• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
1,223
مستوى التفاعل
3,393
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

( ليكونن من أمتي أقوام ، يستحلون الحر والحرير ، والخمر والمعازف ) رواه البخاري في صحيحه - رقم 5590

لقد حدد النبى صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث اصناف من أمته لم يقل من الكفار ولا المشركين "بل من أمته أقوام"

ماذا يفعل هؤلاء الأقوام يستحلون - أي يجعلونه حلالاً - والإستحلال يكون للمحرمات "فلا يوجد إستحلال للحلال"

ولكن ماذا يستحلون؟

1- الحر - أي الزنا

2- الحرير - أي للرجال

3-الخمر

4-المعازف "وهي ادوات العزف او ما يعرف الآن بالموسيقى"

::: عقوبة من يفعل هذا ::: و العياذ بالله

قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم

( ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يعزف على رءوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير }

رواه ابن ماجه.

اراد الله بنا وبكم الخير

والسلام
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,524
النقاط
122
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
جزاكم الله كل خير و جميع المسلمين
أضيف بعد إذنك مستغلا المناسبة للتذكير بشأن المعازف و قضية البعض أنه ممكن استخدامها في بعض الحالات مما انتشر مثل الأفراح

صوتان ملعونان في الدُّنيا والآخرةِ : مِزمارٌ عند نعمةٍ ، ورَنَّةٌ عند مصيبةٍ
الراوي:أنس بن مالك المحدث:المنذريالمصدر:الترغيب والترهيب الجزء أو الصفحة:4/268 حكم المحدث:رواته ثقات

صوتانِ ملعونانِ: صوتُ ويلٍ عندَ مصيبةٍوصوتُ مزمارٌ عندَ نعمةٍ
الراوي:- المحدث:ابن القيمالمصدر:مسألة السماع الجزء أو الصفحة:318 حكم المحدث:صحيح

رابط الأحاديث
 

م فايز

عضو موقوف
محظور
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
247
مستوى التفاعل
443
النقاط
72
هناك كتاب قيّم للدكتور عبدالله بن يوسف الجديع
وهو دكتور في الجامعة الإسلامية
بعنوان حكم الغناء والموسيقى في ميزان الإسلام
يثبت فيها إن سماع الموسيقى غير محرّم بالأدلة الشرعية الصحيحة وأقوال أهل العلم ومن ضمنهم ابن تيمية
 
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
هناك كتاب قيّم للدكتور عبدالله بن يوسف الجديع
وهو دكتور في الجامعة الإسلامية
بعنوان حكم الغناء والموسيقى في ميزان الإسلام
يثبت فيها إن سماع الموسيقى غير محرّم بالأدلة الشرعية الصحيحة وأقوال أهل العلم ومن ضمنهم ابن تيمية
انقل لنا أدله صحيحه
من قال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم
وليس قال فلان وفلان
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الباحث اليمني

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
478
مستوى التفاعل
1,138
النقاط
102
هناك كتاب قيّم للدكتور عبدالله بن يوسف الجديع
وهو دكتور في الجامعة الإسلامية
بعنوان حكم الغناء والموسيقى في ميزان الإسلام
يثبت فيها إن سماع الموسيقى غير محرّم بالأدلة الشرعية الصحيحة وأقوال أهل العلم ومن ضمنهم ابن تيمية
شف يا محترم و كل المحترمين الذين يتبعوا قولك ..
إفعل الذنب ثم تب عنه بعد كل مرة و استغفر ربك أفضل لك بألف ألف مرة من أنك تحلله و لا تفعله ﻷنك دخلت في المحظور جدا جدا جدا و فتحت على نفسك باب أن تهان 'تهاااااان' من أصغر صغير من المسلمين و غير المسلمين .. هذا منهجنا في الجاهلية فما بالك عند دخولنا اﻹسلام .. فالسعيد من اعتبر بغيره. الله يهدينا و يهديك.
 

م فايز

عضو موقوف
محظور
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
247
مستوى التفاعل
443
النقاط
72
وفرق بين الغناء والمعازف ( الموسيقى)
وعطنا الاختلاف بين العلماء وماذا أختلفوا فيهم

اما ترمي قول بدون تفصيل فهذا مشكله كبيره.
أعطيتك اسم الكتاب أما إن كنت تريدني أفرغ لك مافيه فاعذرني
وبالنسبة للعلماء كل أقوالهم بناء على أحاديث صحيحة وليس من رؤوسهم
 

الباحث اليمني

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
478
مستوى التفاعل
1,138
النقاط
102
نسئل الله أن يهدي حكام أرض الحرمين لإعطاء الحق الشرعي و الكامل من الصلاحيات لهيئة اﻷمر بالمعروف و النهي عن المنكر و إن ارتكبوا ما ارتكبوا من عنف ﻷن الخبث زاد عن حده و الدليل كثرة تسلط اﻷعداء على هذه اﻷرض .. حتى روافض مدينة المصطفى صلى الله عليه و سلم يجب زيادة عدد الآمرين بالمعروف و الناهين عن المنكر ثلاثة أضعاف عدد الروافض .. و لو يعطوا سياط و لو يعنفوا ألف سني في المدينة الواحدة في اليوم .. فلا يهم.
 
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
أعطيتك اسم الكتاب أما إن كنت تريدني أفرغ لك مافيه فاعذرني
وبالنسبة للعلماء كل أقوالهم بناء على أحاديث صحيحة وليس من رؤوسهم
خل الكتاب ما أبيك تفرغه

عطني أقوال العلماء مثل ابن تيميه وغيرهم من المتقدمين
 

م فايز

عضو موقوف
محظور
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
247
مستوى التفاعل
443
النقاط
72
خل الكتاب ما أبيك تفرغه

عطني أقوال العلماء مثل ابن تيميه وغيرهم من المتقدمين
ابن تيمية مستدل بأدلة كثيرة من ضمنها ان الرسول عليه الصلاة والسلام لما سمع صوت المزمار وضع أصبعيه في أذنيه وكان يقول لأبن عمر هل تسمعه فيقول نعم حتى إذا قال لاأسمعه رفع أصبعيه عن أذنيه فيقول لو كان محرّم لأمر ابن عمر أيضا بسد أذنيه فالرسول عليه الصلاة والسلام لن يرضى لابن عمر ان يسمع الحرام
فيقول إن قلب الرسول عليه الصلاة والسلام بما فيه من الصفاء والطهر والنور لايتحمل سماع مثل هذه الأنغام
فهو استنتج ان ذلك من باب الكراهة لا التحريم