• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

yacine

عضو
إنضم
15 سبتمبر 2013
المشاركات
12
مستوى التفاعل
1
النقاط
5
بسم الله
السلام عليكم اخوتي الاحبة

هذا السؤال بدر الى بالي العديد من المرات ولم اجد له ادنى اجابة
فارجوا من الاخوة ابداء آرائهم ليتنا نرى ما هو منطقي منهــــــــا


نعلم ان هناك مهدي الشيعة او المهدي المزيف
ونعلم يقينا ان هناك المسيح المزيف او الدجال


السؤال * هل هناك الدجال المزيف يا ترى
 
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
بسم الله
السلام عليكم اخوتي الاحبة

السؤال * هل هناك الدجال المزيف يا ترى


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اذا كنت تقصد هل من الممكن ان يظهر شخص يدعي انه الدجال وهو مزيف

هذا ممكن جدا

وانا لا استبعد ذلك

هناك اناس تعبد الشيطان وتجاهر بذلك

فمسألة

ان يظهر شخص ويدعي انه الدجال غير مستبعده وان كانت فكرة غبية
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب نور الله
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
السلام عليكم
السؤال * هل هناك الدجال المزيف يا ترى
بل ثلاثون أخي الكريم!
كنت عند عبد الله بن عمر رضي الله عنهما , فجعل رجل يحدثه عن المختار وكذبه فقال ابن عمر لئن كان ما تقول لقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن بين يدي الساعة ثلاثين كذابا دجالا قال: فبكت صفية ابنة أبي عبيد فقال الرجل: من هذه التي تبكي ؟ قالوا: هذه أخته قال: لو علمت أنها أخته ما حدثتك من حديثه بشيء
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2048
خلاصة حكم المحدث: صحيح

ومنهم ابن صائد الذي كان يشك فيه النبي صلى الله وعليه وعلى آله سلم، وجزم عمر رضي الله عنه أنه هو وأقسم أمام النبي صلى الله عليه على آله وسلم بذلك، وسكت النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ولما سئل ابن صائد في ذلك صراحة - إن كان يتمنى أن يكون الدجال - فقال: لو عرضت علي ما رفضت!


ومنهم المختار بن أبي عبيدة الثقفي المشار إليه أعلاه في حديث ابن عمر رضي الله عنهما
وادعى النبوة وادعى أن جبريل عليه السلام يأتيه...
ويرى البعض أنه كذاب ثقيف الذي أشار إليه النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم.


فالدجالون كثيرون قبل الدجال كما أخبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم، أما الدجال الذي هو الدجال، ففتنته أعظم الفتن، ولا يمكن أن تتكرر.
 

yacine

عضو
إنضم
15 سبتمبر 2013
المشاركات
12
مستوى التفاعل
1
النقاط
5

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اذا كنت تقصد هل من الممكن ان يظهر شخص يدعي انه الدجال وهو مزيف

هذا ممكن جدا

وانا لا استبعد ذلك

هناك اناس تعبد الشيطان وتجاهر بذلك

فمسألة

ان يظهر شخص ويدعي انه الدجال غير مستبعده وان كانت فكرة غبية

اخي الفاضل الامر ليس كما تعتقد تماما
الفكرة التي اطرحها بعيدة كثيرا عما تقول

انا قلت بان يخطط الدجال للامر فيخرج احدا يدعي انه المسيح
عيسى ابن مريم ويكون اعور العين وبمواصفاة الدجال في هذه
الاثناء يخرج الدجال الحقيقي على انه المسيح ويقتل الدجال
المزيف وبهذا تنطلي علينا الحيلة بكل سهولة

وما من فتنة اكبر من فتنة الدجال
 
  • إعجاب
التفاعلات: أحمد عبد الحميد

أدهم1

مشرف
عضو
إنضم
11 يوليو 2013
المشاركات
1,014
مستوى التفاعل
1,067
النقاط
122
الإقامة
ضفاف النيل
السلام عليكم ورحمة الله..

أنت تقصد أن يأتي من يدعي الدجل فيظهر الدجال الحقيقي ويقول أنا عيسى ابن مريم ويقتل الدجال الأول، فيفتتن الناس به ويظنونه عيسى ابن مريم..

أخي، هذه الأمور غيبية، ومعرفتها توقيفية على الشارع..
ولم يرد نصاً إخبارياً بالذي ذكرته..
كما لم يخالف ما ذكرته نصاً.. لا، بل ربما يخالف ما تواتر عن الدجال أنه سيدعي الإلوهية، لا أنه سيدعي نفسه عيسى ابن مريم
فلا داع للخوض والتخمين، في مسائل الشرع..
قال تعالى (ولا تقف ما ليس لك به علم)
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله..

أنت تقصد أن يأتي من يدعي الدجل فيظهر الدجال الحقيقي ويقول أنا عيسى ابن مريم ويقتل الدجال الأول، فيفتتن الناس به ويظنونه عيسى ابن مريم..

