• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا
هذا مقطع يؤكد القضية و سألحق تعليق لهذا الموضوع غدا إن شاء الله ومن عنده إفادة في هذا الموضوع لايبخل علينا ولاحظ أن قضية المهدية لها تعلق بالدين فلماذا اختاروها بالذات

 
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,607
النقاط
122
الإقامة
...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخوة لا تنساقوا وراء مثل تلك الخرافات
الامر مرفوض كليا وجزئيا ومن اراد ان يناقش فيه بالحجة والبرهان فمرحبا
ولكن بالحجج والدليل وليس بالقصص والروايات
قال سبحانه * ان عبادي ليس لك عليهم سلطان*
الامر محسوم
هذه خرافات او ربما تهويل من الشياطين ليوحوا للناس ان لهم تاثير مباسر وذلك ليس صحيح
ولربما ان الشخص يريد الشهرة والله يعلم النوايا
سؤال *لماذا ياتينا تخويف الشياطين في الاحلام والكوابيس لو انها تقدر ان تضع علامات علي اجسام الناس بالواقع؟ *
سؤال اخر * لماذا لم يعطنا الله قدرة علي الايذاء المادي لهم طالما انهم يستطيعون إيذاء البشر ماديا؟ واكتفي ربنا بأعطاء بني الانسان ايات تقرأ فقط فتؤثر فيه؟ فهل يعقل ان يصيبني ماديا ويتركني ربي اكلمه نظريا؟ *
الذي لا يختلف عليه اثنين انه بارع في التخييل والتزيين والايحاء فبطرقه التي يجيدها يستطيع أن يوحي للانسان ان الشيء مادي ملموس في حين انه لايوجد شيء من الاساس بالواقع
وكلامي لا يعني انكار التلبس وان الجان والشياطين حين تتلبس بالانسان فأنها تستطيع التأثير عليه ولكن يمكنها اضعاف الانسان او ايهامه بالامراض حتي يمرض فعلا بالايحاء او الضغط علي اعصابه وما شابه وهناك حالات لهم تاثير عليها لكن ان يواجهني شيطان فيقتلني هذا غير صحيح
او ان الجأ الي الله واتقرب منه ولا يحفظني فهذه الكلام ليس من المنطق
يقول النبي صلى الله عليه وسلم *من قال حين يصبح وحين يمسي بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم * فلا يؤذيه شيء حتي يمسي او يصبح والذي يقول هو النبي فليست روايه او معلومه تحتمل وتحتمل


فنصيحتي في ايجاز
لو ان الشياطين لها تاثير بهذه الطريقة
فالاولي بالانتقام هو الاخ الصالح وليس المنصلح لان المدعو محمد هو من اخذ منهم سعود فكان هو الاولي بالانتقام لو اننا تدبرنا ومع ذلك فلم يحدث له شيء
هذه هي الحدود التي قال لنا الله انها امكانيات الشيطان
*الشيطان يعدكم الفقر ويامركم يالفحشاء*
*ولاتينهم عن ايمانهم وعن شمائلهم ومن بين ايديهم ومن خلفهم*
* ولأمرنهم فليبتكن اذان الانعام ولأمرنهم فليغيرن خلق الله*
تلك امكانياتهم لا يملكون اكثر منها
اعلموا انه ضعيف
* وكان كيد الشيطان ضعيفا*
لو انه اقوي من الوسوسة لاهلك اكثر من نصف البشر
اما ما عدي ذلك كله فهو تخييل وتزيين من الشيطان ليوهم الانسان انه يقدر ويستطيع وكلها كذب ولكن للاسف ضعف ايمان الناس يقوي تلك الافكار وينميها لدي الناس
نسأل الله الهداية والتوفيق
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
أخي في الله الموضوع واضح وردك لاعلاقة له بالعنوان وهذا المقطع مجرد شاهد وأما حقيقة الحال لاتحتاج لشاهد فإنك ترا مدعي المهدية وانصارهم أنى توجهت فهل هم كلهم محقين ام دجالين ومغرر بهم؟!

