• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

مجد

عضو
عضو
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
270
مستوى التفاعل
542
النقاط
102
@) قال ابن القيم : " لو أحسن العبد التداوي بالفاتحة ، لرأى لها تأثيراً عجيباً في الشفاء " الجواب الكافي

@)الصبر ثلاثة أنواع: صبر على طاعة الله. وصبر عن معصية الله. وصبر على امتحان الله. / ابن القيم

@)قال ابن عباس رضي الله عنهما : " تكفل الله لمن قرأ القرآن وعمل بما فيه أن لا يضل في الدنيا ولا يشقى في الآخرة " مفتاح دار السعادة
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة و أرابيان

مجد

عضو
عضو
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
270
مستوى التفاعل
542
النقاط
102
((الغيــــبــــــــه))
@)"الغيبة" هي الصاعقة المهلكة للطاعات ! ومثل من يغتاب كمن ينصب منجنيقا فهو يرمي به حسناته شرقا وغربا ويمينا وشمالا. - الغزالي

@)قال الإمام ابن تيمية -رحمه الله- : [ ومنهم من يحمله الحسد على الغيبة فيجمع بين أمرين قبيحين: الغيبة والحسد ] مجموع الفتاوى (ج٢٨/ص٢٣٧)

@)(ذوالبدعة يذكر ببدعته لئلاتغتر به الناس حفظا للشريعة وذبا عنها،ولايذكر غير ذلك من عيوبه؛لأنه من باب الغيبة).التعديل والتجريح للباجي1 /283 ZAD

عبره إن مِن أعظم الحسرات يوم القيامة،أن ترى طاعتك في ميزان غيرك، يالها من عثرة لا تقال اللهم احفظ ألسنتنا من الغيبة والنميمة..‼️

لن تجني من كلامك بالناس في ظهورهم إلا التعب

قال الحسن البصري رحمه الله :- كفارة الغيبة أن تستغفر لمن اغتبته. [جامع الرسائل ابن تيمية]
 

مجد

عضو
عضو
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
270
مستوى التفاعل
542
النقاط
102
(( محاسبة النفس ))
@)قال ابن القيم: وفى محاسبة النفس عدة مصالح منها : الاطلاع على عيوبها، ومن لم يطلع على عيب نفسه لم يمكنه إزالته. إغاثة اللهفان ١/ ٨٤

@)قال ميمون بن مهران: لا يكون العبد تقياً حتى يكون لنفسه أشد محاسبة من الشريك لشريكه، ولهذا قيل: النفس كالشريك الخوان، إن لم تحاسبه ذهب بمالك.

@)( ولتنظر نفس ماقدمت لغد واتقوا الله ) قال عنها ابن القيم دلت هذه اﻵية على وجوب محاسبة النفس

@)قال الحسن البصري : " إنّ العبد لا يزال بخير ما كان له واعظٌ من نفسه ، و كانت المحاسبة من همَّته " . [محاسبة النفس؛ لابن أبي الدنيا]

@)قال القلموني : " روي أن من حاسب نفسه في الدنيا، خف في القيامة حسابه، وحسن منقلبه. ومن أهمل المحاسبة دامت حسراته.
 

مجد

عضو
عضو
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
270
مستوى التفاعل
542
النقاط
102
(( حفظ اللسان ))
@) قال بعضهم لصاحبه : أحصيت ثمانية آلاف عيب في الإنسان ، ووجدت خصلة إن استعملتها سترت العيوب كلها . قال : ما هي ؟. قال : حفظ اللسان.

@)قال الشافعي في حفظ اللسان : احفظ لسانـــك أيها الإنسان ..لا يلدغنك .. إنه ثعبان كم في المقابر من قتيل لسانه ..كانت تهاب لقاءه الأقران

@)حفظ اللسان .؟ ! عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : والله الذي لا إله إلا هو ، ما على ظهر الأرض شيء أحوج إلى طول سجن من لسان " صحيح الآثار ٥٣٧

@)قال محمد بن واسع لمالك بن دينار: "يا أبا يحيى، حفظ اللسان أشدُّ على الناس مِن حفظ الدينار والدرهم"..!


