• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فتوى الشيخ الالباني رحمه الله صالحة هو عاصر الانفتاح العربي و لم يمت في العشرينات.
...
انا ادافع عن ما اراه حقا، و لم اجد نصا يحرم سياقة المراة لسيارة او بعير او حصان...هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين.
انما هي اجتهادات من واقع معاش في نجد فقط.
يجب اعطاء المراة حقوقها الشرعية كاملة بلا مبررات قبلية و عادات ما انزل الله بها من سلطان.
لو قلت لي ان الحجاز يسيطر عليه الفكر النجدي و عادات صعبة المراس لا يمكن تغييرها ، يمكن ان ابلعها، لكن تغليف قرارات بالدين هو مجحف.
صحابية رضي الله عنها اصابت في قضية الصداق و اخطا ابا حفص رضي الله عنه، و ما ادراك ما عمر في العدل.
و لم ينهرها و يقول لها ارجعي لبيتك و نعطيك ما نريد.
---
انت حالتك ربما لديك زوج و اخوة و اباء و محارم ينقلونك لقضاء حاجياتك، لكن لم تفكري لا انت و لا بعض العلماء عن حالات نساء عوانس او مطلقات او ارامل بلا معيل و لا محرم و لا كفيل...
اجيبيني كيف لهذه المراة ان تتنقل لقضاء امورها..من شراء، نقل الاطفال للمدرسة، استشفاء، ...
يعني انت ترضين على نفسك تركبين مع الساءق الهندي او تموتين في البيت...
ما لكم كيف تحكمون.
، اكبر من يحارب النساء هن النساء،
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: الغر المحجل

الغر المحجل

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يوليو 2013
المشاركات
341
مستوى التفاعل
249
النقاط
47
الإقامة
الساحل الشرقي
استغرب رد المراة التي تنتقص من بنات جنسها و وتتجاهل معاناتهن
ماهذه الانانية !!
وكون الرجل يؤيد حقوق المراة لان عنده بعد نظر يخاف على بناته خواته امه في المستقبل لانه ليس مخلد
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ساعطيك مثال حي لحرب النساء ضد النساء
في بلدي، التعدد كان ممنوع قانونيا، لكن مسموح به عرفا، الان تم تقنينه بموافقة الزوجة الاولى و قاضي بعد بحث طويل...
لو سالت النسوة في بلدي، اغلبهن ضد التعدد للحسد و الغيرة و عدم قبول شرع الله و منهن اخواتي ...، في احد البرامج كان هناك نقاش حاد و الصدمة، كانت ان اغلب المطلقات و العوانس من يتصلن يقبلن بالتعدد لانه في صالحهن الستر و العفة حتى لا تموت وحيدة و لا تنزل للشارع للبغاء و التعدد في صالح الارملة ام الاولاد و في صالح العجوز و في صالح العقيم الخ...
اي امراة لايمكن ان تعيش بلا رجل و العكس صحيح..سيختل التوازن الكوني.
النتيجة ان المتزوجة ترفض التعدد و تترك اخواتها للعنوسة و البغاء الا من رحم ربي و ان طلقت نفس المراة، تبحث عن زوج اخر و لو متزوج.
هذا اسميه انفصام في عقلية العرب.
---
 
  • إعجاب
التفاعلات: الغر المحجل

الغر المحجل

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يوليو 2013
المشاركات
341
مستوى التفاعل
249
النقاط
47
الإقامة
الساحل الشرقي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ساعطيك مثال حي لحرب النساء ضد النساء
في بلدي، التعدد كان ممنوع قانونيا، لكن مسموح به عرفا، الان تم تقنينه بموافقة الزوجة الاولى و قاضي بعد بحث طويل...
لو سالت النسوة في بلدي، اغلبهن ضد التعدد للحسد و الغيرة و عدم قبول شرع الله و منهن اخواتي ...، في احد البرامج كان هناك نقاش حاد و الصدمة، كانت ان اغلب المطلقات و العوانس من يتصلن يقبلن بالتعدد لانه في صالحهن الستر و العفة حتى لا تموت وحيدة و لا تنزل للشارع للبغاء و التعدد في صالح الارملة ام الاولاد و في صالح العجوز و في صالح العقيم الخ...
اي امراة لايمكن ان تعيش بلا رجل و العكس صحيح..سيختل التوازن الكوني.
النتيجة ان المتزوجة ترفض التعدد و تترك اخواتها للعنوسة و البغاء الا من رحم ربي و ان طلقت نفس المراة، تبحث عن زوج اخر و لو متزوج.
هذا اسميه انفصام في عقلية العرب.
---
هو مثل ما تفضلت اخي الكريم و كما قيل المراة عدوة المراة !!
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,915
مستوى التفاعل
32,496
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
هو مثل ما تفضلت اخي الكريم و كما قيل المراة عدوة المراة !!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا كان الجاهل عدو نفسه ،، فكيف بغيره
 
  • إعجاب
التفاعلات: الغر المحجل
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
هو مثل ما تفضلت اخي الكريم و كما قيل المراة عدوة المراة !!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المراة عدوة نفسها هو صراع ازلي يدخل فيه الغيرة و الحسد و يرجع ايضا للتربية و البيءة التي تربت فيها هل هي محافظة او متشددة او ليبيرالية...
هناك ايضا رجال اصحاب فكر متشدد لاسباب ليس داءما شرعية و انما هي عادات و موروث قبلي.
قبل عقد من الزمن، كنت راكب تاكسي و كان بجانبي رجل متدين..كنا نستمع للراديو، كان الخبر عن غرق بعض الناس في فيضانات، فوصفهم المذيع بالشهداء، تهكم الرجل من لفظ الشهيد و قال ان الشهداء يقاتلون في المعارك في كابول...فاجبته ان الرسول عليه الصلاة و السلام حدد الشهداء و منهم الغريق و المطعون و المبطون و الحريق و المراة تموت في نفاسها، مع الاشارة ان فضل الشهيد المقاتل اكبر لكنهم كلهم يبعثون بمراتب الشهداء، نحتسبهم و الله حسيبهم، فسكت...!
انتقل النقاش حول عمل المراة....هو عارض الفكرة من اساسها و ان المراة تجلس في بيتها...
قلت له متفق معك ان بعض المهن لا تليق بالنساء و الاختلاط يجب ان يكون مقننا بالشرع...
فقلت له ساسالك بالمنطق بعيدا عن اي نصوص
لو مرضت زوجتك او اختك او امك او ابنتك هل ستذهب معها عند طبيب ذكر او انثى ؟ هل تقبل على نفسك ان يفحص زوجتك رجل اجنبي و لو كان مسلما تقيا..
و ماذا لو كانت مريضة بامراض النساء و تحتاج فحص دقيق لاعضاءها ..ما العمل في نظرك..
صدم من سؤالي...
و نفس المشكل عند الولادة، من سيعينها هل ممرض او ممرضة ..و بسبب عدم تخصص النساء في الولادة، الرجال الاطباء هم من يولدون النساء و هن متكشفات !!
و عندما تذهب المراة للحمام الشعبي من يراقب القسم النسوي: نساء او رجال و انت تعرف انهن يتكشفن للاستحمام...
و تحفيظ القران..نحتاج محفظات و لا يمكن ان تترك زوجتك مع رجل اجنبي و لو كان اماما !
و نفس الاشكال في تدريس الفتيات في المدرسة و الجامعة الخ...
نزل و لم يجب ، ربما لانه لم يقع بعد في مطبات الدنيا..
الشاهد، يجب ان يكون هناك اجتهاد فقه الواقع حسب الظروف...
الاصل ان تحريم السياقة هو قرار يتداخل فيه السياسي بالديني بالقبلي و الامر معروف في الحجاز منذ قرن من الزمن..و الكل متوجس.
و ليس اي اصلاح هو سقوط في وكر العلمانية او التغريب.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: الغر المحجل

ساره

عضو
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
165
مستوى التفاعل
321
النقاط
72
أن قيادة المرأة السيارة داخل تحت القاعدة الشرعية: ((درء المفاسد مقدم على جلب المصالح))؛ كما قال الله عز وجل: {يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا}، والمصلحة في قيادة المرأة السيارة تنحصر في كون المرأة تصل إلى حاجتها بنفسها دون الحاجة إلى غيرها، ومفاسد قيادتها السيارة كثيرة، أورد الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تسعاً منها في فتواه في تحريم قيادة المرأة السيارة التي ذكرتها في رسالة: ((لماذا لا تقود المرأة السيارة في المملكة العربية السعودية؟))، وقال في آخر الفتوى: ((واعلم أنني بسطت القول في هذا الجواب لما حصل من المعمعة والضجة حول قيادة المرأة للسيارة والضغط المكثف على المجتمع السعودي المحافظ على دينه وأخلاقه ليستمرئ قيادة المرأة للسيارة ويستسيغها، وهذا ليس بعجيب لو وقع من عدوّ متربّص بهذا البلد الذي هو آخر معقل للإسلام، يريد أعداء الإسلام أن يقضوا عليه، ولكن هذا من أعجب العجب إذا وقع من قوم من مواطنينا ومن أبناء جلدتنا يتكلمون بألسنتنا ويستظلون برايتنا، قوم انبهروا بما عليه دول الكفر من تقدم مادي دنيوي، فأُعجبوا بما هم عليه من أخلاق تحرّروا بها من قيود الفضيلة إلى قيود الرذيلة، وصاروا كما قال ابن القيم في نونيته:

هربوا من الرّق الذي خلقوا له وبلوا برق النفس والشيطان

وظنَّ هؤلاء أن دول الكفر وصلوا إلى ما وصلوا إليه من تقدّم مادي بسبب تحررهم هذا التحرر، وما ذلك إلاَّ لجهلهم أو جهل كثير منهم بأحكام الشريعة وأدلتها الأثرية والنظرية وما تنطوي عليه من حِكم وأسرار تتضمن مصالح الخلق في معاشهم ومعادهم ودفع المفاسد، فنسأل الله لنا ولهم الهداية والتوفيق لما فيه الخير والصلاح في الدنيا والآخرة))

وانا اشوف الموضوع ليس انانية بل عقلانية في زمن الفتن ارتقوا بعقولنا وفكروا
والي يبغى يسوق بلده موجود
السعوديات الي يبغون يسوقون اغلبهم مراهقات انجرفوا ورى المظاهر( ولو دخلوا جحر ضب لدخلتموه )
وهذا راي شخصي لازم تحترموه مو تنتقدون وتجعلون فيها عداوة اسأل الله الثبات في زمن الفتن والانجراف وراء الأهواء
 
التعديل الأخير:

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ينتهي النقاش الى هنا
خصوصا انه بدا يتشعب ويخرج عن صلب الرؤيا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة