• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
اكبر سم مدسوس هو ايقاف جهاد الكفار و من والاهم
السم المدسوس ليس بإيقاف هؤلاء المجاهدين علنا فهذا لم يعد دسيس

السم المدسوس الحقيقي بزرع عناصر متخفين بغطاء الجهاد بين المجاهدين يترقوا بالمناصب فيتمكن الكفار من التحكم بالجهاد و استخدامه كأداة لتحقيق ما يريدونه
حتى المجاهدين مع صدق نيتهم لله عز و جل يُلبس عليهم الأمر و يبدؤون بالدفاع عن هؤلاء

و هنا يجب وضع النقاط على الحروف عندما يتم مهاجمة شخصيات معينة في منظومة ما
هذا لا يعني أنك تهاجم المنظومة بشكل عام
لكن
المسلمين عمهم الجهل و تم استغفالهم و استغباؤهم بأبسط الوسائل و الله المستعان
 

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
المشكله .... انه اسم فرض علي من الاداره من حيث لا يعلمون ...

انا اريدهم ان يجعلوا معرفي باسم زهران لاني من قبيلة زهران بالسعوديه ... فعندما طلب مني الاداري الذي ساعدني في الاشتراك بالمنتدى اقتراحا لاسم معرف بالمنتدى فرديت عليه بالجمله التاليه ... حطه زهران ... اي اجعله باسم "زهران" ... لكن اخونا الاداري لم يفهمني وكتب اسم المعرف ... حطه زهران ... فقلت في نفسي ... يالله مشها المهم دخلنا المنتدى ..

فاذا احد من الاداريين قرا مداخلتي فليعدل اسم معرفي الى اسم : زهران
هههههه:D
لو قلتله "ديره زهران" (بمعنى حطه عندنا في الجزائر)
لكانت أقرب للمعنى ديره زهران ههههه
 
  • إعجاب
التفاعلات: زهران
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
و اكبر استغباء هو ترك الجهاد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اذكرك اخي باحاديث النبي صلى الله عليه وسلم بعدم تمني لقاء العدو

عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان في بعض أيامه التي لقي فيها العدو، انتظر حتى مالت الشمس، ثم قام في الناس خطيباً قال: ((أيها الناس إلا تتمنوا لقاء العدو وسلوا الله العافية، فإذا لقيتموهم فاصبروا، واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف، ثم قال: اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم، وانصرنا عليهم))
اخرجه البخاري وله شاهد بمسلم .

فإن دُعي الناس الى الجهاد الحقيقي وهو محاربه الكفار والمشركين ومن والاهم فلن يتأخروا ولكن يجب ان تكون الدعوة للجهاد من ولي امر المسلمين
اما الذهاب لاماكن قتال المسلمين لبعضهم بدون امر من ولي الامر فهذا فتنه عظيمه يجب تجنبها ، لأنه لايُعلم هل هو جهاد في سبيل الله بمحاربه الكفار ام قتال فئه من المسلمين المحرم دمائهم .

والله اعلم .

وقد علمنا الله عز وجل آداب في الجهاد لايحيد عنها المسلمون :
{ وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ }
 
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اذكرك اخي باحاديث النبي صلى الله عليه وسلم بعدم تمني لقاء العدو

عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان في بعض أيامه التي لقي فيها العدو، انتظر حتى مالت الشمس، ثم قام في الناس خطيباً قال: ((أيها الناس إلا تتمنوا لقاء العدو وسلوا الله العافية، فإذا لقيتموهم فاصبروا، واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف، ثم قال: اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم، وانصرنا عليهم))
اخرجه البخاري وله شاهد بمسلم .

فإن دُعي الناس الى الجهاد الحقيقي وهو محاربه الكفار والمشركين ومن والاهم فلن يتأخروا ولكن يجب ان تكون الدعوة للجهاد من ولي امر المسلمين
اما الذهاب لاماكن قتال المسلمين لبعضهم بدون امر من ولي الامر فهذا فتنه عظيمه يجب تجنبها ، لأنه لايُعلم هل هو جهاد في سبيل الله بمحاربه الكفار ام قتال فئه من المسلمين المحرم دمائهم .

والله اعلم .