@)حفظ اللسان أصل الخير كله ففي الحديث الصحيح (ألا أخبرك بملاك ذلك كله ؟ كفَّ عليك هذا) فمن ملك لسانه فقد ملك أمره وأحكمه وضبطه . قاله ابن رجب

@)حفظ الوقت و حفظ اللسان و حفظ الجوارح وحفظ الواجبات و المحافظة على الصلوات الخمس وحفظ الورد في المساء والصباح ، يعين على ترك المحرم والمكروه
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة و أرابيان

مجد

عضو
عضو
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
270
مستوى التفاعل
542
النقاط
102
قال عامر بن عبد قيس : أربع آيات إذا ذكرتهن ﻻ أبالي على ماأصبحت أو أمسيت

pbs.twimg.com_media_BpEY97TIMAEOH9J.jpg
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة و أرابيان

مجد

عضو
عضو
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
270
مستوى التفاعل
542
النقاط
102
((الرياء))
@) قال الفضيل بن عياض رحمه الله: من وقي خمسا فقد وقي شر الدنيا والآخرة : العجب و الرياء والكبر والإزدراء والشهوة .
@) {وبدا لهم من الله مالم يكونوا يحتسبون} قال سفيان الثوري في هذه الآية: ويل لأهل الرياء، ويل لأهل الرياء، هذه آيتهم وقصتهم.
@) قال الله تعالى : (( فلا تزكوا أنفسهم )) . قال القرطبي : (( أي لا تمدحوها ولا تثنوا عليها، فإنه أبعد من الرياء وأقرب إلى الخشوع، هو أعلم
@)( من علِم شدة حاجته إلى صافي الحسنات غداً يوم القيامة ، غلب على قلبه حذر الرياء ، ولايُقبل يوم القيامة إلا ماكان صافيا لوجهه ) المحاسبي
@)قال الفضيل بن عياض : خيرُ العمل أخفاه أمنعه من الشيطان وأبعده من الرياء [ الإخلاص والنية لابن أبي الدنيا ٣٠ بسند صحيح ]
@) لو زال الرياء و انعدمت المراءات لغاب كثير من الأعمال !!

pbs.twimg.com_media_BgzwcuyIMAESRVr.jpg
 

مجد

عضو
عضو
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
270
مستوى التفاعل
542
النقاط
102
قال تعالى : ﴿…من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها…﴾ قال مجاهد - رحمه الله - : ( يُقصد بها أهل الرياء ) * زاد المسير لابن الجوزي * ••
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة

مجد

عضو
عضو
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
270
مستوى التفاعل
542
النقاط
102
قال الإمام ابن القيّم-رحمه الله : " الإستغفار نعمةٌ من الغفَّار من داوم عليها وجد أثرها في نفسه وماله وولده وجميع شأنه .
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة و أرابيان

مجد

عضو
عضو
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
270
مستوى التفاعل
542
النقاط
102
((قــيام اللـــيل))
كان طاووس بن كيسان رحمه الله يقول: "ألا رَجلٌ يقوم بعشر آيات من الليل، فيُصبح وقد كُتبت له مائة حسنة أو أكثر من ذلك"؟

قال الفضيل : إذا لم تقدر على قيام الليل وصيام النهار فاعلم أنك محروم وقد كثرت خطيئتك .

جاء شاب إلى الحسن فقال: أعياني قيام الليل (أي حاولت قيام الليل فلم استطعه)، فقال: قيدتك خطاياك."

قال سفيان الثوري رحمه الله : حرمت قيام الليل خمسة أشهر بسبب ذنب أذنبته . قيل وما هو : قال رأيت رجلا يدعو الله ويبكي فقلت في نفسي هذا رياء

﴿كانوا قليلا من الليل ما يهجعون وبالأسحار هم يستغفرون﴾ كان بعض الصحابة رضي الله عنهم يشددون على أنفسهم في قيام الليل من صلاة وذكر واستغفار

قال ابن القيم رحمه الله : {اربعة تجلب الرزق : قيام الليل وكثرة الاستغفار في الاسحار وتعاهد الصدقه والذكر اول النهار وآخره}.

قال الفضيل بن عياض رحمه الله تعالى : إذا لم تقدر على قيام الليل وصيام النهار فاعلم أنك محروم مكبل ، كبلتك خطيئتك .

قال الأوزاعي رحمه الله : من أطال قيام الليل ، هون الله عليه وقوف يوم القيامة - السير

www4.0zz0.com_2015_04_14_18_857371284.jpg
 

مواضيع ممائلة