وما تحدثت عنه أجيب عنه بإيجاز
أولا: يبدو أنك حنقت على هذا الشخص فدخلت في نواياه وحتى فهمت كلامه على غير وجهه من قال أن هذا الشخص المسحور كان صالحا ومن عباد الله المخلصين الذين ليس للشيطان عليهم سلطان فالذي فهمت أنه كان مثقفا فقط وصلاحه كان بعد السحر والرقية حيث توجه إلى أمه فعكف عندها

وليس من شرط السحر ألا يضر الصالحين حتى ماديا لكنهم معصومين من اتباع الشيطان في سبيل غوايته وتضليله فيبقون على الحق فلا يتمكن من صدهم عنه فهذا نبي الله أيوب ابتلي من الشيطان جسديا وأعظم ما يكون من الأذى المادي فذاب جسمه وهو هو .

وهنا مسألة أخرى هل تأثير السحر في الناس متعلق بالشيطان إبليس الذي (ليس له سلطان على الذين ءامنوا وعلى ربهم يتوكلون) أو أثر السحر بإذن الله من سبب علم السحر المحرم الذي علمه خاص بملائكة (ما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر) وليس ذرية إبليس الا متعلمين له وخدام كسحرة الانس ومشعوذيهم!

ثانيا: ما ذكرت من حديث من قال حين يصبح وحين يمسي بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء ....

معلوم أنه إذا حضر القدر فلا مفر ينسى الإنسان والحديث والأوراد فيها الحفظ في اليوم والليلة وليس للأبد

ثالثا: تأثير السحر ماديا ما ينكره سني فهو أشد من العين والعين تورد الرجل القبر والجمل القدر وقال أحد الصحابة لولا ورد يقوله لقلبتني يهود حمارا أو نحو هذا
وهكذا فهم أحد التابعين حين أصيب في جسده وكان راوي أحد الأوراد الحافظة فسئل قال نسيته تلك الليلة .

وإذا لم يصلنا أذى السحر ماديا فلنحمد الله على تقديره وحفظه ولانكذب بالحقائق الثابته رواية وواقعا فالحمد لله .
 
