• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

عبد الباسط

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
5
فى ست مشاركات هاجمت فيها المنتدى وأعضائه والشيخ أحمد ياسين

هل أنت مسجل فقط من أجل رمى الآخرين وقذفهم بالباطل

أنصحك بأن تستغفر الله وتتوب إليه وتتق الله فيما تكتبه

XXXXXXXXXXXXXXXX
اخي العزيز انا اردت منكم ان تاتوا بالبينة على صدق احمد ياسين من كتاب الله ومن عمل رسول الله فلا تنزعجوا من كلمة الحق اتونا بالبينة سكتنا عنكم اما لا تاتون بالبينة وتنشرون ضلالة فهذا امر وجب ان يرد على صاحبه لانه يفتح ابواب الشر المغلقة على المسلمين اود انك فهمت ما قلته
 
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
اخي العزيز انا اردت منكم ان تاتوا بالبينة على صدق احمد ياسين من كتاب الله ومن عمل رسول الله فلا تنزعجوا من كلمة الحق اتونا بالبينة سكتنا عنكم اما لا تاتون بالبينة وتنشرون ضلالة فهذا امر وجب ان يرد على صاحبه لانه يفتح ابواب الشر المغلقة على المسلمين اود انك فهمت ما قلته

ما شاهدته على الإنترنت الآن يستنتج فيه الشيخ أحمد ياسين - رحمه الله - من القرءان زوال دولة اسرائيل

والرجل قدم المشيئة وقال إن شاء الله

واستنتاجاته مقنعة فما المشكلة في ذلك؟

هو اجتهد والخطأ وارد

ولكن أرى منك البعد عن الحق وتنادى الرجل المجاهد - رحمه الله - باسمه مجردا وأنا وأنت لا نجيد سوى الجلوس

خلف الشاشات والكتابة

والله أعلم بحالك
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: نجوى الإسلام

عبد الباسط

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
5
ما شاهدته على الإنترنت الآن يستنتج فيه الشيخ أحمد ياسين - رحمه الله - من القرءان زوال دولة اسرائيل
ولماذا لم يستنتج نبي الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)او الصحابة او آل البيت في زمنهم هذا الامر
والرجل قدم المشيئة وقال إن شاء الله
وما تغني ان قدم مشيئة الله وقد قال ما قاله برايه واستنتاجه
واستنتاجاته مقنعة فما المشكلة في ذلك؟
وان كانت مقنعة لك فالقناعة عند من يتبع الانبياء هي من كلام الله او من كلام الانبياء شئنا ام ابينا
هو اجتهد والخطأ وارد
ومن قال لك ان الاجتهاد هو من الدين في شيء ولم لم يجتهد النبي (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )او صحابته او آل بيته من بعده
ولكن أرى منك البعد الحق وتنادى الرجل المجاهد - رحمه الله - باسمه مجردا وأنا وأنت لا نجيد سوى الجلوس
هذا تبين لك لانك خالفت النبي (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)وقدمت رأي واستنتاج احمد ياسين على كلام الابياء
خلف الشاشات والكتابة
نعم خلف الشاشات والكتابة لكن على الاقل اجادل بحق وليس بلا حق
والله أعلم بحالك
الله يعلم حال الجميع فلا تستهزء بالناس
الاجتهاد والرأي والقياس وكل ما لم يكن من عمل رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)فليس دينا ولا نأخذ به ولا نعطيه اية اهمية بل نهمله خير لنا
اود لو انك فهمت ما كتبت هذه المرة
 
التعديل الأخير:
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
الله يعلم حال الجميع فلا تستهزء بالناس
الاجتهاد والرأي والقياس وكل ما لم يكن من عمل رسول الله فليس دينا ولا نأخذ به ولا نعطيه اية اهمية بل نهمله خير لنا
اود لو انك فهمت ما كتبت هذه المرة

لا أود فهمك لأنك تعلمنى الخطأ

خذ هذه ولا تعترض

إذا حكم الحاكمُ فاجتهد ثم أصاب فله أجرانِ ، وإذا حكم فاجتهدَ ثم أخطأَ فله أجرٌ

الراوي: عمرو بن العاص المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7352
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وبما إن قولك يخالف قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( الذى لم تصل عليه منذ مشاركتك )

فلا نعطى كلامك أى أهمية بل نهمله خير لنا

هكذا أنت حكمت على نفسك
 

عبد الباسط

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
5
لا أود فهمك لأنك تعلمنى الخطأ

