• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا


رأيت أني جالست أمام طاولة بيضوية كبيرة بيضاء و يقابلني من الجهة الأخرى رجل بلباس ابيض ولحية سوداء وقال لي انظري إنه رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما نظرت على يميني وجدت أن بجانبي فتاة جميلة و نظرت من خلف ظهر الفتاة فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
كنا نجلس على نفس الكرسي العريض ولا يفصلني عنه سوى تلك الفتاة التي كنت اتكلم معها وكنت جد سعيدة و قلت لها الله أطال عمرنا حتى نرى عودة رسول الله بين المسلمين و إننا لجد محظوظين لأننا نعيش هاته اللحظات . كان عليه الصلاة والسلام يلبس قميصا وسروالا لا هو بأسود ولا برمادي... لم تر عيني أجمل منه... جمال لحيته وشعره... ولونه... كنت جد فرحانة برؤيته لم يتكلم معي ولم ينظر إلي ولكن الرجل الموجود معنا على الطاولة قال لي إن لمن يريد النصر من المسلمين عليه أن يلمس فخد الرسول صلى الله عليه وسلم(لا أتذكر بالظبط الجملة كما لو أن فخده بركة ) فنظرت إلى فخد الايسر لرسول الله صلى الله عليه وسلم... وانتهى الحلم

وصفه صلى الله عليه وسلم
رأيت النصف الأيسر لرسول الله صلى الله عليه وسلم... لم ترى عيناي قط مثل جمال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ... جد وسيم بمعنى الكلمة... لحيته مصففة ، لامعة وكثيفة لا يوجد أي فراغ ليست بالجد قصيرة ولا بالطويلة... شعره نفس الشيء وراء أذنيه يصل إلى أسفل الأذن يلمع كما لو أن عليه دهان أو جيل،(gel) تسريحة شعر جد جميلة فيها فرقة من الجهة اليسرى و لاحضت أن هناك ما يشبه ضفيرة كما لو انه يمسك شعره الأمامي بشئ... آسفة لأنني لا أجيد اللغة العربية أجد صعوبة لإيجاد الكلمات.
أبيض الوجه كل شيء فيه كان جميلا كان كالقمر... ويجلس وهو مستقيم وينظر أمامه.

الرؤيا منقولة
7-4-2018
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
11,520
مستوى التفاعل
21,456
النقاط
122
الإقامة
السعودية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وال محمد وصحبه اجمعين
ان شاء الله رؤيا خير بأذن الرحمن
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,974
مستوى التفاعل
211,515
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا جلها تخص الرائية ولكن لمن يريد ان يتقدم للمهدي عليه ان يهتم باهله وال بيته وبيت رسول الله والله اعلم

 

حوراء

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
26,297
مستوى التفاعل
47,640
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
لا بد من محبة اهل بيت المهدي وآل بيت رسول الله عليه الصلاة والسلام
حتى تتحقق المعية و الكينونة مع المهدي
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
إنضم
19 يوليو 2015
المشاركات
231
مستوى التفاعل
460
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين )
ودافع عن علي رضي الله عنه وقال : ( إن عليا مني و أنا منه xxxxxxx)
وقال عن الحسن والحسين رضي الله عنهما ( من أحبهما فقد أحبني ومن أبغضهما فقد أبغضني )
اللهم صل وبارك على محمد وعلى آل بيته ما ذكرهم الذاكرون
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
ودافع عن علي رضي الله عنه وقال : ( إن عليا مني و أنا منه و هو ولي كل مؤمن بعدي)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم آخر الحديث فيه نظر " ولي كل مؤمن بعدي " لان احد رواته شيعي وقد تفرد بهذا الحديث فلا يعتد بقوله والله اعلم.
اما الحديث الصحيح والله اعلم:
مارواه البخاري في صحيحه ( باب عمرة القضاة ) قال النبي صلى الله عليه وسلم لعلي : ( أنت مني وأنا منك ).

وإليك التفصيل :
قال الحافظ ابن كثير في (البداية والنهاية): هذه اللفظة منكرة، والأجلح ـ يعني أحد رواة الحديث ـ شيعي، ومثله لا يقبل إذا تفرد بمثلها، وقد تابعه فيها من هو أضعف منه. والله أعلم. والمحفوظ في هذا رواية أحمد عن وكيع، عن الأعمش، عن سعد بن عبيدة، عن عبد الله بن بريدة، عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من كنت مولاه فعلي وليه. انتهـى.

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة النبوية: هذا موضوع باتفاق أهل المعرفة بالحديث، والذي فيه من الصحيح ليس هو من خصائص الأئمة، بل ولا من خصائص علي، بل قد شاركه فيه غيره، مثل كونه يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله، ومثل استخلافه وكونه منه بمنزلة هارون من موسى، ومثل كون علي مولى من النبي صلى الله عليه وسلم مولاه، فإن كل مؤمن موال لله ورسوله .. انتهـى.

