• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
شخصيا لم اعد اطيق ان اسمع مدعي مهدية او اقرأ له في اي منتدى ....

___________
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
اعطيك معلومة بسيطة، لا اعرف من يروج للامر ربما الروافض او الصهاينة او بعض الجهال من اتباع الفرق و الجماعات، نائب البغدادي الملقب : أبي عبد الله الحسني القرشي و هو من ال البيت يعتقدون انه المهدي او نائب المهدي او اي صفة و ربما هذا الرجل بريئ و لا علاقة له بالامر هو مقاتل في العراق و الشام
عالم النت اعتبره اكبر وباء من النفاق و الكدب و التدليس فقط هناك 10% من النت صالح و الباقي فاسد
_________
تصوروا لو كل جماعة أعلنت في وقت واحد ظهور المهدي في صفها و الكل يجب ان يبايع المهدي..
اعتقد ان الحل موجود منذ 14 قرنا : النفير للجبال و العيش وحيدا راعي الاغنام و النوم تحت النجوم حتى يظهر الله الحق ...
____________
كل يوم يزداد يقيني ان الرسول عليه الصلاة و السلام يعيش بيننا و كاننا في فجر الاسلام، كل ما يقوله صحيح و يتحقق و هو لا ينطق عن الهوى...الفتن القادمة مهولة و لا اعرف ما ينتظرنا
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه جيش من الشام فيخسف به بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه ثم ينشا رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم ويلقي الإسلام بجرانه في الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون وفي رواية فيلبث تسع . .
الراوي : أم سلمة هند بنت أبي أمية | المحدث : ابن القيم | المصدر : المنار المنيف
الصفحة أو الرقم: 110 | خلاصة حكم المحدث : حسن​

"فإذا رأى الناس ذلك" - أي الخسف - أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه
الخسف بالجيش الذي يخرج لقتال المهدي هي العلامة التي اخبرنا بها النبي صلى الله عليه وسلم
("فإذا رأى الناس ذلك" أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق)
وهنا الامور واضحة
-----------------------------------------------------------------
ان ظهر واختلف على امره فاني صابر حتى ان خسف بجيش الشام بايعته فاني مسلم لا متحزب ولا متفرق
وان كان من هذا او ذاك ولا اظنه الا ان يكون لله الواحد الأحد
هذا والله تعالى اعلم
----------------------------------------------------------------
بالنسبة لكلمة انفورال ذكرتني بـ Horn الموجودة في هذه الرؤية
https://www.almobshrat.net/threads/18248/page-2
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
حديث أبدال الشام و عصائب الحق ضعفه الشيخ الالباني رحمه الله و قد أخرج الشيخ الألباني رواية قتادة هذه في سلسلة الأحاديث الضعيفة و الموضوعة المجلد الرابع برقم 1965 و ضعفها
________
حدثنا محمد بن المثنى (ثقة ثبت) ثنا معاذ بن هشام (جيد) حدثني أبي عن قتادة عن صالح أبي الخليل عن صاحب له عن أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «يكُونُ اخْتِلافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ، فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ هَارِبًا إِلَى مَكَّةَ، فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ. فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ. وَيُبْعَثُ إِلَيْهِ بَعْثٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ، فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ. فَإِذَا رَأَى النَّاسُ ذَلِكَ أَتَاهُ أَبْدَالُ الشَّامِ وَعَصَائِبُ أَهْلِ الْعِرَاقِ فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ. ثُمَّ يَنْشَأُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ أَخْوَالُهُ كَلْبٌ فَيَبْعَثُ إِلَيْهِمْ بَعْثًا فَيَظْهَرُونَ عَلَيْهِمْ وَذَلِكَ بَعْثُ كَلْبٍ، وَالْخَيْبَةُ لِمَنْ لَمْ يَشْهَدْ غَنِيمَةَ كَلْبٍ. فَيَقْسِمُ الْمَالَ وَيَعْمَلُ فِي النَّاسِ بِسُنَّةِ نَبِيِّهِمْ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَيُلْقِي الْإِسْلامُ بِجِرَانِهِ فِي الْأَرْضِ. فَيَلْبَثُ سَبْعَ سِنِينَ ثُمَّ يُتَوَفَّى وَيُصَلِّي عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ». وفي رواية أخرى تِسْعَ سِنِينَ. سنن أبي داود (4\107).
________
قتادة مدلس و قد عنعن هنا، فلعل في السند انقطاع. ولو نظرنا لتصرف البخاري، لوجدنا أنه لا يقبل عنعنة قتادة عن أبي الخليل دون التصريح بالسماع. فقد أخرج في البيوع حديث البيعان بالخيار عن قتادة عن صالح أبي الخليل عن عبد الله بن الحارث، ثم أعاده مرة أخرى بصيغة عن قتادة قال سمعت أبا الخليل يحدث عن عبد الله بن الحارث.
و من هو ( عن صاحب له) و هو مجهول !
قال الطبراني في الأوسط: لم يرو هذا الحديث عن قتادة إلا عمران القطان. قلت: وعمران هذا كثير الخطأ، فلا يقارن أبداً مع الثقة الثبت هشام الدستوائي الذي كان أثبت الناس في قتادة.
__________