خذ هذه ولا تعترض

إذا حكم الحاكمُ فاجتهد ثم أصاب فله أجرانِ ، وإذا حكم فاجتهدَ ثم أخطأَ فله أجرٌ
بارك الله بك قلتها بنفسك واتيت بحديث لرسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)عن اجتهاد الحاكم فهل احمد ياسين وهل المشايخ والقراء حكام وهل قال رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)اذا اجتهد قارئ القرأن او اذا اجتهد مفسر الحديث اجبت على نفسك عرفت فالزم واستمسك وللعلم هذا الحديث حجة لي وليس لك وهو ايضا حجة عليك وليس علي الآن عرفت فالزم
الراوي: عمرو بن العاص المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7352
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وبما إن قولك يخالف قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( الذى لم تصل عليه منذ مشاركتك )
وانت صليت على رسول الله واقصرت الصلاة بعدم تتمة الصلاة بان تقول (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)
فلا نعطى كلامك أى أهمية بل نهمله خير لنا
عرفت فالزم
هكذا أنت حكمت على نفسك
عرفت فالزم
 
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
نعم خلف الشاشات والكتابة لكن على الاقل اجادل بحق وليس بلا حق

وكل ما لم يكن من عمل رسول الله فليس دينا ولا نأخذ به ولا نعطيه اية اهمية بل نهمله خير لنا
اود لو انك فهمت ما كتبت هذه المرة

سأسبقك وسأعمل بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم وأترك المراء

وهكذا أنت تطلب منا اتباع النبي صلى الله عليه وسلم

أَنا زعيمٌ ببيتٍ في ربَضِ الجنَّةِ لمن ترَكَ المراءَ وإن كانَ محقًّا وببيتٍ في وسطِ الجنَّةِ لمن ترَكَ الكذبَ وإن كانَ

مازحًا وببيتٍ في أعلى الجنَّةِ لمن حسَّنَ خلقَهُ


الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: النووي - المصدر: تحقيق رياض الصالحين - الصفحة أو الرقم: 264
خلاصة حكم المحدث: صحيح

:)
 

عبد الباسط

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
5
سأسبقك وسأعمل بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم وأترك المراء

وهكذا أنت تطلب منا اتباع النبي صلى الله عليه وسلم

أَنا زعيمٌ ببيتٍ في ربَضِ الجنَّةِ لمن ترَكَ المراءَ وإن كانَ محقًّا وببيتٍ في وسطِ الجنَّةِ لمن ترَكَ الكذبَ وإن كانَ

مازحًا وببيتٍ في أعلى الجنَّةِ لمن حسَّنَ خلقَهُ


الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: النووي - المصدر: تحقيق رياض الصالحين - الصفحة أو الرقم: 264
خلاصة حكم المحدث: صحيح

:)
بارك الله بك هذا ما اردته منك صراحة الاتباع بارك الله بك
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
الله يعلم حال الجميع فلا تستهزء بالناس
الاجتهاد والرأي والقياس وكل ما لم يكن من عمل رسول الله فليس دينا ولا نأخذ به ولا نعطيه اية اهمية بل نهمله خير لنا
اود لو انك فهمت ما كتبت هذه المرة
الأخ عبد الباسط يبدو انك لا تعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم هو من علم وامر باللجوء الى الإجتهاد في ما لم يرد به نصاً واضحاً صريحاً بسند حديثه الصحيح:
من إجتهد فأصاب فله أجران ومن اخطأ فله أجر (مع الأخذ بعبن الإعتبار اصول الإجتهاد وصدق النوايا ) وعلماء الأمة وضعوا لهذا الامر اصولاً مشددة حتى لا تكون لمن هب ودب مما لا علم لهم في الدين وحدوده والقياس هو من الأمور الدينية السليمة ايضاً على اساس تشابه موضوعان في الحياة البشرية واحد منهما له حكم في الشرع الإسلامي والثاني لم يكن له حكماً فيؤخذ به بمفهوم القياس . والله تعالى الذي هو اعلم مني ومنك ومن جميع الخلق قال قي محكم آياته : هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ....????
للفائدة لنا وللجميع نرجو من الأخ عبد الباسط أن يدلنا على من يعلمنا في دين الله ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم إنتقل الى رفيقه الأعلى واصبحنا اليوم ايتاماً من دون دين ولا مرجع نأتمنه على ديننا إذا كان له من العلم في ذلك حتى لا نضل ولا نفتري به على خلق الله ويكون الأجر والثواب لك
 
التعديل الأخير:

