• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية

الحاجب المنصور

زائر
ضيف
إنضم
7 مارس 2014
المشاركات
782
مستوى التفاعل
2,534
النقاط
102
اول الفتاوي التي تهدف الى اشغال الناس عن المهم
العدوي جوجل حرام
من الواضح اننا سنشهد فتاوي غير مألوفه في الايام القادمه 
من جديد تواصل الفتاوى الغريبة
ياسر برهامي الحسين اخطا في خروجه على يزيد
http://www2.el-balad.com/1566928
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
مجرد ملاحضات : الفيديو المنشور معنون ب : قناة صفا للدواعش المتخلفين ! و هو طعن و لعن في المسلمين سواء اختلفنا او اتفقنا مع منهجهم، و قناة صفا قناة سنية مباركة، فواضع الفيديو رافضي حاقد او مفتون سني
الشيخ مصطفى العدوي حفظه الله و هو من أشد المعارضين للدساتير و الديمقراطية افتى بما كتب في السؤال، حسب صيغة السؤال و ليس ضد غوغل، فواضع السؤال هو من يتحمل وزر الجواب و الله اعلم
مع اني اختلف مع الشيخ ياسر برهامي في موقفه من فتنة مصر، لكن لا ارى عجبا في فتواه حول خروج الامام الحسين رضي الله عنه ضد يزيد، هناك من العلماء من اعتبر خروجه خطأ و هو اجتهد في خروجه و هناك من يعتبر خروجه ثورة ضد الظلم ( الروافض يعتبرون الخروج ثورة مع ان نظام الثورة بالمفهوم الماركسي لا وجود له في الاسلام لكن ما يوجد في الاسلام الحنيف : الخروج على الحاكم المسلم سواء عابدا او فاجرا بشروط )
السؤال هل توفرت الشروط الشرعية في خروج الامام الحسين ضد يزيد ( هناك من علماء المدرسة النجدية من يقول يزيد امير المومنين و هو كان خليفة و هناك من يلعنه من الروافض ...!)
بعض الصحابة دعوا الحسين رضي الله عنه في عدم الخروج حقنا للدماء و وجود المفاسد العظمى و الروافض خذلوه و تركوه لحتفه
لا يجب نقل فتاوي و اعتبارها شاذة لكي توافق رؤيا او حلم
______
 
إنضم
11 مارس 2014
المشاركات
430
مستوى التفاعل
979
النقاط
102
الشيخ مصطفى العدوي
قد أوضح عن طريق أحد المقربين منه
أنه لم يكن يقصد تصفح جوجل
وأنه فهم من السؤال أن السائل يسئل عن المتصفحات
والشيخ فهم من المتصفحات قارئة الفنجان والحظ
وكذلك الشيخ محمد حسان والشيخ محمد يعقوب
نفيا تماماً أن يكون جمعهما أي لقاء مع السيسي
نتمنى عدم الإنجرار وراء الشائعات
ولو اختلفنا معهم فالله سيحاسبنا ويحاسبهم
وأخطائهم لبست بمبرر لنا في الطعن بهم
 
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
6
مستوى التفاعل
26
النقاط
17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لايسعني أن أقول بعد الذي قرأت اتقوا الله فلحوم العلماء مسمومة وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة كما قال بعض علماء السلف ,, والشيخ الحويني وكذلك العدوي من العلماء الربانيين هكذا نحسبهم ولانزكيهم على الله ,, وكونهم صدعوا بالحق في بعض النوازل أم لا , نحن لانعلم ظروفهم ولاأوضاعهم وربما تأويلهم للمسألة ....
فالعالم يجتهد يخطيء ويصيب , ولايأثم إذا اجتهد في تحري الحق ولم يتبع الهوى !!!

وبالنسبة للتسميات وضعت للتفريق بين أهل السنة وأهل البدع التي انتشرت في القرون المتأخرة ...
فكل من كان يسير على كتاب الله وسنة نبيه (عليه الصلاة والسلام) بفهم سلف الأمة هم على الحق بإذن الله بغض النظر عن مسماهم .. لأن السلف هم خير القرون فيهم الصحابة والتابعين وتابعي التابعين وبالله التوفيق ....
 
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
الشيخ مصطفى العدوي
قد أوضح عن طريق أحد المقربين منه
أنه لم يكن يقصد تصفح جوجل
وأنه فهم من السؤال أن السائل يسئل عن المتصفحات
والشيخ فهم من المتصفحات قارئة الفنجان والحظ
وكذلك الشيخ محمد حسان والشيخ محمد يعقوب
نفيا تماماً أن يكون جمعهما أي لقاء مع السيسي
نتمنى عدم الإنجرار وراء الشائعات
ولو اختلفنا معهم فالله سيحاسبنا ويحاسبهم
وأخطائهم لبست بمبرر لنا في الطعن بهم

سبحان الله هذا ما نبهت إليه سابقا في هذا الموضوع
https://www.almobshrat.net/threads/19619/

نقولا قولا سديدا: أى صائبا مستقيما مانعا وحاجزا بيننا وبين أقوال الأشخاص الفاسدين

فهم ربما يحدثونك بكلمة في محملها تنال منك أو من شرفك أو من إخلاصك أو تصيبك بتهمة ....ألخ

طيب
لماذا قرن الله سبحانه وتعالي بين التقوى والقول السديد؟!!
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا (71) ﴾
( سورة الأحزاب)
كأن الله سبحانه وتعال يريد أن يقول لنا أن نتقى الله ونحمى تقوانا ( إخلاصنا ) من الفاسدين بالقول السديد

كان الأفضل من باب الاحتياط

سؤال الشيخ للسائل بالمقصود من المتصفحات
 
إنضم
28 يونيو 2014
المشاركات
920
مستوى التفاعل
1,724
النقاط
102
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الحاجب المنصور

زائر
ضيف
إنضم
7 مارس 2014
المشاركات
782
مستوى التفاعل
2,534
النقاط
102
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مواضيع ممائلة