• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
أستعين بالله ابتداءً وانتهاء نحاول البيان فأذكر الجواب في عدة نقاط مع بيان للإيضاح:
١- قضية المهدي عندنا محسومة وسيخرج بإذن الله ولم نؤمر قبل خروجه بفعل شيء معين بل ورد أنه يعوذ بالبيت بلا عدة ولامنعة فهو لايبني أنصار بل يلوذ بالعزيز الغفار ويؤيده بعد بالخوارق بل ورد هروبه ممن توسموا فيه وأرادوا بيعته .

٢-ليس قصة الفيديو أعلاه هو عنوان الموضوع أو أن الكلام مبني عليها بل الشواهد كثيرة والدواعي ظاهرة وتجد كثير من المسحورين وضعاف الشخصية يخوضون بقوة في أمر المهدي ولي صاحب على هذا النحو وهو جار طيب لكن هكذا وهو ذو خلق وكرم واجتماعي بقوة لكن كما يقول هو أنه مسحور وله صاحب مثله .

٣- قضية المهدي قد تكون سببا للالحاد!
لذا لا تعجب أن يسعى في رواجها الشياطين واليهود الماسونية والنصارى
كيف ذلك؟
أولاً مسألة المهدي إذا تكلم فيها طالب العلم ومن عنده إلمام
بالشريعة يعرف قدرها ويعطيها حجمها وموقعها الحقيقي من الشريعة لكن هنا من عامة
الناس من ربما ما عرف الدين والالتزام الا من هذه المسألة فقوي تعلقه بدعاوى المهدي وعظم رجاؤه وانتظاره
بكل شغف لقرب ظهوره المتحتم حسب من يغذونه بهذا الفكر فيلتزم بالدين التزاما قصير الأمد
تحسبا لهذا الحدث المفاجيء القريب العاجل فيؤمل فيه فرجا لحاله من ضيق عيش وقلة ذات يد أو تعسر أو أو من المحن والبلايا التي هي لا تخلو من حياة البشر في كل زمان ومكان على تفاوت بينهم وهي جارية بمقتضى الحكمة الإلهية للحياة الدنيا المهم يضل صاحبنا ينتظر يوما بعد يوم وشهرا بعد شهر ثم يفقد الأمل فيطول أمله للسنين فينتظر هذه السنة ثم تلك حسب الرؤى وقد رأيناها كل سنة مما سبق هي هي فيبدأ يضعف جانب التصديق حتى إذا وصل فارغ الصبر لعشرات السنين أو أقل أو أكثر حسب الشخص فيخرج من الدين من حيث دخل أو يقلد المهدية أطرف واحد يعرفه أو مايعرفه لأنه نفد الصبر أو جعلها لنفسه وهكذا من جرف لمنحدر إلى منتهى الضرر
ومنهم من المخدرات إلى المهدية مباشرة فالتزم حين سمع بها وتحرى أن يكون من يصلح في ليله وبدأ يقرأ في هذا الباب ولاشيء عنده في الحديث عن الإسلام وأحكامه الا قضية المهدي فلا شك أن هذا من مداخل الشيطان في تحوير الاسلام في قضية معينة بل غائبة وليست بأساسية في غير وقتها .
٤- ومن سبب انتكاسة هؤلاء قوم صادقين يحبون الخير بتبشير الأمة وإحياء آمالها بما ورد في الآثار و الرؤى وهؤلاء انواع منهم من يتكلم بعلم ومنهم من قل علمه فتكلم برأي ونوع هوى ومن يتكلمون في المهدية على غير منهج أهل العلم والسلف الصالح يحصل منهم غلو فاحش فكل شيء يحدث يبرمج في أفكارهم على أنه علامة المهدي وزمنه وحتى إن كان هذا فعلا زمنه فنظرة هؤلاء مرضية ليست سوية فينتظر الخلاص مما هو فيه من نكد الدنيا وبلواها وزمن المهدي ربما حصل فيه لشخصه هو من البلاء أضعاف فمن يؤمل لفرج دنيوي أو ديني فعلى كل الحالين التعلق بمسألة المهدي ضرر عقدي فإن الله يفرج الكروب ويقضي الحاجات في كل وقت وفي كل ليلة هل من داع هل من سائل هل من مستغفر ولا تعدو قضية المهدي أن نؤمن بها