الاحاديث الصحيحة ليس فيها ابدال و لا عصائب ! بل جيش خسف فقط

• أخرج مسلم: عن عبيد الله ابن القبطية قال: دخل الحارثُ بن أبي رَبيعة وعبدُ الله بن صفوان وأنا معهما على أم سَلَمة أم المؤمنين فسألاها عن الجيش الذي يُخسف به –وكان ذلك في أيام ابن الزبير– فقالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يعوذُ عائذٌ بالبيت، فيُبعثُ إليه بعثٌ، فإذا كانوا ببيداء من الأرض خُسِفَ بهم». فقلت: يا رسول الله، فكيف بمن كان كارهاً؟ قال: «يُخسَفُ به معهم، ولكنه يُبْعَثُ يوم القيامة على نيته». وقال أبو جعفر: هي بيداء المدينة.

أخرج مسلم: عن أم المؤمنين حفصة مرفوعاً: «لَيَؤُمَّنَّ هذا البيتَ جَيْشٌ يَغْزُونَهُ حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض يُخْسَفُ بأوسطهم وينادي أولهم آخرهم ثم يخسف بهم فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم».
_______________

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

" ( يغزو هذا البيت جيش من الناس فبينما هم ببيداء من الأرض إذا خسف بهم فقيل يا رسول الله إن فيهم المكره فقال يبعثون على نياتهم ( والحديث مستفيض عن النبى صلى الله عليه وسلم من وجوه متعددة أخرجه أرباب الصحيح عن عائشة وحفصة وأم سلمة ففى صحيح مسلم عن أم سلمة قالت قال رسول الله ( يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذ كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم فقلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف به معهم ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته ( وفى الصحيحين عن عائشة قالت ( عبث رسول الله فى منامه فقلنا يا رسول الله صنعت شيئا فى منامك لم تكن تفعله فقال العجب أن ناسا من أمتى يؤمون هذا البيت برجل من قريش وقد لجأ إلى البيت حتى إذا كانوا بالبيداء خسفت بهم فقلنا يا رسول الله أن الطريق قد يجمع الناس قال نعم فيهم المستنصر والمجنون وإبن السبيل فيهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى يبعثهم الله عز وجل على نياتهم ( وفى لفظ للبخارى عن عائشة قالت قال رسول الله ( يغزو جيش الكعبة فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وآخرهم قالت قلت يا رسول كيف يخسف بأولهم وآخرهم وفيهم أسواقهم ومن ليس منهم قال يخسف بأولهم وآخرهم ثم يبعثون على نباتهم )
الخسف بالجيش الذي يؤم البيت الفتن وأشراط الساعة صحيح مسلم

‏ ‏و حدثني ‏ ‏محمد بن حاتم بن ميمون ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الوليد بن صالح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن عمرو ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زيد بن أبي أنيسة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الملك العامري ‏ ‏عن ‏ ‏يوسف بن ماهك ‏ ‏أخبرني ‏ ‏عبد الله بن صفوان ‏ ‏عن ‏ ‏أم المؤمنين ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏سيعوذ بهذا البيت ‏ ‏يعني ‏ ‏الكعبة ‏ ‏قوم ليست لهم ‏ ‏منعة ‏ ‏ولا عدد ولا عدة يبعث إليهم جيش حتى إذا كانوا ‏ ‏ببيداء ‏ ‏من الأرض خسف بهم قال ‏ ‏يوسف ‏ ‏وأهل ‏ ‏الشأم ‏ ‏يومئذ يسيرون إلى ‏ ‏مكة ‏ ‏فقال ‏ ‏عبد الله بن صفوان ‏ ‏أما والله ما هو بهذا الجيش ‏
‏قال ‏ ‏زيد ‏ ‏وحدثني ‏ ‏عبد الملك العامري ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن سابط ‏ ‏عن ‏ ‏الحارث بن أبي ربيعة ‏ ‏عن ‏ ‏أم المؤمنين ‏ ‏بمثل حديث ‏ ‏يوسف بن ماهك ‏ ‏غير أنه لم يذكر فيه الجيش الذي ذكره ‏ ‏عبد الله بن صفوان ‏


سنن أبي داود

‏ ‏حدثنا ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏عبد العزيز بن رفيع ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله ابن القبطية ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بقصة جيش الخسف قلت يا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فكيف بمن كان كارها قال ‏ ‏يخسف بهم ولكن يبعث يوم القيامة على نيته ‏

ـعون المعبود شرح سنن أبي داود

‏( بقصة جيش الخسف ) ‏
‏: وفي رواية مسلم عن عبيد الله بن القبطية قال : دخل الحارث بن أبي ربيعة وعبد الله بن صفوان وأنا معهما على أم سلمة أم المؤمنين فسألاها عن الجيش الذي يخسف به وكان ذلك في أيام ابن الزبير فقالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم , فقلت : يا رسول الله فكيف بمن كان كارها " إلخ ‏
_____________
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
حديث أبدال الشام و عصائب الحق ضعفه الشيخ الالباني رحمه الله و قد أخرج الشيخ الألباني رواية قتادة هذه في سلسلة الأحاديث الضعيفة و الموضوعة المجلد الرابع برقم 1965 و ضعفها
________
حدثنا محمد بن المثنى (ثقة ثبت) ثنا معاذ بن هشام (جيد) حدثني أبي عن قتادة عن صالح أبي الخليل عن صاحب له عن أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «يكُونُ اخْتِلافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ، فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ هَارِبًا إِلَى مَكَّةَ، فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ. فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ. وَيُبْعَثُ إِلَيْهِ بَعْثٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ، فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ. فَإِذَا رَأَى النَّاسُ ذَلِكَ أَتَاهُ أَبْدَالُ الشَّامِ وَعَصَائِبُ أَهْلِ الْعِرَاقِ فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ. ثُمَّ يَنْشَأُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ أَخْوَالُهُ كَلْبٌ فَيَبْعَثُ إِلَيْهِمْ بَعْثًا فَيَظْهَرُونَ عَلَيْهِمْ وَذَلِكَ بَعْثُ كَلْبٍ، وَالْخَيْبَةُ لِمَنْ لَمْ يَشْهَدْ غَنِيمَةَ كَلْبٍ. فَيَقْسِمُ الْمَالَ وَيَعْمَلُ فِي النَّاسِ بِسُنَّةِ نَبِيِّهِمْ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَيُلْقِي الْإِسْلامُ بِجِرَانِهِ فِي الْأَرْضِ. فَيَلْبَثُ سَبْعَ سِنِينَ ثُمَّ يُتَوَفَّى وَيُصَلِّي عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ». وفي رواية أخرى تِسْعَ سِنِينَ. سنن أبي داود (4\107).
________
قتادة مدلس و قد عنعن هنا، فلعل في السند انقطاع. ولو نظرنا لتصرف البخاري، لوجدنا أنه لا يقبل عنعنة قتادة عن أبي الخليل دون التصريح بالسماع. فقد أخرج في البيوع حديث البيعان بالخيار عن قتادة عن صالح أبي الخليل عن عبد الله بن الحارث، ثم أعاده مرة أخرى بصيغة عن قتادة قال سمعت أبا الخليل يحدث عن عبد الله بن الحارث.
و من هو ( عن صاحب له) و هو مجهول !
قال الطبراني في الأوسط: لم يرو هذا الحديث عن قتادة إلا عمران القطان. قلت: وعمران هذا كثير الخطأ، فلا يقارن أبداً مع الثقة الثبت هشام الدستوائي الذي كان أثبت الناس في قتادة.
__________

