• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
و الناظر لعقيدة الاخونج سيفيق على حقيقة ما قلته فقارن بين ما يدعون له وبين دعوة الاسلام و انظر كتاب ابن الجوزي رحمه الله في وصف الباطنية القرامطة ستجد نفس حال و اسلوب الاخونج
فهم اذا كانو مع المسلمين يتمسحون بالاسلام كما تمسح القرامطة بالتشيع
و اذا كانو مع العلمانيين قالو انهم يريدون دولة علمانية لا اسلامية كما اسس القرامطة دولة شيوعية
و اذا كانو مع اليهود و الصليبيين كانو عونا لهم و اولياء كما والى القرامطة المجوس و اليهود
دعوتهم اساسها شهوات الناس و اهوائهم (ارادة الشعوب) كما نشر القرامطة و الرافضة دينهم بالمتعة و تحليل فروج و دماء و اموال المسلمين و تحريف الاحكام و اسقاط التكاليف كإسقاط الصيام و الصلاة و الزكاة
يعني حالهم عموما كحال الفرق الباطنية التي تهدم الاسلام تنتشر برهة من الزمن ثم يحيطهم الله بمكره و يمحقهم
و الاخونج بالنسبة لي حزب باطني كالحزب الشيوعي او الحزب القومي او الحزب الاشتراكي، وصوليون هدفهم الكراسي و المال حتى ان احدهم قال لي مرة (نحن مستعدون لتقبيل رأس ابليس من اجل الوصول للحكم) فرددت عليه "هنيئا لكم بدين الايطالي ماكيافيللي و هنيئا لنا بدين محمد ابن عبد الله" وهي ليست كلمة عابرة او حالة فرد شاذة بل الناظر لحالهم و افعالهم في العراق و افغانستان و مصر و تونس و الصومال يدرك انهم ينفذون تلك الجملة بحذافيرها
وهم حال دعوتهم بحالة الشعوب التي يعيشون بينها ففي تونس هم علمانيون اكثر من العلمانيين لان الشعب جاهل و منحل و في مصر دعوتهم اقرب قليلا للاسلام و في الخليج اقرب للإسلام من اخوانهم في مصر وفي المجمل لا علاقة لدعوتهم بروح الاسلام المحمدي

ارجو ان تنتبه لنفسك فلا تاخذك الحماسه فتقع فيهم بغير دليل

يقول تعالى { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
ويقول سبحانه { وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا } سورة الاسراء 36

كلامك هذا كلام عام يستطيع اي احد ان يلصقه باي كان في اي زمان

اخي ارجو منك وباسلوب علمي لكي نحكم عليهم
ان تاتيني بنص من عقائد الاخوان فيه ما تقول
وفيه الزام لمن يتبعهم بهذه العقائد فالاراء الفردية ليست دليل


والسلام عليكم
 

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
هــذا تفسير الرؤيا
"""الاخوان المسلمون سيحصل لديهم تغير كبير في منهجهم وسيفرح الناس بهم"""
فعلا الشوه الاختلاف !!!!!!!!!
ولا هو مجادله والسلام صدق من قال علينا
""" ظاهره صوتيه """
 

ريحان

عضو
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
1,125
مستوى التفاعل
2,115
النقاط
122
الأخ الحرف الناطق السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
1- ليس لك أن تفرض على الإخوان مايعتقدون الديموقراطيه هى عندهم حكم الشعب بشرع الله وهذا الكلام من اناس ثقات و أهل علم.
2- الأخ سليم العوا ليس من الإخوان و إنما متعاطف فى المحنة .
3 - أبو الفتوح خرج على الإخوان و يكيل لهم التهم و قد خذلنا كلنا و ربنا يهدى.
4- الشيخ القرضاوى عالم و لكل عالم زله أسأل الله ان يغفر له.
5- التكريه فى الإخوان يتبعه الحكومات لأنهم أخطر ناس عليهم من ضمن المميزات الكبيرة لهم شدة النظام و التفانى و عندهم كوادر محترمه و غير ذلك.
6- د مرسى رجل صالح أحسبه كذلك و لا أزكيه على الله و لقد سمعت منه فى مجالس غير مذاعه بالمسجد عندما كنا نصلى معه , و المهدى معروف صاحب جيش الخسف .
و لو اعاد الله علي د مرسى الملك لترين منه الخير الكثير بإذن الله تعالى .
زوج د مرسى امرأة محجبة أحسبها على خير عظيم و الله و لقد تعاملت معها شخصيا .
7- أخى كلنا فى مصر"كأهل دين" معا الإخوان و الجماعه الإسلاميه و السلف والجمعيه الشرعيه فيما عدا حزب النور , و لا مصلحة لنا فى الفرقة كلنا اليوم مستهدفين و ربنا يسلم.