وإذا خرج نبذل أموالنا وأرواحنا في نصره لأنه صاحب راية الحق وسفينة نوح في زمنه أما قبل ذلك فلا تتعلق به وحتى إن خرج لن ينصره غير الموحدين ومن تعلق به مع الله فإنهم كمن تعلقوا بجده حتى ألهوه فحرقهم وتجد بعضهم حين يشتد به البلاء يقول اللهم عجل بالمهدي كتعلق الرافضة حين يقولون اللهم عجل فرجه عند كل زفرة ومصيبة فيعطيهم المولى على قدر رجاءهم ونياتهم فلا يحصل لهم الفرج مادام ليس هذا زمانه لأن
أملهم معلق بالمهدي ليحصل لهم من جهته الفرج لا من الله مباشرة إذ لو تعلق بالله مباشرة لم يفرق ساق الله فرجه من أي سبب فالله على كل شيء قدير فحين خسر أمثال هؤلاء عقيدتهم ما ظلمهم الله ولكن كانوا أنفسهم يظلمون
أليس النبي صلى الله عليه وآله وسلم جعلنا على محجة بيضاء كاملة ليلها كنهارها
ثم من هؤلاء من ضعف صبرهم حتى ظنوا أنه لابد من رسول بعد الخاتم عليه صلاة الله وسلامه وجعلوه المهدي وحرفوا الآحاديث وألحدوا فيها ظنا أن شريعة محمد عليه الصلاة والسلام ما أنقذتهم مما هم فيه فيحتاحون لرسول على مقتضى تمنيهم وأمزجتهم ومن كانوا سببا في هذه البدع ربما ظنوا أنهم ما أرادوا الا خير وفعلا هم قصدوه
لكن ليس كل مريد للخير يصبه والا لما احتاج الناس للرسل والشرائع مادام كل من نوى خيرا أفلح
إذا فالأمر خطير وهم أرادوا أن يبثوا الرجاء في الأمة لغلبة الشر ودبيب اليأس في القلوب
فصار كل رؤيا يراد بها المهدي نعم الرجاء والتبشير مطلوب لكن ليس بالكذب فحبله قصير وضرره عسير
٥-إذا عرفت أن السحرة وأعوان الدجال ممن يروجون لقضية المهدي لهذه الاسباب وخلاصتها تعلق الناس بغير الله فيتمكنوا من سحرهم فتتلاعب بهم الشياطين فيؤثروا فيهم بأسحارهم أو حتى يصلوا بهم للإلحاد إذا عرفت ذلك بطل منك العجب وعرفت أن الهدى والعدل والقسطاس المستقيم هو في الاستقامة على المنهاج الأول وليس في استعجال الغيب
حتى يعيش المرء في غير واقعه وزمانه نعم إذا فسد زمانه يحاول الهروب عن واقعه إلى الوراء إلى الهدي الأول يرجع عن طريقة فساد زمانه إلى هدي الأسلاف لا باستفتاح المستقبل المجهول " ولن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها" علينا أن نعي هذا والا كانت العاقبة (فلما جآءهم ما عرفوا كفروا به) لم ينفعهم استفتاحهم للمستقبل ومعرفتهم بقرب مبعث الرسول حين انشغلوا بها عما بين أيديهم من الكتاب والعمل به فخرج وهم بعيدون عن مرضاته فخذلهم عن كرامة أتباعه فحسدوه واتهموه فالمقصود هو طاعة الله مادام كتابه بين يديك ومادمت تقرأ وتعرف أمره ونهيه والا كان جهل المشركين الأميين خير لذلك هُدوا للحق فاتبعوا الرسول دون اليهود المستفتحين بعد أن لم يكونوا على شيء ولا ينتظرون شيء فاعرف قدر مابين يديك من كتاب ربك وشريعة رسوله واتله أنآء الليل والنهار ففيه الهدى والنور ولا يشغلك عن ذلك هم مستقبل ولا حزن ماض إلا أن يكون حزن توبة (لكي لا تأسوا على ما فاتكم ولاتفرحوا بما آتاكم ) (يا قوم إن كنتم آمنتم بالله فعليه توكلوا إن كنتم مسلمين)

