• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبى الأمين


يَقتَتِلُ عندَ كنزِكُمْ هذا ثلاثةٌ كلُّهم ابنُ خليفةٍ ، ثمَّ لا يصِلُ إلى واحدٍ منهُم ، ثمَّ تُقبِلُ الرَّاياتُ السودُ من قِبَلِ المشرِقِ ، فيَقتلونَكُم قتلًا لَم يقتلْهُ قومٌ ثمَّ ذكرَ شيئًا فإذا رأيتُموه فبايِعوه ولَو حَبْوًا على الثَّلجِ ، فإنَّه خليفةُ اللهِ المَهْديُّ

الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 10/100
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


يقتتلُ عندَ كنزِكم هذا ثلاثةٌ كلُّهمُ ابنُ خليفةٍ ثمَّ لا يصِلُ إلى واحدٍ منهم ثمَّ تقبِلُ الرَّاياتُ السُّودُ من قِبَلِ المشرقِ فيقتلونَكم قَتْلًا لم يقتُلهُ قومٌ ثمَّ ذَكرَ شيئًا فإذا رأيتُموهُ فتابِعوهُ ولو حَبوًا على الثَّلجِ فإنَّهُ خليفةُ اللَّهِ المَهديُّ


الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: البزار - المصدر: الأحكام الشرعية الكبرى - الصفحة أو الرقم: 4/527
خلاصة حكم المحدث: صحيح

يقتتلُ عند كنزِكم ثلاثةٌ كلُّهُم ابنُ خليفةٍ ثمَّ لا يصيرُ إلى واحدٍ منهم ، ثمَّ تطلُعُ الراياتُ السودُ من قِبَلِ المشرقِ فيقتلونَكم قتلًا لم يُقتَلهُ قومٌ ، فإذا رأيتموهُ فبايِعوهُ ولو حبوًا على الثلجِ ، فإنهُ خليفةُ اللهِ المهديُّ

الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: القرطبي المفسر - المصدر: التذكرة للقرطبي - الصفحة أو الرقم: 614
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

الإشكال هنا

ما الكنز الذى يقتتل عليه الثلاثة؟!!

الكنز هو الخلافة

الأدلة من الحديث نفسه

1- حجة كل من الثلاثة____ كلهم ابن خليفة

فكل منهم يرى إنه أحق بالخلافة

ثم لا يصير إلى واحد منهم

2- فإنه خليفة الله المهدى

وذلك لأنه المختار بهذه المهمة

( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ )
البقرة - الآية 30

ولذلك يقول المهدى وَيْحَكُمْ ، كَمْ مِنْ عَهْدٍ قَدْ نَقَضْتُمُوهُ ، وَكَمْ مِنْ دَمٍ قَدْ سَفَكْتُمُوهُ

( فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ )البقرة - الآية 251

ويؤتيه إن شاء الله ( الملك والحكمة والعلم )

( يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ )

وبمقتضى إنه خليفة الله فإنه يحكم بين الناس بالحق ولا يتبع الهوى

فيملأ الأرض قسطا وعدلا

والله أعلى وأعلم

الموضوع مطروح للمناقشة فى معنى الخلافة ومقتضياتها ولكن بالأدلة من الكتاب والسنة
 

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
السلام عليكم
ماشاء الله اخويه نذير تحليلك واقعي ومنطقي وهذا الطبيعي
وتكمله بعد ما يتحاربون الثلاثي هم واعوانهم والله اعلم اذا لهم اعوان في
الخارج بيهبون حتى يساعدون كل واحد فيهم بتقبل الرايات السود
"" رايات الحق راية العقاب مع خليفة الله المهدي ""
بيقتلون الظلمه واعوانهم قتلا لم يقتله قوم
فإذا رأيتموهُ فبايِعوهُ ولو حبوًا على الثلجِ ، فإنهُ خليفةُ اللهِ المهديُّ
اخويه نذير موضوع كنز الكعبه :
فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :<<يبايع لرجل ما بين الركن والمقام (5) ولن يستحل البيت إلا أهله فإذا استحلوه فلا يسأل عن هلكة العرب ثم تأتي الحبشة فيخربونة خرابا لا يعمر بعده أبدا وهم الذين يستخرجون كنزه )
عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:<<اتركوا الحبشة ما تركوكم فإنه لا يستخرج
كنز الكعبه الا ذو السويقتين من الحبشة>
واستخراج كنز الكعبه بعد يأجوج :
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عن هأن النبي صلى الله عليه وسلم قال:<<ليحجن البيت وليعتمرن بعد خروج يأجوج ومأجوج>>رواه البخاري
 

