• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
اسعدك الله اخوي ابومعاذ
انا اعرف اخي الامل القادم يحاول ان يبين لنا الموضوع من ناحيه معينه وكيف استغله اعداء الدين
لكن اخي الامل القادم مايهمنا نحن المسلمين انها امنا الغالية على قلب حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,858
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
أخي الغالي / الامل القادم
اخي وابن عمّي ... بارك الله فيك ونفع بك المؤمنين وخدم بك الدين .
اذا رأيتَ موضوعاً يمشي سلسا ويمضى بهدوء , فلا يذهب بك حبّك للحوار الى
احضار ما يشوبه , بهدف التوضيح او بهدف آخر . ان هذا يجعلك دائما تنظر
للأمور من وضع المحاورة وليس من وضع الفهم والتطبيق , وهنا تأتي لذّة للمواضيع .
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
يا ابن العم،، ساعيد الشرح و عسى ان تفهموا وجهة نظري !
الاخت غداً نلقى الاحبة نشرت الرواية التاريخية التي تزعم ان سن ام المومنين رضي الله عنها هو 18 عاما عند الزواج و هذه الرواية غير موثقة مند 14 قرنا و ظهرت حاليا من قبل الصحفيين و ليس من العلماء التقاث فقط، الهذف هو الدفاع عن عرض الرسول عليه الصلاة و السلام من المزاعم انه تزوج بطفلة..هذا هو الهذف...انا وضعتكم في الاطار الزمني لموضوع سن ام المومنين رضي الله عنها
راجعوا الرد الاول من الاخت صوت من السماء : هذا الموضوع مهم جدا و الكثير لا يعلم هذه الحقائق او يتجاهله
هي تقول ان الكثير يجهل هذه الحقائق و ردها عقلاني لو بقينا في نفس الاطار، سيأتي اي عاقل مسلم من المليار مسلم يسطرح السؤال الوجيه و البديهي و لا يحتاج لذكاء :
ان كانت الرواية التاريخية صحيحة، لماذا ندرس منذ 14 قرنا صحيح البخاري كعماد السنة الصحيحة و فيه حديث ام المومنين رضي الله عنها الدي روته بلسانها، هي من روته و ليس نقلا عنها :
( تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم لست سنين ، وبنى بي وأنا بنت تسع سنين )
بالعقل اما الرواية التاريخية صحيحة او الحديث المدكور في صحيح البخاري و مسلم صحيح ، اما ان نقبل بالحقيقة التاريخية او نقبل بصحيح البخاري !

ليس جدالا بل هو المنطق، اي واحد من عوام المسلمين سيسأل نفس السؤال : لمادا تم تدريس لنا صحيح البخاري بان سن ام المومنين هو 9 سنوات و الان اكتشفنا ان هناك رواية تاريخية تزعم ان عمرها هو 18 عاما
انتم فقط تريدون فقط قراءة المعلومة و المرور مرور الكرام، لكن ، لدينا عقل نفكر به ...
هل تعلمون ان الروافض اعتمدوا على هذه الرواية و زعموا بهتانا أن أم المومنين رضي الله عنها كذبت في عمرها لسبب ما .. و بالتالي فصحيح البخاري كله كذب
.و حاشا لله ان تكذب و هي الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما
هذف الروافض هو التشكيك في السنة الصحيحة من قبل الطعن في احاديث ام المومنين رضي الله عنها لحقدهم على ام المومنين رضي الله عنها و بغضهم لها...
اللهم ارض على أمهات المومنين جميعا و استر اعراضهم من ألسن الكفار و المشركين و المنافقين
لقدْ رَوتْ أُمُّنا السيِّدةُ عائشةُ ء رضي الله عنها عنِ النبي ء صلَّى الله عليه وسلَّم ء ألْفًا ومائتين وعشرة أحاديث، اتَّفق البخاريُّ ومسلم منها على مائةٍ وأربعة وسبعين حديثًا، ورَوى عنها عددٌ كبير من الصحابة والتابعين، لقد كانتْ تُشكِّل ء رضي الله عنها ء مدرسةً عِلميَّة لها منهجُها المتميِّز في التعامُل مع القرآن والسُّنَّة.