هذا و أسأل الله ان يريك الحق حقا و يرزقك اتباعه و يريك الباطل باطلا و يرزقك اجتنابه.
 
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
ا

7- أخى كلنا فى مصر"كأهل دين" معا الإخوان و الجماعه الإسلاميه و السلف والجمعيه الشرعيه فيما عدا حزب النور , و لا مصلحة لنا فى الفرقة كلنا اليوم مستهدفين و ربنا يسلم.

هذا و أسأل الله ان يريك الحق حقا و يرزقك اتباعه و يريك الباطل باطلا و يرزقك اجتنابه.

+1
بارك الله فيكم

والسلام عليكم
 

الحرف الناطق

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
3 يوليو 2013
المشاركات
231
مستوى التفاعل
291
النقاط
72
ارجو ان تنتبه لنفسك فلا تاخذك الحماسه فتقع فيهم بغير دليل

يقول تعالى { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
ويقول سبحانه { وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا } سورة الاسراء 36

كلامك هذا كلام عام يستطيع اي احد ان يلصقه باي كان في اي زمان

اخي ارجو منك وباسلوب علمي لكي نحكم عليهم
ان تاتيني بنص من عقائد الاخوان فيه ما تقول
وفيه الزام لمن يتبعهم بهذه العقائد فالاراء الفردية ليست دليل


والسلام عليكم
و الله يا اخ عبدو هاهي ردودي امامك لم اتكلم بدون دليل لكنك انت من يدافع عنهم بدون دليل
و لكنك تطلب الدليل ثم تضع شرطا تعجيزيا لقبوله ، وهو الزام الافراد به ، فهل تجد صوفيا يرد ما قرره ابن عربي و الحلاج و السهروردي !! هل تجد رافضيا يرد ما كتبه الطوسي و القمي و الصدر !!!!!!
فالرضا و الاتباع معناه القبول ، وكل فرد دخل في دعوة او فرقة ما فإنه ملزم بقبول اصولها و عقيدتها التي وضعها الرؤوس و القادة و المؤسسون
فعندما يقول القرضاوي " الديمقراطية هي الشورى وهي حكم الاسلام الراشد" فالمسلم بين امرين
ـ اما ان يوافق على هذا التقرير
ـ و اما ان يتبرأ منه ومن صاحبه
و اضرب مثلا ، لو دعا شيخ مشهور لتحليل الربا فهل يعذر من يوافقه و يسايره ام الواجب التبرأ منه و نبذه
و الاخوان هكذا ، لو سب احد قادتهم الله لرددو وراءه فرحين المقولة ، لو انكر احد شيوخهم حكما شرعيا قاطعا لأنكره الاتباع مقلدين كبيرهم
فانت يا اخ عبدو امام خيارين لا 3 لهما

ـ اما ان تسلم ان الاخوان قادة و اتباع يحملون منهجا واحدا و يدعون دعوة واحدة
ـ او ان تأتي لي ببراءة عوام الاخوان من القرضاوي و العوا و بديع و العريان و الترابي و الغنوشي و برهان الدين رباني و مرسي و الغزالي و البنا و مشعل و هنية و طارق الهاشمي و سياف و بابير و طيفور وووو

