• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجواب البسيط اعطاه الشيخ الالباني رحمه الله و اسكنه فسيح جنانه
اضحكني جواب الشيخ على سؤال السائل : هل يجوز للمرأة ان تقود السيارة ؟
كان جوابه : ان كان يجوز للمرأة ان تقود الحمارة، فلما لا تقود السيارة :D
و الادهى الجواب الثاني : ما الاستر للمرأة : ركوب الحمارة او السيارة..
لله درك يا شيخ ناصر الدين،
و الله اعلم
 

ساره

عضو
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
165
مستوى التفاعل
321
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أنتم من تجبرونها تركب مع الاجنبي
بالله عليك امرأة مطلقة او ارملة تعيش لوحدها
ومن يعمل زوجها بعيدا في امارة اخرى او بلد اخر وتبقى اياام او اشهر لوحدها ماذا تفعل؟
تدفن نفسها مع ابنائها في المنزل ليرضى امثالك؟
لا يوجد دليل واحد يحرم قيادة المراة السيارة
وهي من كانت تركب الخيل والابل من قبل
لا يوجد افضل من ان تقود السيارة بنفسها وتقضي حاجات المنزل من مدارس والعيادات وغيرها..
وهذا ما كانت تفعله المراة حتى قبل 40 او 50 سنة عندما كان يغيب عنها زوجها لاشهر عدة ولم ينكر عليها أحد..
متى ستفهمون هداكم الله ..

دائما ادعي الله ان يهديك الي الطريق الصحيح لقيادة المرأة للسيارة واستخيري وشوفي قلبك الى ان يوصلك اما ان تتحججوا بحجج واهي اين انتم قبل ان يظهر العلمانين والليبرالين ويطالبون بقيادة المرأة
ومن توكل على الله سهل له سبل العيش اسأل الله لك ولي الهداية والرجوع لطريق الحق
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المشكلة في الحجاز هي تداخل الفكر النجدي المتشدد مع القبلية المقيتة و انتجت حالة من التناقض المجتمعي، دعاة السلفية النجدية اعتمدوا على قاعدة : درء المفاسد قبل جلب المنافع، و تحريم سياقة السيارة لان الاغتصاب يرتفع بسياقة المرأة للسيارة، يعني كان المجتمع كله كلاب ستنهش النساء في الطرقات، او سيزداد التحرش بهن او ستزداد الرذيلة بالسياقة...
هم أفتوا بحرمة السياقة للمرأة، و كان مشكل الاخلاق تم حله بوضع المرأة في النقاب او البيت او عدم السياقة...لكن المشكل اكبر : فالاغتصاب موجود سواء كانت المرأة تركب بعير او تمشي في الطرقات او متبرجة او لابسة عباية او منتقبة، الاغتصاب يدخل حتى البيوت بالسرقة و الاكراه...، و الرذيلة موجودة في البيوت و خارجه، و لا علاقة للامر بالتقدم التقني او السيارات او الموبايل الخ، الاخلاف فسدت لأن التربية اختفت، و الانحلال تفشى...
هم يفتون بحرمة السياقة و يغضون الطرف عن ركوب النساء العوانس، المطلقات، الارامل مع رجال اجانب في سيارة الاجرة !!! :confused:
ما محل الامر من الاعراب، ما المانع ان يتحرش السائق بالمرأة معه، اليست خلوة ؟؟؟
سيقول لك البعض، لابد من محرم يركب معها ....طيب ، و ما العمل في حالة المرأة الوحيدة في بيتها، لا زوج، لا اب، لا اخ، لا ابن، هي تعيش عانس او ارملة او مطلقة و تعيل امها و اخوتها الصغار، كيف ستعمل ؟ و كيف تتنقل لشراء حاجيات البيت، و ان مرض احدهم ما العمل لنقله للمستشفى ؟ ...
الحل البسيط هو ما قال بعض العلماء : ان تكون السياقة بظوابط شرعية محددة : ان تكون المرأة محجبة او منتقبة افضل، و ان تسوق سيارتها في المجال الحضري في مناطق اهلة بالسكان، بحيث ان تعطلت السيارة، تجد من يساعدها في الاصلاح، و ان لا تسافر المرأة بين المدن لحرمة السفر بدون محرم ثلاث ليال...
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وللاسف احنا في زمن تبحث الناس فيه عن شيوخ يفتون على هواهم ولو رجعنا للكتاب والسنة كان عرفنا الاحكام صح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ الالباني رحمه الله ليس اي عالم...هو إمام عصره،
انا ضد التبرج و ما يجري من فساد و فسق في الدول العربية المتفتحة، لكني ضد مبدأ ان يتم تعميم اجتهاد بدون ظوابط شرعية..
هو اجتهاد نجدي فقط، اميل لفتوى الالباني رحمه الله،
 