يجب ان تكون للقارئ رؤية شاملة اعيد و اكرر ليس الهذف هو الجدال لكن لا احب شخصيا الحشو الفكري، الرواية التاريخية تقول ان سن ام المومنين رضي الله عنها هو 18 عاما،فالمنطقي ان اقارن هذه المعلومة مع ما جاء في السنة الصحيحة...
لا يمكن بتاتا لعاقل مسلم ان يقبل بالرواية و الحديث المدكور في صحيح البخاري في نفس الوقت لانهما متناقضان
_______
انا قررت ان أعتزل هذه المواضيع سواء المشاركة او حتى مطالعتها.لأريح نفسي..مضيعة للجهد،و الصحة و الدين، بالصدفة طالعت آية قرآنية تدفعني لاتخاد هذا القرار :
( ياأيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم وإن تسألوا عنها حين ينزل القرآن تبد لكم عفا الله عنها والله غفور حليم قد سألها قوم من قبلكم ثم أصبحوا بها كافرين )
فعلا منذ الاسبوع ونحن هنا نتناقش بدون إطار شرعي في حربة عيسى هل هي نووية او نرجع للسيف و الحصان، ثم من هو فرعون موسى ...و هي كلها امور غيبية مستحيل ان نصل فيها لنتيجة حتمية مؤكدة، و لن تفيدني في امور الدنيا و الاخرة...
ساكتفي هنا في المنتدى بمطالعة الرؤى و المشاركة في المواضيع الواقعية السلسة التي ليس فيها امر غيبي او طلب اجتهاد ...انا فقط من عوام المسلمين و لا اريد ان اتحمل وزر ما اكتب من اجتهادات قد تكون كلها خاطئة...انا ملزم بقراري و لا حد ملزم و لن اطالع من اليوم اي موضوع من، هذا القبيل

________

___________
 
التعديل الأخير:
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
484
مستوى التفاعل
618
النقاط
102
لا اعرف ما المشكله في الموضوع اذا كانت تسع سنين او سبع او 18
هي ام المؤمنين وتزوجت خير خلق الله واحبته وكان يحبها ويرعاها والله عز وجل اختارها له فلماذا التدخل في الموضوع
هم فقط يبحثون عن اي موضوع يصنعون منه فتنه واتهام للاسلام
جزاك الله خيرا وحفظك من كل سؤ
 
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
484
مستوى التفاعل
618
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
يا ابن العم،، ساعيد الشرح و عسى ان تفهموا وجهة نظري !
الاخت غداً نلقى الاحبة نشرت الرواية التاريخية التي تزعم ان سن ام المومنين رضي الله عنها هو 18 عاما عند الزواج و هذه الرواية غير موثقة مند 14 قرنا و ظهرت حاليا من قبل الصحفيين و ليس من العلماء التقاث فقط، الهذف هو الدفاع عن عرض الرسول عليه الصلاة و السلام من المزاعم انه تزوج بطفلة..هذا هو الهذف...انا وضعتكم في الاطار الزمني لموضوع سن ام المومنين رضي الله عنها
راجعوا الرد الاول من الاخت صوت من السماء : هذا الموضوع مهم جدا و الكثير لا يعلم هذه الحقائق او يتجاهله
هي تقول ان الكثير يجهل هذه الحقائق و ردها عقلاني لو بقينا في نفس الاطار، سيأتي اي عاقل مسلم من المليار مسلم يسطرح السؤال الوجيه و البديهي و لا يحتاج لذكاء :
ان كانت الرواية التاريخية صحيحة، لماذا ندرس منذ 14 قرنا صحيح البخاري كعماد السنة الصحيحة و فيه حديث ام المومنين رضي الله عنها الدي روته بلسانها، هي من روته و ليس نقلا عنها :
( تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم لست سنين ، وبنى بي وأنا بنت تسع سنين )
بالعقل اما الرواية التاريخية صحيحة او الحديث المدكور في صحيح البخاري و مسلم صحيح ، اما ان نقبل بالحقيقة التاريخية او نقبل بصحيح البخاري !