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,607
النقاط
122
الإقامة
...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله لا اري الا انك لم تقرأ كلامي او انك ما فهمت قصدي
عموما
معني كلامي باختصار
الجن والشياطين لا يواجهون الناس ماديا ولا يستطيعون مقاتلتهم علنا او وجها لوجه وهذا ما قصدت
في القصه رجل مات واكتشفوا ان عليه علامات لا تدل علي حادث طبيعي ولم يكن معه انسي
فمعمي الكلام ان الذي قتله جني
شكرا لردك واعتذر عن عدم الخوض اكثر
والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
الله أعلم أخي بما حدث وبالنسبة لي لا أكذبه وشواهده مما نسمع قديما وحديثا كثيرة ورأينا قريبا منه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ولقد استجر هذا إلى الكلام عن معاني آية قول الله تعالى : (إن عبادي ليس لك عليهم سلطان الا من اتبعك من الغاوين )
وقوله : (إنه ليس له سلطان على الذين ءامنوا وعلى ربهم يتوكلون) ونحوهما من الآيات الكريمات هنا قد يشكل كما حصل لأخينا وقد سبق الجواب ويقال إن الله عز وجل يذكر خير عباده وخير الأوصاف لهم من جانب ويذكر شر الأوصاف وليس هؤلاء كل عباده بل الأكثر هم بينهما فمن المؤمنين من مرة يغلبه إيمانه وتوكله فيكون محفوظا ومرة يغفل وقد يصل لاتباع الشيطان ويصبح من الغاوين بغوايته لكنه يتوب وربما غلبته غواية الشيطان وورد معه النار فلفظ الغاوين أعم من الكافرين وكذلك من يتبع الشيطان ومن موعدهم النار ليس خاصا بالكفار فمذهب أهل السنة على مادلت عليه الأحاديث الصحيحة أن من الموحدين من يرد النار ويدخلها لكنهم يخرجون منها وذلك بقدر اتباعهم للشيطان وحظه منهم
وقوله سبحانه : (ليس له سلطان على الذين ءامنوا وعلى ربهم يتوكلون) الذي تبين أنهم خاصة الخاصة فليس أي إيمان وتوكل يوصل لهذه العصمة من الشيطان بل هذا التوكل الخاص كما قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم في السبعين ألفا الذين يدخلون الجنة بغير حساب : " هم الذين لا يسترقون ولا يكتوون وعلى ربهم يتوكلون " فتوكلهم لاحظوه في أشياء لم يلتفت إليها غيرهم فمثل هؤلاء كما لا تقربهم النار بل ولا هم الحساب ومذلته كذلك هنا لا تصل إليه أسباب النار وهو سلطان الشيطان وهؤلاء السبعون كرامة من الله لهذه الأمة ونبيها وإلا فإن الأنبياء يسألون يوم الحساب وهم أفضل كما في سؤال الله عيسى (أءنت قلت للناس..) وكذلك قد يصاب النبي امتحانا في هذه الدنيا ليقتدي بصبره عموم المؤمنين ويتعزون به لما سيجري عليهم مثله فيسلط الشيطان على جسده وهو أفضل ممن لم يسلط عليهم لقربهم من الله وتقواهم لكنه جعل آية فمجاري الحكمة في حفظ هذا وابتلاء ذاك لانحيط بكلها علما فعلينا التسليم لانقول كيف وكيف نحن عباد وهو الرب الحكيم يفعل ما يشاء ونسلم لحكمته إن كنا مسلمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبدالرحمان
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,607
النقاط
122
الإقامة
...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اظن ان لدي قصور في الفهم والله اعلم
فلم افهم كلمه واحدة او جمله تخص ما قلته في ردك
عموما
اري ان الجدل لن يجدي نفعا
اعتذر لك وللجميع ان كنت اسأت لاحد
واسأل الله ان يغفر لنا ولكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يبدو أن القصور مني فتكلمت في موضوع يحتاج لبيان وتفصيل في نقاط وخبزته في جمل متداخله للعجلة وتشتت الحال والله المستعان
النقاش هذا توضيح واجب ليس جدال
أحاول أذكر نقاط المقصود منه:

* نعلم أن كثيرا ممن ينكرون مثلا مس الجن وأثر السحر حين ينكرون ما ورد وعرف عند الأولين و الآخرين يحاولون يستدلون بالاية : (إنه ليس له سلطان ..) والمثبتين ينكرون عليهم بما ورد وثبت وبالواقع وما رأيت من أنكر قولهم من الآية نفسها فيقال هذ الاستدلال بالعمومات لايدل على المقصود الذي أرادوه وأجبت عنه بعدة أجوبة لمن أراد أن يقتنع عقليا وإن كانت مختلفة لكنها غير متناقضة فيحتمل هذا ويحتمل هذا ومن هذه الأجوبة ما تقدم واذكرها في النقاط التالية لعلها تتضح:

١- أن هذه الآية مذكورة في صفوة عباد الله فهم الذين ليس له سلطان عليهم

٢-غير صفوة عباد الله المؤمنين وإن كانوا مسلمين ومؤمنين لكنه يتسلط عليهم بقدر ضعفهم واتباعهم للشيطان في بعض الأمور والأحوال لذا أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بأن من قرأ آية الكرسي لا يقربه شيطان حتى يصبح فدل أن للشيطان نوع من السلطان حتى على المؤمنين فإنه يقربهم ويؤذيهم وثبت أنه يدخل البيوت حتى يصل أن يسرق الطعام وحتى يراه الانس وثبت أنه يبول في أذن النائم ويضرب عليه بالعقد وإذا ثبت في القليل ثبت في الكثير

