• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت أنه يحدث خلط بينكما وضح الأمر لي من قبل
عسى الله ان يعلمنا ما ينفعنا وان ينفعنا بما علمنا


الإمامان الجليلان ابن الجوزى وابن القيم الجوزية
ــــــــــــــــ
كثير من الناس ( غير المتخصصين ) لا يفرقون بين الإمام ابن الجوزى و الإمام ابن القيم الجوزى رغم أن بينهما مسافة شاسعة فى الزمان وفى المكان فالأول بغدادي عاش ( 509/ 597 هـ ) والثاني دمشقي وعاش ( 691/751هـ ) فبينهما 182سنة .
وبعد سرد شئ من سيرتهما سيتبين لنا سبب اللبس من بعض الناس بينهما . وقد ذكر الشيخ على طنطاوى في تقديمه لكتاب صيد الخاطر للإمام ابن الجوزى أن بعض الناس لا يفرقون بينهما حتى انه طبع فى مصر كتاب النساء لابن الجوزى فنسبوه لابن القيم الجوزى . ورأينا أناسا في بعض المنتديات ينسبون صيد الخاطر خطأ لابن القيم .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ: :
فالإمام ابن الجوزى ( 509/597هـ ) هو
: الشيخ الحافظ الواعظ جمال الدين أبو الفرج المشهور بابن الجوزي القرشي التيمي البغدادي الحنبلي ( ينتهى نسبه عند محمد بن أبى بكر الصديق رضي الله عنه )وهو أحد أفراد العلماء برز في علوم كثيرة وانفرد بها عن غيره وجمع المصنفات الكبار والصغار نحوا من ثلاثمائة مصنف وكتب بيده نحواً من مائتي مجلدة وتفرد بفن الوعظ الذي لم يسبق إليه ولا يلحق شأوه فيه وفي طريقته وشكله وفي فصاحته وبلاغته وعذوبته وحلاوة ترصيعه ونفوذ وعظه وغوصه على المعاني البديعة وتقريبه الأشياء الغريبة فيما يشاهد من الأمور الحسية بعبارة وجيزة سريعة الفهم والإدراك بحيث يجمع المعاني الكثيرة في الكلمة اليسيرة هذا وله في العلوم كلها اليد الطولي والمشاركات في سائر أنواعها من التفسير والحديث والتاريخ والحساب والنظر في النجوم والطب والفقه وغير ذلك من اللغة والنحو وله من المصنفات في ذلك ما يضيق هذا المكان عن تعدادها وحصر أفرادها منها كتابه في التفسير المشهور بزاد المسير وله تفسير أبسط منه، ولكنه ليس بمشهور وله جامع المسانيد استوعب به غالب مسند أحمد وصحيحي البخاري ومسلم وجامع الترمذي، وله كتاب المنتظم في تواريخ الأمم من العرب والعجم في عشرين مجلداً قد أوردنا في كتابنا هذا كثيراً منه من حوادثه وتراجمه. انتهى ابن كثير في البداية والنهاية. وذكر الإمام ابن كثير فى البداية والنهاية أيضا :
أن الشيخ محيى الدين يوسف اصغر أبناء الإمام ابن الجوزى ( 580 ـ 656 هـ ) وكان أستاذ دار الخلافة ببغداد ووزير أمير المؤمنين المستعصم بالله وقد بنى مدرسة في دمشق سميت بالمدرسة الجوزية نسبة إلي ( ابن الإمام ابن الجوزى ) وكان للمدرسة قيم و إمام وكان الشيخ أبو بكر بن أيوب الزرعى هو قيم المدرسة الجوزية وكنى ابنه بابن قيم الجوزية ثم أصبح ابن القيم إمام المدرسة الجوزية . ولقب ابن القيم . انتهى ـــــــــ والشيخ محيى الدين يوسف ابن الإمام ابن الجوزى هو الذي قُتل مع الخليفة المستعصم حين دخل التتار بغداد سنة 656 هـ ـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
ــــــ أما الإمام ابن القيم الجوزى( 691/751هـ )
فهو : الشيخ الإمام العلامة شمس الدين محمد بن أبي بكر بن أيوب الزرعي إمام الجوزية وابن قيمها، ومن هنا قد يقع الاشتباه بينه وبين ابن الجوزي عند بعض الناس، قال عنه ابن كثير رحمه الله: ولد في سنة إحدى وتسعين وستمائة وسمع الحديث واشتغل بالعلم وبرع في علوم متعددة لا سيما علم التفسير والحديث والأصلين ولما عاد الشيخ تقي الدين ابن تيمية من الديار المصرية في سنة ثنتي عشرة وسبعمائة لازمه إلى أن مات الشيخ فأخذ عنه علماً جما مع ما سلف له من الاشتغال فصار فريداً في بابه في فنون كثيرة مع كثرة الطلب ليلاً ونهاراً وكثرة الابتهال وكان حسن القراءة والخلق كثير التودد لا يحسد أحداً ولا يؤذيه ولا يستعيبه ولا يحقد على أحد وكنت من أصحب الناس له وأحب الناس إليه ولا أعرف في هذا العالم في زماننا أكثر عبادة منه وكانت له طريقة في الصلاة يطيلها جداً ويمد ركوعها وسجودها ويلومه كثير من أصحابه في بعض الأحيان فلا يرجع ولا ينزع عن ذلك رحمه الله وله من التصانيف الكبار والصغار شيء كثير وكتب بخطه الحسن شيئاً كثيراً واقتنى من الكتب ما لا يتهيأ لغيره تحصيل عشره من كتب السلف والخلف. انتهى ابن كثير ...................
وبعد فهذا هو السبب الذي جعل الناس يلتبسون بين الإمامين كون الإمام ابن الجوزى أن ابنه هو باني المدرسة الجوزية بدمشق وسميت المدرسة الجوزية . وسمي قيمها بقيم الجوزية وسمي ابنه ب ابن قيم الجوزية .
والله الموفق .
والسلام عليكم
ـــــــــ
اعداد حسن الحجازى
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
وعليكم السلام رحمه الله وبركاته
جزاك الله كل خير ونفع بك ولك
لله درهما ما اعظم ما قدماه للأمة جزاهم الله عنا الفردوس الاعلى
اللهم انا نسالك يا حي يا قيوم ان تعلمنا ماينفعنا وتنفعنا بما علمتنا
وان تفقهنا في الدين
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام رحمه الله وبركاته
جزاك الله كل خير ونفع بك ولك
لله درهما ما اعظم ما قدماه للأمة جزاهم الله عنا الفردوس الاعلى
اللهم انا نسالك يا حي يا قيوم ان تعلمنا ماينفعنا وتنفعنا بما علمتنا
وان تفقهنا في الدين