أخي، هذه الأمور غيبية، ومعرفتها توقيفية على الشارع..
ولم يرد نصاً إخبارياً بالذي ذكرته..
كما لم يخالف ما ذكرته نصاً.. لا، بل ربما يخالف ما تواتر عن الدجال أنه سيدعي الإلوهية، لا أنه سيدعي نفسه عيسى ابن مريم
فلا داع للخوض والتخمين، في مسائل الشرع..
قال تعالى (ولا تقف ما ليس لك به علم)
انا اتفق معك اخي ادهم بكل كلمه وجزاك الله خير الجزاء
 
  • إعجاب
التفاعلات: أدهم1
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله يا اخوة يا كرام جميعنا ان شاء الله ولله الحمد نعرف ان الحق واحد لا يتعدد وللباطل اوجه متعددة
وبالتالي فوجود حق واحد ودجاجلة كثر هذا هو الطبيعي والمنطقي والبديهي اصلا

والدجال ككلمة ما هو الا كلمة معناها الكثير الكذب بل والمداوم عليه ايضا وليس اليوم اكذب من الاعلام
فكم دجالا ترون اليوم - الله المستعان :)

ونعم الدجال قد يكون شرعا هو واحد بحكم الألف والام للتعريف -معرفة وليس نكرة- وشدة خطره وعظم فتنته
ولكن لا يمنع ابدا ان بقية الدجاجلة خطرين ولهم فتن ينبغى على كل مسلم الحذر منها وعدم تجاهلها ايضا

ولهذا يكون السؤال على الدجال "المزيف" يصبح امر عجيب حقا
ولعل هذا ما اضحك أخونا احمد عبد الحميد أعلاه
فكأنه شيء يستحق الفخر والتفرد والاتباع والعياذ بالله !! ويستحق بعده البحث عنه !!
ولكنها قطعا ليست فكرة غبيه للبعض للأسف فكما نرى من حولنا يبدو ان التنافس عليها أصبح امرا
ذو شأن والعياذ بالله تماما كالشياطين التى تتنافس على رضاء ابليس اللعين الرجيم !!

عفانا الله واياكم من شرور الفتن ما ظهر منها وما بطن ومن جميع العذاب ..
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخشى أن يكون الدجال الحقيقى قد سمع بهذه الفكرة التى ذكرها الأخ، وينوى ان يفعلها

حقيقة فهو دجال ماكر خبيث لا نستبعد منه شيئا

فهناك حديث يذكر أنه سيدعى الإصلاح ، ثم يدعى النبوة، ثم يدعى أنه رب

الدجالُ ليس بِهِ خفاءٌ إنه يجيءُ من قِبَلِ المشرِقِ فيدعو لي فيُتَّبَعُ وينصِبُ للناسِ فيُقَاتِلُهُمْ ويظْهَرُ عليهم فَلَا يزالُ على ذلِكَ حتى يَقْدَمَ الكوفَةَ فيُظْهِرُ دينَ اللهِ ويعملُ بِهِ فيُتَّبَعُ ويُحَبُّ علَى ذَلِكَ ثم يقولُ بعد ذلِكَ إني نَبِيٌّ فَيَفْزَعُ من ذلِكَ كُلُّ ذي لبٍّ ويفارِقُهُ فَيَمْكُثُ بَعْدَ ذَلِكَ حَتَّى يَقُولَ أنا اللهُ فتُغْشَى عيْنُهُ وتُقْطَعُ أذُنُهُ ويُكْتَبُ بَيْنَ عينَيْهِ كافِرٌ فَلَا يَخْفَى عَلَى كُلِّ مسلِمٍ فيفارِقُهُ كُلُّ أحدٍ منَ الخلْقِ في قلْبِهِ مثقالُ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ من إيمانٍ ويكونُ أصحابُهُ وجنودُهُ المجوسُ واليهودُ والنصارى وهذِهِ الأعاجِمُ منَ المشركينَ ثم يدعو برجلٍ فيما يَرَوْنَ فيؤْمَرُ به فيُقْتَلُ ثم يُقَطِّعُ أعضاءَهُ كلُّ عضْوٍ علَى حِدَةٍ فيُفَرِّقُ بينَها حتى يَرَاهُ الناسُ ثم يَجْمَعُ بينَها ثم يضرِبُ بِعَصَاهُ فإذا هو قائِمٌ فيقولُ أنا اللهُ أُحْيِي وَأُمِيتُ وذَلِكَ كُلُّهُ سحرٌ يَسْحَرُ بِهِ أَعْيُنَ الناسِ ليس يَعْمَلُ مِنْ ذلِكَ شيئًا

الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2490
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الدجالُ ليس به خفاءٌ يَجيءُ من قِبلِ المشرقِ فيَدعو إلى الدينِ فيُتَّبَعُ ويظهرُ فلا يزالُ حتى يقدمَ الكوفةَ فيُظهِرُ الدينَ ويعملُ به فيتبعُ ويحثُّ على ذلك ثم يدَّعي أنَّهُ نبيٌّ فيفزعُ من ذلك كلُّ ذي لُبٍّ ويفارقُهُ فيمكثُ بعد ذلك فيقولُ أنا اللهُ فتُغشى عينُهُ وتُقطَعُ أذنُهٌ ويكتبُ بين عينيْهِ كافرٌ فلا يَخفى على كلِّ مسلمٍ فيفارقُهُ كلُّ أحدٍ منَ الخلقِ في قلبِهِ مِثقالُ حبةٍ من خَردلٍ من إيمانٍ

الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7875
خلاصة حكم المحدث: صحيح

ما سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الدجال أكثر مما سألته فقال ما تصنع به ليس بضارك قلت ألا أقتل ابن صياد قال ما تصنع بقتله إن كان هو الدجال فلن تخلص إلى قتله وإن لم يكن الدجال فما تصنع به

الراوي: النواس بن سمعان المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2937
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 

مواضيع ممائلة