فان سلمت بالاول فيعني انك توافقني في ما قلت في الاخوان في ردي الاول
و ان أتيت بالبراءة ، راجعنا موقفنا من هذه الجماعة و سلمت لك ان فيهم من يحمل منهجا ربانيا صادقا فهاهو القرضاوي و بديع و العريان عوا تبرأو جميعهم من سيد قطب و وصفوه بالفكر التكفيري المنحرف و تبرأو من اسلامبولي قاتل السادات ، وقتها يصح تبرأة منهج هذه الجماعة مما دعا له قطب او ما فعله اسلامبولي
اما عقائد الاخوان فسأسرد بعضا منها من خلال كتب و مذكرات بعض قادتهم

ـ حسن البنا يقرر ان عداوته مع اليهود دنيوية لا دينية:
يقول حسن البنا ( فأقرر إن خصومتنا لليهود ليست دينية لأن القرآن الكريم حض على مصافاتهم ومصادقتهم، والإسلام شريعة إنسانية قبل أن يكون شريعة قومية وقد أثنى عليهم وجعل بيننا وبينهم اتفاقاً {ولا تجادلوا أهل الكتاب إلى بالتي هي أحسن } وحينما أردا القرآن أن يتناول مسألة اليهود تناولها من الوجهة الاقتصادية فقال تعالى {فبظلم من الذين هادوا حرمنا عليهم طيبات أحلت لهم) كتاب ((الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ))(1/409)، وعباس السيسي في كتاب ((حسن البنا مواقف في الدعوة والتربية)) (ص 488).
ـ حسن البنا يعتبر عباد الصليب اخوانه
مما هو معلوم عند جماعة الإخوان المسلمين أنهم يدعون ويتصدرون الدعوة إلى الحكم بالقرآن الكريم ، وهذا القضية ولا شك تثير بعض الخوف والشكوك عند إخواننآلمسيحيين ا.هـ. راجع كتاب ” حسن البنا مواقف في الدعوة والتربية ” لعباس السيسي ص120
ـ حسن البنا يعتبر الكنائس الوثنية التي يسب فيها الله بيوتا لعبادة الله:
(وبهذا التقرير قضى الإسلام تماما على التعصب للأجناس أو الألوان في الوقت الذي لا تزال فيه الأمم المتحضرة من أوربا وأمريكا تقيم كل وزن لذلك ، وتخصص أماكن يغشاها البيض ويحرم منها السود حتى في معابد الله ، وتضع القوائم الطويلة للتفريق بين الأجناس الآرية والسامية ، وتدعي كل أمة أن جنسها فوق الجميع. )( السلام في الإسلام ) ص 6


حسن البنا غفر الله له مؤسس جماعة الاخوان منهجه و عقيدته فيه الباطل وفيها الحق فرغم هذه المزالق التي وقع فيها الا انه كان يدعو لإقامة الخلافة و تحكيم شرع الله ، لكن كل الخطر يقع في من يرث بعده الريادة فيأخذ الزلل و يرمي بالحق كحال القرضاوي الذي ينكر الشريعة و يعتبر احياء الخلافة و الجهاد وهما و يعتبر اليهود و النصارى اخوانه اما الرافضة فهم عنده مذهب خامس من مذاهب اهل السنة !!! فماذا بقي من الاسلام !!!!!
سليم العوا : ينسخ احكام الشريعة كالجزية و الحدود و ينادي بعقد المواطنة بين المصريين دون تفريق او تمييز بين المسلم او القبطي او الملحد او اليهودي و الامريكان و الاوروبيون عنده هم القدوة ولا يعترف بالسنة (حالة زندقة في اخر اطوارها لا عذر لها)
و على نفس المنهج فهمي هويدي و اقل قليلا بديع و العريان و عاكف ...
فلا تنسي في ردك الالتزام باحد الشرطين حتى اكمل الموضوع بنقل مواقف رموز الاخوان والا كان ما اكتبه مضيعة للوقت
 

الحرف الناطق

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
3 يوليو 2013
المشاركات
231
مستوى التفاعل
291
النقاط
72


حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبد الله بن إدريس عن يحيى بن سعيد وعبيد الله بن عمر عن عبادة بن الوليد بن عبادة عن أبيه عن جده قال
www.almobshrat.net_data_MetaMirrorCache_www.al_islam.com_App_Themes_Blue.ar_Images_Tree_MEDIA_H1.GIF
بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره وعلى أثرة علينا وعلى أن لا ننازع الأمر أهله وعلى أن نقول بالحق أينما كنا لا نخاف في الله لومة لائم
 
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
السلام عليكم

و الله يا اخ عبدو هاهي ردودي امامك لم اتكلم بدون دليل لكنك انت من يدافع عنهم بدون دليل
و لكنك تطلب الدليل ثم تضع شرطا تعجيزيا لقبوله ، وهو الزام الافراد به ، فهل تجد صوفيا يرد ما قرره ابن عربي و الحلاج و السهروردي !! هل تجد رافضيا يرد ما كتبه الطوسي و القمي و الصدر !!!!!!

غير صحيح انت تقص وتلصق من منتديات ومواقع اخرى
ولا تاتي بدليل من رأسك مع الاسف



فالرضا و الاتباع معناه القبول ، وكل فرد دخل في دعوة او فرقة ما فإنه ملزم بقبول اصولها و عقيدتها التي وضعها الرؤوس و القادة و المؤسسون
فعندما يقول القرضاوي " الديمقراطية هي الشورى وهي حكم الاسلام الراشد" فالمسلم بين امرين
ـ اما ان يوافق على هذا التقرير
ـ و اما ان يتبرأ منه ومن صاحبه
و اضرب مثلا ، لو دعا شيخ مشهور لتحليل الربا فهل يعذر من يوافقه و يسايره ام الواجب التبرأ منه و نبذه
و الاخوان هكذا ، لو سب احد قادتهم الله لرددو وراءه فرحين المقولة ، لو انكر احد شيوخهم حكما شرعيا قاطعا لأنكره الاتباع مقلدين كبيرهم

لكنها ليست مذهب بل اقرب للحزبيه
بدليل ان بعض شيوخ الاخوان يختلفون فيما بينهم في آرائهم وهذا شائع
اما الامثلة التي اوردتها فانها لم تحدث فلا موجب للرد عليها


فانت يا اخ عبدو امام خيارين لا 3 لهما
ـ اما ان تسلم ان الاخوان قادة و اتباع يحملون منهجا واحدا و يدعون دعوة واحدة
ـ او ان تأتي لي ببراءة عوام الاخوان من القرضاوي و العوا و بديع و العريان و الترابي و الغنوشي و برهان الدين رباني و مرسي و الغزالي و البنا و مشعل و هنية و طارق الهاشمي و سياف و بابير و طيفور وووو

فان سلمت بالاول فيعني انك توافقني في ما قلت في الاخوان في ردي الاول
و ان أتيت بالبراءة ، راجعنا موقفنا من هذه الجماعة و سلمت لك ان فيهم من يحمل منهجا ربانيا صادقا فهاهو القرضاوي و بديع و العريان عوا تبرأو جميعهم من سيد قطب و وصفوه بالفكر التكفيري المنحرف و تبرأو من اسلامبولي قاتل السادات ، وقتها يصح تبرأة منهج هذه الجماعة مما دعا له قطب او ما فعله اسلامبولي

لا اسلم لك بهذا وكما قلت لك من قبل بينهم اختلاف

ولا نستطيع ان نلصق كل شارده ووارده بالاخوان لان القرضاوي [او غيره من منظريهم] قد قال هذا او ذاك

انما نرد على صاحب كل قول قوله وبالدليل


ـ حسن البنا يقرر ان عداوته مع اليهود دنيوية لا دينية:
يقول حسن البنا ( فأقرر إن خصومتنا لليهود ليست دينية لأن القرآن الكريم حض على مصافاتهم ومصادقتهم، والإسلام شريعة إنسانية قبل أن يكون شريعة قومية وقد أثنى عليهم وجعل بيننا وبينهم اتفاقاً {ولا تجادلوا أهل الكتاب إلى بالتي هي أحسن } وحينما أردا القرآن أن يتناول مسألة اليهود تناولها من الوجهة الاقتصادية فقال تعالى {فبظلم من الذين هادوا حرمنا عليهم طيبات أحلت لهم) كتاب ((الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ))(1/409)، وعباس السيسي في كتاب ((حسن البنا مواقف في الدعوة والتربية)) (ص 488).