وقال أيضا: قوله: "هو ولي كل مؤمن بعدي" كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، بل هو في حياته وبعد مماته ولي كل مؤمن، وكل مؤمن وليه في المحيا والممات، فالولاية التي هي ضد العداوة لا تختص بزمان، وأما الولاية التي هي الإمارة فيقال فيها: والي كل مؤمن بعدي .. فقول القائل: علي ولي كل مؤمن بعدي. كلام يمتنع نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم؛ فإنه إن أراد الموالاة لم يحتج أن يقول: بعدي. وإن أراد الإمارة كان ينبغي أن يقول: وال على كل مؤمن. انتهـى.

وأما توجيه هذه اللفظة إن صحت، فيتبين من تبويب ابن حبان ـ رحمه الله ـ فقد بوب عليه: باب: ذكر البيان بأن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ناصر لمن انتصر به من المسلمين بعد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وإذا سلمنا أن الولاية هنا بمعنى تولي الأمر، فالجواب كما قالالعصامي في سمط النجوم العوالي:فقد كان ذلك؛ إذ قد تولى علي - رضي الله عنه - أمر الأمة بالخلافة، وإن كان بَعدَ من كان بعده؛ فقد صدق عليه - رضي الله تعالى عنه – أنه تولى الأمة بعلي - عليه الصلاة والسلام - حقيقةً. ومثل هذا قد ورد، وسيأتي في مناقب عثمان - رضي الله تعالى عنه - أنه صلى الله عليه وسلم رأى في منامه حوريةَ فقال لها: لمن أنت؟ فقالت: للخليفة من بعدك، عُثْمَانُ؛ وحينئذ فتكون فائدةُ ذكرِه صلى الله عليه وسلم ذلك؛ للتنبيه على فضيلة علي - رضي الله تعالى عنه – والتمرنِ على محبته؛ فإنه سيلي عليكم، ويتولى أمركم، ومن تتوقع إمرته فالأولى أن يمرن القلبُ على مودته ومحبته ومجانبة بغضه؛ ليكون أدعى إلى الانقياد، وأسرع للطواعية، وأبعد عن الخلف. وقال أيضا: لا يجوز حمله على أنه المولى عقبَ وفاته صلى الله عليه وسلم في الأحاديث كلها؛ لوجوه: الأول: أن لفظ الحديث لفظ الخبر، ممن لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى، ولو كان المراد به كذلك، لوقع لا محالة كما وقع كل ما أخبر عنه؛ فلما لم يقع ذلك دَلَّ على أن المراد به غيره. لا يقال: لم لا يجوز أن يكون المراد بلفظ الخبرالأمر؟ لأنا نقول: يلزم على ذلك محذوران: الأول: صرف اللفظ عن ظاهره، وذلك مرجوح، والظاهر راجح؛ فوجب العمل به. الثاني: أن ذلك - يعني: أمر الخلافة- أمر عظيم مهم في الدين، تتوفر عليه دواعي المسلمين، ومثل ذلك لا يكتفى في بالألفاظ المجملة؛ بل يجب فيه التصريح بنص الظاهر. الوجه الثاني: لزوم مفسدة عظيمة في الحمل على ذلك، هي: نسبةُ الأمة إلى الاجتماع على الضلالة، واعتقادُ خطأ جميع الصحابة باجتماعهم على تولية أبي بكر رضي الله تعالى عنهم - وذلك منفي بقوله صلى الله عليه وسلم: " لا تجتمع أمتي على ضلالة " وما تدعيه الرافضة: من أن علياً ومن تابعه في ترك المبادرة إلى بيعة أبي بكر؛ إنما بايعوه بعد ذلك تقية؛ فلا إجماع على بيعة أبي بكر في نفس الأمر - فهذا غايةُ الفساد لما يلزم عليه من نسبة القبائح والرذائل.الوجه الثالث - لم لا يجوز أن يكون الولي هنا بمعنى: المحب الموالي، ضد العدو. والتقدير: وهو متوليكم ومحبكم بعدي، ويكون المراد بالبعدية هنا: البعدية في الرتبة لا بعدية وفاته صلى الله عليه وسلم أي: المتقدم في تولي المسلمين ومحبتهم: أنا، ثم علي في الدرجة الثانية؛ لمكانته مني وقربه ومناسبته؛ فهو أولى بمحبة من أحبه،وتولي من أتولاه، ونصرة من أنصره، وإجارة من أجيره. انتهى.

ومما جاء في القرآن من استعمال البعدية في الرتبة لا الزمان قوله تعالى: إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ {التحريم:4} وقوله تعالى: عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ{القلم:13}.