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
السلام عليكم

من ناحية أخرى وتحليل اخر بلنسبة لكنز الكعبة ~ قد يظهر الكنز في مشاريع التوسعة :)
أذا كانت هي مشاريع بالفعل لتوسعة الحرمين في الظاهر ولربما في الباطن لها هدف اخر هوا البحث عن الكنز لأنه هناك كنوز مدفونة منذ زمن بعيد

هذه والله أعلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعتقد إذا كان الكنز شىء مادى فلا حاجة للثلاثة الاقتتال بينهم

فيمكنهم تقاسمه فيما بينهم، ولا يهلكوا أنفسهم

ولكن بشكل مرجح الكنز هو الخلافة

ولكن لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أوتى جوامع الكلم

فكلمة كنزكم أعتقد أنه استهدف بها عدة معان

1- كنزكم = البيت = الكعبة

والدليل

ولن يستحل البيت إلا أهله فإذا استحلوه فلا يسأل عن هلكة العرب

2- كنزكم = الخلافة = الملك

والدليل

فإنهُ خليفةُ اللهِ المهديُّ

ولكن فى الأحاديث الأخرى

3- ربما كلمة الكنز تعنى = ذهب ، أموال

فإنه لا يستخرج
كنز الكعبه الا ذو السويقتين من الحبشة
 
إنضم
2 يوليو 2013
المشاركات
1,142
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
122
العمر
31
الإقامة
أكناف بيت المقدس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعتقد إذا كان الكنز شىء مادى فلا حاجة للثلاثة الاقتتال بينهم

فيمكنهم تقاسمه فيما بينهم، ولا يهلكوا أنفسهم

ولكن بشكل مرجح الكنز هو الخلافة

ولكن لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أوتى جوامع الكلم

فكلمة كنزكم أعتقد أنه استهدف بها عدة معان

1- كنزكم = البيت = الكعبة

والدليل

ولن يستحل البيت إلا أهله فإذا استحلوه فلا يسأل عن هلكة العرب

2- كنزكم = الخلافة = الملك

والدليل

فإنهُ خليفةُ اللهِ المهديُّ

ولكن فى الأحاديث الأخرى

3- ربما كلمة الكنز تعنى = ذهب ، أموال

فإنه لا يستخرج
كنز الكعبه الا ذو السويقتين من الحبشة
أحسنت لأنه المقدار المتمثل في حكم المسلمين هوا حكم مكة
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
2 يوليو 2013
المشاركات
1,142
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
122
العمر
31
الإقامة
أكناف بيت المقدس
السلام عليكم
ماشاء الله اخويه نذير تحليلك واقعي ومنطقي وهذا الطبيعي
وتكمله بعد ما يتحاربون الثلاثي هم واعوانهم والله اعلم اذا لهم اعوان في
الخارج بيهبون حتى يساعدون كل واحد فيهم بتقبل الرايات السود
"" رايات الحق راية العقاب مع خليفة الله المهدي ""
بيقتلون الظلمه واعوانهم قتلا لم يقتله قوم

فإذا رأيتموهُ فبايِعوهُ ولو حبوًا على الثلجِ ، فإنهُ خليفةُ اللهِ المهديُّ
اخويه نذير موضوع كنز الكعبه :
فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :<<يبايع لرجل ما بين الركن والمقام (5) ولن يستحل البيت إلا أهله فإذا استحلوه فلا يسأل عن هلكة العرب ثم تأتي الحبشة فيخربونة خرابا لا يعمر بعده أبدا وهم الذين يستخرجون كنزه )
عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:<<اتركوا الحبشة ما تركوكم فإنه لا يستخرج
كنز الكعبه الا ذو السويقتين من الحبشة>
واستخراج كنز الكعبه بعد يأجوج :
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عن هأن النبي صلى الله عليه وسلم قال:<<ليحجن البيت وليعتمرن بعد خروج يأجوج ومأجوج>>رواه البخاري