قولك هذا من القص واللصق

وهذا يرد عليه من عدة اوجه
ان كان يقصد بتقوية شوكتهم وتثبيتهم على باطلهم فكلامه مردود
ان كان يقصد على المستوى الفردي من باب الدعوة الي الله فله مخرج مثل ما كان يعامل رسول الله صلى عليه وسلم جاره اليهودي
ان كان يقصد من باب حسن معاملة اهل الكتاب في الامور الدنيوية فله قبول ايضا
لكن على اي حال هذا اجتهاد منه قد يخطأ وقد يصيب


ـ حسن البنا يعتبر عباد الصليب اخوانه
مما هو معلوم عند جماعة الإخوان المسلمين أنهم يدعون ويتصدرون الدعوة إلى الحكم بالقرآن الكريم ، وهذا القضية ولا شك تثير بعض الخوف والشكوك عند إخواننآلمسيحيين ا.هـ. راجع كتاب ” حسن البنا مواقف في الدعوة والتربية ” لعباس السيسي ص120

قص ولصق مرة اخرى

ولماذا تذهب الي حسن البنا فهذا قول ياسر برهامي ايضا
فهل نلزم الدعوة السلفية بهذا القول لان ياسر برهامي قاله؟!

وان كنت اختلف معهم في هذا القول لكن للفظ الاخوة عدة معاني منها اخوة النسب والقبيلة والدين
فان كانوا يقصدون اخوة الدين فهو مردود عليهم
لكني شخصيا لا احبذ اطلاق لفظ الاخوة مع غير المسلم مثل ما قال او كما قال برهامي او القرضاوي



ـ حسن البنا يعتبر الكنائس الوثنية التي يسب فيها الله بيوتا لعبادة الله:
(وبهذا التقرير قضى الإسلام تماما على التعصب للأجناس أو الألوان في الوقت الذي لا تزال فيه الأمم المتحضرة من أوربا وأمريكا تقيم كل وزن لذلك ، وتخصص أماكن يغشاها البيض ويحرم منها السود حتى في معابد الله ، وتضع القوائم الطويلة للتفريق بين الأجناس الآرية والسامية ، وتدعي كل أمة أن جنسها فوق الجميع. )( السلام في الإسلام ) ص 6



فص ولصق مرة اخرى

هنا هو يتكلم عن التفريق العنصري ويذمه ويبين زيفهم وظلمهم

وقوله معابد الله فلا اراه الا انه يقصد انها حسب اعتقادهم هم لا تصحيحا لدينهم


سليم العوا : ينسخ احكام الشريعة كالجزية و الحدود و ينادي بعقد المواطنة بين المصريين دون تفريق او تمييز بين المسلم او القبطي او الملحد او اليهودي و الامريكان و الاوروبيون عنده هم القدوة ولا يعترف بالسنة (حالة زندقة في اخر اطوارها لا عذر لها)
و على نفس المنهج فهمي هويدي و اقل قليلا بديع و العريان و عاكف ...
فلا تنسي في ردك الالتزام باحد الشرطين حتى اكمل الموضوع بنقل مواقف رموز الاخوان والا كان ما اكتبه مضيعة للوقت

لا يمكن ان نلزم جماعة الاخوان باقول كل العلماء ومما ذكرت من العلماء ليسوا اصلا من الاخوان حسب ما اعلم

لكن عموما يرد على كل عالم بقوله

ولو التزمنا بشرطك لالزمنا على سبيل المثال الدعوة السلفية بقول كل علمائها
وهذا لا يستقيم مع اي جماعة فهو ايضا لا يستقيم مع الاخوان

