• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
152
مستوى التفاعل
169
النقاط
47
عزيزى فى موقع اسلام ويب فضيلة الشيخ لم ينكر مسئلة صرف المعنى بالمجاز بل انما ذكره فى الاجمال فى صفى وليس فى صفك
الم ترى انه قال (( ان ذلك دون الاولى)). ويالها من كلمة جميلة. وتدل على ان هناك افضل ومفضول الم ترى انه قال ((ان ذلك من الظن والتخرص)). واود تذكيرك انك فى منتدى قائم على الظن فعلم الرؤى علم ظنى كما ان الله ذكر ان بعض الظن اثم والبعض قليل
اختصر واقول
ان ماذكرته منقولا من اسلام وب جميل وأويده وما صرفنا معنى شخصية الدجال الا بقرينة بل وسابقة لها من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
عزيزى فى موقع اسلام ويب فضيلة الشيخ لم ينكر مسئلة صرف المعنى بالمجاز بل انما ذكره فى الاجمال فى صفى وليس فى صفك
الم ترى انه قال (( ان ذلك دون الاولى)). ويالها من كلمة جميلة. وتدل على ان هناك افضل ومفضول الم ترى انه قال ((ان ذلك من الظن والتخرص)). واود تذكيرك انك فى منتدى قائم على الظن فعلم الرؤى علم ظنى كما ان الله ذكر ان بعض الظن اثم والبعض قليل
اختصر واقول
ان ماذكرته منقولا من اسلام وب جميل وأويده وما صرفنا معنى شخصية الدجال الا بقرينة بل وسابقة لها من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن من شرق وغرب هو أنت ولست أنا ... وعليك البينه
أرجو التكرم بالإجابه عما سألتك آنفاً


ثم لو افترضنا - جدلا - أن الحضاره الغربيه هي الدجال كما في زعمك ...

فكيف تفسر لنا هذا الحديث الصحيح الذي رواه البخاري في صحيحه من أن الدجال بشر (رجل) أقرب الناس شبهاً به رجل من خزاعه يدعي ( ابن قطن )

عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :- " بينا أنا نائم أطوف بالكعبة فإذا رجل آدم سبط الشعر ينطف أو يهراق رأسه ماء قلت من هذا قالوا ابن مريم ثم ذهبت ألتفت فإذا رجل جسيم أحمر جعد الرأس أعور العين كأن عينه عنبة طافية قالوا هذا الدجال أقرب الناس به شبها ابن قطن رجل من خزاعة "

قال محمد الزهري :- " وكان ابن قطن رجلا من خزاعة ، وهو من بني المصطلق وهلك في الجاهلية "

وكيف تفسر لنا ما رواه مسلم في صحيحه من أن عيسى بن مريم – عليه السلام – يقتل الدجال ويريهم دمه على حربته

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال :- " ..... فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فأمهم فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته "

والأمثله كثيره ومتنوعه مما جاءتنا به الآثار الصحاح عن الدجال مما لا يصح فيها تأويل ظاهر النصوص إلى ما يخالف اللسان العربي الفصيح ، ولولا خشية الإطاله لبسطت الموضوع واستفضت في القول ، وفيما ذكرت الكفايه إن شاء الله .
والله الموفق
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
العجب كل العجب من أناس يتأولون كلام الله وكلام رسوله – صلى الله عليه وسلم – كما تأول الرؤى ... قبحهم الله من قوم .


وإذا سألناهم ترى أحدهم يتلوى كما يتلوى الثعبان ولا يجيبك عن سؤلك ... يظنون ظن السوء ، ولا يقفون عند حدود ما أنزل الله على رسوله ... يلون أعناق الألفاظ وما هو ثابت جلي من لغة العرب - الذين أُنزل القرآن ونطق النبي الكريم بلسانهم - ليوافقوا لهوهم وأهواءهم وبدعهم .


ألا ساء ما يحكمون ...
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
152
مستوى التفاعل
169
النقاط
47
انا كتبت العبارة عندما كتبت فى ردك عن هندى ينتسب للاسلام وهو لاعلاقة له بالموضوع ثم مسحتها لانى عذرت لك فالكتابة تختلف عن المشافهة ومن ناحيتى عندى فلا شئ اضيفه وشكرا على وصفك لى بالثعبان
ولانك احد مشرفينا الافاضل فاتقبل منك اكثر منها
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أكتوبر 2016
المشاركات
767
مستوى التفاعل
1,801
النقاط
102
عزيزى فى موقع اسلام ويب فضيلة الشيخ لم ينكر مسئلة صرف المعنى بالمجاز بل انما ذكره فى الاجمال فى صفى وليس فى صفك
الم ترى انه قال (( ان ذلك دون الاولى)). ويالها من كلمة جميلة. وتدل على ان هناك افضل ومفضول الم ترى انه قال ((ان ذلك من الظن والتخرص)). واود تذكيرك انك فى منتدى قائم على الظن فعلم الرؤى علم ظنى كما ان الله ذكر ان بعض الظن اثم والبعض قليل
اختصر واقول
ان ماذكرته منقولا من اسلام وب جميل وأويده وما صرفنا معنى شخصية الدجال الا بقرينة بل وسابقة لها من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
ياهذا لا تتكلم في شيء لا تفقه فيه حتى لا ينطبق عليك وصف الرويبضة الذي يتكلم في أمر العامة وان كنت لا تدري فاسأل يجيبك من هو اعلم منك انت تطعن في علم الرؤى والله تعالى ذكره في أحسن القصص سورة يوسف ومدار السورة كلها يتكلم في الرؤى ليبين لك الله حقيقة هذا العلم الذي علم يوسف عليه السلام وغيره تأويله
ثم كيف نفهم قيام ابراهيم عليه السلام بذبح ابنه الوحيد لرؤيا رآها !!
من يرسل الرؤى الحق هو الله تعالى وهي ما بقي من النبوة في هذا الزمن ولا يطعن في الرؤى إلا أحمق أو فاسق فاحذر أن تكون أحدهما
ووصفك بالثعبان إنما هو وصف من يكون ديدنه التلون والصيد في الماء العكر غير راجي الحق ولا أن يكون من أهله وما أرى ذلك إلا فيك
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
152
مستوى التفاعل
169
النقاط
47
اين الطعن فى علم الرؤى فى كلامى
بالعكس انا اتتبعها والا ما اشتركت فى هذا المنتدى
. بينى وبينك الله عز وجل
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله لولا أنها أيام عيد وخير وبركه ، لكان لي معك شأن آخر يا أبا عامر ... فكل عام وأنت بخير ، وأدام الله عليك الصحه والعافيه ، وسأكتفي فقط بمنعك عن الرد في هذا الموضوع ، لاسيما وأنه ليس في جعبتك الكثير لتقوله وتقدمه .

