• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

الحازم

عضو
إنضم
29 مارس 2016
المشاركات
180
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وقد قال الشيخ العلامة المحدث عبد المحسن العباد – حفظه الله – :

يأتي في بعض النسخ :[/u]

عليه السلام أو كرم الله وجهه , وهذه الألفاظ التي تضاف إليه و تضاف إلى فاطمة وإلى الحسن والحسين رضي الله تعالى عن الجميع , هي من عمل النساخ كما قال ذلك الحافظ ابن كثير – رحمه الله – في تفسيره عند قول الله – عز وجل – ( إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ) قال : إنه يأتي عند ذكر علي وعند ذكر الحسن والحسين أن يقال : عليه السلام أو كرم الله وجهه , ويقول : إن هذا من عمل النساخ , وليس من عمل المؤلفين , ليس من عمل المصنفين والمؤلفين , وإنما هو من عمل نساخ الكتب ,عندما يأتي ذكر الشخص يكتب عنده عليه السلام , أو يكتب عنده كرم الله وجهه , ولا شك أن معاملة الصحابة معاملة واحدة والدعاء لهم بالترضي , هو الذي اشتهر عن السلف , وهو الذي درج عليه السلف , وهو الأولى , بأن يقال ( رضي الله عنه ) يعني دعاء له برضا الله عنه , وهذا هو الذي يبنغي , وأما تخصيصه أو تخصيص غيره بأشياء يخص بها دون غيره فليس هذا من هدي السلف وإنما هذا الذي يأتي إنما هو من عمل النساخ , كما ذكر ذلك الحافظ ابن كثير في تفسيره عند قول الله – عز وجل – ( إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )

شرح سنن أبي داود - كتاب الصلاة - باب الصلاة قبل العصر , رقم الشريط : 104
~~~~~~~~~~

سئل الشيخ محمد بن عثيمين – رحمه الله - :

ما الأفضل أن نقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه أو كرم الله وجهه ؟

فأجاب – رحمه الله – :

علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – أحد الخلفاء الراشدين , أحسن ما نلقبه به أن نقول : الخليفة الراشد علي بن أبي طالب , ولا شك أن علي بن أبي طالب وعثمان وعمر وأبا بكر كلهم أئمة , لأن النبي – صلى الله عليه وسلم – أمرنا أن نقتدي بهم , فقال ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين , تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ , وأعلاهم قدرا ومرتبة وإمامة أبو بكر , ثم عمر , ثم عثمان , ثم علي , وأما كرم الله وجهه ,,, فسبحان الله , أيهما أفضل أن نقول : كرم الله وجهه أو رضي الله عنه ؟؟ رضي الله عنه أفضل , هو الحكم الذي ارتضاه الله للمهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان , فقال عز وجل ( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه , إذا , أحسن ما نقول : الخلفية الراشد علي بن أبي طالب – رضي الله عنه - . اهـ
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل و سلم على سيدنا محمد و آله الاطهار و آرض على أمهات المومنين و الصحابة الاخيار الابرار
الاصل قول : الامام علي عليه السلام، و ليس فقط الترضي...


و اجتهاد علماء السلف و المعاصرين قول لا ارتاح له بحجة مخالفة الروافض و الشيعة و المتصوفة...لا يوجد في الاسلام ترك شريعة لمجرد ان المبتدعة يعملونها،
---
و العلماء اختلفوا بين الجواز و الرفض و الكراهية، و الاحوط ان اعمل بها و هو معتقدي حبا في آل البيت ، اهل السنة أولى بآل البيت من الروافض و النواصب و الخوارج و الصوفية
المسلم يصلي على آل محمد يوميا في صلاته، و عند ياتي ذكرهم في المجالس، يترضون عليهم فقط، بحجة مخالفة المبتدعة من الروافض و الصوفية، ، السلام على آل البيت عليهم السلام أولى من الترضي، و حبهم و توقيرهم و التقرب لهم هي من صميم العقيدة، و ليس ترفضا او تشيعا او تصوفا السلام عليهم، اجتهاد علماء السلف ليس مقدسا ، يؤخد و يترك، المومن يتبع فطرته
الامر فيه سعة من يريد ان يترضى عليهم فقط هو حقه، من يريد ان يسلم عليهم هو حقه، و اجتهاد العلماء هو ظني لا يلزم احدا،


- القول بان النساخ هم من وضعوا لفظ السلام في كتب اهل السلف وجب عليه بينة، لا يعقل ان نهدم صحيح البخاري ، مسند الامام احمد، النسائي لوجود لفظ السلام
لان الاعتقاد ان النساخ اظافوا لفظ السلام في كتاب البخاري، يفتح الباب لتاويل اخطر و هو ان النساخ ايضا أظافوا احاديث و حرفوا ايضا احاديث في البخاري، كلام لا يستقيم عقلا !! صحيح البخاري هو اصدق كتاب للسنة، اما ان تقبلوه كما هو، او ترفضوه، !!