وقد علمنا الله عز وجل آداب في الجهاد لايحيد عنها المسلمون :
{ وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ }
بوركت الانامل اختنا الفاضلة.. هذا عين الصواب والقصد.
الجهاد بدون ضوابط واسس اصبح الان مسوغ لمحارق ومذابح المسلمين.
و"موالاة الكافرين" اصبحت عباءة فضفاضة لم تقتصر على اشخاص واحاد وان كثروا حتى اطلقت على العموم وادخل فيها شعوب وبلاد مسلمة واستحلت بها دماء الالاف.
واصبح اصحاب رايات الفتنة والهرج والتكفير هم فقط وحدهم اهل الحل و العقد والمخاطبون حصرا بوصف امة الاسلام او المؤمنين في كل احاديث النبوءات و الموعودون وحدهم بالنصر و التمكين في الدنيا و الشهادة و الدرجات العلى في الاخرة.
وباقي الامة -ان صح وصفها بذلك وقبلوا ان يدخلونا فيه- لا شئ.. تراب... تبع اي شئ ويستحيل ان يكون سواهم ممن لم يخوض في جهادهم -قتنتهم وسفك الدماء الحرام- ان يكون من انصار المهدي واتباعه الموعودون.. فاصبح حاملوا رايات الفتنة والقتل في العراق هم الابدال واقرانهم في سوريا هم العصائب المنصورة.
اتعجب كيف ياتي الشيطان المسلم الطائع من باب الطاعة كما ياتي المسلم العاصي من باب الذنوب.
الجهاد تحول الى فتنة على ايديهم
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
بوركت الانامل اختنا الفاضلة.. هذا عين الصواب والقصد.
الجهاد بدون ضوابط واسس اصبح الان مسوغ لمحارق ومذابح المسلمين.
و"موالاة الكافرين" اصبحت عباءة فضفاضة لم تقتصر على اشخاص واحاد وان كثروا حتى اطلقت على العموم وادخل فيها شعوب وبلاد مسلمة واستحلت بها دماء الالاف.
واصبح اصحاب رايات الفتنة والهرج والتكفير هم فقط وحدهم اهل الحل و العقد والمخاطبون حصرا بوصف امة الاسلام او المؤمنين في كل احاديث النبوءات و الموعودون وحدهم بالنصر و التمكين في الدنيا و الشهادة و الدرجات العلى في الاخرة.
وباقي الامة -ان صح وصفها بذلك وقبلوا ان يدخلونا فيه- لا شئ.. تراب... تبع اي شئ ويستحيل ان يكون سواهم ممن لم يخوض في جهادهم -قتنتهم وسفك الدماء الحرام- ان يكون من انصار المهدي واتباعه الموعودون.. فاصبح حاملوا رايات الفتنة والقتل في العراق هم الابدال واقرانهم في سوريا هم العصائب المنصورة.
اتعجب كيف ياتي الشيطان المسلم الطائع من باب الطاعة كما ياتي المسلم العاصي من باب الذنوب.
الجهاد تحول الى فتنة على ايديهم


وفيك يبارك ولك وعليك وفي جميع الاخوة والاخوات هنا .

هذا فيض من غيض.
للأسف اصبحت كلمة الجهاد شعار يرفعه اللئيم والحقير ، القاصي والداني المسلم والضال تحت اسم الدين
وما ذلك إلا بسبب فرقة المسلمين وعدم توحدهم وهي مااخبرنا بها نبينا عليه السلام ب 73 فرقة
اختلاف العقيدة وتعصب لدينه الضال وتمسك بمبادئه وعاداته وتقاليده وعدم الانصات للحق .
اختلفنا وافترقنا وقتل بعضنا بعضا باسم الدين .

اكبر سم مدسوس هو ايقاف جهاد الكفار و من والاهم

لااخصك بالكلام فهو عام وليس على وجه الخصوص فكلنا موحدين ونحب ديننا ونتمنى الجهاد لاعلاء كلمة الله فقط لامن اجل فلان وعلان وعقيدة واخرى .

عندي سؤال مهم لكن لااستطيع طرحه لئلا احور موضوع الرؤيا عن مضمونه ولعل يفتح موضوع في القسم العام مناسب واطرحه .
اكتفي بذلك لعدم تحوير الموضوع .
 
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
لا يغنى الباطل عن الحق .. و لا يزال الذل حتى يرجع للجهاد
صدقت ولا شك اخي الكريم..
"وعن أبي بكر الصديق رضي الله عنه أنه قال في خطبته، بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم بعام: أيها الناس: إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم عام أول، في هذا الشهر على هذا المنبر، وهو يقول: "ما ترك قوم الجهاد في سبيل الله، إلا أذلهم الله، وما ترك قوم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إلا عمهم الله بعقابه"، وفي الحديث: " من لم يغز ولم يحدث نفسه بالغزو، مات على شعبة من النفاق " (منقول)
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اذكرك اخي باحاديث النبي صلى الله عليه وسلم بعدم تمني لقاء العدو

عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان في بعض أيامه التي لقي فيها العدو، انتظر حتى مالت الشمس، ثم قام في الناس خطيباً قال: ((أيها الناس إلا تتمنوا لقاء العدو وسلوا الله العافية، فإذا لقيتموهم فاصبروا، واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف، ثم قال: اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم، وانصرنا عليهم))
اخرجه البخاري وله شاهد بمسلم .

فإن دُعي الناس الى الجهاد الحقيقي وهو محاربه الكفار والمشركين ومن والاهم فلن يتأخروا ولكن يجب ان تكون الدعوة للجهاد من ولي امر المسلمين
اما الذهاب لاماكن قتال المسلمين لبعضهم بدون امر من ولي الامر فهذا فتنه عظيمه يجب تجنبها ، لأنه لايُعلم هل هو جهاد في سبيل الله بمحاربه الكفار ام قتال فئه من المسلمين المحرم دمائهم .

والله اعلم .

وقد علمنا الله عز وجل آداب في الجهاد لايحيد عنها المسلمون :
{ وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ }
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أول ما قرأته لم يتضح لي المعنى
ثم بعد التأمل و البحث و التفكر الحمد لله فهمته
الاستيعاب عندي شوي بطيء هاليومين:D
جزاكِ الله كل خير نقاط هامة أثرتي انتباهنا لها و أفدتينا بها
و كذلك الأخوة الكرام
 
  • إعجاب
التفاعلات: شبل الوغى و حوراء

مواضيع ممائلة