• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
14 أكتوبر 2016
المشاركات
373
مستوى التفاعل
862
النقاط
102
ي اخي الراعي انا اعتذر منك ان ظننت بقولي اساءه ولكن استغربت طريقة الراقي في علاج هذه المرأه ، لا أراه اكثر من تعذيب لها وانتهاك خصوصيتها واستغلال مرضها
بأي حق يرقيها لأجل ان يقيم جلسة تحقيق مع جنيها؟
وهل هذا ماكان يفعله رسول الله ؟ اللهم صل وسلم عليه


ثانياً : لدّي الكتاب والسنه قال تعالى ( مافرطنا في الكتاب من شيء) قال الرسول اللهم صل وسلم عليه: ( صدقك وهو كذوووب )
اعتذر عن رأيي وان كان يخالفك ولكن الجن ليس من مصادري وليس كل راقي راقي ، واستهجن استغلال مرض هذه المرأه لأجل ان يعرض على الناس معلومات لاندري صدقها من كذبها ولو فتحنا المجال لهم فلك ان تتخيل ماسيهرطقون به .
واخيراً.. اسأل الله ان يهديني ويهديك الى سواء السبيل .
 
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
383
مستوى التفاعل
1,068
النقاط
102
الإقامة
مكة المكرمة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عن أبي العباس عبدالله بن عباسٍ رضي الله عنهما قال: كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يومًا، فقال: ((يا غلام، إني أعلمك كلماتٍ: احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألتَ فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعـوك بشيءٍ لم ينفعوك إلا بشيءٍ قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيءٍ لم يضروك إلا بشيءٍ قد كتبه الله عليك، رُفعت الأقلام، وجفَّت الصحف))؛ رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيحٌ.
 
  • إعجاب
التفاعلات: حفيد المصطفى

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
سلمكم الله هناك أمور لا تحتمل الخلاف مجرد وجهات نظر ونحاول أن ندلل عليها بالقرآن والسنة لإثبات صحة موقفنا اتجاهها وأستغفر إن وقعت في شيء من ذلك
والوجهة قد تكون صحية من منظور لكنها خاطئة في هذا الموضوع أو لشخص دون شخص فتحمل على الأسوأ فترد ويؤتي بضدها من الدليل كي نثبت خطأها وبما أنه أنا المبتديء بالموضوع فتجدني أحاول أثبت مقصودها وأطيل أحيانا وأرد على وجهات النظر الأخرى لا ردا للدليل والعياذ بالله لكن نقضا لمراد المخالف لأن فكرته لاتصلح لهذا الموضوع فلو كتب لها موضوعا آخرا ما رددت عليه لأني أعلم صحتها لكن لاتعارض موضوعنا هنا

الظلم ظلمات : أخي مقبول عذرك وأعتذر منك أيضا على كل ما تظنه إساءة وأستغفر الله
١-تنبه أنه يجوز أن يكون هذا الراقي قد استأذن المرقي عليها في النشر فأذنت وهذا الذي لايجوز أن نظن غيره بمسلم وإلا صار فاسقا ومعاذ الله أن نظن به سوءا بغير بينة
٢-قد يكون إظهارك في مقطع أو مجرد صورة شخصية تعتبره انتهاك للخصوصية وغيرك لايهتم أصلا بوسائل الإعلام والتوصل الاجتماعي ويراها لعبة وجميع من حوله وقريته لا يعرفونها فسواء خرج أو لم يخرج ما تفرق عنده ولن يذكره أحد فهم في جو وعالم آخر فلانقيس الناس على نفوسنا ثم نحكم فلتكن النظرة أوسع
٣-أحسب أنه من حكمة الله وتيسيره ونصره نشر مثل هذا لما فيه من عموم النفع للأمة ولو كان مجرد حكاية لم يكن بذاك الموقع ولظهوره هكذا يستبين للميزين من المتحدث في الرقية أهي صاحبة ذاك الوجه أو غيرها فجزاهما الله خيرا الجزاء وهداهم إن كانوا على غير الجادة
٤-النبي صلى الله عليه وسلم هل فعل هذا؟ هذا لا يلزم في جوازه أن يكون فعله حرفا بحرف فالحكم الشرعي والجواز أعم من أن نقول هذا فالنبي عليه الصلاة والسلام نعم أمر من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل وورد أنه رقى وأخرج الشيطان من المرقي وخرج والناس ينظرون ومرة كلمه "اخرج عدو الله" ومرة تفلت عليه الشيطان وهو في صلاته فخنقه النبي حتى سال لعابه على كفه الشريفة
ومرة في ليلة كادته الجن فتحدرت عليه من الوادي من كل صوب معهم شعل من نار فعلمه جبريل عليه السلام ذلك التعوذ المعروف قل : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن همزات الشياطين وأن يحضرون ومن شر ما يلج في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن شر ما ينزل من السماء وما يعرج فيها ومن شر كل طارق إلا طارق يطرق بخير يارحمن" فتفرقت بأمر الله

وهذه الفقرة الأخيرة جواب للأخ محمد الحسن أيضا إن كان يقصد منه ما فهمت من إيراده لحديث ابن عباس في هذا الموضوع وفي حفظ الله لعباده موضوع آخر ألزمت نفسي إيراده حين النقاش مع الأخ حفيد المصطفى وسيأتي لكنه لايعارض ما عليه الشياطين من أذى بني آدم وكيدهم وأخذ الحذر منهم دون مبالغة في الخوف فمن بالغ فهو الذي ضر نفسه ليس في حقيقة وصحة مايورد ودل على أنه يحتاج لمعرفة أكثر وتوكل واستسلام لربه الذي يملك نواصي الجن والإنس وما منا إلا ولكن يذهبه الله بالتوكل والدنيا موحشة ولم يجعلها الله للمؤمن دار أنس بل ابتلاء وخوف وجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات فيبتليهم الأمثل فالأمثل وإلا كيف يحب المؤمن لقاء الله ومن رحمته قسم البلاء فهناك منهم متخم لايجوع ولا نقص له في الأموال والثمرات لكنه جبان رعديد يخاف من أدنى خلوة نعم هذا من صالحه فهل يريد ألا يخاف أيضا ! إذا كيف يعبد الله بتوجه وإلحاح
وهكذا العكس الجائع المعدم نراه يمشي في الفلوات والجبال أنيس بالله محفوظ في رعايته أخذ حظه من الخوف في أمر الرزق وأوكل أمر تسلط عدوه لله فحفظه وآواه
وللقمة الحلال حرز ونور لا يعرفه إلا من جرب فكان داود الذي قتل جالوت راعي غنم أول أمره ولا يأكل إلا من عمل يده في صناعة الدروع بعدما صار ملكا عليه السلام فلم يأكل بسلطانه فالحلال درجات والشبهات والحرام دركات فلماذا لانخاف ومن لم يأكل الربا اليوم لم يسلم من غباره
 

مواضيع ممائلة