و الله اعلم

وإليكم ما ذكره في صحيحه:

1- صحيح البخاري ( 2/243) كتاب الكسوف باب تحريض النبي عليه الصلاة و السلام على صلاة الليل والنوافل من غير ايجاب وطرق النبي عليه الصلاة و السلام فاطمة وعلياً عليهما السلام ليلة للصلاة.
2- صحيح البخاري (3/ 137) كتاب الهبة/ باب إذا وهب ديناً على رجلٍ /قال شعبة عن الحكم هو جائز ووهب الحسن بن علي عليهما السلام لرجلٍ دينه.
3- صحيح البخاري (3/229)/ كتاب الجهاد والسير/ عن سهل (رض) أنه سئل عن جرح النبي عليه الصلاة و السلام يوم احد فقال:.... فكانت فاطمة عليها السلام تغسل الدم....
4- صحيح البخاري (4/41) / باب فرض الخمس / عن الزهري قال أخبرني علي بن الحسين أن حسين بن علي عليهما السلام أخبره أن علياً قال: كانت لي شارف من نصيبي من المغنم يوم بدر.
5- صحيح البخاري (4/42) / باب دعاء النبي(ص)/ أن فاطمة عليها السلام إبنة رسول الله عليه الصلاة و السلام سألت أبا بكر الصديق بعد وفاة رسول الله عليه الصلاة و السلام أن يقسم لها ميراثها....
6- صحيح البخاري (4/47) / باب دعاء النبي عليه الصلاة و السلام / .. إن علي بن أبي طالب خطب إبنة أبي جهل على فاطمة عليها السلام....
7- صحيح البخاري (4/48) / باب دعاء النبيعليه الصلاة و السلام / أن فاطمة عليها السلام اشتكت ما تلقى من الرحى...
8- صحيح البخاري (4/ 71)/ باب دعاء النبي(ص) / حتى جاءت فاطمة عليها السلام فأخذت من ظهره عليه الصلاة و السلام ودعت على من صنع ذلك...
9- صحيح البخاري (4/ 164)/ باب صفة النبي عليه الصلاة و السلام / رأيت النبي عليه الصلاة و السلام وكان الحسن بن علي عليهما السلام يشبهه...
10- صحيح البخاري (4/ 208)/ باب مناقب المهاجرين / حدثنا علي أن فاطمة عليها السلام شكت ما تلقى من أثر الرحا...
11- صحيح البخاري ( 4/209)/ باب مناقب قرابة رسول الله(ص) ومنقبة فاطمة عليها السلام ... أن فاطمة عليها السلام أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من النبي عليه الصلاة و السلام ....
12- صحيح البخاري (5/16)/ باب قصة غزوة بدر/ .. أن علياً قال... فلما أردت أن أبتني بفاطمة عليها السلام بنت النبي عليه الصلاة و السلام ...
13- صحيح البخاري (5/25)/ باب حديث بني النضير / عن عائشة رضي الله عنها أن فاطمة عليها السلام والعباس أتيا أبا بكر يلتمسان ميراثهما أرضه من فدك وسهمه من خيبر...
14- صحيح البخاري (5/ 38)/ باب غزوة أحد / كانت فاطمة عليها السلام بنت رسول الله عليه الصلاة و السلام تغسله....
15- صحيح البخاري (5/82)/ باب غزوة خيبر/ عن عائشة أن فاطمة ( عليها السلام) بنت النبي عليه الصلاة و السلام أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله عليه الصلاة و السلام .....
16- صحيح البخاري (5/85)/ باب عمرة القضاء/ وقال لفاطمة عليها السلام...
17- صحيح البخاري (5/ 138)/باب مرض النبي(ص) / دعا النبي عليه الصلاة و السلام فاطمة عليها السلام في شكواه الذي قُـبض فيه...
18- صحيح البخاري (5/ 144)/ باب مرض النبي(ص) / فلما دفن قالت فاطمة عليها السلام يا أنس أطابت أنفسكم ان تحثوا على رسول الله عليه الصلاة و السلام التراب؟
19- صحيح البخاري (6/ 48) /سورة الذاريات/ قال علي عليه السلام الذاريات الرياح.