الاحاديث الصحيحة ليس فيها ابدال و لا عصائب ! بل جيش خسف فقط

• أخرج مسلم: عن عبيد الله ابن القبطية قال: دخل الحارثُ بن أبي رَبيعة وعبدُ الله بن صفوان وأنا معهما على أم سَلَمة أم المؤمنين فسألاها عن الجيش الذي يُخسف به –وكان ذلك في أيام ابن الزبير– فقالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يعوذُ عائذٌ بالبيت، فيُبعثُ إليه بعثٌ، فإذا كانوا ببيداء من الأرض خُسِفَ بهم». فقلت: يا رسول الله، فكيف بمن كان كارهاً؟ قال: «يُخسَفُ به معهم، ولكنه يُبْعَثُ يوم القيامة على نيته». وقال أبو جعفر: هي بيداء المدينة.

أخرج مسلم: عن أم المؤمنين حفصة مرفوعاً: «لَيَؤُمَّنَّ هذا البيتَ جَيْشٌ يَغْزُونَهُ حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض يُخْسَفُ بأوسطهم وينادي أولهم آخرهم ثم يخسف بهم فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم».
_______________

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

" ( يغزو هذا البيت جيش من الناس فبينما هم ببيداء من الأرض إذا خسف بهم فقيل يا رسول الله إن فيهم المكره فقال يبعثون على نياتهم ( والحديث مستفيض عن النبى صلى الله عليه وسلم من وجوه متعددة أخرجه أرباب الصحيح عن عائشة وحفصة وأم سلمة ففى صحيح مسلم عن أم سلمة قالت قال رسول الله ( يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذ كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم فقلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف به معهم ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته ( وفى الصحيحين عن عائشة قالت ( عبث رسول الله فى منامه فقلنا يا رسول الله صنعت شيئا فى منامك لم تكن تفعله فقال العجب أن ناسا من أمتى يؤمون هذا البيت برجل من قريش وقد لجأ إلى البيت حتى إذا كانوا بالبيداء خسفت بهم فقلنا يا رسول الله أن الطريق قد يجمع الناس قال نعم فيهم المستنصر والمجنون وإبن السبيل فيهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى يبعثهم الله عز وجل على نياتهم ( وفى لفظ للبخارى عن عائشة قالت قال رسول الله ( يغزو جيش الكعبة فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وآخرهم قالت قلت يا رسول كيف يخسف بأولهم وآخرهم وفيهم أسواقهم ومن ليس منهم قال يخسف بأولهم وآخرهم ثم يبعثون على نباتهم )
الخسف بالجيش الذي يؤم البيت الفتن وأشراط الساعة صحيح مسلم

‏ ‏و حدثني ‏ ‏محمد بن حاتم بن ميمون ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الوليد بن صالح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن عمرو ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زيد بن أبي أنيسة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الملك العامري ‏ ‏عن ‏ ‏يوسف بن ماهك ‏ ‏أخبرني ‏ ‏عبد الله بن صفوان ‏ ‏عن ‏ ‏أم المؤمنين ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏سيعوذ بهذا البيت ‏ ‏يعني ‏ ‏الكعبة ‏ ‏قوم ليست لهم ‏ ‏منعة ‏ ‏ولا عدد ولا عدة يبعث إليهم جيش حتى إذا كانوا ‏ ‏ببيداء ‏ ‏من الأرض خسف بهم قال ‏ ‏يوسف ‏ ‏وأهل ‏ ‏الشأم ‏ ‏يومئذ يسيرون إلى ‏ ‏مكة ‏ ‏فقال ‏ ‏عبد الله بن صفوان ‏ ‏أما والله ما هو بهذا الجيش ‏
‏قال ‏ ‏زيد ‏ ‏وحدثني ‏ ‏عبد الملك العامري ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن سابط ‏ ‏عن ‏ ‏الحارث بن أبي ربيعة ‏ ‏عن ‏ ‏أم المؤمنين ‏ ‏بمثل حديث ‏ ‏يوسف بن ماهك ‏ ‏غير أنه لم يذكر فيه الجيش الذي ذكره ‏ ‏عبد الله بن صفوان ‏


