• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
3 يوليو 2013
المشاركات
38
مستوى التفاعل
33
النقاط
22
اللهم فاشهد أني قرآني .
عن أبي سعيد الخدري " جهدنا بالنبي " صلى الله عليه وسلم " أن يأذن لنا في الكتابة فأبي"
وفي رواية أخرى " أستأذنا النبي صلى الله عليه وسلم" في الكتابة فلم يأذن لنا "
عن أبي هريرة " خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم . ونحن نكتب الأحاديث , فقال : ماهذا الذي تكتبون ؟ قلنا أحاديث نسمعها منك . قال . كتاب غير كتاب الله؟ أتدرون ماأضل الأمم من قبلكم
إلا بما اكتتبوا من الكتب مع كتاب الله تعالى "
.....
جمع أبو بكر الناس بعد وفاة نبيهم فقال " إنكم تحدثون عن رسول الله " صلى الله عليه وسلم " أحاديث تختلفون فيها , والناس بعدكم أشدا اختلافا فلاتحدثوا عن رسول الله شيئا , فمن سألكم فقولوا : بيننا وبينكم كتاب الله فاستحلوا حلاله . وحرموا حرامه "
وقد ضرب عمر أبا هريرة بدرته المعهودة ووبخه " أكثرت ياأباهريرة وأصرُ بك أن تكون كاذبا على رسول الله "
قالت عائشة رضي الله عنها " جمع أبي الحديث عن رسول الله " صلى الله عليه وسلم " وكانت خمسمائة حديث . فبات ليلته يتقلب كثيرا . قالت: فغمّني : اتتقلب لشكوى أو لشيء بلغك ؟
فلما أصبح قال : أي بنية : هلمي الأحاديث التي عندك فجئته بها , فدعا بنار فحرقها "
عندما عر عمر بدنوّ أجله فنادى ابنه : " ياعبدالله , ناولني الكتف , فلو أراد الله أن يمضي فيما أمضاه . فقال له ابن عمر أنا أكفيك محوها . فقال : لاوالله لايمحوها أحد غيري , فمحاها وكان فيها فريضة الحج"
وروى ابن مسعد عن عبدالله بن العلاء قال: " سألت القاسم بن محمد أن يملي علي أحاديث . فقال: إن الأحاديث كثيرت على عهد عمر بن الخطاب , فأنشد الناس أن يأتوه بها , فلما أتوه بها أمر بتحريقها , ثم قال: مثناة كمثناة أهل الكتاب.؟؟ "
وماأخرجه الخطيب البغدادي بإسناده إلى كثير ابن زيد عن المطلب بن عبدالله ابن حنطب , قال : دخل زيد بن ثابت على معاوية, فسأله عن حديث
فأمر إنسانا يكتبه , فقال له زيد : إن رسول الله أمرنا أن لانكتب شيئا من حديثه , فمحاه."
وروي أن عمر بن الخطاب أراد أن يكتب السنن , فاستشار في ذلك أصحاب رسول الله , فأشاروا عليه أن يكتبها , فطفق عمر يستخير الله فيها شهرا ثم أصبح يوما وقد عزم الله له,
فقال : إني كنت أردت أن أكتب السنن , وإني ذكرت قوما كانوا قبلكم كتبوا كتبا فأكبوا عليها وتركوا كتاب الله , وإني والله لاألبس كتاب الله بشيء أبدا . "
وروي أن عمر بن الخطاب بلغه أنه قد ظهر في أيدي الناس كتب , فاستنكروها وكرهها وقال : أيها الناس انه قد بلغني انه قد ظهرت في أيديكم كتب, فأحبها إلى الله وب أعدلها وأقومها , فلايبقين أحد عنده كتاب إلا أتاني به فأرى فيه رأيي . فظنوا أنه يريد ينظر فيها ويقومها على أمر لايكون فيه اختلاف , فأتوه بكتبتهم فأحرقها بالنار , ثم قال " أمنية كأمنية أهل الكتاب"
لست أقول لاتوجد أحاديث بل أقول جعلتم الأحاديث قرآنا ونسيتم أن القرآن فيه ذكر كل شيء وخبر كل شيء وماهو كائن وماكان .
الأحاديث كثيرة في نهي النبي عن الكتابة وبعده الخلفاء الراشدون لأنه لاكلام مع كلام الله
ونرجع نقول " لتتبعن سنن من كان قبلكم "
اللهم هل بلغت وأعوذ بالله من الضلال المبين
والله لو اجتمعنا على كتاب الله لما تفرقنا ولا قيد أنملة . ولما اقتتلنا ولا ملئ كف دم مسلم , ولما كفرنا ولا من نطق بشهادة أن لاإله إلا الله "
إعتزال من جميع المنتديات التي إتخذت الأحاديث قرآنا .
اللهم إنّي قرآني اللهم فاشهد.
والسلام عليكم ولكل من رأي مني سيئة فليسامحني بحق كتاب الله .
 

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
مره يدخل علينا شيعي او هواه شيعي واليوم واحد مب عاجبه الاحاديث اخاف باجر يدخل علينا نصراني
الله المستعان ...
الالباني: ( حسن ) ( تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله وسنة رسوله )
رواه مالك مرسلا والحاكم من حديث ابن عباس وإسناده حسن . وله شاهد من حديث جابر خرجته في ( سلسلة الأحاديث الصحيحة )

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب الناس في حجة الوداع فقال إن الشيطان قد يئس أن يعبد بأرضكم ولكن رضي أن يطاع فيما سوى ذلك مما تحاقرون من أعمالكم فاحذروا إني قد تركت فيكم ما إن اعتصمتم به فلن تضلوا أبدا كتاب الله وسنة نبيه الحديث
وبعدين يا اخويه فيه في القران الكريم مواضيع مب واضحه مثل """ المهدي و الدجال ..الخ """
ونحصلها في الاحاديث صريحه وبتفصيل وممعقوله يا اخويه ما تعجبك الاحاديث وانت
""" مسلم """ وحاخامات اليهود ياخذونها وينفذونها
يا مثبت العقل والدين وزعلانين ان نحن في ذيل الامم اذا عرف السبب بطل العجب
إعتزال من جميع المنتديات التي إتخذت الأحاديث قرآنا """" الله وياك """
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو بكر و oualid

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,871
مستوى التفاعل
32,453
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
لماذا نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن تدوين أحاديثه؟

روي أحمد ومسلم و الدارمي والترمذي و النسائي عن أبي سعيد الخدري قول الرسول ( لا تكتبوا عني شيئا سوي القرآن، فمن كتب عني غير القرآن فليمحه )

2-أخرج الدارمي-وهو شيخ البخاري-عن أبي سعيد الخدري أنهم (استأذنوا النبي في أن يكتبوا عنه شيئا فلم يأذن لهم ).

3-روي مسلم وأحمد أن زيد بن ثابت–دخل علي معاوية فسأله عن حديث وأمر إنسانا أن يكتبه، فقال له زيد( إن رسول الله أمرنا ألا نكتب شيئا من حديثه )، فمحاه معاوية . النبي لم ينهي عن كتابة الحديث الا في حالة الجمع بين القرآن والحديث في صحيفة واحدة

ثبت في حديث زيد ابن ثابت في جمعه القرآن " فتتبعت القرآن أجمعه من العُسُب واللخاف " ، وفي بعض رواياته ذكر القصب، وقطع الأديم .. وهذه كلها قطع صغيره، وقد كانت تنزل على النبي - صلى الله عليه وسلم - الآية والآيتان فكان بعض الصحابة يكتبون في تلك القطع، فتجتمع عند الواحد منهم عدة قطع في كل منها آية أو آيتان أو نحوهما، وكان هذا هو المتيسر لهم، فالغالب أنه لو كتب أحدهم حديثاً لكتبه في قطعة من تلك القطع، فعسى أن يختلط عند بعضهم القطع المكتوب فيها الأحاديث بالقطع المكتوب فيها الآيات، فنهوا عن كتابة الحديث سداً للذريعة " اهـ بتصرف يسير.



النهي ليس مطلق

نهى عن كتابة الحديث مع القرآن في صحيفة واحدة لئلا يختلط فيشتبه على القارئ في صحيفة واحدة



( لا تكتبوا عني غير القرآن , ومن كتب عني غير القرآن فليمحه )

والرواية التالية توضح ان النهي عن كتابة الحديث والقرآن سويا


للتفصيل راجع هنا

http://www.eltwhed.com/vb/showthrea...-%DA%E4-%CA%CF%E6%ED%E4-%C3%CD%C7%CF%ED%CB%E5
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو بكر و oualid
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
1,204
مستوى التفاعل
3,578
النقاط
122
الإقامة
بلاد الحرمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
أولاً ياأخي أنت استدليت في كلامك بالاحاديث النبوية​
وثانياً جعلت توقيعك بالاحاديث النبوية​
فمن التناقض أن نأخذ بالشيء متى أردنا ونمنعه اذا لم يعجبنا​
وانظر في قوله تعالى : ( وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ ۚ فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَإِنَّمَا عَلَىٰ رَسُولِنَا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ ) 12 سورة التغابن​
فهذا دليل من القرآن الكريم يأمرنا فيه المولى عز وجل بطاعة نبينه محمد صلى الله عليه وسلم​
وأن طاعته مقترنة بطاعة الله عز وجل .​
قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (31)
قُلْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ فإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْكَافِرِينَ (32) آل عمران
فاتباع الرسول صلى الله عليه وسلم باتباع سنته والسنة نأخذها من الاحاديث الصحيحة​
فلا تنشر شيئاً تتحمل وزره ووزر من عمل به إلى يوم الدين​
نسأل الله أن يهدينا الى الطريق المستقيم واتباع سنة نبينا عليه الصلاة والسلام​
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه​
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة و البنفسج

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,871
مستوى التفاعل
32,453
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احسنت اختي ذات الخمار
 

مواضيع ممائلة