فلماذا السحرة يعلقون الناس بالمهدي؟
ج لأن أهل السنة ما عندهم شرك فلا يقدرون عليهم بشياطينهم وقد استثى أبو الشياطين (إلا عبادك منهم المخلصين) قال الله (إن عبادي ليس لك عليهم سلطان)

لابد أن يكون الآن اتضح السبب الأكبر وراء ذلك وهو أنهم لا يقدرون وشياطينهم على عباد الله المخلصين وهم الموحدون والذين هم به تعالى يؤمنون و عليه يتوكلون ولو قال الدجال والساحر اشركوا ما أقبل عليه أحد منهم ولسبوه وهرب منه كل مسلم لكنهم بحثوا عن أقرب طريق للشرك باسم الدين فلم يروا أنفع لهم من قضية المهدي سواء ادعوه أو دعوا إليه أو سعوا في إشعال قضيته بين المسلمين بغلو مفرط لأن تعلق القلب أول باب الشرك و الله يكل كل امرء إلى من تعلق وبهذا يتمكنون من عملهم وايصال تلاعبهم وسحرهم إلى أعين الناس وقلوبهم وأما غير الموحدين يعلقوهم باسم أي معمم وشيخ وولي فيعلق به فيصل إليه سحرهم والله المستعان هو مولانا فنعم المولى ونعم النصير
 
  • إعجاب
التفاعلات: الظلم ظلمات
إنضم
14 أكتوبر 2016
المشاركات
373
مستوى التفاعل
862
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ايذاء الجن للإنس يأتي من داخل الانسان وليس من خارجه
كالوسوسه والوهم والخيالات والحركات اللااراديه والامراض وغيرها
لكن ان يقاتل جني انسي قتال مواجهه ؟! لا اظن ان هذا موجود او حقيقي الا في عقول البسطاء ، ولا اقصد هنا التقليل ولكن لكل حادثه تكون مجهولة الحيثيات تجد ( قليل المعرفه او الجاهل ) يرمي بها الى الجن ، لان كلمة جن بالنسبه اليه هو المفتاح المنطقي لكثير من الأمور الغامضه
انا اخالفك الرأي اخي الراعي
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
لازلنا في مسألة الجني افتحوا لها موضوع خاص وننقل فيها ما يخصها من هنا ونزيد فالعنوان ما فيه جني لكن أشير للرد الأخير من قال بقضية القتال والمواجهة هذه لم نتطرق لها أما أن الجن والسحر يقتل الانس فما فيه مسلم سني ينكر جواز وقوعه فيما أعلم وحيلة من لاويؤمن بعالم الجن أن يقولوا هي قوى الشر والملائكة قوى الخير ولا وجود لها في الخارج هذه عقيدة بعض المتكلمين القدامى سرت وراجت اليوم وبعضهم أخذ نصفها والنصف الآخر من السنة فصدق الوجود وأنكر الوقوع ووقعوا في تناقض لاينتهي فما الفرق بين أن يقتله بمرض أو يتسبب عليه بحادث ! فهذا التناقض كله لأجل إرضاء نفوسهم أن لايوجد شيء مخيف ولكن العلاج الحقيقي في التوكل على الله والايمان بقدره والتسليم لا بالتوهم بعدم وجودهم وتطمئن فترة من الزمن بل الخوف الداعي للإيمان بالله والهروب إليه من شر خلقه هو الأنفع والأقوى ركنا وأما الكفار فعلاجهم نعم يكون بالتوهم وما يدرسونه في علم النفس ويكررونه من كلمات فما لنا ولهذا يتمتعون به قليلا : (كمن متعناه متاع الحياة الدنيا ثم هو يوم القيامة من المحضرين)
وربما بعضهم حصل له أو لقريبه شيء فصدقه وأنكر غيره فهو يتكلم بما يراه وينكر ما يحصل لغيره فإن النظر بعين النفس وتجاربها فقط يفسد العلم ويحجر الواسع وهو السائد الآن في حديث الناس
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
بعدما كتبت أصل جواب العنوان رأيت هذا الفيديو لم أكتبه لأجله فسبحان الله فضحهم الله بألسنة شياطينهم اللهم اهتك أستارهم وخلص المسلمين من كيدهم إنك على كل شيء قدير