عبد الباسط

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
5
الأخ عبد الباسط يبدو انك لا تعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم هو من علم وامر باللجوء الى الإجتهاد في ما لم يرد به نصاً واضحاً صريحاً بسند حديثه الصحيح:(تاكدي من لفظ الحديث قبل ان تكتبيه فهو امانة )
من إجتهد فأصاب فله أجران ومن اخطأ فله أجر (مع الأخذ بعبن الإعتبار اصول الإجتهاد وصدق النوايا ) وعلماء الأمة وضعوا لهذا الامر اصولاً مشددة حتى لا تكون لمن
هب ودب مما لا علم لهم في الدين وحدوده والقياس هو من الأمور الدينية السليمة ايضاً على اساس تشابه موضوعان في الحياة البشرية واحد منهما له حكم في الشرع الإسلامي والثاني لم يكن له حكماً فيؤخذ به بمفهوم القياس . والله تعالى الذي هو اعلم مني ومنك ومن جميع الخلق قال قي محكم آياته : هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ....????
للفائدة لنا وللجميع نرجو من الأخ عبد الباسط أن يدلنا على من يعلمنا في دين الله ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم إنتقل الى رفيقه الأعلى واصبحنا اليوم ايتاماً من دون دين
ولا مرجع نأتمنه على ديننا إذا كان له من العلم في ذلك حتى لا نضل ولا نفتري به على خلق الله ويكون الأجر والثواب لك
لا احيلكم الا الى رسول الله(صلى الله عليه وعلى آله وسلم) فقط لكن فهم الاحاديث خطا فالاحاديث واضحة وضوح الشمس والاجتهاد اختي هنا هو اجتهاد للحاكم حصرا فقط في حديث رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )في حالات خاصة بالحكم بين الناس كما كان في زمن نبي الله داوود عليه الصلاة والسلام والحكم بين الاخوة في مسألة النعاج المئة فلا تخلطوا الحابل بالنابل
ومن ثم اذا صدقتم الله وصدقتم مع انفسكم لكثرت رؤيتكم للنبي (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)كما كان الاولون قبلنا والفرق انهم كانوا يتبعون النبي ولا يسألونه عن اي عمل يعمله ولا يجادلون او يفسرون حديثه لانه واضح لهم وضوح الشمس وكان بودهم لو ان اعرابيا جاء ليسأل رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )امرا من الدنيا او الآخرة
بارك الله بكم استمسكوا بكتاب الله وباحاديث رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)
واضربوا اقوال العلماء وان كانوا اهلا لكل شيء عرض الحائط ان خالفوا في اي مسألة نبي الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: نجوى الإسلام
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
الأخ عبد الباسط يبدو انك لا تعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم هو من علم وامر باللجوء الى الإجتهاد في ما لم يرد به نصاً واضحاً صريحاً بسند حديثه الصحيح:
من إجتهد فأصاب فله أجران ومن اخطأ فله أجر (مع الأخذ بعبن الإعتبار اصول الإجتهاد وصدق النوايا ) وعلماء الأمة وضعوا لهذا الامر اصولاً مشددة حتى لا تكون لمن
هب ودب مما لا علم لهم في الدين وحدوده والقياس هو من الأمور الدينية السليمة ايضاً على اساس تشابه موضوعان في الحياة البشرية واحد منهما له حكم في الشرع الإسلامي والثاني لم يكن له حكماً فيؤخذ به بمفهوم القياس . والله تعالى الذي هو اعلم مني ومنك ومن جميع الخلق قال قي محكم آياته : هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ....????
للفائدة لنا وللجميع نرجو من الأخ عبد الباسط أن يدلنا على من يعلمنا في دين الله ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم إنتقل الى رفيقه الأعلى واصبحنا اليوم ايتاماً من دون دين
ولا مرجع نأتمنه على ديننا إذا كان له من العلم في ذلك حتى لا نضل ولا نفتري به على خلق الله ويكون الأجر والثواب لك

الأخت الكريمة نجوى الإسلام

لا تشغلين بالك ولا فكرك

الأخ مقتنع بما يقوله ولو كان خطأ

ولكن لا تقولى أننا أصبحنا أيتاما من دون دين ولا مرجع

وقد قال رسولنا صلى الله عليه وسلم

اعقِلوا أيُّها النَّاسُ قولي فقَد بلَّغتُ وقد ترَكتُ فيكُم أيُّها النَّاسُ ما إنِ اعتَصمتُم بِهِ فلَن تضِلُّوا كتابَ اللَّهِ وسنَّةَ نبيِّهِ

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن حزم - المصدر: أصول الأحكام - الصفحة أو الرقم: 2/251
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 
  • إعجاب
التفاعلات: نجوى الإسلام

مواضيع ممائلة