واياكِ بارك الله فيكِ
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وبعد فهذا هو السبب الذي جعل الناس يلتبسون بين الإمامين كون الإمام ابن الجوزى أن ابنه هو باني المدرسة الجوزية بدمشق وسميت المدرسة الجوزية . وسمي قيمها بقيم الجوزية وسمي ابنه ب ابن قيم الجوزية .
والله الموفق .
والسلام عليكم
ـــــــــ
اعداد حسن الحجازى
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً لك اختي العاتكة على هذا التوضيح
ولكن من باب الحرص ومن باب ما نحن فيه من فتن اريد أن اقص هذه القضية التي حصلت معي بهذا الشأن
دعيت مرة لحضور ذكرى للمولد النبوي في منزل قريبة وكنت لأول مرة في حياتي احضر مثل هذه المناسبة لأنني لا اعلم عنها شيئاً ولكن حباً بالرسول صلى الله تعالى عليه وسلم وقد جلست بين النساء وكانت احدى السيدات تقرأ كلاماً من كتاب وأنا استمع وفي نفس الوقت كنت أرتاب في بعض الألفاظ العظيمة التي تقال في نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأشعر بالضيق وأنا لا أعرف كيف أتصرف ولا ماذا افعل وكان في بعض المدح الذي قيل في رسول الله صلى الله عليه وسلم من بعض أجزاء من آيات القرآن مثل وأشرقت الأرض بنور المصطفى ... والله خلق الكون كله من أجل النبي وغير ذلك من الألفاظ التي يأباها نبينا الغالي بنفسه لو كان حياً عليه الصلاة والسلام وهنا إقتربت من المرأة التي تقرأ وسألتها هل يمكن أن أعرف من كتب هذا الكلام فأعطتني الكتاب وكان الغضب قد بدأ يسيطر علي ويستفزني فقرأت عليه( ابن الجوزي) او (ابن القيم الجوزية ) والله لا أذكر تماما الإسم حتى لا يعاقبني الله تعالى بالإفتراء والله يعلم سريرتي وكنت لا أعرف شيئاً عن هذه الأسماء ولا من هي على المستوى الديني . وهنا وقفت بين النساء وقلت هل هذا ما تقولونه في المولد قالوا نحن نقرأ من الكتاب وليس من قولنا فقلت هل تفهمون ما تقرؤون ففوجئوا بقولي هذا وهم في غالبيتهم معرفة لي . هنا إستاءت مني صاحبة الدعوة القريبة لي وقالت نحن هنا للمولد وليس للكلام فلم أرد عليها وقلت إن ما تقولونه يغضب الله تعالى ورسوله وانتم تحتفلون بالمولد النبوي وهذا الذي في الكتاب ليس من الحق في شيء أسمعوا لن إخرب عليكم إحتفالكم ونياتكم ولكني بالمقابل لن اكمله معكم وعليكم أن تعرفوا أن الرسول صلى الله عليه وسلم لن يشكركم على هذا ابداً لأنه اكثر من الجميع أدباً مع ربه ويفتخر بعبوديته لله تعالى والله ما خلق شيء لأجل احد مهما عظم شأنه وإنما ليُعبد وعليكم أن تراجعوا أنفسكم وغادرت قبل أن اسمع الجواب . وما زال هذا الأمر يحيرني ولا اجد له جواباً .
هل يمكن ان يكون هذا الكتاب لمثل هذين العالمين المذكورين أو منسوب لهما أو لأحدهما الله تعالى اعلى واعلم
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لقد وفقني الله تعالى بالحصول على اسم الكتاب وصاحبه
مولد النبي - للعلامة الإمام ابن الجوزي - مكتبة التعاون - لبنان - بيروت .
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لقد وفقني الله تعالى بالحصول على اسم الكتاب وصاحبه
مولد النبي - للعلامة الإمام ابن الجوزي - مكتبة التعاون - لبنان - بيروت .