بارك الله فيك

حبيت أنوه أن الأقتتال الداخلي على الحكم أو أي أقتتال في أي مكان من الطبيعي راح يجر الأهل والقبائل للمشاكل والفتنة
وهذه سيهيئ للمهدي حكم بلاد الحرمين لأنه الناس راح تنفر من المشاكل وتتجه لشخص يحل المشاكل حقناً للدماء والفتنة وعند سماع الناس خبر المهدي فمن الطبيعي يحسو وكأنه الفرج جائهم وسوف يتجهون لبيعته
وبمناسبة أصحاب الريات السود هم المجاهدن إلي ظهرت رايتهم في خرسان واعلنو حربهم على الكافرة أمريكا
 
  • إعجاب
التفاعلات: محمد بن عيسى
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم
بارك الله فيكم
اظن كنزكم هو الكعبه لانها كنز وجوهرة المسلمين والا لقال الرسول مثلا فوق كنزكم اذا والله اعلم الاقتتال كالعاده من اجل الكرسي
 

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
السلام عليكم
الكنز ما خفي من الجواهر اذن هو خفي فهو ليس الحكم،وليس الكعبة!
والثلاثة يقتتلون عنده وليس عليه!
مكان الكنز مكان اقتتال الثلاثة وهم في الحرم سيقتتلون ويستخرجه ذو السويقتين لهدمه للكعبة المشرفة .فلربما يعثر عليه بإخبار الشياطين له بذلك الكنز.
الصحابة يعلموا ان الكنز في الحرم او تحت الكعبة ولذلك الرسول حدثهم بما يعرفوا !
الكنوز كلها مرصودة من الجن والدجال يأمر الخربة باخراج كنوزها فتتبعه كيعاسيب النحل وذلك لان الشياطين تحملها له فلا نرى الا المجوهرات تحلق معه اليس كذلك?
كنزنا او كنز الكعبة لا يستطيع الدجال السيطرة عليه لانه لا يدخلها اصلا ولان الشياطين ليس لها سلطان في الكعبة حتى تحمله له فيظل ،وبما ان ذو السويقتين سيهدم الكعبة بعد موت جميع المؤمنين سيجده،ولربما تخبره عنه الشياطين.
اقتتال الثلاثة قبل البيعة كعلامة للناس .لكن لماذا تقتلنا الرايات السود اليس ذلك اشارة على انها للروافض حيث يستغلون الظروف السيئة ويحاربون المسلمين .الحكم ليس كنز لنا .
وعليكم السلام
اخويه ابن الثقفي الحديث واضح الله يسلمك
محتاج فقط تركيز الحين لما الثلاثه يقتتلون ( يعني قتل موت دمار)
هم واعوانهم مب الناس بتخاف منهم وهذي اصلا بلد الحرمين مهبط الوحي
انت تبغي المجاهدين يتفرجون لازم الكل بيذهب ويساعدهم وهذا اللي يقصده الرسول
صلى الله عليه وسلم الريات السود بيقتلون الظلمه واعوانهم وقال اذا فإذا رأيتموهُ فبايِعوهُ
بالعقل لو هم الروافض كيف الرسول بيقوله بايعوه مايجوز لكن من كثر القتل والمحنه والخوف
علينا نثق انها راية الحق وفيها المهدي
 
  • إعجاب
التفاعلات: شبل المهدي
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
كنز الكعبة الذي تستخرجه الحبشة في آخر الزمان
هو كنز حقيقي عبارة عن ذهب وجواهر أهداها الملوك إلى الكعبة من قديم الزمان واستمر هذا التقليد حتى سلاطين المماليك.
وقد هم عمر بن الخطاب رضي الله عنه في إنفاقه في سبيل الله
أخرج البخاري في صحيحه بسنده
عن أبي وائل قال جلست مع شيبة على الكرسي في الكعبة فقال لقد جلس هذا المجلس عمر رضي الله عنه فقال: لقد هممت أن لا أدع فيها صفراء ولا بيضاء إلا قسمته قلت إن صاحبيك لم يفعلا قال هما المرءان أقتدي بهما

بل هم بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم:
فقد أخرج مسلم في صحيحه
عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- أَنَّهَا قَالَتْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « لَوْلاَ أَنَّ قَوْمَكِ حَدِيثُو عَهْدٍ بِجَاهِلِيَّةٍ - أَوْ قَالَ بِكُفْرٍ - لأَنْفَقْتُ كَنْزَ الْكَعْبَةِ فِى سَبِيلِ اللَّهِ وَلَجَعَلْتُ بَابَهَا بِالأَرْضِ وَلأَدْخَلْتُ فِيهَا مِنَ الْحِجْرِ ».