20- صحيح البخاري (6/ 101)/ باب أنزل القرآن على سبعة أحرف / عن فاطمة عليها السلام أسرَّ إلي النبي عليه الصلاة و السلام ..
21- وأهم مورد يعمم السلام على الائمة عليهم السلام ما قاله البخاري في صحيحه (6/124) / وقال علي بن الحسين عليهما السلام..........
22- صحيح البخاري (6/ 192) و(6/ 193) / كتاب النفقات / حدثنا علي أن فاطمة عليها السلام أتت النبي(ص) تشكو إليه...
23- صحيح البخاري (6/ 223) /كتاب الذبائح والصيد / وركب الحسن عليه السلام على سرج من جلود كلاب الماء .
24- صحيح البخاري (7/ 19) كتاب الطب/ فلما رأت فاطمة عليها السلام الدم يزيد على الماء كثرة عمدت إلى حصير فأحرقته وألصقتها على جرح رسول الله عليه الصلاة و السلام فرقاً الدم.
25- صحيح البخاري (7/ 92) /كتاب الأدب/ وقالت فاطمة عليها السلام أسرَّ إليَّ النبيُّ عليه الصلاة و السلام فضحكت....
26- صحيح البخاري (7/ 114) كتاب الأدب/ قال البخاري: وقالت عائشة قال النبي عليه الصلاة و السلام لفاطمة عليها السلام مرحباً بابنتي...
27- صحيح البخاري (7/118) /كتاب الأدب/ عن عدي بن ثابت قال سمعت البراء قال: لما مات إبراهيم عليه السلام قال رسول الله عليه الصلاة و السلام إن له مرضعاً في الجنة.
28- صحيح البخاري(7/ 140)/ كتاب الاستئذان/ جاء رسول الله عليه الصلاة و السلام بيت فاطمة عليها السلام فلم يجد علياً في البيت....
29- صحيح البخاري (7/ 141)/ كتاب الاستئذان / عن مسروق حدثتني عائشة أم المؤمنين: إنا كنا أزواج النبي عليه الصلاة و السلام عنده جميعاً لم تغادر منا واحدة فأقبلت فاطمة عليها السلام تمشي...
30- صحيح البخاري (7/ 149)/ كتاب الدعوات/ عن علي أن فاطمة عليها السلام شكت ما تلقى في يدها من الرحا....
31- صحيح البخاري (8/ 3)/ كتاب الفرائض/ عن عائشة أن فاطمة والعباس عليهما السلام أتيا أبا بكر يلتمسان ميراثهما من رسول الله عليه الصلاة و السلام وهما حينئذٍ يطلبان أرضيهما من فدك وسهمهما من خيبر......
33- صحيح البخاري (8/155)/ كتاب الاعتصام بالكتاب والسنة/ وفاطمة عليها السلام بنت رسول الله عليه الصلاة و السلام ...
34- صحيح البخاري (8/190) /كتاب التوحيد/ عن علي بن حسين أنَّ حسين بن علي عليهما السلام أخبره...
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: الحازم و متابعه

فحل نخل

عضو
إنضم
6 أكتوبر 2016
المشاركات
92
مستوى التفاعل
64
النقاط
32
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اﻷصل في هذه اﻷيام أن أقول
علي إبن أبي طالب "علي أن أتبع النبي و أتبعه"
و هكذا لجميع الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم أجمعين.

اتقوال الله يا مسلمين لو أخرجهم ربهم من قبورهم هذه اﻷيام لابتدأوا بنا "من ندعي حبهم:D"
 
  • إعجاب
التفاعلات: الحازم

الحازم

عضو
إنضم
29 مارس 2016
المشاركات
180
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
السلام عليكم
اخي أو أختي بارك الله فيك
حوارك جميل ومعلوماتك قيمة
قرأت مشاركتك وردك بشكل سريع فأعجبني
إن مد الله بالعمر لي عودة
جزاك الله خيرااا
لدي سؤال هل هذا من عندك ام انه منقول ؟
 
  • إعجاب
التفاعلات: الخازم

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

مع ملاحظة أن علي بن أبي طالب من أهل البيت الذين نصلي عليهم في كل صلاة ..
 
  • إعجاب
التفاعلات: الحازم
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اخ و ليس اخت..ساغير المعرف...تخلطون المعرف مع المشرفة نور الهدى:cool:
و المنقول هو جزء صحيح البخاري..
الامر فيه سعة و كل مسلم يتبع ما يرتاح له قلبه
و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: الحازم
إنضم
13 أكتوبر 2016
المشاركات
39
مستوى التفاعل
52
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلمة حق لم أقدر ان لا أقولها ..في إمام الأقصى صلاح الدين بن إبراهيم حفظه الله ..قد أكون مسؤولاً عنها يوم القى الخالق سبحانه .