٣- من المحتمل وهو قوي أن السلطان المنفي عن الشيطان المقصود منه أنه ليس له القدرة على غوايتهم عن سبيل الله وصدهم عنه كما يفعل بغيرهم
والمتأمل في حال المنكرين أنهم لا يفرقون بين مسلم وكافر إنما يتكلمون بأهواءهم فيقول الله كرم الانسان فما يمكن يكون للشيطان عليه سلطان مع أن الآية خصت نفي سلطانه على المؤمنين الذين هم على ربهم يتوكلون فقط وهؤلاء قدسوا جنسهم الإنساني عموما
وتكريم الله للإنسان في أشياء كثيرة لا يعني عدم ابتلاءه بنحو هذا لكن كيف يفهمون!
وربما استدلوا بقول الشيطان (وما كان لي عليكم من سلطان) نقول هذا المراد منه ما تقدم أنه لا يملك الإضلال كما لا يملك أحد الهداية الا الله إنما فعل معهم الدعوة فاستجابوا له لما سبق من القدر فيهم وهو كان مجرد سبب ومن لا يريد أن يعقل إلا أن الشيطان ليس له سلطان مطلقا على الانس لأنه قال في خطبته في أهل النار (وما كان لي عليكم من سلطان) نقول كذب الشيطان وصدق الله (إنما سلطانه على الذين يتولونه..) فهل تقبل قول الله أو خبره عن مقولة الشيطان هذا إن لم يعقلوا المعنى السابق وهو أولى بهم إن كانوا يعقلون

٤- أن الأصل هو حفظ الأولياء من الشيطان وفرقه منهم وكذلك حفظهم من أذى السحر وهذا أمر ثابت بالشرع وبالواقع فمن حفظ الله حفظه الله
لكن هذا ليس أمرا مطردا فقد يبتلى بتسليط الشيطان من هو خير الناس كأيوب عليه السلام وكذلك قد يبتلون بالسحر كما حصل لنبينا صلى الله عليه وآله وسلم

٥- أن هذا الحاصل للأنبياء وبعض الصالحين الأتقياء يراد منه أولا التطهير ورفعة الدرجة لأنه علم منهم أنهم سيصبرون لما عندهم من اليقين
الثاني: العبرة لأنهم قدوة لعموم المسلمين في الصبر على البلاء فيقتدي بهم أهل البلاء والمصائب ويتعزون بصبرهم ولو شاء حفظهم لكن الحكمة دعت إلى ذلك فقال الله بعد قصة أيوب ( رحمة من عندنا وذكرى للعابدين)
٦- قوله تعالى (إن كيد الشيطان كان ضعيفا) ضعف الكيد لا علاقة له بحصول الأذى أو عدمه فالكيد أمر يتعلق بالعلم وأما الأذى فهو حاصل منه المعنوي والحسي وقد يكون أذاه في غاية البشاعة فلا علاقة لضعف الكيد بضعف حصول الأذى منه قال الله (ألم تر أنا أرسلنا الشياطين على الكافرين تأزهم أزا) فصار أشطر منهم ولعب بهم كيده الضعيف وأيضا كيد النساء عظيم نفهم منه أن كيد الرجال دونه وأضعف منه لكن بطش الرجال أشد ومنهم يحصل القتال ثم إنه سبحانه أثبت للشيطان كيدا لكنه ضعيف ومعلوم أن من الناس من يغشه ويكيد به ضعفاء الناس لأنه أضعف منهم ومطاوع لهم والضعيف قد يؤذي و يقتل من هو أضعف منه

*أنا أعتذر منك ومن الجميع وأي اشكال أحاول وأسعى في توضيحه .
 