هذا عن كنز الكعبة

أما المراد بقوله صلى الله عليه وسلم عند كنزكم
بالظاهر كما قال ابن كثير كنز الكعبة
وكما سبقني الإخوة الكرام قال الرسول عليه الصلاة والسلام عند كنزكم وليس على كنزكم
فالمراد أن هذا الاقتتال يكون في بلاد الحرمين دون سائر بلدان الإسلام
والله أعلم
 
إنضم
2 يوليو 2013
المشاركات
1,142
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
122
العمر
31
الإقامة
أكناف بيت المقدس
وعليكم السلام
اخويه ابن الثقفي الحديث واضح الله يسلمك
محتاج فقط تركيز الحين لما الثلاثه يقتتلون ( يعني قتل موت دمار)
هم واعوانهم مب الناس بتخاف منهم وهذي اصلا بلد الحرمين مهبط الوحي
انت تبغي المجاهدين يتفرجون لازم الكل بيذهب ويساعدهم وهذا اللي يقصده الرسول
صلى الله عليه وسلم الريات السود بيقتلون الظلمه واعوانهم وقال اذا فإذا رأيتموهُ فبايِعوهُ
بالعقل لو هم الروافض كيف الرسول بيقوله بايعوه مايجوز لكن من كثر القتل والمحنه والخوف
علينا نثق انها راية الحق وفيها المهدي

أحسنت يا أخت بنفسج
والريات السود هي قسمان راية لأهل السنة راية التوحيد مكتوب عليها شعار التوحيد لاإله الإ الله

وراية أخرىسوداء مكتوب عليها شعار الشرك والألحاد يا حسين وهي للرافضة

والمقصود هنا أصحاب الريات السود المسلمين أهل السنة إلي راح يبايعو المهدي

وبالنسبة للأقتال في بلاد الحرمين وللأسف الكثير يظن بسبب انها مهبط الوحي فهي محمية ولن يدخلها الفتن والأقتتال
وظنو أنه تلك البلاد بحدود سايكس وبيكو هي بلاد محمية ولن يدخلها الفتن
يعني لو ضم الأستعمار البحرين للسعودية لأصبحت البحرين في مننظور الكثير بلاد وحي وارض الحرمين ولن يدخلها القتال والفتنة ~

لذلك الأقتتال في بلاد الحرمين قتال شديد بحيث ما يحدث في سوريا مجرد جولة من الجولات
وما حدث سابقاً في بلاد الحرمين يوحي بذلك مثل القرامطة أرتبكو مجازر بشعة جدً في داخل المطاف حول الكعبة
واليوم أحفاد القرامطة الروافض سوف يعيدون نفس الموال وعيونهم تتجه لبلاد الحرمين وهم يكيدون كيدً عظيماً لبلاد الحرمين
وسوف يستغلون الأقتتال الداخلي حتى ينقضو على بلاد الحرمين
والله المستعان عليهم
 

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
أحسنت يا أخت بنفسج
والريات السود هي قسمان راية لأهل السنة راية التوحيد مكتوب عليها شعار التوحيد لاإله الإ الله

لذلك الأقتتال في بلاد الحرمين قتال شديد بحيث ما يحدث في سوريا مجرد جولة من الجولات
وما حدث سابقاً في بلاد الحرمين يوحي بذلك مثل القرامطة أرتبكو مجازر بشعة جدً في داخل المطاف حول الكعبة
واليوم أحفاد القرامطة الروافض سوف يعيدون نفس الموال وعيونهم تتجه لبلاد الحرمين وهم يكيدون كيدً عظيماً لبلاد الحرمين
وسوف يستغلون الأقتتال الداخلي حتى ينقضو على بلاد الحرمين
والله المستعان عليهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

أعتقد بما أن الكعبة بيت الله الحرام هى مركز الأرض، فهى تعد كنقطة سيطرة وتحكم فيما حولها

بشرط إذا انتشر فيها وحولها العدل وإقامة حدود الله سبحانه وتعالى ، بالإضافة إلى منع دخول الكفار إليها

أو إلى مكة، فبالتالى يشع هذا النور وهذا العدل إلى أرجاء الأرض

وهذا يفسر لنا رغبة الدجال الدخول إليها ( مكة )ولكن هى محرمة عليه هى والمدينة

فلو سيطر الدجال على الكعبة لانتهى الأمر

وهذا يفسر لنا بدء نقطة الصراع من عندها


وهذا يفسر لنا إنها كنزنا

والله أعلى وأعلم
 

مواضيع ممائلة