 
إنضم
14 أكتوبر 2016
المشاركات
373
مستوى التفاعل
862
النقاط
102
بعدما كتبت أصل جواب العنوان رأيت هذا الفيديو لم أكتبه لأجله فسبحان الله فضحهم الله بألسنة شياطينهم اللهم اهتك أستارهم وخلص المسلمين من كيدهم إنك على كل شيء قدير



اخي يحفظك الله ماهذه الخزعبلات ؟
منذ متى ونحن نستقى المعلومات من الجن ؟
وماهذا الشيخ الذي حوّل الرقيه إلى مجلس سواليف
للأسف انا لا اقتنع بهكذا فيديوهات فجميعهم اما دجالين او ينقصهم العلم

واتضامن مع النقاط التي ذكرتها في الأعلى .
 
إنضم
24 أكتوبر 2016
المشاركات
94
مستوى التفاعل
133
النقاط
37
السلام عليكم
تعليقى فيما يلى أولا : هناك حوادث عديدة لقتل الجن للبشر بعضها موثق تاريخيا وبعضها موثق فى محاضر رسمية وأهمها حادثة الصحابى من الأنصار وكان تزوج حديثا وكان مع النبى صلى الله عليه وسلم وعلى أله فى غزوة الخندق واستئذن منه للرجوع الى أهله فأمره أن يأخذ معه سلاحه خوفا عليه من بنى قريظة وعندما وصل الى منزله وجد زوجته تقف جانب الباب فأخذته الغيرة فأخبرته بوجود حية بالداخل فدخل وقتل الحية وهى جن فى الحقيقة فما أسرع أن قتلته الجن انتقاما لقتله لأحدهم وهناك حادثة أخرى لجن قتل ثلاثة من البشر بحارة اسمها حارة نخلة بالمنيب بالجيزة بمصر قتلهم خنقا وحوادث خطف عديدة وحوادث احراق البيوت مشهورة جدا فى العديد من البلاد ويغنينا عن ذلك كله اخبار القرأن الكريم عن عمل الجن لسليمان عليه السلام محاريب وتماثيل وجفان كالجواب وقدور راسيات وهذه الأعمال الجبارة تعنى أن الجن لديه القدرة على قتل البشر وايذائهم أيضا
 
  • إعجاب
التفاعلات: الراعي
إنضم
14 أكتوبر 2016
المشاركات
373
مستوى التفاعل
862
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله
ماسمعت بهذا ولا قرأت طيلة حياتي إلا الآن
وهل حوادث الحريق والقتل اصبحت سببها الجن ؟ كل قضية مجهوله يجد الناس الجن منطق لها ، او ربما تجده في افلام الرعب والاساطير .
 

كيلاني

عضو
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
424
مستوى التفاعل
625
النقاط
102
الإقامة
بـلاد الـشـام
الدجال والساحر انسان مغفل معتوه وغير واعي لنفسه خاضع لشياطين الجن ويعتقد انه يملك قوة عظيمة بتعاونه مع الجن , اي انّ الجن يكبر ويتعاظم امرهم في نفسه وعقله لدرجه انه ينسى الله وعظمته واسمائه الحسنى جل جلاله ويكون جاهز لأن يسجد للشيطان سجود حقيقي , أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.

