• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
25 أغسطس 2014
المشاركات
62
مستوى التفاعل
116
النقاط
37
بسم الله رب العالمين، الرحمن الرحيم، إله الأولين والآخرين، أبان لنا الحق المبين، برسول صادقٍ أمين، وكتاب عربي مبين.
لِأجل أنَّ من طبع الخواطر إيجاز الكلام، وشحذ المعاني بقلة الألفاظ، والابتعاد عن التوثيق للتحقيق والتدقيق،
أخوض في الخاطرة مستعينًا بالله العظيم العزيز الحكيم:
صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالمًا اتخذ الناس رءوسًا جهالًا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا"، ومن كثرة ما أعد من أهل العلم في أقطار ديار الإسلام ظننتُ بادئ النَّظر أن هذا الحديث لا ينطبق على واقعنا، إنما هو لأيّامٍ قادمةٍ، في وقتٍ وصف حذيقةُ بن اليمان رضي الله عنهما الدينَ والعلمَ فيه بالاندراس حيث قال: يدرس الإسلام كما يدرس الوشي في الثوب.
وأجدني وأنا أقرأ للسلف رضوان الله عليهم في مفهومهم للعلم بأنه مخالف لمفهومنا له، أو لمفهومي أنا حتى لا أعمم، حيث كنت أظن أن العلم بكثرة المحفوظ والتفنن في إيراد المسائل !
نجد في أقوالهم ونقرأ من ما نقل عنهم:
قال الحسن: إِنَّمَا الْفَقِيهُ الزَّاهِدُ فِي الدُّنْيَا الرَّاغِبُ فِي الْآخِرَةِ الْبَصِيرُ بِأَمْرِ دِينِهِ الْمُدَاوِمُ عَلَى عِبَادَةِ رَبِّهِ.
عَنْ مُجَاهِدٍ، قَالَ إِنَّمَا الْفَقِيهُ مَنْ يَخَافُ اللَّهَ.
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال كفى بخشية الله علما،
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال ليس العلم بكثرة الرواية ولكن العلم الخشية .
قال الفضيل بن عياض إنما الفقيه الذي انطقته الخشية وأسكتته الخشية إن قال قال بالكتاب والسنة وإن سكت سكت بالكتاب والسنة وإن اشتبه عليه شيء وقف عنده ورده إلى عالمه
وغيرها الكثير، وليس المقام مقام إيغال في نقلِ هذه الأقوال، ويكفي دليلا على هذه الأقوال قول الله عز وجل: "إنما يخشى اللهَ من عباده العلماءُ"
لو تدبَّرنا حال العلماء في كتاب الله لرأينا أنهم مذمومون إلا صنفًا واحدًا منهم، وهم من أخذ الميثاق بحقه وهو قوله تعالى: "وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلا تَكْتُمُونَهُ"، أم الآخَرِين فإنهم "كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث"، أو "كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا"، بل وأعظم من ذلك حيث أنه جعل لعنة الله عليهم ولعنة اللاعنين فقال الله: "إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىٰ مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ ۙ أُولَٰئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ".

أثار حفيظتي هذا الأمر بشدة، حيث نرى حِلقًا للعلم تُعدَّ بأعداد الحَصَى على امتداد العالم الإسلامي، أفعلًا لم يُقبض العلم بقبض العلماء بعد، أم أنّهم قُبِضوا ونحن نتبع رءوسًا جهالًا أضلَّونا السبيلا؟
الأمر يتوافق بشدة ويتناسق بأعجوبة مع حديث من أعظم أحاديث الفتن وأشراط الساعة، بل لا أبالغ إن قلت هو عمودها الفقري، وهو حديث حذيفة رضي الله عنه حيث صح أنه قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم: إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير شر قال نعم فقلت هل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر فقلت هل بعد ذلك الخير من شر قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها فقلت يا رسول الله صفهم لنا قال نعم قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت يا رسول الله فما ترى إن أدركني ذلك قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم فقلت فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك!!
إني أظن أنَّ الله قبض أكثر أهل العلم، ولم يبق منهم إلا نزرًا يسيرًا هم ملح الأرض خشية أن تفسد لأنه سبحانه ضمن للأمّة أن تبقى فيها طائفة على الحق، أما الأكثرون فما هم إلا دعاة على أبواب جهنم فرّقوا الأمة وألبسوها شِيَعًا ورسول الله ليس منهم في شيء.
وهذا من أعظم أسباب وقوع الأمة في الفتن، فإذا كان الضرير يلتمس من رجلٍ أشد منه ضررًا دلالة الطريق فكيف سيدله وأين سيذهبا؟؟
نسأل الله السلامة والعافية.

