• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاحول ولاقوة الا بالله
الرؤيا لم تعبر يا اخوتي حتى تتناقشوا في الموضوع
ووصل عدد الصفحات إلى 4 فكيف لو عبرت !!!
الأفضل غلق الموضوع حتى يعبرها الشيخ
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,999
مستوى التفاعل
211,820
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فان خلاف يحصل بين الاصدقاء ويكون جسر للصلح مع الفرقاء وبناء حلف جديد على اسس ظالمه جدا والله اعلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
هل من يتوقعون ملك الأردن بأنه السفياني يكون صحيح
وخاصة بأن جنوب سوريا قرب الأردن
كما أن أجداده يحكمون الحجاز سابقا فهل له مطامع بالعوده
والله أعلم
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الرد الشرعي على مزاعم كتاب (السفياني الأردني يغزو الكعبة)
http://www.saaid.net/bahoth/173.htm
السفياني شخصية عند الروافض و في كتاب نعيم بن حماد فقط، كل الاحاديث ضعيفة او منكرة حول السفياني
الصحيح و القطعي هو وجود جيش الخسف و قطعا لهذا الجيش الدي سيخرج من الشام غازيا الحجاز لقتال المهدي، قطعا سيكون هناك أمير او خليفة او قائد سواء كانت اسمه السفياني او الشامي او المصري،
و الله اعلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
في بداية التسعينات إبان حرب الخليج، ألف كاتب مصري، كتاب : صدام هو السفياني، بعدما أعدم صدام حسين رحمه الله ( هناك من يزعم أن شبيه صدام هو من اعدم، البينة على من آدعى ! )، قام كاتب اخر باسقاط الاحاديث الضعيفة عن السفياني على ملك الاردن الحالي، و الان في منتديات الفتن، هناك من يروج من الروافض و بعض أهل السنة أن زعيم احد الرايات المقاتلة في الشام هو السفياني (بدون ذكر إسمه ! )
راجعوا الرابط التالي
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=31172
______________
نورد بعض فتاوي المعاصرين في أحاديث السفياني
موضوع الفتوى: خروج السفياني
المفتي: ابن العثيمين رحمه الله
رقم الفتوى: 189
الفتوى: نص السؤال:
سئل فضيلته رحمه الله: هل صح حديث خروج السفياني في علامات الساعة؟
الجواب:

فأجاب رحمه الله بقوله : حديث السفياني أخرجه الحاكم في مستدركه وقال حديث صحيح الإسناد، ولكن الحاكم رحمه الله معروف بالتساهل بالتصحيح. فالله أعلم.
__________
خروج السفياني
المفتي الشيخ المحدث/ عبدالعزيز بن مرزوق الطريفي
رقم الفتوى 14519
تاريخ الفتوى 29/1/1427 هـ -- 2006-02-27
تصنيف الفتوى العقيدة-> الإيمان-> كتاب أشرطة الساعة
السؤال كثر الحديث في مثل هذه الأيام عن السفياني وهل ورد فيه شيء صحيح أرجو منكم بيان ذلك وجزاكم الله خيراً؟ .

الجواب الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
لا يصح في ذكر السفياني حديث مرفوع ولا موقوف، وأمثل ما يروى ما أخرجه الحاكم في مستدركه من طريق الوليد بن مسلم عن الأوزاعي عن يحيى بن أبي كثير عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامة من يتبعه من كلب .. الحديث.
وصححه الحاكم وما هو بصحيح بل منكر، فالوليد يدلس عن الأوزاعي.
وخبر السفياني يروى من حديث علي وابن مسعود وابن عباس وحذيفة وعمار وثوبان منها المرفوع ومنها الموقوف.
ويروى عن جماعة من السلف من التابعين وغيرهم كمكحول ومطر والزهري وضمرة ويزيد بن أبي حبيب ومحمد بن الحنفية.
وكلها لا يعول عليها ولا يحتج بها إذا اجتمعت فكيف إذا انفردت، وأطال في ذكره نعيم بن حماد الخزاعي في كتابه الفتن، وكتابه هذا كتاب مليء بمناكير وأعاجيب كما قاله الذهبي، وأورد جملة من أخباره هذه أبو عمرو الداني في الفتن والحاكم في المستدرك..
_____________
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ما يصح في منهج أهل السنة هو جيش الخسف، و قطعا كما قلت سالفا، لجيش الخسف زعيم او أمير او خليفة يحكم من الشام، فلا يعقل ان يخرج جيش غازيا الحجاز بدون أمير أو أمر من خليفة أو حاكم الشام لقتال المهدي الذي سيظهر في مكة و يبايع،
سواء كان إسم حاكم الشام و زعيم جيش الخسف السفياني او الشامي او العراقي او المصري، أيان كان لقبه او اسمه فهو سيكون موجود، لا نتوقف عند الاسم بقدر التوقف عند جيش الخسف...فكون ان هناك من يربط بين السفياني و جيش الخسف للاستئناس بكتاب الفتن و احاديث السفياني لاسقاطها على الواقع و هو من الاهواء و الدليل ان البعض اسقط الاحاديث الضعيفة على صدام حسين رحمه الله، ثم ملك الاردن و الان أمير إحدى الرايات المقاتلة في الشام و هذا لا يجوز شرعا اسقاط احاديث ضعيفة على شخص او زمان او مكان بدون التتبث من الاسانيد و وقوع الحديث كما قيل....!

نورد أحاديث جيش الخسف
حديث أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم باقي مسند الأنصار مسند أحمد

‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الصمد ‏ ‏وحرمي ‏ ‏المعنى ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الخليل ‏ ‏عن ‏ ‏صاحب ‏ ‏له ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏
أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من ‏ ‏المدينة ‏ ‏هارب إلى ‏ ‏مكة ‏ ‏فيأتيه ناس من أهل ‏ ‏مكة ‏ ‏فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن ‏ ‏والمقام ‏ ‏فيبعث إليهم جيش من ‏ ‏الشام ‏ ‏فيخسف بهم ‏ ‏بالبيداء ‏ ‏فإذا رأى الناس ذلك أتته أبدال ‏ ‏الشام ‏ ‏وعصائب ‏ ‏العراق ‏ ‏فيبايعونه ثم ينشأ رجل من ‏ ‏قريش ‏ ‏أخواله كلب فيبعث إليه المكي بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد ‏ ‏غنيمة ‏ ‏كلب فيقسم المال ويعمل في الناس سنة نبيهم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ويلقي الإسلام ‏ ‏بجرانه ‏ ‏إلى الأرض يمكث تسع سنين ‏ ‏
سنن أبي داود

‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏صالح أبي الخليل ‏ ‏عن ‏ ‏صاحب ‏ ‏له ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل ‏ ‏المدينة ‏ ‏هاربا إلى ‏ ‏مكة ‏ ‏فيأتيه ناس من أهل ‏ ‏مكة ‏ ‏فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن ‏ ‏والمقام ‏ ‏ويبعث إليه بعث من أهل ‏ ‏الشام ‏ ‏فيخسف بهم ‏ ‏بالبيداء ‏ ‏بين ‏ ‏مكة ‏ ‏والمدينة ‏ ‏فإذا رأى الناس ذلك أتاه ‏ ‏أبدال ‏ ‏الشام ‏ ‏وعصائب ‏ ‏أهل ‏ ‏العراق ‏ ‏فيبايعونه بين الركن ‏ ‏والمقام ‏ ‏ثم ينشأ رجل من ‏ ‏قريش ‏ ‏أخواله ‏ ‏كلب ‏ ‏فيبعث إليهم ‏ ‏بعثا ‏ ‏فيظهرون ‏ ‏عليهم وذلك بعث ‏ ‏كلب ‏ ‏والخيبة لمن لم يشهد غنيمة ‏ ‏كلب ‏ ‏فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ويلقي الإسلام ‏ ‏بجرانه ‏ ‏في الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون ‏

سالفا في موضوع اخر، قلت ان جيش الخسف يخرج من الشام غازيا الحجاز لقتال المهدي، و قطعا، لجيش الخسف أمير الشام او حاكم او خليفة اعتبر ان ظهور المهدي و بيعة المسلمين باطلة و خرج عن الطاعة او اعتبره كذابا..فيخسف بالجيش و هي آية عظيمة من أشراط الساعة ( اعتقد ان خسف بجزيرة العرب المقصود في الخسوف الثلاثة هو خسف جيش الشام ! )
، انه بعد خسف جيش الخسف القادم من الشام، تأتي أبدال الشام و العراق لمبايعة المهدي رضي الله، و هو ما يعني احتمال ان العراق و الشام تكون تحت حكم حاكم الشام الدي سيخسف بجيشه، لانه سيبقى سؤال محير : لماذا لم تبايع العراق و الشام المهدي فور ظهوره ! هناك جواب ان رايات السوداء الشريرة تظهر من المشرق و تقتل المسلمين قتلا و بالتالي فهناك من العراق و الشام من كان يعتقد ان المهدي كذاب، و احتمال كون هذه الرايات اما من الروافض او من من أهل السنة الدي يرفضون بيعة المهدي و ربما لديهم بيعة في عنق حاكم الشام !

لكن ما أريد نقاشه هو ما لون بالاخظر : بعد جيش الخسف، هناك رجل من ‏ ‏قريش ‏ ‏أخواله ‏ ‏كلب يظهر لمقاتلة المهدي، يعني لدينا جيش خسف قادم من الشام و هناك رجل من من ‏ ‏قريش ‏ ‏أخواله سينهزم على يد المهدي و الرسول عليه الصلاة و السلام دعا بالخيبة لمن لم يشهد الغنيمة، ما يعني ان الجهاد مع المهدي و قتال هذا الرجل فيه من الاجر و الغنيمة الكثير !
هناك من سيقول ان الرجل من قريش من كلب هو ما يسمى السفياني ( فقط الروافض من يقولون ان السفياني من قبيلة كلب او من احفاد آكلة الاكباد و لا نعتد بهرطقة الروافض !
الخلاصة : لدينا جيش خسف و بعده يظهر رجل من من ‏ ‏قريش ‏ ‏أخواله من كلب يقاتل المهدي ايضا
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
94
مستوى التفاعل
73
النقاط
22
السفياني هو صدام حسين الذي يتوقع كثير من الناس انه اعدم وسيخرج قريبا صدق من صدق وكذب من كذب
ومن علامات خروحة والله اعلم
انه يخرج في سنة ثلوج على معظم اجزاء بلاد الحرمين
وايضا يخرج اذا حكم ولد ملك الاردن (الحسين) واذا اسقط نظام بشار الاسد واذا ضربت ايران من قبل الغرب وتحديدا من اوروبا لان امريكا ستكون انتهت في ذلك الوقت
وايضا سيكون خروجة متزامنا مع خروج المهدي
واول معركة سيخوضها المهدي ستكون معه
. وهي غنيمة كلب
وان غدا لناضرة قريب
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
330
مستوى التفاعل
939
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله علام الغيوب
يبدو ان الحلف الظالم (الرافضي) سينضم اليه اليه المزيد
ضد حلف الحزم والبدايه
××××××××××××××
لا يعلم الغيب إلا الله
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
البينة على من آدعى، لا دليل ان شبيه صدام حسين هو من أعدم، أما قضية إسقاط احاديث ضعيفة على صدام حسين رحمه الله او ملك الاردن لا يجوز شرعا ،
يقول الشيخ المقطري في إشكالية إسقاط الاحاديث و تنزيلها على الواقع
يشترط إذن ما يأتي :
1- صحة الحديث سنداً ومتناً ، وفق القواعد والضوابط التي وصفها علماء الحديث .
2- لا تنزل على شخص ، ولا على زمان ، ولا على مكان ، إلا بعد وقوعها ، كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بنفس الصفات المذكورة في المتن .
من أمثلة التنزيل الخاطئ :
هناك أمثلة كثيرة لمثل هذا الأمر ، وقع منها العشرات ، وربما تسبب عن ذلك فتن وهرج وقتل ، وذلك مثل ظهور المهدي المدعي ، إبان حادثة الحرم في أيام جهيمان ، فقد ظهر رجل اسمه محمد عبد الله القحطاني ، لكن بقية الصفات لم تظهر ، وكذلك حديث «يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها …» فقد تداعى الصليبيون من قبل ، وحدثت قبل أعوام حرب الخليج الثانية

إن بعض الكتاب ممن حاول إنزال الأحاديث على واقعنا المعاصر ، إنما ولع بذلك ، لعدم معرفته بالضوابط التي يجب أن يتعامل بها مع أحاديث الفتن ، وبعضهم أراد الاشتهار ولفت أنظار الناس إلى كتاباته ، وبعضهم اعتمد على نصوص في الكتب المحرفة التي ربما تحدد السنين .

وأكثر هؤلاء اعتمدوا على أحاديث موضوعة ، بل ونُسخ مخطوطة – زعموا – لا خطام لها ولا زمام ، بمعنى أنه لا أسانيد لها ولا أصل في كتب السنة ، ولعل بعضها يكون من دس اليهود والروافض .

فالخلاصة : أن أحاديث الفتن لا يجوز إنزالها على الواقع ، إلا بشرط صحتها سنداً ومتناً أولاً .
وثانياً : وقوعها بنفس الصفات الواردة في المتن بدون زيادة ولا نقصان .


أما كتابة المحدثين لأحاديث الفتن وإثباتها في دواوين السنة ، فهذا لا يدل على صحة جميع تلك الأحاديث ، إلا تلك التي وردت في البخاري ومسلم ، وأما الكتب الأخرى التي لم يشترط مؤلفوها الصحة كالسنن والمسانيد ، فيحكم على كل حديث بحسب إسناده ومتنه ، فمنها ما يصح ، ومنها ما لا يصح .
والذين لم يشترطوا الصحة ذكروا الأحاديث بأسانيدها ، لتخلو عهدتهم ومسئوليتهم على حسب القاعدة ( من أسند فقد أحالك ) أي أحالك على الإسناد ، فأنت تنظر فيه ، وكان الواجب على من ليس عنده علم بأصول الحديث ، أن يرجع إلى أهل الشأن ، لكنهم لما لم يرجعوا إلى المتخصصين بهذا الشأن ، ظنوا أن كل كلام حديث ، وكل مدور رغيف ،
فصاروا هم أنفسهم فتنة من جملة الفتن التي أخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم ، وفتنوا الناس بجهلهم .
كتب د. عقيل بن محمد المقطري
__________



 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
330
مستوى التفاعل
939
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله علام الغيوب
يبدو ان الحلف الظالم (الرافضي) سينضم اليه اليه المزيد
ضد حلف الحزم والبدايه
××××××××××××××
لا يعلم الغيب إلا الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: الحاجب المنصور
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
330
مستوى التفاعل
939
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله علام الغيوب
يبدو ان الحلف الظالم (الرافضي) سينضم اليه اليه المزيد

ضد حلف الحزم والبدايه
××××××××××××××
لا يعلم الغيب إلا الله
سبحان الله
ولا يعلم الغيب الا الله
ولرؤيا فيض نور من الله
والبدايه هي يوم رجسة الخراب
وهو ما جاء في الرؤيا
وهو تاريخ اغتصاب فلسطين
لماذا يحذف الرد
حفظكي الله