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
جزاك الله كل خير وجزاك الفردوس الاعلى ووالديك
بصراحه استفيد كثيرا من كتاباتك وحوارك واسئلتك التي فيها الكثير من المعلومه
يا أخيه ان المستشرقين وأهل الكتاب اتهموا انبيائهم والنبي صلى الله عليه وسلم بالكذب والافتراء ووووو
افلا يكذبون على الائمة واولياء الله الصالحين نحسبهم كذلك والله حسيبهم ؟!
لقد تقول على الكثير من العلماء في العصور الماضيه وفي عصرنا ليشوهوا صورتهم وليبعدوا الناس على الدين الحنيف
وحرفوا كتبهم المنزله من الله عز وجل على انبيائهم افلا يحرفون كتب العلماء ؟!
لقد بحثت عن الكتاب الذي وضعتيه ولم اجده في كتب ابن الجوزي
بل الادهى انهم نسبوا له انه قال في المولد ( إنه أمان في ذلك العام، وبشرى عاجلة بنيل البغية والمرام ) في كتاب مولد العروس ( ربما يكون نفس الكتاب الذي ذكرتيه او غيره )

فانظري ماذا قال العلماء في هذا الكتاب ؟! منقول من المكتبة الشاملة :
كتاب (مولد العروس) مكذوب على الإمام ابن الجوزي:

س: أحضر لي أحد طلابي كتابًا صغير الحجم، بعنوان (مولد العروس) للعلاّمة والحبر الفهامة، الإمام ابن الجوزي، هكذا جاء في على غلافه، ويحتوي على نثر وشعر يتعلق بالمولد النبوي، وسألني عن هذا الكتاب؟».
ج: إن هذا الكتاب المسمى (مولد العروس) والمنسوب لابن الجوزي مكذوب عليه وفيه كثير من المخالفات الشرعية، ولم تثبت نسبته بطريق صحيح إلى الإمام ابن الجوزي.
ولم ينسبه أحد إليه إلا كارل بروكلمان، وفي نسبة هذه المخطوطة لابن الجوزي ـ أي مخطوط مولد العروس ـ نظر، فهو يخلو من الإسناد الذي اعتاد عليه ابن الجوزي في كتبه، كما يخلو من تعليق أو نقد ابن الجوزي لما يَرِدُ فيه من أخبار، وكل ما ورد فيه يتعلق بولادة الرسول - صلى الله عليه وآله وسلم -، وأشعار مدحه، مما يدل على أن أحد العوام قد وضعه، ثم إن الذين ترجموا لابن الجوزي، لم يذكروه ضمن كتبه.
وورد فيه أيضًا أمور كثيرة مخالفة للعقيدة الإسلامية وللنصوص الشرعية من كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وآله وسلم -، كما ورد )

هذا ماوجدته في البحث عن الكتاب
والله اعلم ربما يفيدنا من هو أعلم مني وعنده علم بذلك
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اختي اصبت وصدقت وهناك الكثير من الدين المشوه منقول لنا في كتب بأسماء لعلماء والله اعلى واعلم من ورائها
ولكن ما جعلني اكتب هذه الواقعة هو أن نأخذ العبرة في ما نقرأ وننتبه لما قد يكتب ونحن مطمئنين فيه لأنه لهذا الإسم أو ذاك أكثر مما قد يحتويه المضمون
وهنا أنا لا اتهم ولكن ارجو الحيطة والحذر في ما نقرأه ، ومن يفتري على العلماء فالله تعالى كفيل به حتى أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم نبهنا الى أن نعرض ما نقرأ
على كتاب الله فإذا خالفه فيجب تركه .
 
  • إعجاب
التفاعلات: أم بدر و نور الهدى

مواضيع ممائلة