التعديل الأخير:
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
فقهاء كل بلد أعلم ببلادهم والمصالح والمفاسد التي تترتب على القوانين والاحكام. ارجو عدم القياس على الدابة لان استخدام الدواب ليس كاستخدام السيارة والزمن غير الزمن.
 
  • إعجاب
التفاعلات: سعد أ و ساره
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما الفرق بين السعودية و باقي دول الخليج كالامارات او قطر او البحرين او عمان او الكويت ؟ نفس الفكر القبلي، العادات، التقاليد، و المفاسد الموجودة في مصر او المغرب توجد في دول الخليج،من مخدرات و دعارة و اغتصاب و لواط و سحاق،فقط الامر مسكوت عنه و مختبأ في البيوت و الاعلام واضع رأسه في رمال الصحراء ..
ما الفرق بين الحمارة و السيارة، ما هو الشيخ الالباني رحمه الله يجيب بدهاء، و فيه رد ذكي لدعاة التحريم...
النساء منذ الازل يركبن الحمير و البغال و الاحصنة، ما الدي تجدد اذن
المرأة التي تركب الحمارة و هي تمر امام الرجال في خطر و تظهر مفاتنها ان كانت متبرجة مثلها مثل التي تركب دابة او مركبة بعجلات،
المشكل ليس في الركوب، لكن في المجتمع المريض المعقد المنفصم ذوي شخصيات مريضة متعددة الاوجه
اريد جواب منطقي و عقلاني يقبله العقل البشري ...
 
التعديل الأخير:
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما الفرق بين السعودية و باقي دول الخليج كالامارات او قطر او البحرين او عمان او الكويت ؟ نفس الفكر القبلي، العادات، التقاليد، و المفاسد الموجودة في مصر او المغرب توجد في دول الخليج،من مخدرات و دعارة و اغتصاب و لواط و سحاق،فقط الامر مسكوت عنه و مختبأ في البيوت و الاعلام واضع رأسه في رمال الصحراء ..
ما الفرق بين الحمارة و السيارة، ما هو الشيخ الالباني رحمه الله يجيب بدهاء، و فيه رد ذكي لدعاة التحريم...
النساء منذ الازل يركبن الحمير و البغال و الاحصنة، ما الدي تجدد اذن
المرأة التي تركب الحمارة و هي تمر امام الرجال في خطر و تظهر مفاتنها ان كانت متبرجة مثلها مثل التي تركب دابة او مركبة بعجلات،
المشكل ليس في الركوب، لكن في المجتمع المريض المعقد المنفصم ذوي شخصيات مريضة متعددة الاوجه
اريد جواب منطقي و عقلاني يقبله العقل البشري ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذا جواب العلماء على اسئلتك. قد لا تقتنع ولكن على الاقل اتمنى ان تتفهم وجهة نظرهم وحاول ان تقرأ ما يقولون بصدر رحب وبدون احكام مسبقة.
https://islamqa.info/ar/45880
 
  • إعجاب
التفاعلات: سعد أ و ساره
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الشرع الحق هو الكتاب و السنة، و اجتهاد اي عالم مهما كان علمه، يرد للكتاب و السنة، ان وافقه ، نتبعه، ان خالفه، نرميه جانبا،
لا يوجد دليل شرعي يمنع المرأة من سياقة البعير او السيارة ...كلها تبريرات واهية، و لست مقتنعا حتى يظهر الدليل الذامغ..
الرابط التي اعطيته فيه فتوى ابن باز رحمه الله، و للامانة لم يقدم ما يشفع لان قاعدة درء المفاسد العظمى قبل جلب المنافع لم تحترم من واقع الزمن، هو يقول رحمه الله : فقد كثر حديث الناس في صحيفة " الجزيرة " عن قيادة المرأة للسيارة ، ومعلوم أنها تؤدي إلى مفاسد لا تخفى على الداعين إليها ، منها الخلوة المحرمة بالمرأة ، ومنها السفور ، ومنها الاختلاط بالرجال بدون حذر ،
أولا، ليس كل من تسوق البعير او السيارة هي سافرة متبرجة، هناك نساء منتقبات او محجبات عفيفات يركبن السيارات في بلدان عربية أخرى،و لا أحد يتعرض لهن، و من يريد ان يغتصب، يمكنه فعل الامر سواء كانت المرأة في البيت او راكبة سيارة او في المول؛
ثانيا : المحظور وقع للاسف، لان النساء يركبن مع السائق الهندي و آلاجنبي و هن عوانس او ارامل او مطلقات ؟؟؟
فالخلوة واقعة و الاختلاط واقع، هذا السائق ليس من محارمها ؟ إذن من افتى، لم يفكر يوما في العواقب الاخرى و المفاسد العظمى !! مالذي يمنع السائق من التحرش بالنساء الراكبات معه و طلب هواتفهن او مغازلتهن...
النقطة الثالثة الشيخ يطالب النساء بالجلوس في بيوتهن، لكن ما العمل في حالة من ليس لديها محرم ذكر في البيت : كيف ستقوم بحاجيات البيت او تنقل مريض للمشفى....أو نقل الأولاد للمدرسة
يعني اما تركب مع السائق الهندي او تموت في البيت ....:D
الشيخ الالباني رحمه الله كان نابغة عصره،
 
التعديل الأخير:

ساره

عضو
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
165
مستوى التفاعل
321
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الشرع الحق هو الكتاب و السنة، و اجتهاد اي عالم مهما كان علمه، يرد للكتاب و السنة، ان وافقه ، نتبعه، ان خالفه، نرميه جانبا،
لا يوجد دليل شرعي يمنع المرأة من سياقة البعير او السيارة ...كلها تبريرات واهية، و لست مقتنعا حتى يظهر الدليل الذامغ..
الرابط التي اعطيته فيه فتوى ابن باز رحمه الله، و للامانة لم يقدم ما يشفع لان قاعدة درء المفاسد العظمى قبل جلب المنافع لم تحترم من واقع الزمن، هو يقول رحمه الله : فقد كثر حديث الناس في صحيفة " الجزيرة " عن قيادة المرأة للسيارة ، ومعلوم أنها تؤدي إلى مفاسد لا تخفى على الداعين إليها ، منها الخلوة المحرمة بالمرأة ، ومنها السفور ، ومنها الاختلاط بالرجال بدون حذر ،
أولا، ليس كل من تسوق البعير او السيارة هي سافرة متبرجة، هناك نساء منتقبات او محجبات عفيفات يركبن السيارات في بلدان عربية أخرى،
ثانيا : المحظور وقع للاسف، لان النساء يركبن مع السائق الهندي و آلاجنبي و هن عوانس او ارامل او مطلقات ؟؟؟
فالخلوة واقعة و الاختلاط واقع، هذا السائق ليس من محارمها ؟ إذن من افتى، لم يفكر يوما في العواقب الاخرى و المفاسد العظمى !! مالذي يمنع السائق من التحرش بالنساء الراكبات معه و طلب هواتفهن او مغازلتهن...
النقطة الثانية الشيخ يطالب النساء بالجلوس في بيوتهن، لكن ما العمل في حالة من ليس لديها محرم ذكر في البيت : كيف ستقوم بحاجيات البيت او تنقل مريض للمشفى....
يعني اما تركب مع الهندي او تموت في البيت ....:D
الشيخ الالباني رحمه الله كان نابغة عصره،

رحم الله الشيخ الالباني لو راى حال نسائنا الان لما افتى بالجواز
وانا استغرب من رجل يدافع عن قيادة المرأة ما الدافع لذلك ؟
ولو ادى كل رجل ماعليه لما احتاجت المرأة للقيادة وفي زمننا هذا لا استغرب مطالبة النساء للقيادة والولاية لنفسها لقلة الرجال الا من رحم الله
واكتفي بهذا.
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب

الغر المحجل

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يوليو 2013
المشاركات
341
مستوى التفاعل
249
النقاط
47
الإقامة
الساحل الشرقي
بحسب امراة زوجها يعمل بموقع حكومي تقول ان امر اقرار القيادة النسائية سيتم وبضوابط معينة
الله يسهل الامر
والي ماتبي تسوق خوفا على بعلها يتكل عليها بشؤون المنزل بسيطة تطلب من خدامتها تقوم بالامر:D
اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم :rolleyes:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة