• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حسب علمي لا يوجد حديث صحيح عن لفظ السفياني ، فقط تم ذكر الشخصية في كتاب الفتن لنعيم بن حماد رحمه الله، و الكتاب له ما له و عليه ما عليه، لكن يوجد جيش الخسف بصحيح الاحاديث و يقينا لدى هذا الجيش امير او زعيم يخرج لقتال المهدي عليه السلام، احاديث عن السفياني ظهرت في زمن بني امية مثلها مثل الاثار عن الرايات السود...و الله اعلم...ننتظر التعبير
 
إنضم
15 سبتمبر 2013
المشاركات
72
مستوى التفاعل
119
النقاط
37
ملاحظات غير مفهومة
* كيف واحد يقول علي نفسه انه السفياني
* هل السفياني شىء يفتخر به
* وهل الرسول امتدح السفياني
ما ورد عن السفياني في الاثر انه يظهر الصلاح والتدين ويجمع حوله اهل العلم والدين ويثنون عليه
وبعد أن يتمكن يتغير تماما ويكون جبار ومفسد ويوالي النصاري من حكام الروم
هذا أن صح وجوده او ظهوره
لان هناك بحث يقول أن بشار اخواله من كلب
الا أن حقيقة الاحداث الحالية علي ارض الواقع تقول أن الاصهب اضعف ما يكون ولا يتوقع أن يمكن له طبقا لقرأة الاحداث علي ارض الواقع الامر الذي يتطلب وجود شخصية جديدة تبسط نفوذها علي الشام والعراق ...
...................................
لكن
لعل الرؤي ان صحت ترمز لشىء خفي
يقرؤه اهل العلم في الرؤي والله اعلم
اظن والله اعلم ان مصطفى اتاتورك هو السفياني لان قصته مشابهه جدا لمافعله اتاتورك مثل الاسلام لمده سنتين وبعدها ظهر على حقيقته بموالاته النصارى واليهود
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,974
مستوى التفاعل
211,515
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا يخرج رجل من العراق يسوق الناس مثل صدام ويكون له محبه بينهم والله اعلم
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
197
مستوى التفاعل
317
النقاط
72
قد تكون أحاديث السفياني صحيحة لكن كلمة السفياني هذه قد تكون مدرجة فيه من قبل الشيعة فهم من لهم خلاف أصيل وقديم مع بني أمية وكل من يحاربهم من السنة ويثخن فيهم يسمونه بهذا الاسم
وقد لاحظت في كتاب الفتن أن شخصتين تقريبا متزامنتين تحملان هذا الاسم
وأظن أن الأول هو خليفة البغدادي فهناك رؤى تقول أنه سيتحول إلى جهاد الشيعة
والثاني هو"العائذ" الذي سيخرجهم من جزيرة العرب بعد غزوهم لها.
هذا باختصار
والله أعلم
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
105
مستوى التفاعل
127
النقاط
47
وقد لاحظت في كتاب الفتن أن شخصتين تقريبا متزامنتين تحملان هذا الاسم
وأظن أن الأول هو خليفة البغدادي فهناك رؤى تقول أنه سيتحول إلى جهاد الشيعة
والثاني هو"العائذ" الذي سيخرجهم من جزيرة العرب بعد غزوهم لها.
هذا باختصار
والله أعلم

السلام عليكم ما هى الاحاديث التى تتكلم عن البغدادى اذكرها لنا او اعطنا رابط لها جزاك الله خيرا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
18 يوليو 2013
المشاركات
89
مستوى التفاعل
196
النقاط
37
منقول




تكاد كلمة الإخباريّين و المؤرّخين تُجمع على أنّ واضع أحاديث السفياني المنتظرهو
الأمير خالد بن يزيد بن معاوية الأموي، حيث اعتزل السياسة عن قهر بعدما قطع أخوه
معاوية الثاني شعرة جدّهم معاوية وذلك بتنازله عن مقاليد الخلافة والسلطان في حين
كان خالد بن يزيد هذا من المشتغلين برواية الحديث، وحيث أنّ البيت السفياني كان يدين
عمليًّا لشخصية معاوية القويّة مؤسّس حكمهم دون غيره بما في ذلك ابنه يزيد الذي ما إن
أهلكه الله ، حتّى بايعت الأقاليم عبدالله بن الزّبير "العائذ بالحرم" عدى جنود الأردن وعلى
رأسهم حسان بن مالك بن بحدل الكلبي الذي كان يميل إلى بيعة ابن أختــه خالد بن يزيد
و بعد اتّفاقية الجابية خرج المجتمعون على ان تكون الخلافة لمروان بن الحكم" ابن طريد
رسول الله" على ان يخلفه أمير حمص خالد والذي أعرب عن مدى استيائه الشديد عن النتائج
التي أفرزتها اتّفاقية الجابية، خاصة تخلّي خاله حسان بن مالك و تراجعه عن تأييده لينضمّ
إلى أنصار مروان الذي أضحى صهره الجديد حيث تزوج بأخته أرملة يزيد فاختة الكلبيّة وهي
أم خالد ، حتّى يستميل آل يزيد وبقيّة الكلبيّين وحتّى يستفرد بوليّ عهده الذي ما لبث أن خلعه
عن ولاية العهد ليعطيها لابنه عبدالملك بن مروان، وبذلك خرج ملك بني أميّة من آل أبي سفيان
إلى آل مروان بن الحكم ، الشيء الذي دفع خالد حتّى يعيد الأمل و يستثير أنظار النّاس إليه
وإلى حكمهم السفياني المفقود، تمامًا كما وضعت شيعة العلويّين آنذاك أخبارًا وملاحمًا عن المهدي
فإنّ العثمانية من أنصار بني أميّة صدّقوا أيضا بتلك الأخبار المختلقة عن السفياني المنتظر وعن
غاراته وحروبه وكيف سيدعّمه أهل الأندلس من مواليهم بالمغرب وأنّهم أصحاب البراذين الشُهب
والرّايات الصفر أي المناهضة للرّايات السود العلوية حيث ستدور رحى حربهم بسرّة الشّام دمشق

و أوّل من تلقّب بالسفياني هو زياد أبو محمّد بن عبدالله بن خالد بن يزيد المذكور، و قد دعا له رجل
من مواليهم يدعى أبا الورد أهل قنسرين وحلب ليستنهض الهمم في إسقاط حكم بني العباس وإرجاع
ملك بني اميـّة من جديد، ثمّ تأتي حركة اخرى يقودها سفياني آخر من نفس الأسرة سنة 195هـ يدعى
أبا العُمَيْطر، حيث دعا لنفسه بالخلافة مدّعيًا أنّه السفياني المنتظر حينما تغلّب على سليمان بن أبي جعفر
المنصور عامل دمشق، ولولا الفرقة و الانقسام داخل البيت الأموي الكبير لصدقت فيه النبوءة التي وضعها
لهم جدّه خالد بن يزيد، كما ظهر كذلك المبرقع السّفياني لوضعه برقعًا على وجهه في جند الأردن وفلسطين
سنة 227هـ حيث إلتفّت حوله العرب االيمانية من اهل فلسطين معتقدين أنّه مجدّد حكم معاوية الأموي من آل
أبي سفيان، وقد ظهر سنة 397هـ في الفترة العُبيديّة الفاطمية بطرابلس الغرب رجل يدعى أبا ركوة زاعمًا
أنّه صاحب نفس النّبوءة المزعومة، هذا وقد بقي أنصار للأمويّين في جبال الأكراد شمال الموصليعتقدون
بظهور السفياني والذي حلّ في شخصية شيخهم الأكبر الصوفي المعروف عديّ بن مسافر الهكاري الأموي
سليل بيت المروانيّين، وهم الطائفة اليَزيدية الملعــونة التي ترى من عديّ هذا أنّه صاحب الحقّ الشرعي في
ميراث أوقاف صاحب الزّمان "السفياني" الذي طال انتظاره وهم يعتقدون برجعة الشيخ حسن الذي أظهر
الكثير من الهرطقات الشيطانية ليعيد الحقّ إلى نصابه زعموا، ومن هذه الطائفة جماعة تدعى "خدام المهدي"
أي أنّهم الحاشية لهذا السفياني الموعود، إذ كلّما نصبوا في طقوسهم الشيطانية الطّواويس و السناجق " جمع
طاووس و سنجاق" يهتفون :" دولتي خليفتي عصر زمان وايمي بي" أي "تعيش دولة خليفة الزمان مدى الدهر"
ومن عادات عبدة الشيطان هؤلاء أنّهم يجمعون النّذور و الصدقات لهذا المنتظر الموعود في شقّ بجبل سنجار يُدعى
"كهف جلميرَا" وهو بين قريتيْ يوسفان والبكران في سنجار، ثمّ يُشنِّع بعض الحمقى على رجال الدولة في أمر هؤلاء!

◄ولذلك لا يجب الإيمان بوجود نصوص عن سفياني منتظر ، إلاّ باعتبار أنّه سيكون حتمًا في قادم الأيّام أناسٌ
مَرْضَى يلهثون خلف أماني الشّيطان
وسيتقمّصون بجهلهم هذه النصوص المكذوبة فتضحى الخرافة بأيدي هؤلاء
الحمقى حقيقة ملموسة وفتنةً لضعـاف الأنفس، و قس على ذلك كثيرًا من التفاصيل التي رُويت عن الإمام المهدي
محمّــد الفاطمي العلوي بين من يجعلونه كَذبًا "ابنًًا للحسن العسكري!!"، وبين من يجعلونه ظَـنًّا "ابن عبدالله "
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
اظن والله اعلم ان مصطفى اتاتورك هو السفياني لان قصته مشابهه جدا لمافعله اتاتورك مثل الاسلام لمده سنتين وبعدها ظهر على حقيقته بموالاته النصارى واليهود
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
لا يمكن ان يكون أتاتورك هو السفياني، الرجل هلك و لم يظهر في زمانه المهدي عليه السلام،
السفياني ( ان صح ذكره)، يعاصر الامام المهدي عليه السلام،و يخرج من دمشق و ليس آنقرة
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
لفظ السفياني ذكر في كتاب الفتن لنعيم بن حماد رحمه الله، و هذا الكتاب فيه مناكير حسب اقوال العلماء من السلف و الخلف...
---
ذكر السفياني في حديث ما رواه الحاكم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق، وعامة من يتبعه من كلب، فيقتل حتى يبقر بطون النساء أو يقتل الصبيان، فتجمع لهم قيس فيقتلها.... ويخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جنداً من جنده فيهزمهم، فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم، فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم.
قال الحاكم صحيح الإسناد على شرط الشيخين، قال الذهبي في التلخيص: على شرط البخاري ومسلم.
قال عنه الشيخ الألباني رحمه الله :" منكر :
و هذا الحديث فيه خلاف بين علماء الحديث
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
" حديث السفياني أخرجه الحاكم في مستدركه ، وقال : حديث صحيح الإسناد ، ولكن الحاكم ء رحمه الله ء معروف بالتساهل بالتصحيح " انتهى .
" مجموع فتاوى ابن عثيمين " (2/62)
وقال الشيخ حمود التويجري رحمه الله :
" لم يجئ في خروجه – يعني السفياني - حديث صحيح يعتمد عليه " انتهى.
" إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة " (1/63) .
---

و الله اعلم
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة