• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
4 يناير 2014
المشاركات
1,278
مستوى التفاعل
3,753
النقاط
122
جزاك الله خيرا استاذنا علامه فارقه على هذا الطرح الطيب اسال الله سبحانه وتعالى ان يجعله فى ميزان حسناتك
وسامحنى على التقصير وذلك لضعف الامكانيات اسال الله تعالى ان يجمعنى بك فى مستقر رحمته انه ولى ذلك والقادر عليه
احبك فى الله
اخيك ابو اروى المصرى
 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
أحتوى القرآن الكريم دون غيره من الكتب السماوية على كثير من الإشارات العلمية
التي تنبه الأذهان وتلفت الأنظار إلى ما في الكون من آيات ودلائل تشير
إلى ما في خلق الله من الإعجاز في الصنعة و في القدرة ، وفي تتابع الليل و النهار.
وفى المطر و الزراعة .
 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
أشتمل القرآن الكريم إشارات علمية عامة لقوانين الوجود ودورات الحياة وفى الكون وتماسكه وأبعاده وتحدث عن الشمس و القمر و الشهب والأرض وشكلها وحركتها حول الشمس فقال ـ جل جلاله ـ في ذلك ( ألم تر أن الله يولج الليل في النهار ويولج النهار في الليل وسخر الشمس والقمر كل يجري إلي اجل مسمى ) ثم الجبال ووظائفها وأنواع السحاب و البحار وعالم الحيوان و النمل و النحل وعسله ، وحدثنا عن خلق الإنسان وأطواره ، وقد جاء إعجاز القرآن أيضاً في النبوءات المستقبلية وفى تحديد أن يأتي البشر ـ كل البشر أفراداً ومجتمعين ـ بما يضاهى البيان القرآني وتنبأ بعجزهم جيل بعد جيل ، ومازال البشر يكتشفون أسراره والتي لن تنقضي .
 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
القرآن الكريم هو المهيمن على ما في الأديان الأخرى ...
وهو الحاكم العادل على ما في الكتب التي يعتمد عليها أصحاب هذه الأديان
وذلك لعدة أسباب:
أولا : أن هذه الكتب قد حرفت عن نصها الأصلي ، أما القرآن الكريم فقد بقى رطباً كما أنزل لا تحريف فيه ولا زيغ ولا زيادة ولا نقصان .
ثانياً : إن الرسول صلى الله عليه وسلم الذي أنزل عليه القرآن هو آخر المرسلين ، و أحق الناس يتبين ما جاء به أخوانه المرسلون الذين بشروا برسالته الخاتمة .
 
  • إعجاب
التفاعلات: نجوى الإسلام

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
تميز القرآن عن غيره من الكتب السماوية
ففي مجال النقد التاريخي يتميز القرآن بأنه :
• هو الكتاب الوحيد الموروث بلغته الأصلية التي نزل بها … وهذا لم يتحقق فى التوراة و الإنجيل.
• أنه الكتاب الوحيد الذي دون على عهد النبي صلى الله عليه وسلم ... ولم يدون كتاب آخر في عهد الرسول الذي جاء به .
• نال القرآن عناية في الحفظ و التدوين و التحقيق العلمي فقد أجمعت عليه الأمة ولم يختلف عليه أحد ... وهذا ما لم نره في غير القرآن .


( وعليه فالمسلم أذا وجد ما يخالف صريح القرآن الكريم فهو يرفضه وينكره ولا يؤمن به ، ولا يثق به ولا يجد حرجاً في التنبيه على كذبه وزوره ومثل ذلك ما يرد في الأناجيل عن المسيح بأنه أبن الله أو أنه صلب كما يزعمون .)
 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
ومن الفروق ألعامه بين القرآن وسائر الكتب الأخرى أن القرآن جاء بالآتي :
• الأيمان بوجود الله ووحدانيته وبكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقضاء خيره وشره
وبرسالة محمد صلى الله عليه وسلم ، كل ذلك بوضوح تام جلي دون لبس أو غموض .
• التحرر من عبادة أي من خلق الله الذي لا شريك له ولا ند ولا مثل .
• لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق مهما بلغ هذا المخلوق .
• العدل أساس الملك، وأن الله حرم على نفسه الظلم فهو حرام على الناس فيما بينهم.
• مال الإنسان وعرضه ودمه حرام ومحمى ومصون ولما يملك عصمة .
• للمجتمع الحق في مال الغنى وقدرة القادر .
• كل ما كان عدلاً في ظاهره أو باطنه فهو من الإسلام ، لأن الله عز وجل يأمر به .
 
  • إعجاب
التفاعلات: نجوى الإسلام

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
الصحابه رضي الله عنهم أخذوا القرآن من شفتيه صلى الله عليه وسلم وكتبوه بين يديه (عليه أفضل الصلوات)
وكانوا يتعبدون به معه يومياً، وهو محفوظ في الصدور والسطور ، وذلك بعكس الكتاب المقدس
وكتبته الذين كتبوه بعد مئات السنين من وقوع الحدث اعتمادا على الإشاعات و الأقاويل ، دون تمحيص ولا تدقيق فجاء ما كتبوه مختلفاً ولم يخطر على بالهم أنه وحى أو كلام ألهى .
 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية

ثبت بموجب نصوص ما يسمى ـ الكتاب المقدس ـ وحاصل ما وقفت عليه من أقوال الباحثين و النقاد ، أن أجزاء منه لا علاقة لها بالوحي ، وإنما هي من كلام المؤرخين و القصاصين ونحوهم ، ومن المستحيل أن يكون الله قد تكلم في أجزاء من الكتاب وأنه يحتاج إلى أكمال في الأجزاء المتبقية بكلام المخلوقين ، فالكتاب إما أن يكون كله من عند الله أو يكون كله من صنع البشر ، وقد جاء في المدخل لبعض إصدارات كتاب النصارى المقدس ما نصه : (أسفار الكتاب المقدس هي عمل مؤلفين و محررين عرفوا بأنهم لسان حال الله فى وسط شعبهم) أنظر :الكتاب المقدس للرهبانية اليسوعية . وهو ما يعنى ويؤكد بكل صراحة أن الوحي الألهى ليس المصدر الحقيقي لهذا الكتاب ،
ذلك وبالمقابل فقد ثبتت نسبة القرآن الكريم إلى محمد صلى الله عليه وسلم بطريق القطع و التواتر مع السند المتصل إليه ، لا بمجرد الظن والإدعاء ، ولذلك فقد سلم من التناقض و الاختلاف سواء في التعليم أو في الأخبار ، وأحتوى على ما يحتاج إليه الخلق في أمور دينهم ودنياهم ، سواء فيما يتعلق بتوحيد الله عز وجل وكيفية عبادته أو ما يتعلق بالسلوك والأخلاق و المعاملات وما إليها.

 

منير المغربي

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 فبراير 2014
المشاركات
40
مستوى التفاعل
27
النقاط
22
السلام عليكم وبارك الله فيكم جميعا واخص بالذكر المشرف علامة فارقة ولكني اعتذر عن هذا الامر فلست اجيد الكتابة ودائما ما كنت اجد صعوبة في كتابة المواضيع في المدارس فيبدوا اني لست من المتقنين لفن التاليف
ومن الغريب اني اقف مع كل كلمة فتجدني اكتب سطرا وانتظر وقتا طويلا حتى اضيف السطر التالي وقد اكتب شيئا وأمحوه لانه يبدو لي ركيكا وهكذا هي الحال معي حتى في الحياة فانا قليل الكلام جدا وكثير التامل وفي خصلة احمد الله عليها اني لا تغرني زخرفة الكلام فما يهمني اكثر هو الجوهر والفكرة وعندما كنت اكتب المواضيع في الاختبارات كنت دائما اكتب موضوعا قصيرا مع طول مدة الاختبار ومعذرة مرة اخرى