• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,093
مستوى التفاعل
212,433
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايها الكرام من ياتينا بتخريج الحديث

أن الله عز و جل أوحى إلى موسى عليه السلام ادعني بلسان لم تعصني به ، فقال : أني لي بذلك ، فقال : ادعني بلسان غيرك .
كنت سمعته لاول مره على لسان شيخ يتحدث على التفزيون لا اذكر اي قناة
بحثت ولم اجد
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة و ابو معاذ

الازدي١١١

عضو موقوف
محظور
إنضم
28 أكتوبر 2013
المشاركات
193
مستوى التفاعل
114
النقاط
47
الإقامة
جزيرة العرب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أنّ الله عزّ وجل أوحى إلى موسى عليه السلام: ادعني بلسانٍ لم تعصني به، فقال: أنّى لي بذلك، فقال: ادعني بلسان غيرك. (بحار الأنوار ٩٠: ٣٩٠)
ومصدر هذا الحديث هو كتاب (عدّة الداعي: 120، 170) للشيخ ابن فهد الحلّي (841هـ)، وذكره الإحسائي (ح 880هـ) في عوالي اللئالي (4: 21)، والكلّ نقل عن ابن فهد الحلي هذا الحديث، ولم يذكر الحلّي أيّ مصدر أو سند لهذا الحديث أساساً، وهو في عصر متأخّر عن عصور الرواية المعروفة، حيث توفّي في القرن التاسع الهجري، لهذا لا قيمة لهذا الحديث في حدّ نفسه.
منقول
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,093
مستوى التفاعل
212,433
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أنّ الله عزّ وجل أوحى إلى موسى عليه السلام: ادعني بلسانٍ لم تعصني به، فقال: أنّى لي بذلك، فقال: ادعني بلسان غيرك. (بحار الأنوار ٩٠: ٣٩٠)
ومصدر هذا الحديث هو كتاب (عدّة الداعي: 120، 170) للشيخ ابن فهد الحلّي (841هـ)، وذكره الإحسائي (ح 880هـ) في عوالي اللئالي (4: 21)، والكلّ نقل عن ابن فهد الحلي هذا الحديث، ولم يذكر الحلّي أيّ مصدر أو سند لهذا الحديث أساساً، وهو في عصر متأخّر عن عصور الرواية المعروفة، حيث توفّي في القرن التاسع الهجري، لهذا لا قيمة لهذا الحديث في حدّ نفسه.
منقول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الازدي جزاك الله خيرا على سرعه ردك
لكن لي سؤال بارك الله بكم
ما هو الخطا بالحديث ولماذا ننبذه
مع انه في احاديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم تتحدث عن امور مشابه
ومنها دعوة المسلم لاخيه المسلم
افيدنا بارك الله بكم ولا يهون الاخوة والاخوات من يقدر يفيدنا
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله
بحثت عن هذا الحديث ..وأكثر مايتداوله الشيعة فكتاب بحر الأنوار من كتبهم
وﻻ صحة لما يتناقله الروافض من أحاديث ...وإذا كان أحد اﻷعضاء متخصص أو متخصصة في الحديث النبوي يفيدنا أكثر .
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
152
مستوى التفاعل
169
النقاط
47
الرواية من كلام الشيعة ينسبونها لله عز وجل وليس بغريب عليهم فمن كذب على رسول الله يكذب علي الله عز وجل حتما

الخطأ فى سند الحديث فليس لديهم سند صحيح اطلاقا الا ما وافقوا اهل السنة فيه

كذلك المتن فلا يتصور ان الله عز وجل يطلب ان ندعوه بلسان لم يعصه قط وهذا مخالف للقران الكريم من ان الله عز وجل طلب ان ندعوه ونستغفره على كل حال

((
قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله))

ومعلوم ان الله يستجيب للمظلوم وان كان فاسقا بل وان كان كافر فكيف يطلب منه الا يدعوه؟

ومع ايماننا ان كل ابن ادم خطأ فكيف يكلفنا الله ما لا نطيق وهو ان نسئل احدهم لم يعص الله بلسانه ان يدعو لنا الله؟؟؟؟

وهذا على افتراض وجود من لم يعص الله قط بلسانه !!!
 

الازدي١١١

عضو موقوف
محظور
إنضم
28 أكتوبر 2013
المشاركات
193
مستوى التفاعل
114
النقاط
47
الإقامة
جزيرة العرب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي علامة فارقة حفظه الله الخطأ في الحديث لانه لا يصح معنا
ان يطلب موسى عليه السلام من أحد أمته التي أتى لهدايتها أن يستغفر له
والرسول هم اعبد الناس وأبعدهم عن المعاصي
فالطالب لابد أن يكون من الذي دون للذي هو أعلى
أما ما دون الرسل والأنبياء فيستوي الناس الا في التقوى
لكن مفهوم هذا الحديث خطير يفيد أن دعاء العاصي غير
مقبول حتى يذهب لمن يستغفر له
وكيف اعرف ان من طلبت ان يستغفر لي ليس لسانه لسان عاص
والله اعلم
 

ريحان

عضو
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
1,125
مستوى التفاعل
2,115
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معذرة شيخ علامه هذا الكلام يوافق كلام اهل مكه قبل البعثة لما كانوا لا يلبسون لباسا عصوا به الله تعالی فی الحج.
كيف و الله تعالى يقول
ادعونی استجب لكم
واذا سالك عبادی عنی فانی قريب اجيب دعوة الداعی اذا دعان

وهذا لا يتعارض مع فضل الدعاء للغير بظهر الغيب كما تعلم فضيلتك.
و الله يهدينا و اياكم سواء السبيل
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,093
مستوى التفاعل
212,433
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اختي لم افهم عليك هل الرد لي ام ردا على رد عضوا اخر
وضحي لي ردك بارك الله بكم
 
  • إعجاب
التفاعلات: ريحان

ريحان

عضو
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
1,125
مستوى التفاعل
2,115
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا شيخنا هذا رد علی الاثر الذی ذكرته فضيلتك
كلام الاثر عجيب لم لا ندع الله بالسنتنا و هو تعالی من امرنا بذلك؟؟