المهدي يمشي بين الناس

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,457
التفاعل
28,278
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رايت حلم منذ اكثر من 10 سنوات
ايام بدايه التزامي بالدين

حلمت ان شاب خرج يمشي بين الناس وفي الشارع والناس ليست مهتمه فيه كان ابيض البشره وعليه هاله من النور ويلبس ملابس الافغان
عمامه ونفس ملابسهم بضبط وعرفت انه المهدي وصرت اتبع وراه واقول المهدي. وانا في هذول
انتهي الحلم..
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تبشر الناس عن المهدي انه موجود وقد اقترب وقت خروجه والله اعلم


 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه الرؤيا حق لاني فيها رد على المزاعم اننا لسنا في زمن المهدي، و فيها رمزية ان المهدي أبيض البشرة و ليس أسمرا كما يعتقد البعض..
و الله اعلم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه الرؤيا حق لاني فيها رد على المزاعم اننا لسنا في زمن المهدي، و فيها رمزية ان المهدي أبيض البشرة و ليس أسمرا كما يعتقد البعض..
و الله اعلم
البياض والسمار أمر نسبي حسب عرف الناس فما نظنه اسمر هو ابيض عند اخرين والعكس صحيح الا لو قصدت انه احمر مثل الاوربيين.
 
  • إعجاب
التفاعلات: محبة للخير وأهله
البياض والسمار أمر نسبي حسب عرف الناس فما نظنه اسمر هو ابيض عند اخرين والعكس صحيح الا لو قصدت انه احمر مثل الاوربيين.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما اقصد هو البياض المشرب بالحمرة، اما السمرة فهي التي تشبه سمرة اهل اليمن، او النوبيين او القبط الخ
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما اقصد هو البياض المشرب بالحمرة، اما السمرة فهي التي تشبه سمرة اهل اليمن، او النوبيين او القبط الخ
يجب أن نفهم لغة العرب أولا فعندما تقول العرب ابيض مشرب بحمرة فهي لا تقصد شخص ابيض اللون وبه لون احمر فلا يوجد انسان لونه احمر بل تقصد العرب بالابيض المشرب بحمرة الاسمر الذي به ميلان للون الابيض اي اسمر فاتح بمصطلح ايامنا هذه.

الرجل الابيض عند العرب = القمحي او الاسمر
الاحمر = الابيض
ابيض مشرب بحمرة = اسمر فاتح
 
وجدت لك أخي بعض الأدلة كي تتبين من صحة كلامي.

قال البيهقي رحمه الله: أخبرنا أبو الحسين ابن بشران، أنا أبو جعفر البزار، ثنا يحيى بن جعفر، ثنا علي بن عاصم، ثنا حميد سمعت أنس بن مالك يقول، فذكر الحديث في صفة النبي قال: كان أبيض بياضه إلى السمرة.

عن يزيد الفارسي قال‏ رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في النوم زمن ابن عباس‏ وكان يزيد يكتب المصاحف‏ قال‏ فقلت لابن عباس‏ إني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في النوم‏ قال ابن عباس‏ إن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول‏ ‏‏إن الشيطان لا يستطيع أن يتشبه بي فمن رآني في النوم فقد رآني‏‏‏ فهل تستطيع أن تنعت لنا هذا الرجل الذي رأيت‏ قال‏ نعم‏ رأيت رجلا بين الرجلين جسمه ولحمه أسمر إلى البياض حسن المضحك أكحل العينين جميل دوائر الوجه قد ملأت لحيته من هذه إلى هذه حتى كادت تملأ نحره قال عوف‏ لا أدري ما كان مع هذا من النعت‏ قال‏ فقال ابن عباس‏ لو رأيته في اليقظة ما استطعت أن تنعته فوق هذا‏
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: رجاله ثقات - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 8/275

قال الحافظ الذهبي في سير أعلام النبلاء:
"والحمراء في خطاب أهل الحجاز هي البيضاء بشقرة وهذا نادر فيهم ومنه في الحديث رجل أحمر كأنه من الموالي يريد القائل أنه في لون الموالي الذين سبوا من نصارى الشام والروم والعجم ثم إن العرب إذا قالت فلان أبيض فإنهم يريدون الحنطي اللون بحلية سوداء

يقول أبو عبيد القاسم بن سلام (ت224هـ) :

" الغالب على ألوان العرب السمرة والأدمة ، والغالب على ألوان العجم البياض والحمرة " انتهى من " غريب الحديث " (3/484) .

ويقول الأزهري رحمه الله (ت370هـ) :
" قال المبرد : قيل لولد العربي من غير العربية : هجين ؛ لأن الغالب على ألوان العرب الأدمة ، وكانت العرب تسمي العجم : الحمراء لغلبة البياض على ألوانهم ، ويقولون لمن علا لونه البياض أحمر ، ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة : يا حميراء ؛ لغلبة البياض على لونها . ( بعثت إلى الأسود والأحمر ) فأسودهم : العرب ، وأحمرهم : العجم " انتهى من " تهذيب اللغة " (6/ 40) .

ويقول ابن عبد البر رحمه الله (463هـ) :
" الأدمة لون العرب ، وهي السمرة في الرجال " انتهى من " الاستذكار " (8/333) .

ويقول الحريري البصري (ت516هـ) :
" يقولون في الكناية عن العربي والعجمي : الأسود والأبيض . والعرب تقول فيهما : الأسود والأحمر ، تعني العرب والعجم ؛ لأن الغالب على ألوان العرب الأدمة والسمرة ، والغالب على ألوان العجم البياض والحمرة ، والعرب تسمي البيضاء حمراء ، كما تسمي السوداء خضراء " انتهى من " درة الغواص في أوهام الخواص " (ص/204) .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طيب، فهمنا الفرق بين الحمرة و السمرة عند قدماء العرب، لكني اختلف معك في إشكالية انت وضعتها : انت تفسر اللون بتفسير اللغة العربية في العصر الجاهلي او فجر الاسلام، لكن الرؤيا هي في عصرنا الحالي مكتوبة من عرب العصر الحالي الذين فقدوا معنى اللغة الكلاسيكي،
مثال : في الرؤيا، الرائي يقول ان المهدي أبيض البشرة، المقصود بها حاليا هو البياض كالحليب ، بياض مثل أهل الروم، عندما نقول رجل ابيض اللون، يعني ابيض البشرة كله، رجل اسمر، يعني سمرة كاملة و ليس بتأثير المناخ او الشمس او عوامل الزمن
لا يجب ان نفسر المفردات الحالية في الاحلام باللغة العربية القديمة، لا احد يتكلمها،
و نقطة هامة يجب التوقف عندها، العرب حصل لهم تغير جيني كبير بسبب التزواج مع اقوام اخرى من العجم ( فرس، اكراد، امازيغ، افارقة، قبط، نوبة، طوارق الخ...)
فعرب الجزيرة العربية هم سمر البشرة، مختلفين اختلاف كبير عن عرب شمال افريقيا الدين تأثروا بالتناسل مع اقوام اخرين بسبب الهجرة، الاستعمار، الترحال و هم البربر (الامازيغ) ، الموريسكيون، الطوارق، الروم....
هناك اختلاف جيني ( السحنة، لون البشرة، طول القامة، شكل الانوف، لون الشعر الخ)، و الاختلاف ايضا في النساء في الجمال و الوسامة بين ديار العرب بسبب اختلاض بعض الدول مع الروم و باقي الاقليات !
فان كان المهدي من دول المغرب العربي قد يكون ابيض اللون، و ان كان من الحجاز او اليمن قد يكون اسمر اللون او ما يقال عنه آدم اللون الخ...
الون الاحمر كما هو متعارف عليه حاليا هم الهنود الحمر في امريكا الشمالية و امريكا اللاتينية، و عندما نتكلم عن اللون الاصفر فهم اهل اسيا الشرقية، و اللون الزنجي هم سكان افريقيا السوداء جنوب الصحراء.. الخ