مسألة المهدي يعني أن الخير سيعم الارض والاسلام سينتصر وهذا الامر يغيض الشياطين واعوانهم من السحرة والدجالين , لذا تركيزهم على هذا الامر وفي اعتقادهم انهم يستطيعون ايقاف هذا الامر , نعلم نحن انها مشيئة الله ولا يمكن ايقافها ,لكنهم لا يعلمون مثلنا , فعلا عميان, في منتهى الحماقة ,كحماقة من ارادوا قتل الرسول عليه الصلاة والسلام , وكحماقة فرعون الذي اراد قتل النبي الذي سيظهر من بني اسرائيل, يبدؤون بالتوجس والخوف من كل شخص صالح او نظيف بالعامية ليطلقوا عليه وابلا من سمومهم وسهامهم , بعضهم شياطين الجن وبعضهم شياطين الانس من يهود ومتأسلمين واخرين يعلمهم الله ولا نعلمهم , يريد الله عز وجل ان يختار شخص معين , وهم بأعتقادهم المنحرف واهمين انهم يستطيعون قتل هذا الشخص او ايقافه ليستمروا بعدها بطغيانهم وتمتعهم بسلطانهم في الدنيا !!

بالنسبة لقصة الشخص الذي بالفيديو , هو يعاني من المس بسبب سحر او عين او نفس خبيثة دخلت جسمه ...الخ, حاول الانتحار للتخلص من عذابه , لأنه كان في حالة صراع مع الشيطان وخاف ان يغلبه الشيطان ,بداية حاول الانتحار بأدوات حادة لكن لم يتجرأ على ذلك , فاختار الانتحار بالسيارة وهي اسهل الطرق , لا اعلم ما حسابه عند الله , الوالدة والله أعلم تعاني المس وقد تكون نقلت هذا السحر او المس للابن وهذا يحدث كثيرا خصوصا أغلبنا يحب أمه ويثق بها ,لذا يختارها الشيطان او يختار الزوجة او المحبوبة, لذا هي تبكي حرقه لأنها تشعر انّ لها يد في هذا الانتحار ( مجرد اعتقاد ) , اعرف فتاة في بلدتي كان عمرها حوالي 18 سنة تعاني من هذه الاعراض , وكانت دائما تكتب على الفيسبوك وتكررها ( يا ريتني أموت وأخلص , تتمنى الموت وبنفس الوقت تنادي في الناس عن طريق الفيسبوك على أمل ان ينقذها شخص بطريقة غير مباشرة ) .

ان شاء الله أكون اجبتك على سؤالك :rolleyes:
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
الظلم ظلمات: رد غير شرعي ولامنطقي " ومتى كنا نستقي المعلومات من الجن"
أولا متى كنا لانستقي... فلو علمنا الحقيقة لوجدنا العالم كله الا المؤمنون في دوامه مع الجن والسحر والشعوذة من القاع والدفائن إلى الفضاء
ثانيا: أهل الشريعة قال رسولها عليه الصلاة والسلام لأبي هريرة :"صدقك وهو كذوب" أي الشيطان الذي تمثل له البارحة
وعلى هذا استفاد منها كان كثير من الرقاة واستخرجوا الأسحار من اعترافاتهم

فنحن حين نورد مثل هذا نرجو ممن لا تعجبه المقاطع أن يحترم عقل مخالفة ولايتهمه بتصديق الخزعبلات اجعلها خرافات ولاتصدق لست مجبر أنت حر لكن لا تتهم غيرك وشيء من الاحترام

وحديث الجن مثل الإسرائيليات حسب ما يكون موافقة أو مخالفة للشريعة أو لا هذا ولا هذا فالأول مصدق والثاني مكذب مردود الثالث محتمل لانصدق ولانكذب ونرجح حسب القرائن والأحوال فإن كان يتهم قريبا وذا رحم بسحر أو عين ونحوه لا نصدق وإن بذلنا السبب في الأخذ به في العلاج وإن أخبرنا بمكان عمل ذهبنا نستخرجه وإن تكلم بمخططات الكفرة والسحرة الشريرة فهم أهلها وهذا أمر معروف بدونه فما يضيرنا إن زاده موافقة لم صار خزعبلات أم أن اعتقادكم في الجن شيء آخر غير ما نحن عليه وأنهم لا يتمثلون ولايتكلمون فهذه مسألة أخرى لاتتعلق بتصديق معلومات الجن



كيلاني: هذا غير جواب لولا مابين القوسين لأجبتك والصحيح (مجرد ظن واتهام وخاطر سوء)

