• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
لا احيلكم الا الى رسول الله فقط لكن فهم الاحاديث خطا فالاحاديث واضحة وضوح الشمس والاجتهاد اختي هنا هو اجتهاد للحاكم حصرا فقط في حديث رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )في حالات خاصة بالحكم بين الناس كما كان في زمن نبي الله داوود عليه الصلاة والسلام والحكم بين الاخوة في مسألة النعاج المئة فلا تخلطوا الحابل بالنابل
ومن ثم اذا صدقتم الله وصدقتم مع انفسكم لكثرت رؤيتكم للنبي (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)كما كان الاولون قبلنا والفرق انهم كانوا يتبعون النبي ولا يسألونه عن اي عمل يعمله ولا يجادلون او يفسرون حديثه لانه واضح لهم وضوح الشمس وكان بودهم لو ان اعرابيا جاء ليسأل رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )امرا من الدنيا او الآخرة
بارك الله بكم استمسكوا بكتاب الله وباحاديث رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)
واضربوا اقوال العلماء وان كانوا اهلا لكل شيء عرض الحائط ان خالفوا في اي مسألة نبي الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )
رجاء اخي من هو الحاكم حصراً في زمننا حتى نلجأ اليه
 

عبد الباسط

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
5
الأخت الكريمة نجوى الإسلام

لا تشغلين بالك ولا فكرك

الأخ مقتنع بما يقوله ولو كان خطأ
اخي العزيز الحديث واضح وضوح الشمس الاجتهاد للحاكم وليس لكل من هب ودب وانا لا اقول برايي بل الحديث واضح ولا يحتاج من يفسره
ولكن لا تقولى أننا أصبحنا أيتاما من دون دين ولا مرجع

وقد قال رسولنا صلى الله عليه وسلم
قل (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)
اعقِلوا أيُّها النَّاسُ قولي فقَد بلَّغتُ وقد ترَكتُ فيكُم أيُّها النَّاسُ ما إنِ اعتَصمتُم بِهِ فلَن تضِلُّوا كتابَ اللَّهِ وسنَّةَ نبيِّهِ

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن حزم - المصدر: أصول الأحكام - الصفحة أو الرقم: 2/251
خلاصة حكم المحدث: صحيح
بارك الله بك
 
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
لا احيلكم الا الى رسول الله فقط لكن فهم الاحاديث خطا فالاحاديث واضحة وضوح الشمس والاجتهاد اختي هنا هو اجتهاد للحاكم حصرا فقط في حديث رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )في حالات خاصة بالحكم بين الناس كما كان في زمن نبي الله داوود عليه الصلاة والسلام والحكم بين الاخوة في مسألة النعاج المئة فلا تخلطوا الحابل بالنابل
ومن ثم اذا صدقتم الله وصدقتم مع انفسكم لكثرت رؤيتكم للنبي (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)كما كان الاولون قبلنا والفرق انهم كانوا يتبعون النبي ولا يسألونه عن اي عمل يعمله ولا يجادلون او يفسرون حديثه لانه واضح لهم وضوح الشمس وكان بودهم لو ان اعرابيا جاء ليسأل رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )امرا من الدنيا او الآخرة
بارك الله بكم استمسكوا بكتاب الله وباحاديث رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)
واضربوا اقوال العلماء وان كانوا اهلا لكل شيء عرض الحائط ان خالفوا في اي مسألة نبي الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )

وهل أنت دخلت في القلوب واطلعت عليها

كل كلامك لا يدخل العقل

لأن لا استطيع أن أصدقك وأكذب الرسول صلى الله عليه وسلم

الذى قال

وددتُ أنِّي لقيتُ إخواني قالَ : فقالَ أصحابُ النَّبيِّ – صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ – أوليسَ نحنُ إخوانَكَ قالَ :

بل أنتُم أصحابي ولكنْ إخواني الَّذينَ آمَنوا بي ولم يرَوني .


الراوي: أنس بن مالك المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 32
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خلاصة الموضوع أنت لا تعرف فيما تكتب

وبداية أنصح نفسك وأصلح منها ربما نتغير نحن بسببك
 

عبد الباسط

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
5
رجاء اخي من هو الحاكم حصراً في زمننا حتى نلجأ اليه
الحاكم هو كل من يحكم المسلمين في بلدانهم
فان لم ترتضوا الحكام لسوئهم فالله احكم الحاكمين

