• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,555
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على إمام المتقين ، وخاتم الأنبياء والمرسلين ... سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم - ، وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين ، وعلى صحابته الأبرار الميامين

أما بعد

فقد روى مسلم في صحيحه وأحمد في مسنده عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، أَنَّهُ قَالَ :-" يَكُونُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ دَجَّالُونَ كَذَّابُونَ، يَأْتُونَكُمْ مِنَ الْأَحَادِيثِ بِمَا لَمْ تَسْمَعُوا أَنْتُمْ، وَلَا آبَاؤُكُمْ، فَإِيَّاكُمْ وَإِيَّاهُمْ، لَا يُضِلُّونَكُمْ، وَلَا يَفْتِنُونَكُم "

فصل :- الإدعاء الأحدث ... المهدي رسول !!!

إن أعظم الافتراءات ، وأشدها خطورة على عقيدة المسلم وأعظمها خبثاً وسميه ، هي قول من زعم أن المهدي رسول ، وحجتهم في ذلك أن محمداً – صلى الله عليه وسلم – هو خاتم النبيين وليس خاتم المرسلين ، وانه لم يرد نص في أن الرساله قد ختمت بمحمد – صلى الله عليه وسلم – .

والحقيقه إن هذا الزعم الفاسد يقف وراءه غلاة الشيعه ومن حذا حذوهم ، وللأسف انطلقت به ألسن عدد من العوام على الانترنت بغير علم ولا هدى ، وهو قول يهدم عقيدة المسلم ودينه .

ويرده ما تواترت به الأحاديث والآثار بأن النبوه والرساله قد ختمت برسول الله – صلى الله عليه وسلم - ، فلا نبي ولا رسول بعده، إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .

ونستعرض هنا بعضاً من هذه الآثار ...

أولا :- روى أحمد في مسنده والترمذي في سننه بإسناد صحيح عن أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِنَّ الرِّسَالَةَ وَالنُّبُوَّةَ قَدْ انْقَطَعَتْ فَلَا رَسُولَ بَعْدِي وَلَا نَبِيَّ»، قَالَ: فَشَقَّ ذَلِكَ عَلَى النَّاسِ فَقَالَ: «لَكِنِ المُبَشِّرَاتُ». قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا المُبَشِّرَاتُ؟ قَالَ: «رُؤْيَا المُسْلِمِ، وَهِيَ جُزْءٌ مِنْ أَجْزَاءِ النُّبُوَّةِ» ... والحديث صححه الألباني والأرناؤوط ، وقد ورد هذا الحديث بألفاظ وطرق متعدده في الصحاح والسنن والمسانيد .

فهذا الحديث هو نص قاطع ودليل ساطع لا يقبل التأويل على أن النبوه والرسالة قد ختمت برسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – ، وأن وحي السماء قد انقطع بموت رسول الله – صلى الله عليه وسلم - ، ولم يبق إلا المبشرات وهي الرؤى الصالحه الصادقه .

بل إن هذا الأثر الصحيح يعد حجه على هؤلاء السفهاء الذين اتخذوا من الرؤى المكذوبه وأحاديث النفس حجة ومطيه في مقابلة نصوص الكتاب والسنه ليتأولوها وفقا لأهوائهم ، وليطوعوا الألفاظ تبعاً لمرادهم ... ومن كان في الضلالة فليمدد له الرحمن مداً .

***

ثانياً :- روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " لا تقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين. كلهم يزعم أنه رسول الله "

وعند أبي داود والترمذي بإسناد صحيح عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين، وحتى يعبدوا الأوثان، وإنه سيكون في أمتي ثلاثون كذابون كلهم يزعم أنه نبي، وأنا خاتم النبيين، لا نبي بعدي"

وهذا الحديث الصحيح يدحض مزاعم هؤلاء الكذابين الذين يزعمون أن المهدي رسول وأنه سيؤتى كتابا ، وهنا ارشاد لنا أنه إذا خرج أحدهم وزعم أن ( المهدي رسول من عند الله ) ... فأعلموا أنه كذاب دجال ، ولو طار في الهواء أو ابتغى نفقا في الأرض أو سلماً في السماء .

***

ثالثاً :- روى أحمد في مسنده والدارمي في سننه عن جابر بن عبد الله: " أنّ عمر بن الخطّاب أتى النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم بكتاب أصابه من بعض أهل الكتاب فقرأه النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم، فغضب، فقال: أمُتَهَوِّكون فيها يا ابن الخطّاب، والّذي نفسي بيده لقد جئتكم بها بيضاء نقيّة، لا تسألوهم عن شيء فيخبروكم بحقّ فتكذّبوا به، أو بباطل فتصدّقوا به، والّذي نفسي بيده، لو أنّ موسى صلّى الله عليه وسلّم كان حيّا ما وسعه إلاّ أن يتبعني " ... والحديث حسنه الألباني في ( الإرواء ) ، وكذا فعل شعيب الأرناؤؤوط في تعليقه على (شرح السنه )

وقد علمنا أن الله – عز وجل – قد قال في شأن موسى – عليه السلام - :- " وَاذْكُرْ في الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلِصاً وَكَانَ رَسُولاً نَّبِيّاً " ... وحق لكل ذي لب وعقل أن يتأمل ويفهم ويعقل عن الله وعن رسوله مرادهما .

فموسى – عليه السلام – كان رسولا نبيا ، ولو كان حيا لما وسعه إلا أن يتبع الرساله المحمديه التي ختمت كافة رسالات السماء ، وتمت بها النعمه ، وكمل بها الدين ... وكلمات هذا الحديث الشريف فيها من الضياء والنور ما ينير الدرب لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ، ولكن كثر المتهوكون في زماننا ، والله المستعان .

***

رابعاً :- وفي الصحيحين عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أنه النبي – صلى الله عليه وسلم – قال :- " كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء كلما هلك نبي خلفه نبي وإنه لا نبي بعدي وسيكون خلفاء فيكثرون .... "

ويتضح من النص أنه لن يكون بعد وفاة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – إلا خلفاء يتدبرون أمور الرعيه .

وقد روى أحمد في مسنده والطيالسي والبيهقي عن حذيفة بن اليمان – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال :- " تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت " ... والحديث صححه الألباني وحسنه شعيب الأرناؤوط

وأود هنا أن أعرج على لطيفه أشار إليها الشيخ (عبدالرحمن البراك) قال :- " الفرق المشهور بين النبي والرسول ، أن الرسول من أوحي إليه بشرع وأمر بتبليغه ، والنبي من أوحي إليه بشرع ولم يؤمر بتبليغه ، ولكن هذا الفرق لا يسلم من إشكال ، فإن النبي مأمور بالدعوة والتبليغ والحكم ولهذا قال شيخ الإسلام بن تيمية : الصواب أن الرسول هو من أرسل إلى قوم كفار مكذبين ، والنبي من أرسل إلى قوم مؤمنين بشريعة رسول قبله يعلمهم ويحكم بينهم كما قال تعالى : (إنا أرسلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا ) فأنبياء بني اسرائيل يحكمون بالتوراة التي أنزل الله على موسى ، وأما قوله تعالى : ( وخاتم النبيين ) ولم يقل خاتم المرسلين ؟ فلأن ختم الرسالة لا يستلزم ختم النبوة ، واما ختم النبوة فيستلزم ختم الرسالة ولهذا قال عليه الصلاة والسلام : " انه لا نبي بعدي " ، ولم يقل لا رسول بعدي . فعُلم أنه صلى الله عليه وسلم لا رسول بعده ولا نبي بل هو خاتم النبيين والمرسلين عليهم الصلاة والسلام . "

***

خامساً :- وفي الصحيحين ومسند أحمد عن جابر بن عبدالله أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال :- " مثلي ومثل الأنبياء كمثل رجل بنى دارا فأتمها وأكملها إلا موضع لبنة فجعل الناس يدخلونها ويتعجبون منها ويقولون لولا موضع اللبنة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنا موضع اللبنة جئت فختمت الأنبياء " ... واللفظ لمسلم في صحيحه

وقد تم البناء ، فليس لأحد أن يزعم أنه واضع للبنة جديده ... قال الله – عز وجل - :- " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا "

***

سادساً :- وفي الصحيحين عن جبير بن مطعم – رضي الله عنه – قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " إن لي أسماء : أنا محمد ، وأنا أحمد ، وأنا الماحي الذي يمحو الله تعالى بي الكفر ، وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدمي ، وأنا العاقب الذي ليس بعده نبي . "

وفي هذا القدر الكفايه لمن أراد البيان والرشد والهدايه ، فقد أدمغنا الحجه وبسطنا البرهان وقدمنا الدليل

وللحديث بقيه إن شاء الله ... والله الموفق

 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,975
النقاط
122
وللحديث بقيه إن شاء الله ... والله الموفق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله كل خير .
متابعة ليكون لدينا حجج نحاجج بها المتهوكون وإن كانوا لايعترفون بأحاديثنا ويطعنون بالشيخين ولكن لعل يخرج منهم من يعرف الحق ويهتدي .
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لي صحبة وقصة مع أحدهم مسكين ضعيف مبتلى يرحمه من رآه لكنه جريء على الله ورسوله وسبب فتنته حيث سبرت حاله الاغترار بمقدمات الدجال من الصناعات الحديثة احتقر بسببها المسلمين مصدق لأخبار الكافرين وادعاءاتهم في الفضاء وبنى عليها وساوس وكفر بعقيدة القرآن وحرفها وركبها على المصطلحات الواردة في مسميات الفضاء فأساس المشكلة ضعف الايمان بالغيب والايمان بالواقع المحسوس والتعلق به ومن ثم تحريف القرآن والتكذيب بالسنة وشعرت بقربي منه بوحشة وظلمة ما تبينتها إلا مؤخرا وما جالسته إلا رحمة به لكن ما كل تبعات الرحمة تكون في محلها ( إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما ) ولا أريد الاستطراد أكثر فهو مريض مبتلى وما كل ما يقول المجانين يحسن ذكره شفاه الله وهداه وقد سمعت منه مالم يقله اليهود فيما ذكر الله عنهم في القرآن وهو يشك في نسبه ويتمنى أن لو كان من نسب اليهود
ومن خالف سبيل المؤمنين فلن يجد له الضلال منتهى نسأل الله الهداية لنا وله وكل من ضل في مثل هذا ونعوذ بالله
 

مواضيع ممائلة