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
إنضم
2 يوليو 2013
المشاركات
1,142
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
122
العمر
31
الإقامة
أكناف بيت المقدس
احترم واقدر بعض اراء الاخوان الكاتبين اعلاه ولكن انا ارى غير ماحلوله بناء على ارائهم
والكلام هنا طويل وليس هنا مجاله واريد ان اقول فقط كيف تكون بيعة الشعب لولي امره كفريه وهذا منهج الخلفاء الراشدين بل ان الغرب نسخ الديموقراطيه من المسلمين واضاف عليها مشكلة القاعدة لازالت حتى اليوم منغلقة فكريا وغير مهيأه لتكون حتى خلافه وحاكمافي الارض لانها تناقض سنن الله في الخلافه في الارض والايام ستظهر الامور اكثر

هل الغرب أضاف على السلطة ملح !
 
إنضم
15 سبتمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
630
النقاط
102
الاخ علامة فارقة ممكن سيعلنون الجهاد اسوة بتنظيم القاعدة ؟
 

نحن للديـن فداء

عضو موقوف
محظور
إنضم
11 سبتمبر 2013
المشاركات
93
مستوى التفاعل
198
النقاط
37
اهلا اخي ابو احمد وحياك الله
كنت اتمنى ان لا تدعي اني مخطئ بل تخالفني في الراي الذي تنقله عن بعض اهل العلم كما انا كتبت رايا شرعيا من بعض اهل العلم
اخي العزيز اعلم جيدا هذه الشبهات وغيرها كقول ان الديموقراطيه حكم الشعب للشعب ولكن من قال لك ان الديموقراطية التي ننصرها هي حكم الفرد المطلق ؟ نحن نتكلم عن الديموقراطية التي تكون على ضوء الشريعه الاسلاميه فحكم الشعب للشعب يكون اذا كانت في ظل شعب غير مسلم ودستور لا يقوم على الشريعه فيما عدا ذلك فأن الديموقراطيه السياسية هي جوهر ما اتى به الاسلام من اختيار الشعب للحاكم وتقويمه ومحاسبته وبآليه نزيهة تحفظ حق الامه ومكتسباتها ومن يقوم بتمثيلها وحمل امانتها من السحرة والطغاه والعملاء ان اردت ان تعد كل ماتدعوا له الديموقراطيه السياسيه ويدعوا له الاسلام فستجد تطابق جلي وواضح بينهما وهذا ماننشده واما الكفر والظلم والخسران هو شرعنة انظمة القهر والحديد والاستبداد تلك الانظمه التي وضعها ويحميها الغرب والتي لا تقيم حضارة ولا تنهض بأمه بل انها تنهب خيارات شعوبنا وتبدد طاقتهم تلك الانظمه الوراثية او العسكريه التي يموت فيها المسلم في السجون بلا ذنب سوى انه قال كلمة حق او طالب بحقه وحقوق المسلمين او نصرهم وتلك التي لا يكفيها ظلم شعبها بل تتأمر على بلاد المسلمين بل والاسلام تلك الانظمه هي التي من يجب الجهر بعدم شرعيتها وكتابة المقالات والاحكام في حكمها فألى متى كلما ارادات الشعوب ان تتحرر وتملك ارادتها وان تختار حكامها كما كان منهج الخلفاء الراشدين تجد البعض يدلس ويشرع ولا يشرع اين اولئك المشائخ من مظالم الشعوب وحقوقهم بل اينهم حتى من جوهر ومبادئ الحكم في الاسلام ولما يستميتون في تشريع الظلم والاكراه والنهب والعمالة والخيانة
الديموقراطيه على منهج الشريعه وفي ارض المسلمين ليست سوى جوهر منهجنا الاسلامي والذي تلقفه الغرب بعد قرون الظلام التي عاش بها في الجهل والاستبداد هم اضافوا له بما يتناسب مع عقيدتهم ونحن نستخدمه بما يتناسب مع عقيدتنا المهم الاليه والجوهر والمبدا وليس القشور ولا الكلمات بارك الله بك وحفظك الله يااخي
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.