كان يجب أن تكونوا منصفين ,ودينكم يلزمكم أن تكونوا منصفين ..
ماكان يجب أن تحكموا على رجل يدعو إلى الله والرسول لأقوال أناسٍ قدحوا فيه قبل أن تستمعوا إليه جيداً بأنفسكم ..
ولن يضركم ذلك شيئاً ..
أسأل الله العظيم أن يهديكم وينير بصائركم للحق الخالص إنه سميعُ عليم ..
 
  • إعجاب
التفاعلات: متابعه

الحازم

عضو
إنضم
29 مارس 2016
المشاركات
180
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
كلن يؤخذ من كلامه ويرد
الا
الرسول المعصوم محمد بن عبدالله
صلى الله عليه وآله وسلم
وقديما قيل اقتدوا بمن مات
فالأحياء لا تؤمن عليهم الفتنة

وفقنا الله الى الهدى والرشاد وإتباع الصراط المستقيم
انتهى.
 
  • إعجاب
التفاعلات: الخازم
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مع ملاحظة أن علي بن أبي طالب من أهل البيت الذين نصلي عليهم في كل صلاة ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإمام علي عليه السلام هو بحديث الكساء من أهل البيت ...
آية التطهير نزلت في أمهات المومنين رضوان الله عليهن جميعا، و الرسول عليه الصلاة و السلام هو سنام أهل البيت و بناته عليهن السلام هن من أهل البيت،
آية التطهير هي : قال الله عز و جل : يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاءِ ۚ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33)

---
لمكانة آل علي عليهم السلام ووحيا من الله عز و جل : ، كان حديث الكساء الذي آختص به : الامام علي، الامام الحسن، الامام الحسين، فاطمة الزهراء عليهم السلام جميعا..


عن عائشة رضي الله عنها قالت : " خرج النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) غداة و عليه مِرْط مرحّل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : ﴿ ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾ .
2 . عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) قال : لما نزلت هذه الآية على النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) : ﴿ ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾ في بيت أم سلمة ، فدعا فاطمة و حسناً و حسيناً ، و علي خلف ظهره ، فجللهم بكساء ، ثم قال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي ، فأذهب عنهم الرجس و طهرهم تطهيراً " .
قالت أم سلمة : و أنا معهم يا نبي الله ؟
قال : " أنت على مكانك و أنت على خير "
---
آية التطهير نزلت في نساء النبي فقط رضوان الله عليهن جميعا، و الدليل في حديث أم سلمة رضي الله عنها، ان طلبت زيادة بركة الكساء، فاجابها الرسول انها على خير،
الخير أنها من أهل البيت المطهرين من فوق سبع سموات، اما الامام علي عليه السلام، و السبطين عليهما السلام لا يدخلون في آية التطهير الا بحديث الكساء
و هو المعنى الصحيح الدي فقده الروافض و الشيعة الذين حاولوا تحريف معاني القرآن باخراج نساء النبي من التطهير...
---
و هناك فرق لغوي بين أهل البيت و آل البيت :
آل البيت عليهم السلام هم بني هاشم و بني عبد المطلب المسلمين ( آل علي، آل جعفر، آل عقيل، آل الحارث،آل العباس،). مع الاشارة ان حمزة عليه السلام لم يعقب.
اما أهل البيت فهم من نزلت فيهم آية التطهير و حديث الكساء ( آل محمد، أمهات المومنين، آل علي) و الله اعلم
آل البيت عليهم السلام لا تجوز لهم الصدقات الواجبة مثل الزكاة و الكفارات، فقط يجوز لهم الاكل من صدقات التطوع ان كان فقيرا و لم يجد، و هو ما افتى به الشيخ بن عثيمين رحمه الله
اذا كانت الصدقة صدقة تطوع فإنها تعطى إليهم ولا حرج في هذا، وإن كانت الصدقة واجبة فإنها لا تعطى إليهم، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إنما هي أوساخ الناس» وبنو هاشم شرفهم الله عز وجل بألا يأخذوا من الناس أوساخهم، أما صدقة التطوع فليست وسخاً في الواقع، وإن كانت لا شك تكفر الخطيئة لكنها ليست كالزكاة الواجبة، ولهذا ذهب كثير من العلماء إلى أنهم يعطون من صدقة التطوع، ولا يعطون من الصدقة الواجبة ( فتاوى ابن عثيمين )


و الله اعلم


 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة

ر
الردود
2
المشاهدات
916
ر
ر
الردود
0
المشاهدات
1K
ر