  • إعجاب
التفاعلات: حفيد المصطفى
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,607
النقاط
122
الإقامة
...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي انا لا اخالفك في اي من هذه النقاط السابقه
لان هذا العلم ليس لدي للجادل به او ان احاج به
وسمعنا كثيرا عن اشياء عجيبة تقع للمسحور او الممسوس او حتي المحسود
لكن ليس من المنطقي ان يواجه بني الانسان بني الجان وجها لوجه فليس هناك تعادل
لانهم محجوبون عن البشر ولذلك فلو لهم قدرة علي قتال البشر لاهلكوهم جميعا دون ان يبقوا علي احد
هذه الفقرة من القصة هي التي اعترضت عليها لانها تورث خوفا من وهم ليس له اصل
قد يمس الجان وقد يتلبس وقد وقد لكن ان يقتل الانسان فهذه لا يمكن ان تكون منطقيه
اما *ان عبادي ليس لك عليهم سلطان* والايات فقد اوردتها من باب طمئنة القارئ ب كن مع الله فلا يقدر علي ايذيتك احد
ولنا عبرة في قصص القرآن حين قال
*فلما التقي الجمعان نكص علي عقبيه * وهنا يتبين انه كيده ضعيف فظهر مفلسا ولا حيلة له واثر الهروب
كلامي جملة واحدة لا تدخل في كل هذا الشرح الذي تفضلت يه
"الشيطان لا يقع منه او من فصيله ايذاء مااااااادي ملموس او مواجهة قتالية تؤدي لقتل الانسان والا لقتل هو واعوانه اغلب البشر"
هذا ما قلته انا
وتعليقي فقط كان علي نقطه واحدة في القصة الواردة عن الاخوين
* الحادث الذي وقع لسعود ذكر انهم وجدو عليه علامات تدل علي قتل مدبر او احد كان معه وقتله * في حين انه كان حسب ما ذكر وحده بالسيارة
اذا فالذي قتله جني او شيطان
وهذا هو اعتراضي
اتمني ان تتقبل مروري وتحياتي
وكل عام والجميع بخير
سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
 
التعديل الأخير:

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
حبيبي حفيد المصطفى الاطالة كلها لأجل هذا الانكار منك فهو قائم على أساس أولئك القوم شعرت أو لم تشعر فما الضير أن يقتل انسي جني كما قد يقتل الانسي جني ويقتل الحيوان الانسي ينطحه كبش أو ثور أو يفترسه أسد أو تقتله بعوضه كنمرود ما المشكلة وكلها بقدر الله مادمت تؤمن بوجود الجن قتل العين أعجب
ولماذا تستنكر شيء ما استنكره أئمة الهدى وورد في سنة المصطفى فعندك شبهة من هذه المدرسة التي تدعي العقلانية لذا وجب الاطالة أكثر وأكثر فلا زلت مقتنع به مع كل هذا البيان وتقول لم كل هذه الاطالة لو عقلته لزالت شبهة الانكار فهي تجتثها من أصولها
ورد في قصة موت سعد بن عبادة
أنه سمع هاتف الجن:
نحن قتلنا سيد الخزرج سعد بن عباد
وأصبناه بسهم فلم نخطيء فؤاده

وحديث النبي صلى الله عليه وسلم في عوامر البيوت واعلامها ثلاثة أيام قبل ايذائها وذلك حين قتل أحد الصحابة من قبلهم

ما استنكره المسلمون!
الله يوفقنا لادراك ليلة القدر بأحسن ما ينفعنا عنده
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
نرجع للموضوع "لماذا يروج الدجالين والسحرة باسم المهدي" سؤال خطير ويعلم الجميع ما الذي يحصل في الأمة من هذا الأمر وأتعجب لم يتفاعل أحد مع الموضوع مع أن المنتدى هذا أخص بمثل هذه المواضيع من غيرها!
 
  • إعجاب
التفاعلات: الظلم ظلمات

مواضيع ممائلة