• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
19 يناير 2017
المشاركات
27
مستوى التفاعل
20
النقاط
5
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لغز لم أجد له حل عند احد
تعريف لجمله لو وضعت الكلمه قبل التعريف لتم فك اللغز
الجمله هي ( ......... : معرفة مقاصد الله في الأمور. )
ضع كلمة واحد بدل من النقاط فماذا ستضع ؟
لتصبح الجمله تعريف لهذه الكلمة

ارجوا ممن عنده حل هذا اللغز ان يسعفني
 
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,607
النقاط
122
الإقامة
...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
" الوحي "
هي الكلمة الوحيدة القريبة من هذه الجملة
وربما لا تعني مقاصد بل مقصد من مقاصد الله. وهو المعني الذي يُسمح للعبد بمعرفته علي قدر عقله والمطلوب منه
مثال ذلك الخضر عليه السلام
هذا ان كنت قد فهمت معني كلامك
واحيانا يوحي الله للعبد بأمر ليفعله دون ان يعلم العبد ما المقصد
مثال ذلك ام موسي صلى الله عليه وسلم
والله اعلم
 
إنضم
25 أغسطس 2014
المشاركات
62
مستوى التفاعل
116
النقاط
37
بحسب فهمي، والله أعلم بالصواب.
الجواب المناسب لهذا التعريف هو: حكمة التشريع. أو علّة الحكم.
ممكن نقول أيضًا: الفهم عن الله.
أين وجدت هذه الجملة أخي؟
 
  • إعجاب
التفاعلات: حامد سالم
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
46
مستوى التفاعل
76
النقاط
22
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

معرفة مقاصد الله "الشارع" هي من اختصاص "الفقهاء" الذين يجتهدون بالعلم في التفقه بمعرفة مراد الله في أمر من الأمور .
لذلك نجد أن تعريف "الفقه" هو : معرفة مقاصد الشارع "سبحانه" في الأمور
والله أعلم
 
إنضم
19 يناير 2017
المشاركات
27
مستوى التفاعل
20
النقاط
5
بحسب فهمي، والله أعلم بالصواب.
الجواب المناسب لهذا التعريف هو: حكمة التشريع. أو علّة الحكم.
ممكن نقول أيضًا: الفهم عن الله.
أين وجدت هذه الجملة أخي؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اجابتك اعجبتني ولكنها يفترض أن تكون كلمه واحده وليست إثنتان
الحقيقه جاءتني هذه الجمله هديه في عيد ميلادي وإرسلت لي والله أعلم من هو المرسل ولازلت أبحث عن هذه الكلمه فإن كان لديكم تفاصيل أكثر فتكرم بها علينا وعلى الجميع لنستفيد منكم حفظكم الله
والسلام عليكم
 
إنضم
19 يناير 2017
المشاركات
27
مستوى التفاعل
20
النقاط
5
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

معرفة مقاصد الله "الشارع" هي من اختصاص "الفقهاء" الذين يجتهدون بالعلم في التفقه بمعرفة مراد الله في أمر من الأمور .
لذلك نجد أن تعريف "الفقه" هو : معرفة مقاصد الشارع "سبحانه" في الأمور
والله أعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اعجبتني اجابتكم اخي المحترم ولكنني لست فقيه بل من عوام الناس وربما الفقه هي الكلمه وربما لا الله اعلم لكني لست على يقين بها أنها هي مثلك للسبب المذكور عني
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
46
مستوى التفاعل
76
النقاط
22
بوركت أخي : إذا لم تقتنع بأن الجملة التي ذكرتها هي تعريف "الفقه" بغض النظر عن كونك فقيها من عدمه : فأتمنى أن تذكر لنا ما تعريف الغقه ؟!
 
إنضم
18 أغسطس 2014
المشاركات
47
مستوى التفاعل
125
النقاط
37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله اعلم انها
كلمة
الصبر
وأعذروني اذا ثبت غير ذلك فهذا فهمي بعد البحث السريع لكلمة ( الأمور ) في القرأن
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
46
مستوى التفاعل
69
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله اعلم أن الكلمة هي
التدبر
فهي قريبة لهذا الامر لقوله تعالى
(( أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوبٍ أقفالها )) صدق الله العضيم
فابحث في معنى التدبر أو التأمل
لمعرفة مقاصد الله عزوجل في جميع أموره ونواهيه
فإن أصبت فبتوفيق الله وإن أخطأت فمن نفسي
والله أعلم