ليس جدالا بل هو المنطق، اي واحد من عوام المسلمين سيسأل نفس السؤال : لمادا تم تدريس لنا صحيح البخاري بان سن ام المومنين هو 9 سنوات و الان اكتشفنا ان هناك رواية تاريخية تزعم ان عمرها هو 18 عاما
انتم فقط تريدون فقط قراءة المعلومة و المرور مرور الكرام، لكن ، لدينا عقل نفكر به ...
هل تعلمون ان الروافض اعتمدوا على هذه الرواية و زعموا بهتانا أن أم المومنين رضي الله عنها كذبت في عمرها لسبب ما .. و بالتالي فصحيح البخاري كله كذب
.و حاشا لله ان تكذب و هي الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما
هذف الروافض هو التشكيك في السنة الصحيحة من قبل الطعن في احاديث ام المومنين رضي الله عنها لحقدهم على ام المومنين رضي الله عنها و بغضهم لها...
اللهم ارض على أمهات المومنين جميعا و استر اعراضهم من ألسن الكفار و المشركين و المنافقين
لقدْ رَوتْ أُمُّنا السيِّدةُ عائشةُ ء رضي الله عنها عنِ النبي ء صلَّى الله عليه وسلَّم ء ألْفًا ومائتين وعشرة أحاديث، اتَّفق البخاريُّ ومسلم منها على مائةٍ وأربعة وسبعين حديثًا، ورَوى عنها عددٌ كبير من الصحابة والتابعين، لقد كانتْ تُشكِّل ء رضي الله عنها ء مدرسةً عِلميَّة لها منهجُها المتميِّز في التعامُل مع القرآن والسُّنَّة.

يجب ان تكون للقارئ رؤية شاملة اعيد و اكرر ليس الهذف هو الجدال لكن لا احب شخصيا الحشو الفكري، الرواية التاريخية تقول ان سن ام المومنين رضي الله عنها هو 18 عاما،فالمنطقي ان اقارن هذه المعلومة مع ما جاء في السنة الصحيحة...
لا يمكن بتاتا لعاقل مسلم ان يقبل بالرواية و الحديث المدكور في صحيح البخاري في نفس الوقت لانهما متناقضان
_______
انا قررت ان أعتزل هذه المواضيع سواء المشاركة او حتى مطالعتها.لأريح نفسي..مضيعة للجهد،و الصحة و الدين، بالصدفة طالعت آية قرآنية تدفعني لاتخاد هذا القرار :
( ياأيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم وإن تسألوا عنها حين ينزل القرآن تبد لكم عفا الله عنها والله غفور حليم قد سألها قوم من قبلكم ثم أصبحوا بها كافرين )
فعلا منذ الاسبوع ونحن هنا نتناقش بدون إطار شرعي في حربة عيسى هل هي نووية او نرجع للسيف و الحصان، ثم من هو فرعون موسى ...و هي كلها امور غيبية مستحيل ان نصل فيها لنتيجة حتمية مؤكدة، و لن تفيدني في امور الدنيا و الاخرة...
ساكتفي هنا في المنتدى بمطالعة الرؤى و المشاركة في المواضيع الواقعية السلسة التي ليس فيها امر غيبي او طلب اجتهاد ...انا فقط من عوام المسلمين و لا اريد ان اتحمل وزر ما اكتب من اجتهادات قد تكون كلها خاطئة...انا ملزم بقراري و لا حد ملزم و لن اطالع من اليوم اي موضوع من، هذا القبيل

________

___________

بارك الله فيك
اللهم إرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه

اللهم اجمعنا بالاحبة محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه وامهاتنا زوجات رسولك عليهن وعلى رسولك أفضل السلام

آمين
 

مواضيع ممائلة

ر
الردود
2
المشاهدات
943
ر