سنن أبي داود

‏ ‏حدثنا ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏عبد العزيز بن رفيع ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله ابن القبطية ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بقصة جيش الخسف قلت يا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فكيف بمن كان كارها قال ‏ ‏يخسف بهم ولكن يبعث يوم القيامة على نيته ‏

ـعون المعبود شرح سنن أبي داود

‏( بقصة جيش الخسف ) ‏
‏: وفي رواية مسلم عن عبيد الله بن القبطية قال : دخل الحارث بن أبي ربيعة وعبد الله بن صفوان وأنا معهما على أم سلمة أم المؤمنين فسألاها عن الجيش الذي يخسف به وكان ذلك في أيام ابن الزبير فقالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم , فقلت : يا رسول الله فكيف بمن كان كارها " إلخ ‏
_____________
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صححه ابن حبان
حسنه ابن القيم
ضعفه الألباني
رحمهم الله جميعا
المرجع موقع الدرر السنية
----------------------------------
بعيدا عن الابدال والعصائب الفكرة كلها بالخسف والذي هو العلامة الفارقة بالنسبة لنا نحن عامة المسلمين
والتي أخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم
هذا ما احببت ان اركز عليه فقد تكون للبعض تحفظات بسب انتمائاتها الحزبية فالبعض يرى ان المهدي من حزبه
فان أظهر الله تعالى عبده المهدي وكان على غير ما تهوى بعض الناس فعندها ستحاربه بعض الجماعات لاسيما جيش الشام (جيش الخسف)
فما بالنا ان - اقول ان - كان او كان المهدي يحسبه البعض على جماعة من الجماعات فكيف ستكون لوعة البعض على الملك والحزبية وقد
افنى بعضهم عمره بحثا عن الكرسي
لهذا ما يهمنا نحن عامة المسلمين هو علامة الخسف وليس ما تتمناه كل جماعة لنفسها
ولهذا اقتبست هذه الجملة
"فإذا رأى الناس ذلك" (اي الخسف)
أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق (اي اتاه المسلمين يبايعونه والامر ليس حصرا على الشام والعراق)
ولا يكون هذا الا بعد الخسف فهي اية بينة فرحة وبشرى للمؤمنين ،صغارا وذلا للمنافقين ولمن خلفهم
هذا والله تعالى أعلم
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من زاوية اخرى التفت اليها من خلال هذه الرؤيا
ما اسم الدولة التي سيقودها الخليفة المهدي؟
هل الدولة العربية المتحدة
ام الدولة الاسلامية المتحدة
ام دولة الأسلام
ام دولة الخلافة الاسلامية
ام يبقى الأمر على ماهو عليه من مسميات
الله تعالى اعلم
 
إنضم
11 مارس 2014
المشاركات
91
مستوى التفاعل
110
النقاط
37
السلام عليكم
و الله اخي القصد جنان ربي ...
الرؤى شبه تواترت عن ظهور مدعي للمهدية قريبا سيحدث فتنة عظيمة
ظننت انه ربما يكون قائد داعش
و لكنه لن يكون المهدي الحقيقي
سيكون الامر فيلم امريكي
كان الثعلب يتضور جوعا عندما شاهد عناقيد العنب تتدلى من أيكة عالية، كانت الشجرة مثقلة بعناقيد العنب لكنها عالية، قفز الثعلب لكي يصل إليها عدة مرات دون جدوى، فلما يئس من الوصول إليها مضى في طريقه وهو يقول : " على كل حال إن العنب لم ينضج بعد، إنه حصرم "
هذا رجل لن يدعى انه المهدى ولوعلمت ان اصلا ان المهدى لو ارد ان يكون المهدى لكان له امر بالحال وسهلت له كل العقبات وهو يعلم ذلك ..
ولكن بعض عندما يرى افعال المهدى تاخذه نوع من الحسد والغيره ويبدأ بالتشغيب والتشويه وهو لا يعلم الحال الشخصيه فى الرؤى
 