أختم بهذا النقل الغريب:
عَنْ كَعْبٍ، قَالَ إِنِّي لَأَجِدُ نَعْتَ قَوْمٍ يَتَعَلَّمُونَ لِغَيْرِ الْعَمَلِ وَيَتَفَقَّهُونَ لِغَيْرِ الْعِبَادَةِ وَيَطْلُبُونَ الدُّنْيَا بِعَمَلِ الْآخِرَةِ وَيَلْبَسُونَ جُلُودَ الضَّأْنِ وَقُلُوبُهُمْ أَمَرُّ مِنَ الصَّبْرِ فَبِي يَغْتَرُّونَ أَوْ إِيَّايَ يُخَادِعُونَ فَحَلَفْتُ بِي لَأُتِيحَنَّ لَهُمْ فِتْنَةً تَتْرُكُ الْحَلِيمَ فِيهَا حَيْرَانَ.
 
التعديل الأخير:
إنضم
25 أغسطس 2014
المشاركات
62
مستوى التفاعل
116
النقاط
37
صدق الشاعر حين قال:
لعمرك ما الرزية هدمُ دار * ولا شاة تموت ولا بعير
ولكنّ الرزيُة موتُ حُرٍّ * يموتُ لموته بشر كثير
وأصدق ما تكون هذه الأبيات وصفًا لعالمٍ أتباعه بالألوف، فالعلم حياة الروح والجسد.
 
  • إعجاب
التفاعلات: محمد أشرف

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

ليس كل عالِم عالِم ..
إذا كان رئيس لجنة الفتوى في الأزهر يفتي بأن الجهاد في فلسطين لا يعني أهل مصر بشيء
فكل منهما بلد مستقل عن الآخر دون اعتبار للإسلام و المسلمين !
المهم ان لا يكون في نفس البلد ! و على حد قوله : الصهاينه مش عندنا ! مش محتلين مصر !
 
  • إعجاب
التفاعلات: فتى الكهالة
إنضم
25 أغسطس 2014
المشاركات
674
مستوى التفاعل
733
النقاط
102
لاحول ولا قوة إلا بالله نعم هناك علماء ينطبق عليهم هذا الشي للأسف أذكر إني كنت في أحد إجتماعات الأقارب وواحد من هم دكتور جامعي ذكر أنه هناك عدد من مشائخ يقول في أنصح الملك الله يحفظه والناس لايصدقوني !! وعموما أننا في زمن السنون الخدعات يصدق الكاذب ويكذب الصادق ويؤمن الخائن ويخون الأمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: فتى الكهالة
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,858
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،و رحمة الله تعالى و بركاته
أفضل عمل في زمن الفتن هو اعتزال الجميع حتى ينقشع غبار الفتن...و أنا ملزم باتباع الكتاب و السنة
ذكررسول الله صلى الله عليه وسلم الفتنة فقال: إذا رأيتم الناس قد مرجت عهودهم، وخفت أماناتهم، وكانوا هكذا ءوشبك بين أصابعهء قال: فقمت إليه فقلت: كيف أفعل عند ذلك جعلني الله فداك؟ قال: الزم بيتك، وأملك عليك لسانك، وخذ بما تعرف، ودع ما تنكر، وعليك بأمر خاصة نفسك، ودع عنك أمر العامة.
و هو المنهج الدي ساتبع بإذن الرحمن في المرحلة الحالية :عتزال الجميع يعني الجميع و ألزم بيتي و كتاب ربي و سنة رسولي لن أطعن في الشيخ عمرو و لا العلامة زيد، لست إلا مسلم من عوام المسلمين ليس لدي العلم الشرعي لاحاجج و انتقد، الاولى لي الاهتمام بما ينفعني في آخرتي و الله كفيل بالائمة المضلين و المنافقين الفتانين ..

من روائع الشيخ ٱبن العثيمين رحمه الله و جعل علمه في ميزان حسناته، اوجز و كفى : ، اعتزال الفتن يكون بعدم الخوض فيها بالكلام أو بالخروج من البلد..

________
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة