخرج المهدي سيكون هناك امام للمسلمين والله اعلم و لكن من اعظم نتائجه ان المسلمين كافة سيؤمنون انه هو المهدي والله اعلم بعد الخسف (وهذا لا يعني انه لن يحارب بل سيحارب ككل امام للمسلمين)و سيترتب عليه توحيد الصفوف لاني اتوقع ان فئات مجاهدة لن تبايع البغدادي الآن و قد تتناحر الى خروج المهدي و لكن في رأيي المتواضع اقامة الامامة بين المسلمين اعظم في هذه الفترة من خروج المهدي لسبب تهيئة الناس لمعرفة دينهم الحقيقي الذي ارسل به الرسول صلى الله عليه و سلم و ليس الدين الغربي الذي يريده الغرب لنا
فعندئذ عند خروج المهدي سيكون المسلمون على تهيئة اعظم و فهم اعمق للدين
فعندي مثال بسيط عندما تسألين الناس عن الخلافة بعد الرسول صلى الله عليه و سلم فإن معظم الناس يتذكرون سيرة عمر بن الظطاب رضي الله عنه و كيف ان الفتوحات تمت في عهده ضد الفرس و الروم و و...
و لكن ان تسأليني انا فأنا اجزم انه ليس هناك اعظم مما قام به ابو بكر الصديق رضي الله عنه من محاربة المرتدين و ارساء الدين في الجزيرة قبل بدء التوسعات .. وتاركي الزكاة المرتدون كانوا من 'السنة' الم يكونوا كذلك؟! الم نرى استئصال هؤلاء من الجزيرة و كيف كانت الحروب ضدهم شرسة و كيف ان خالد و غيره من الصحابة نكلوا فيهم اشد مما يمكن انهم نكلوا في الفرس و الروم من قتل و حرق و و ....
و كيف ان عدد كبير من الصحابة عارضوا ابا بكر بان لا يدخلوا في حرب مع المرتدين لانهم كانوا مسلمين وفقط لم يريدوا ان يدفعوا الزكاة ولكن قال ابو بكر مقالته المشهورة لو كانوا يؤدون عقال بعير....الخ
فوالله ما قام به ابو بكر جزاه الله خيرا عن الامة كان اعظم امر في امتنا بعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم ...
وقارني ما يقوم به ابوبكر عصرنا و سترين تقارب عجيب في الاوصاف
عندما يأتي المهدي فان المسلمين كما في عهد عمر سيكونون مهيئين اكثر للجهاد و التوسع و الفتوحات في رقاع كثيرة والله اعلم
و لكن اقامة الخلافة و ارسائها بعد مائة سنة من التغييب، في رأيي المتواضع ، أصعب أمرا والله اعلم
وأرجو اني لم أطل الكلام لان كثيرا من الناس بعلم او بدون علم يرجئون الجهاد بعذر ان ليس هناك جهاد الا في عهد المهدي و هو الخليفة الوحيد او الاول ونسأل الله السلامة في الدين للكل
والله ثم والله ثم والله أن ما نطقت به يا أخ محب الشيخين هو الباطل بعينه
أنسى أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وأستبدلها بكتب العلماء لأفهم وماذا أفهم ؟؟؟
كل ما هو غير قال الله وقال رسوله باطل باطل باطل
الله اكبر هداك الله من هذا البلاء المبين
 

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
و لا اظن ان البغدادي سيورث الحكم لابنه و عندئذ ممكن قد يستدل بعض الناس على صدق الدولة الاسلامية
و عندما يظهر المهدي فإن الراية ستسلم له كائنا من كان على رأس دولة الخلافة
وان تسأليني رأيي الشخصي فإن ما قام به البغدادي يمكن أعظم عملا مما يندرج تحت راية المهدي ..

أخي العزيز / محب الشيخين
حفظك الله وبارك فيك ورزقنا وإيّاك الهدى والتّقى

لاحظ ما علّمته بالاحمر .
1 - انت نفسك لا تزال تنظن ظنّاً ( والظن لا يغني من الحق شيئا )
2 - كيف عرفتَ ان الرّاية ستسلّم للمهدي بهذه السهولة مع ان الشيخ البغدادي رفض
التحاكم والصلح مع القاعدة ومع جبهة النصرة .
3 - كيف يكون ما قام به البغدادي اعظم مما سيقوم به المهدي . ربما اخطأت في التعبير .؟

ثم يا اخي لو لدينا ولو أثرة من علم ولو قصاصة غير العواطف وانهم يقاتلون الروافض
لما تأخرنا عنهم دقيقة .
واحب اذكّرك بأن الذين التفوا حول معمّر القذافي التفوا حوله لانه نادى بالاسلام
وجمال عبد الناصر مثله وحتى حافظ الاسد وقالوا عنه انه حفظ القرآن وهو ابن سبع سنوات
وجعفر نميري , ورئيس باكستان الأوّل بعد الانفصال عن الهند .... الخ

فمن كل ما سبق اصبحنا نفخ في الزبادي على قول الاخوة المصريين .
فكن حصيفا ’ فطناً مع اني لا اشتم ولا انتقص من أي مجاهد على وجه الارض
ولا احتقر منهم احدا ابدا . وادعو لهم الله بالنصر والهداية والعون

ولكن اني اخلع بيعة في عنقي وابايع شخص آخر
فهذا هو النفاق بعينه وهذا هو المحق . وفقك الله ورعاك واعانك ويسّر امرك .
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
ليس شرطا ان يكون المهدي عليه السلام اول خليفه في الخلافه
وهذا مارجحه كثير من الباحثين
السلام عليكم اخي الكريم ورحمة الله تعالى وبركاته
ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يرجح الا المهدي ونحن لا نأخذ بأقوال الباحثين ولا نستند اليهم ولا تلزمنا اراءهم
ومن يريد ترجيح الباحثين فعليه بها ومن يريد ترجيح المصطفى صلى الله عليه وسلم فعليه بها
وقد قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم : من كان معنا فخير له ومن تخلى عنا فخير لنا والكلام للنبي عليه الصلاة والسلام وليس لي
 
  • إعجاب
التفاعلات: بوسالم 207

ابو محمد 2018

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 يوليو 2013
المشاركات
97
مستوى التفاعل
160
النقاط
37
الإقامة
اينما ذكر الله
الرسول صلى الله عليه وسلم قال خلافه على منهاج النبوه ولم يذكر فيها ان المهدي هو من سيحكم اولا
هاتي حديث يقول ان المهدي هو من سيحكم اولا في الخلافه
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
الرسول صلى الله عليه وسلم قال خلافه على منهاج النبوه ولم يذكر فيها ان المهدي هو من سيحكم اولا
هاتي حديث يقول ان المهدي هو من سيحكم اولا في الخلافه
اخي الكريم لو كان في الناس والحكام اليوم من يصلح لخلافة المسلمين لما كان لنا حاجة الى المهدي
هداك الله وإيانا لما يحب ويرضى ولن استمر بهذا الجدل كل إنسان حر في ما يختار ويهوى
 
  • إعجاب
التفاعلات: بوسالم 207

ابو محمد 2018

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 يوليو 2013
المشاركات
97
مستوى التفاعل
160
النقاط
37
الإقامة
اينما ذكر الله
فقد روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة.
فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت.
 

محب الشيخين

عضو موقوف
محظور
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
105
مستوى التفاعل
209
النقاط
47
ما في فايدة اخ بو محمد. .. حتى اني استحضرت مقطع صوتي من الامام الالباني كان يتكلم فيه عن نفس الموضوع انه لا يشترط ان يكون المهدي اول خليفة و لكن لا فائدة..
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
فقد روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة.
فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الأخ الكريم هل كانت الخلافة على منهاج النبوة قبل النبي أم بعده
عليكم انتم ان تتدبروا الحديث وليس انا ونحن نتكلم عن أن لا خلافة على منهاج النبوة بعد الملك الجبري الا بالمهدي وما بعده في علم الله
أرجو الله أن يشرح صدركم للحق الذي أنتم فيه تمترون ( أنتم كما حال المثل معزة ولو طارت)
 
إنضم
2 ديسمبر 2014
المشاركات
244
مستوى التفاعل
880
النقاط
102
العمر
33
الإقامة
تونس
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الأخ الكريم هل كانت الخلافة على منهاج النبوة قبل النبي أم بعده
عليكم انتم ان تتدبروا الحديث وليس انا ونحن نتكلم عن أن لا خلافة على منهاج النبوة بعد الملك الجبري الا بالمهدي وما بعده في علم الله
أرجو الله أن يشرح صدركم للحق الذي أنتم فيه تمترون ( أنتم كما حال المثل معزة ولو طارت)
 

مواضيع ممائلة