ومن المعلوم أن أهل السنة يعتقدون اعتقادا جازما فضل علي رضي الله عنه من جهة عمله في نفسه وبذله لدين الله ونصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكذلك من جهة نسبه وكونه أفضل أهل بيت النبوة وهو من هذه الجهة جهة النسب أفضل من بقية الخلفاء الراشدين، وله من هذه الحيثية حق زائد على حقهم، ولذلك لما بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم بسورة براءة مع أبي بكر الصديق رضي الله عنه ليقرأها على الناس في الحج، فلما بلغ ذا الحليفة قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا يبلغها إلا أنا أو رجل من أهل بيتي، فبعث بها مع علي. رواه أحمدوالترمذي، وقال: حسن غريب. وقالالألباني: حسن الإسناد.

قال المحب الطبري: عادة العرب لم تزل جارية في نقض العهود أن لا يتولى ذلك إلا من تولى عقدها أو رجل من قبيلته. انتهى.

وإن فسرنا البعدية في الحديث ببعدية الزمان، فلا يخفى ما فيها من البشارة الواضحة لعلي رضي الله عنه بثباته واستقامته على حاله بعد موت رسول صلى الله عليه وسلم، وبقاء حقه على كافة المسلمين، وهذا المعنى يناسب سبب ورود الحديث من عيب بعد الصحابة وشكايتهم منعلي رضي الله عنه. وقد فصَّل ابن حجر الهيتمي في (الصواعق المحرقة) الكلام على الحديث فليرجع إليه من أراد المزيد.

والله أعلم.


المصدر:

البيان الجلي حول قول النبي في حق علي هو ولي كل مؤمن بعدي - إسلام ويب ...
fatwa.islamweb.net › fatwa

 
إنضم
19 يوليو 2015
المشاركات
231
مستوى التفاعل
460
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخت واثقة بالله
جزاكم الله خيرا ، هلاّ عدلتم على ردي السابق وحذفتم الزيادة في الحديث
المقصد أن محمدا وآل بيته واحد فاستنتجت من ذلك أن حب آل بيته أبدأ من حب المرء لنفسه

اللهم صل وبارك على محمد وعلى آل بيته ما استغفر المستغفرون بالاسحار
اللهم وارض عن صاحبيه أبا بكر وعمر وعن زوج ابنتيه عثمان وعن أهل بدر وأهل بيعة الرضوان وعن المهاجرين والانصار وعن من اتبعوهم باحسان إلى يوم الدين

 
إنضم
19 يوليو 2015
المشاركات
231
مستوى التفاعل
460
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أيضا هذه الجزئية من حديث فتنة الأحلاس : (رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني وليس مني وإنما أوليائي المتقون )
فيها تنقية وتصفية لآل محمد عليه الصلاة والسلام
أسكن الله محبتهم في قلوبنا وجزاكم الله خيرا أخ الإسلام ، واثقة بالله
و صاحبة الموضوع
العاتكة
وجميع المشرفين والمشرفات.

ملاحظة غريبة نوعا ما
هل هنالك بحث عن بنات فاطمة رضي الله عنها، من هن؟ وبنات بناتهن؟
فكما أن للرجال نسب متصل بآبائهم واجدادهم وأجداد أجدادهم
فللنساء نسب متصل بأمهاتهن وأمهات أمهاتهن وامهات أمهات أمهاتهن

اعلم أنه لا يوثق وربما انه لم يطرح مسبقا ابدا
لكن العلم الحديث اكتشفه الان واصبحت هناك مشجرات بانساب النساء لامهاتهن بناء على الجين الانثوي الذي ينتقل من الام لابنتها
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
إنضم
19 يوليو 2015
المشاركات
231
مستوى التفاعل
460
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أيضا هذه الجزئية من حديث فتنة الأحلاس : (رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني وليس مني وإنما أوليائي المتقون )
فيها تنقية وتصفية لآل محمد عليه الصلاة والسلام
أسكن الله محبتهم في قلوبنا وجزاكم الله خيرا أخ الإسلام ، واثقة بالله
و صاحبة الموضوع
العاتكة
وجميع المشرفين والمشرفات.

ملاحظة غريبة نوعا ما
هل هنالك بحث عن بنات فاطمة رضي الله عنها، من هن؟ وبنات بناتهن؟
فكما أن للرجال نسب متصل بآبائهم واجدادهم وأجداد أجدادهم
فللنساء نسب متصل بأمهاتهن وأمهات أمهاتهن وامهات أمهات أمهاتهن
اعلم أنه لا يوثق وربما انه لم يطرح مسبقا ابدا
لكن العلم الحديث اكتشفه الان واصبحت هناك مشجرات بانساب النساء لامهاتهن بناء على الجين الانثوي الذي ينتقل من الام لابنتها
استدراك السيدة فاطمة الزهراء لا يوجد لها بنات فقط الحسن والحسين رضي الله عنهما
زادني الله علما في أنسابهم وأخبارهم وقربني إليهم وحببهم إلي وحببني إليهم

اللهم آمين
 

مواضيع ممائلة