• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

abdullah

عضو
إنضم
20 ديسمبر 2013
المشاركات
19
مستوى التفاعل
7
النقاط
5
يا اخوك من الي يتنازل بهذه السهوله ويترك البلد ولمن وكيف يعرفون ان بالفعل هو المهدي
وبعدين للمعلوميه علامه فارقه عبر ان الملك عبدالله يتنازل عن الحكم للمهدي حقنن لدماء المسلمين ومات الملك عبدالله ولم يأتي المهدي لاتتعلق بأشياء لم تحدث والواقع عندما قدم جهيمان القحطاني على انه المهدي ويكون في علمك ان القحطاني لم يدعي المهدي الا بسبب دفع جهيمان له والرؤيا التي رأها في منامه وعبره له شيخ

والذي اقصده بالحديث ليس البيعه مكرهاً بل حديث اقتتال ثلاثه كلهم أبناء خليفه ( يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ ، كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ - ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ - فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ)

والله العظيم اخوف ماعلي ان تعبر رؤى عن قرب ظهور المهدي لاياتي الا بعد 10 او 20 سنه فكما حدث بسابق في ضعف الامه الاسلاميه عندما قام صلاح الدين بتحرير القدس وبعد استيلاء الفاطميين على الخلافه كان هناك أناس تعتقد ان من سيحرر القدس هو المهدي وان من سيظهر لهم هو المهدي ايضا لكن نهايه الانتظار لم تكن كذالك
فعلا سبق وعبر علامة انه سيتنازل وتوفي ولم يكن هناك لا مهدي ولاغيره لاتبني شيء على الرؤى نهائيا ربما تصدق أو لاتصدق
 
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
455
مستوى التفاعل
1,015
النقاط
102
السلام عليكم
فعلا كلامكما فالرؤى كالأحاديث الضعيفة ظنية الثبوت
كما أن في سند الحديث الضعيف مجهول أو كذاب
فالرؤيا من وراء شاشات الحاسوب مجهول صاحبها ان كان عدل ثقه أو يريد دس السم بين المسلمين
والله أعلم
 
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
311
مستوى التفاعل
556
النقاط
102
الرؤى بشكل عام ويجب ان تكون في ذهن كل متعاطي معها انها من باب الاستئناس فقط لايبنى عليها احكام وثانيا / اذا خالفت حديث صحيح لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم فإما ان الرؤيا مكذوبه او من الشيطان او ان المفسر لم يوفق في تفسيره
ثالثا/ لا يتعلق بها الشخص ويجعلها همه وشغله الشاغل وقد يترك واجبات وفروض وهذا الاعظم والاطم فيجب الحذر
رابعا/ قد تصدق الرؤيا ويصيب المفسر ولكن تحتاج لوقوعها الى فتره طويله كما حدث لنبي الله يوسف عليه السلام فقد قيل ان بين الرؤيا وتحققها له مايقارب الاربعين سنه

نسأل الله ان يوفق شيخنا للصواب والحق في التعبير وان يوفق جميع المهتمين بالرؤى الى الحق والصواب
 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
ولا ما عاد نعرف في هذا الزمن الغريب نصدق تعبير الرؤيا ولا نصدق حديث الرسول
الله المستعان
المعروف انك تصدق احاديث الرسول
والرؤيا للأستئناس
وعليك تصديق الرسول عليه الصلاة والسلام
( لم يبقى من النبوة إلا المبشرات قالوا وما المبشرات قال الرؤيا الصالحة)
...
اما بخصوص تنازل الملك
ربما تكون في الفترة حروب او فتن في بلاد الحرمين وربما هناك جماعات وأمراء كل يريد الحكم او غيرها وهناك يتم التنازل الملك
..والله اعلم .. هذا في علم الغيب
لا نقول اللهم احقن دماء المسلمين ووحد صفهم

اما بخصوص تعبير شيخنا علامة فارقه
اتوقع قال ( الله أعلم ) ولم يدعي اليقين لنها من الغيبيات هنا رؤيا يفك رموزها والمعبر يعرف اذا هي من الشيطان او حديث نفس او رؤيا صالحه ( ارجع إلى اقوال التابعين وغيرهم من له معرفه في علم التعبير)
فالتعبير ضني ان صدق التعبير فهذا فضل الله وان لم يصدق فهذا من البشر يصيب ويخطئ .
................

يا اخوك من الي يتنازل بهذه السهوله ويترك البلد ولمن وكيف يعرفون ان بالفعل هو المهدي
وبعدين للمعلوميه علامه فارقه عبر ان الملك عبدالله يتنازل عن الحكم للمهدي حقنن لدماء المسلمين ومات الملك عبدالله ولم يأتي المهدي لاتتعلق بأشياء لم تحدث والواقع عندما قدم جهيمان القحطاني على انه المهدي ويكون في علمك ان القحطاني لم يدعي المهدي الا بسبب دفع جهيمان له والرؤيا التي رأها في منامه وعبره له شيخ

والذي اقصده بالحديث ليس البيعه مكرهاً بل حديث اقتتال ثلاثه كلهم أبناء خليفه ( يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ ، كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ - ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ - فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ)