إنضم
11 مارس 2014
المشاركات
91
مستوى التفاعل
110
النقاط
37
عسى خير
شو يعني الانفورنال؟؟
اختى لؤلؤه اغلب الاعضاء ياخذو التفسير من شيخهم قوقول ويتدرج بهم المعرفه فى النبؤات وااخص الانجيل والتواره المحرفه وتفسيرات علماء النصارى واليهود ودون الفهم الكامل واختصار هم يقصدون رجل ملاك الساقط او رجل الساقط من السماء ..
ولكن تعنى اشياء كتيره اخرى منها العصف الذهنى والجسدى وروحى والنفسى ويسمى رجل الجحيم او خارج من الجحيم..
لو نظرنا لرموز اهل العلم فى حتى الصور بسيطه تجدى يضعون رجل حوله تشتعل النار او جمجمه تشتعل لهيب من النار وتعنى فيها من المعانى كتير ومنها السبق الفكرى والروحى ورؤيه لمشاهد والاحداث اكثر عمقا وبعدا من رجل العادى وعندما يضع رجل المناسب فى المكان المناسب تخيلى ماذا يحدث
 
إنضم
11 مارس 2014
المشاركات
91
مستوى التفاعل
110
النقاط
37
السلام عليكم
تخيل لو قائد داعش ادعى المهدية
ستكون فتنة عظيمة
اخ عبدالله لن يحدث هذا لسبب بسيط جدا
وجوده هو حقن الدماء وتوحيد رايات المقاتله بالشام وحقن الدماء بينهم وقضاء على تبعيه لغير الاسلام
وثم وجوده هو صمام امان لاهل بلاد الحرمين وليس كما تتصور انه وجوده يسبب دماء بالحرمين بل ليس له علاقه ابدا بالاحداث التى تحصل وهذا يعلمه نظام ال سعود جيدا بل وجوده رحمه من الله لاهل الحرمين
والمهدى لا يكون مكه الا امر الهى لا نعلم خلفياته ولا احد يمنع مسلم ارد الحج والعمره لبيت الله لكم تتصورو يحرم المهدى نفسه من زياره الحرم لاجل المسلمين معادله صعبه لفهم اى بمعنى الواضح محاربه الجاميين والمرجئه والسروريه المدخليه له هى محاربه عن الفهم خاطئ لتصورهم أن المهدى سوف يقتلهم شر تقتيل وهو له الحق فى العفو والمسامحه او العقاب عندما يمكنه الله منهم او يعفو عنهم ولكن هناك معيار لعفو مثال لو وجدنا الشيخ جامى ليل ونهار يحارب المهدى وينزل عليه الصفات ليس به لتخويف الناس منه هذا سوف يعاقب لانه تجاوز اساءه عن المهدى الى مرحله اضلال الناس اما لتبعيه لجهه معينه اما لهوى نفسه ام لكره لمهدى خوفا على ضياع منصبه وعلى قدر كميه اضلال الناس تكون العقوبه وليس كلهم يكونوا اعداءه لان هناك باخر لحظات يستيقن انه هو عندما يظهر .. امر نسبى..
بالنهايه يجب ان تعلم ان المهدى نفسه لا يريد الا الاصلاح ورد الظالم وقضاء التبعيه دول الاسلاميه لاى جهه سواء الجه الغربيه او الشرقيه لحكم هو لله فقط وهذا سوف كل يعلمه عندما تشاهدون الاحداث وكل يعض اصابعه على ظلمه والحكم المسبق على ذلك شخصيه
عندما ننتظر لهذا شخصيه وكره الناس لها حتى قبل ظهوره تدرك ان الامه الاسلاميه ليس بعد مهيئه له وكل ما يتاخر يكثرالفتن والقتلوالظلم والجور ..
اما عن تراسه لتنظيم الدول الاسلاميه لا يكون تنسيق منه وقوة بل هو الله عز وجل يقدر له ذلك رحمه لاهل الشام الذين يعانون 4 سنوات من القتل واغلب مسلمون يشاهدونهم بنوع من البلاده كان اموار المسلمين لا تعنيهم ولو تكلم تكلمو من وراء البرج عاجى ليذمو اهل الشام وايضا وجوده يصحح عده مخالفات وقعت بها التظيم الدوله وايضا تتوحد النصره والتنظيم واغلب رايات تحت رايه واحد تحت شخصيه واحده مرضيه عند عموم اهل الشام دون الجبر والا اكراه وقتها تعلمون انه ليس كما تظنون وجميل يخالف كل الظن سئ فيه
 
  • إعجاب
التفاعلات: الباحث اليمني

مواضيع ممائلة