اصبروا حتى يحكم الله وهو خير الحاكمين بدلا من ان تنشروا اجتهاد شيخ انشروا حديثا لنبي الله تكسبوا به الاجر والثواب
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
الأخت الكريمة نجوى الإسلام
ولكن لا تقولى أننا أصبحنا أيتاما من دون دين ولا مرجع
وقد قال رسولنا صلى الله عليه وسلم
اعقِلوا أيُّها النَّاسُ قولي فقَد بلَّغتُ وقد ترَكتُ فيكُم أيُّها النَّاسُ ما إنِ اعتَصمتُم بِهِ فلَن تضِلُّوا كتابَ اللَّهِ وسنَّةَ نبيِّهِ
اعوذ بالله اخي الكريم ان اكون من الجاهلين
نشهد الله تعالى ان رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم قد بلغ الرسالة وأدى الأمانة ونحن نقر ونعترف بفضله علينا في ما بلغنا عن الحق سبحانه تعالى
ولكن يا اخي احمد كنت اريد ان افهم الى ماذا يهدف الأخ عبد الباسط والله يعلم مقصدي ونيتي
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
 

عبد الباسط

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
5
وهل أنت دخلت في القلوب واطلعت عليها

كل كلامك لا يدخل العقل

لأن لا استطيع أن أصدقك وأكذب الرسول صلى الله عليه وسلم

الذى قال

وددتُ أنِّي لقيتُ إخواني قالَ : فقالَ أصحابُ النَّبيِّ – صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ – أوليسَ نحنُ إخوانَكَ قالَ :

بل أنتُم أصحابي ولكنْ إخواني الَّذينَ آمَنوا بي ولم يرَوني .


الراوي: أنس بن مالك المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 32
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خلاصة الموضوع أنت لا تعرف فيما تكتب

وبداية أنصح نفسك وأصلح منها ربما نتغير نحن بسببك
اختي في الله تذكري هذه المقولة التي قالها من سبقنا الى القبور حين قال رحمه الله كل يؤخذ منه ويرد الا صاحب هذا القبر اي(يقصد قبر النبي )اي يقصد النبي
فلا تخلطي الامور لست اكتب امورا مبهمة كي لاتعرفوا ما اكتب لكنكم قوم تحبون المراء والجدال كثيرا قلت الحديث واضح عن اجتهاد الحاكم وقد صنف علماء الحديث هذا الحديث في اصول الاحكام راجعي ذلك ان لم تصدقي العلماء ايضا بارك الله بكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
التعديل الأخير:

عبد الباسط

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
5
خلاصة القول قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم (الحلال بين والحرام بين وبينهما امور مشتبهات فمن اتقى الشبهات فقد اتقى الحرام )قال هذا سيدنا ونبينا وشفيعنا نبي الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )فلم نجتهد ولم نقيس ولم نأخذ بالرأي الاولى لنا ان نتقي هذه الامور خير لنا وصية نبينا (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
455
مستوى التفاعل
1,015
النقاط
102
يا عبدالباسط
لم يكن النبي عليه الصلاة والسلام لعانا ولا فاحشا بالكلام ولا سبابا
وأنت تتجرأ حتى على العلماء الأحياء منهم والأموات
أجعل هذا الحديث حلقة في أذنك : " من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب "
فأسأل الله العظيم رب العرش العظيم إما أن يهديك أو يقصم ظهرك
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
يا عبدالباسط
لم يكن النبي عليه الصلاة والسلام لعانا ولا فاحشا بالكلام ولا سبابا
وأنت تتجرأ حتى على العلماء الأحياء منهم والأموات
أجعل هذا الحديث حلقة في أذنك : " من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب "
فأسأل الله العظيم رب العرش العظيم إما أن يهديك أو يقصم ظهرك
:D:D:D
حقيقة أن آخر الدواء الكي
 

عبد الباسط

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
5
يا عبدالباسط
لم يكن النبي عليه الصلاة والسلام لعانا ولا فاحشا بالكلام ولا سبابا
وأنت تتجرأ حتى على العلماء الأحياء منهم والأموات
أجعل هذا الحديث حلقة في أذنك : " من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب "
وانتم عاديتم الانبياء بمخالفتكم لهم وباتباعكم لشيوخكم اذا لينفكم الولي حين مقابلة الرب ومسألة النبي لكم
فأسأل الله العظيم رب العرش العظيم إما أن يهديك أو يقصم ظهرك
ما قولك في عمر ابن الخطاب (رضي الله عنه حين قال( اتهموا رايكم على دينكم)وما قاله ائمة الفقه الاربعة فكلهم اتفقوا على مسألة لا جدال فيها حين قالوا لطلبة العلم وللناس اجمع اذا رأيتم قولنا يخالف قول نبي الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )فاضربوا بقولنا عرض الحائط هذا ما لم يقله لا ابن تيمية ولا ابن عبد الوهاب ولا كافة مشايخ السلفية اعوذ بالله منهم كلهم هل هم خير ام عمر الفاروق رضي الله عنه وارضاه حين قال كل شيء سوى كتاب الله او حديث رسول الله فهو من مسيلمة الكذاب ام انكم لا تقرأون وانا لم العن ولم اسب ولم اشتم احدا ابدا بل قلت الحق الذي منه تتهربون واخيرا لا اقول الا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

مواضيع ممائلة