وإنا كنا قد ابتغينا عندك البينه على ما زعمت وادعيت ، والتمسنا أن تقابل حجتنا بحجتك ... فلم نجد عندك إلا ( اللف والدوران والمراوغه ) .

سألتك فلم تجبني ، وكذا فعل من قبل أخوك (شبل الوغي ) فلم تجبه

طلبت منك أن تفرد موضوعاً مستقلا وأن تأتي بالقرينه فإذا بك تقول ( هذا ما عندي ولا شيئ أضيفه !!)

كلمك أخوك ( عبدو العماني ) فإذا بك تطالبه (بلغه شرعيه وكلام مليان ) أنت عنه أبعد ما يكون .

وإذا كان هذا حالك يا أبا عامر حال مكاتبتي لك ، فلا يُسألن عن حالك حال المشافهة والمقابله .

وما أراك إلا قد ارتقيت مرتقاً صعباً ، وتكلفت مالا علم لك به ، وتصديت لما أنت لست له بأهل ، وتأولت بغير علم ولا هدى ... خاب وخسر من تزود من أمرك بظلم يا أبا عامر .

وحق لكل ذي لب أن يتحرز لأمر دينه ، كما يحتاط أحدكم من الأذي في طريقه ، ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله .

يا أبا عامر .. إني قد أعذرتك من نفسك ، فلا ألفينك تشطح برأي أو تزيغ بقول على صفحات المنتدى ... فإنك إن فعلت جعلت لي عليك سلطاناً مبيناً . فهذا المنتدى سيظل – إن شاء الله – على منهاج أهل السنه والجماعه ، ولن نسمح بأن ترتع في جنباته البدع والأهواء والهرطقات والضلال .
وكل خير في اتباع من سلف ، وكل شر في ابتداع من خلف
 
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
لاجل هذا واكثر و اكبر -والله وحده الاعلى و الاعلم - قلت لاخي ابو عامر اننا لم نرى بعد فتنة الدجال الكبرى..
اصوات ابواق من جهة السماء تغزو العالم وهذا تسجيل لها من احدى مدن ايران.
https://arabic.sputniknews.com/videoclub/201709011025936591-أصوات-النفخ-في-الصورتسمع-إيران/
نعوذ بالله من فتنة المسيح الدجال وشره.
الماسون بالتكنولوجيا المتطورة التي يخفوها عن العالم سيحاولوا تصوير كل اية عظيمة جاءت في القران الكريم تخص الملأ الاعلى.. تتابعت فديوهات تصور "ملائكة" تطير في السماء واصوات ابواق واشكال غريبة للسحاب ومدن تطفو فوقه.. كلها تجاربهم وافعالهم والله اعلم.
 
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
129
مستوى التفاعل
162
النقاط
47
لاجل هذا واكثر و اكبر -والله وحده الاعلى و الاعلم - قلت لاخي ابو عامر اننا لم نرى بعد فتنة الدجال الكبرى..
اصوات ابواق من جهة السماء تغزو العالم وهذا تسجيل لها من احدى مدن ايران.
https://arabic.sputniknews.com/videoclub/201709011025936591-أصوات-النفخ-في-الصورتسمع-إيران/
نعوذ بالله من فتنة المسيح الدجال وشره.
الماسون بالتكنولوجيا المتطورة التي يخفوها عن العالم سيحاولوا تصوير كل اية عظيمة جاءت في القران الكريم تخص الملأ الاعلى.. تتابعت فديوهات تصور "ملائكة" تطير في السماء واصوات ابواق واشكال غريبة للسحاب ومدن تطفو فوقه.. كلها تجاربهم وافعالهم والله اعلم.
سبحان الله استغربت من هذا الصوت كيف حدث
ويقال في المقال انه ليس الاول من نوعه شاهدت مقاطع العام الفائت لما يشبه الملائكه تطير بسرعه في السماء وقالوا انها تركيب لااضنها حقيقيه اما هذا الصوت بالمقطع فأصبح مؤكدا لانتشار خبر سماع الناس له في المدينه الايرانيه
 
  • إعجاب
التفاعلات: شبل الوغى

مواضيع ممائلة