والله العظيم اخوف ماعلي ان تعبر رؤى عن قرب ظهور المهدي لاياتي الا بعد 10 او 20 سنه فكما حدث بسابق في ضعف الامه الاسلاميه عندما قام صلاح الدين بتحرير القدس وبعد استيلاء الفاطميين على الخلافه كان هناك أناس تعتقد ان من سيحرر القدس هو المهدي وان من سيظهر لهم هو المهدي ايضا لكن نهايه الانتظار لم تكن كذالك
اما ردك الاخر و فتنه جهيمان وتعبير الرؤيا يختلف أختلاف تاام هناك معبر ومدعي مهديه واسقطوا الرؤيا عليه بل توترت الرؤيا على محمد عبدالله القحطاني وقصتة معروفه ..
اما تعبير الشيخ علامه تأتي له رؤيا من مشارق الارض ومغاربها ومن اناس كثير لا يعرفهم ويعبرها وليس المهدي معروف عندنا كي نقول ان مثل ما حصل في جهيمان

واتركك مع حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
((( يعوذ بمكة عائذ فيقتل ، ثم تمكث الناس برهة من دهرهم ،
ثم يعوذ عائذ أخر فإن أدركته فلاتغزونه فإنه جيش الخسف))

والله أعلم
ان العائذ الاول هو حادثه جهيمان

والبرهه من دهركم حددها العلماء
٣٠ سنه إلى ٤٠

ونقول في اخر حديثنا

الله اعلم
لا ندعي علم الغيب ولاكن هناك ارهاصات
وواقع يحلل الامر
لا بد من التفكر والتدبر
 

سعد قصر

عضو
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
980
مستوى التفاعل
2,628
النقاط
102
الإقامة
الجزائر
المعروف انك تصدق احاديث الرسول
والرؤيا للأستئناس
وعليك تصديق الرسول عليه الصلاة والسلام
( لم يبقى من النبوة إلا المبشرات قالوا وما المبشرات قال الرؤيا الصالحة)
...
اما بخصوص تنازل الملك
ربما تكون في الفترة حروب او فتن في بلاد الحرمين وربما هناك جماعات وأمراء كل يريد الحكم او غيرها وهناك يتم التنازل الملك
..والله اعلم .. هذا في علم الغيب
لا نقول اللهم احقن دماء المسلمين ووحد صفهم

اما بخصوص تعبير شيخنا علامة فارقه
اتوقع قال ( الله أعلم ) ولم يدعي اليقين لنها من الغيبيات هنا رؤيا يفك رموزها والمعبر يعرف اذا هي من الشيطان او حديث نفس او رؤيا صالحه ( ارجع إلى اقوال التابعين وغيرهم من له معرفه في علم التعبير)
فالتعبير ضني ان صدق التعبير فهذا فضل الله وان لم يصدق فهذا من البشر يصيب ويخطئ .
................


اما ردك الاخر و فتنه جهيمان وتعبير الرؤيا يختلف أختلاف تاام هناك معبر ومدعي مهديه واسقطوا الرؤيا عليه بل توترت الرؤيا على محمد عبدالله القحطاني وقصتة معروفه ..
اما تعبير الشيخ علامه تأتي له رؤيا من مشارق الارض ومغاربها ومن اناس كثير لا يعرفهم ويعبرها وليس المهدي معروف عندنا كي نقول ان مثل ما حصل في جهيمان

واتركك مع حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
((( يعوذ بمكة عائذ فيقتل ، ثم تمكث الناس برهة من دهرهم ،
ثم يعوذ عائذ أخر فإن أدركته فلاتغزونه فإنه جيش الخسف))

والله أعلم
ان العائذ الاول هو حادثه جهيمان

والبرهه من دهركم حددها العلماء
٣٠ سنه إلى ٤٠

ونقول في اخر حديثنا

الله اعلم
لا ندعي علم الغيب ولاكن هناك ارهاصات
وواقع يحلل الامر
لا بد من التفكر والتدبر
هذا هو الكلام قصدي عين اليقين ابو مشاري
 

ابن الجنوب

عضو موقوف
محظور
إنضم
23 ديسمبر 2015
المشاركات
36
مستوى التفاعل
129
النقاط
37
لماذا لايكون کمجرد توقع ان المهدي من احد ذريه الملك عبدالعزيز؟
سمعت الشیخ العریفی وفقه الله یقول ان هناك قول بانه ابن احد الامراء وهذا الاقرب للمنطق
 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
لماذا لايكون کمجرد توقع ان المهدي من احد ذريه الملك عبدالعزيز؟
سمعت الشیخ العریفی وفقه الله یقول ان هناك قول بانه ابن احد الامراء وهذا الاقرب للمنطق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وين سمعت هذا القول...؟
عطني رابط المحاضرة

والمهدي علمه عند الله أين هو كيف يخرج
ومن أين خرج
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
109
مستوى التفاعل
184
النقاط
47
لعله تنازل سلمان لابنه محمد بن سلمان
وليس هو المهدي ولكنه ملك صالح بإذن الله
 
إنضم
30 يوليو 2013
المشاركات
156
مستوى التفاعل
129
النقاط
47
لماذا لايكون کمجرد توقع ان المهدي من احد ذريه الملك عبدالعزيز؟
سمعت الشیخ العریفی وفقه الله یقول ان هناك قول بانه ابن احد الامراء وهذا الاقرب للمنطق

كما ذكر الزميل
أعطنا رابط المحاضره لنتأكد من صدق المعلومه ومصدر الشيخ لأننا تتبعنا أحاديث المهدي والروايات ولم يسبق أن مر بنا شي كهذا

والعلم عند الله أن أغلب الرؤى التي توحي بتنازل الملوك للمهدي هي إشاره أنه سيكون هو الخليفه لهذه الدوله ، بمعنى أنه لن يحكم الجزيره بعد حكامها اليوم إلا هو
 

مواضيع ممائلة