الخلاصة : عندما ياتي رمزية اللون في الحلم، نفسره بلغة العصر لان صاحب الرؤيا لا يعيش في العصر الجاهلي او فجر الاسلام لكي نفسر ان ابيض = اسمر، احمر = شديد البياض،
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طيب، فهمنا الفرق بين الحمرة و السمرة عند قدماء العرب، لكني اختلف معك في إشكالية انت وضعتها : انت تفسر اللون بتفسير اللغة العربية في العصر الجاهلي او فجر الاسلام، لكن الرؤيا هي في عصرنا الحالي مكتوبة من عرب العصر الحالي الذين فقدوا معنى اللغة الكلاسيكي،
مثال : في الرؤيا، الرائي يقول ان المهدي أبيض البشرة، المقصود بها حاليا هو البياض كالحليب ، بياض مثل أهل الروم، عندما نقول رجل ابيض اللون، يعني ابيض البشرة كله، رجل اسمر، يعني سمرة كاملة و ليس بتأثير المناخ او الشمس او عوامل الزمن
لا يجب ان نفسر المفردات الحالية في الاحلام باللغة العربية القديمة، لا احد يتكلمها،
و نقطة هامة يجب التوقف عندها، العرب حصل لهم تغير جيني كبير بسبب التزواج مع اقوام اخرى من العجم ( فرس، اكراد، امازيغ، افارقة، قبط، نوبة، طوارق الخ...)
فعرب الجزيرة العربية هم سمر البشرة، مختلفين اختلاف كبير عن عرب شمال افريقيا الدين تأثروا بالتناسل مع اقوام اخرين بسبب الهجرة، الاستعمار، الترحال و هم البربر (الامازيغ) ، الموريسكيون، الطوارق، الروم....
هناك اختلاف جيني ( السحنة، لون البشرة، طول القامة، شكل الانوف، لون الشعر الخ)، و الاختلاف ايضا في النساء في الجمال و الوسامة بين ديار العرب بسبب اختلاض بعض الدول مع الروم و باقي الاقليات !
فان كان المهدي من دول المغرب العربي قد يكون ابيض اللون، و ان كان من الحجاز او اليمن قد يكون اسمر اللون او ما يقال عنه آدم اللون الخ...
الون الاحمر كما هو متعارف عليه حاليا هم الهنود الحمر في امريكا الشمالية و امريكا اللاتينية، و عندما نتكلم عن اللون الاصفر فهم اهل اسيا الشرقية، و اللون الزنجي هم سكان افريقيا السوداء جنوب الصحراء.. الخ
الخلاصة : عندما ياتي رمزية اللون في الحلم، نفسره بلغة العصر لان صاحب الرؤيا لا يعيش في العصر الجاهلي او فجر الاسلام لكي نفسر ان ابيض = اسمر، احمر = شديد البياض،
و الله اعلم
وعليكم ورحمة الله وبركاته
اخي في مشاركتي الاولى ذكرت لك ان الامر نسبي وقصدت عصرنا الحالي وبعد ذلك في مشاركتي اللاحقة ذكرت ماهية اللون قديما.
لي صديق في السعودية ومن يراه قد يقول ابيض واخر يقول عنه قمحي والبعض الاخر قد يقولون عنه اسمر. هذا ما قصدته. بعض الاحيان يكون بسبب لون الجلد نفسه واحيانا حسب عرف المنطقة او الدولة وغيرها من الاسباب المتعددة.
اكبر دليل هو ان هناك الكثير من الرؤى التي عبرها الشيخ وذكر فيها الرائي ان المهدي اسمر.
كيف توفق اذن بين المهدي الابيض والمهدي الاسمر في الرؤى المختلفة بغير ما ذكرت لك؟
 

مواضيع ممائلة