وأشرت لقضية المهدي وتعاطيك معها غير مرضي وهو أن ما يفعله الأعداء حماقة وعمى نعم أمام قدرة الله فيهم وفينا لسنا بشيء وما قد قدره الله سيكون رغما عن الجميع لكن نحن كمسلمين بشر لسنا الله بل ندعو ونرجو الله الذي أمرنا بمعاداتهم والحذر من كيدهم والإعداد لهم ومدافعتهم وأخبرنا أن منا من يقتل بأيديهم فأمرهم ليس بالهين وماسيرة الرسول إلا خير شاهد في مكايدتهم بأنواع الحرب والكيد والحيل لا أن نقول أنت الله وأنت معنا وادفعهم إنا هاهنا قاعدون واجلب لنا كل ما نتمنى
وكأنه يستشف من تعليقك أن من يناقش قضيتهم ويدافع كيدهم أحمق مثلهم لأن القدر سيجري مجراه والحماقة الحقة مع من ترك الأسباب واستسلم للقدر وقد كان صفوة الأولياء يدافعون القدر بالقدرحتى يستقيم القدر على الشرع أو يموتون دونه وسنة الله جارية أن أقدار الخير في نصر الشريعة تأتي بصبر وتضحية بخلاف الشر في الدنيا فهو الأصل الذي يأتي بلا جهاد ولا تعب
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
فصل في مدافعة القدر
فهذا مذهب أهل الحق، وهذا ما قاله الشيخ عبد القادر الجيلاني:حيث بين أن كثيراً من الرجال ( إذا وصلوا إلى القضاء والقدر أمسكوا إلا أنا، فأني انفتحت لي فيه روزنة فنازعت أقدار الحق بالحق للحق، والرجل من يكون منازعاً للقدر لا من يكون موافقاً للقدر). انتهى.

يقول ابن تيمية في مجموع الفتاوى معلقاً على هذا الكلام: وهذا الذي قاله الشيخ تكلم به على لسان المحمدية أي أن المسلم مأمور أن يفعل ما أمر الله به ويدفع ما نهى الله عنه، وإن كانت أسبابه قد قدرت، فيدفع قدر الله بقدر الله، كما جاء في الحديث الذي رواه الطبراني في كتاب الدعاء عن النبي صلى الله عليه وسلم: إن الدعاء والبلاء ليلتقيان بين السماء والأرض. وفي الترمذي: قيل يا رسول الله؟ أرأيت أدوية نتداوى بها ورقى نسترقي بها وتقى نتقيها هل ترد من قدر الله شيئاً؟ فقال: هن من قدر الله. انتهى.

ويقول ابن تيمية رحمه الله أيضاً في معرض تعليقه على كلام الشيخ عبد القادر رحمه الله:جميع الحوادث كائنة بقضاء الله وقدره، وقد أمرنا الله سبحانه أن نزيل الشر بالخير بحسب الإمكان، ونزيل الكفر بالإيمان والبدعة بالسنة، والمعصية بالطاعة من أنفسنا ومن عندنا، فكل من كفر أو فسق أو عصى فعليه أن يتوب وإن كان ذلك بقدر الله، وعليه أن يأمر غيره بالمعروف وينهاه عن المنكر بحسب الإمكان، ويجاهد في سبيل الله، وإن كان ما يعمله من المنكر والكفر والفسوق والعصيان بقدر الله، فليس للإنسان أن يدع السعي فيما ينفعه الله به متكلا على القدر، بل يفعل ما أمر الله ورسوله، كما روى مسلم في صحيحه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كل خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجزن، وإن أصابك شيء فلا تقل: لو أني فعلت كذا وكذا، ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل، فإن لو تفتح عمل الشيطان. فأمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يحرص على ما ينفعه، والذي ينفعه يحتاج إلى منازعة شياطين الإنس والجن، ودفع ما قدر من الشر بما قدره الله من الخير. وعليه مع ذلك أن يستعين بالله، فإنه لا حول ولا قوة إلا به، وأن يكون عمله خالصاً لله.انتهى.
 

مواضيع ممائلة