• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ شبل
نحن لا نناقش اعراض الناس سواء كان اجتهاد عمرو او زيد، لكن الهذف من اي اجتهاد هو الوصول للحق، اماتة البدع و ازهاق الباطل و الاهم : اقامة الحجة على الضال او المبتدع او التاءه حتى يتوب و يرجع عن بدعه و هرطقته.
الاجتهاد ليس لصق و لزق نصوص و حشو سنن و انزالها كانها قران نبلعه و نمر مرور الكرام...! الحمد لله ديننا عظيم و ليس مبني على كهنوت احبار و تقديس علماء...
نتبع الكتاب و السنة و اي اجتهاد نرده للكتاب و السنة.
---
اقرا هذا الموضوع : الدجال هو ابليس هو لنفس صاحب الاجتهاد.
https://www.almobshrat.net/threads/26896/page-4
---
يزعم اصحاب الاجتهاد ان الدجال هو ابليس لتشابه دورهما التخريبي و انهما معميرين.
هذا الاجتهاد ياخذك للربع الخالي ايصا لانه ان كان عيسى عليه السلام سيقتل الدجال و ابليس معا، معناه بالعقل و المنطق نهاية الفتن و الشر في الارض، لكن النصوص من الكتاب و السنة تخالف سنن الله في الكون ببقاء الشر حتى النفخة الاولى...
و اصحاب هذا الاجتهاد عجزوا عن السؤال : من هو ااشيطان المتمثل لشرار الخلق الذي دعاهم لعبادة الاصنام: الشيطان معرف بال...و معلوم لاي مبتدا في اللغة العربية ان التعريف دال على هوية صاحبه ، فالرسول عليه الصلاة و السلام اوتي جوامع الكلم لم يقل تمثل لهم شيطان..نكرة في هذه الحالة..سابلع اجتهادهم انه من ذرية ابليس الهالك...
علماء التفسير من السلف اجمعوا ان ابليس سيهلك مع شرار الخلق في النفخة الاولى و هو الوقت المعلوم و صاحب الاجتهاد يزعم ان ابليس هالك مع الدجال لانهما واحد...
راجع الموضوع و سترى ان اتباع الاجتهاد وقعوا في مطب شرعي...:cool:
للخروج من حالة التناقض و ان اجتهادهم على شفا هار سقطوا في محظور اخر مثل الهارب من عدو فسقط في بءر سحيق.
انظر للمزاعم للرد على الحديث النبوي :
قَالَ: سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: " فَيَبْقَى شِرَارُ النَّاسِ فِي خِفَّةِ الطَّيْرِ وَأَحْلَامِ السِّبَاعِ، لَا يَعْرِفُونَ مَعْرُوفًا وَلَا يُنْكِرُونَ مُنْكَرًا، فَيَتَمَثَّلُ لَهُمُ الشَّيْطَانُ، فَيَقُولُ: أَلَا تَسْتَجِيبُونَ؟ فَيَقُولُونَ: فَمَا تَأْمُرُنَا؟ فَيَأْمُرُهُمْ بِعِبَادَةِ الْأَوْثَانِ، وَهُمْ فِي ذَلِكَ دَارٌّ رِزْقُهُمْ، حَسَنٌ عَيْشُهُمْ، ثُمَّ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ ...)) الحديث.
وهذا الحديث رواه مسلم في صحيحه، برقم (2940)

---
كان جواب اصحاب الاجتهاد هو :
1- ان شرار الناس من ذرية إبليس : و لم يقدموا الدليل من القرآن و السنة ان شرار الناس من ذرية ابليس ؟
2ـ ان الشيطان المتمثل لهم هو من ذرية إبليس و لم يقدموا دليل من القرآن و السنة ؟ .
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اصحاب اجتهاد ان المهدي هو الدابة ..ساقبل بضاعتهم المزجة نظريا كما زعموا ان الدجال هو ابليس وووقعوا في مازق شرعي و عجزهم عن حل اشكالية الشيطان المتمثل لشرار الخلق هو ابليس و هو ما يوافق قول علماء تفسير القران في تفسير الوقت المعلوم لهلاك ابليس و يهدم نظريتهم ان ابليس يهلك مع الدجال في زمن عيسى عليهم السلام.
سؤالي للتحدي
ان كان المهدي هو الدابة، طيب، الدابة و طلوع الشمس من مغربها ايات عظام لغلق باب التوبة نهاءيا و هما متلازمتان : واحدة تتبع الاخرى.
كيف للمهدي ان يخطم وجوه الكفار و يعلمهم بكفرهم و مصيرهم المشؤوم و ينور وجوه المومنين كالكواكب الذرية و يصبح كل طرف يعرف مصيره ...
و في زمن المهدي يحصل ردة : ردة الثلث الفار من الملحمة : هؤلاء كانوا مومنين و مبايعين لكنهم ارتدوا و التحقوا بصف الروم.:confused:
-2 - كيف ان من اتباع المهدي من هم مومنين و بايعوه و سكنوا المدينة لسنين اقلها سبع سنين و بعد خروج الدجال يصبحوا منافقين و يقاتلوا مع الدجال و بناصروه...:confused:
3- كيف ان من الروم من كان كافرا و يسلم و يفتح الله بهم القسطنطينية و هم كانوت كفارا في بداية عهد المهدي.
4- الادهى ان بنزول عيسى عليه السلام سيسلم الكون كله و فيهم اهل الكتاب من تبقى منهم و لم يهلك في الملحمة او مع الدجال او مع ياجوج و ماجوج...كيف ان المهدي خطم انوفهم بالكفر و سيسلمون في عهد عيسى عليه السلام...:confused:
---
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و ازيدك من الاجتهادات : هم يزعمون ان المهدي - القحطاني - الجهجاه شخص واحد.
و قد بيننا هنا في المنتدى ان المهدي خليفة قرشي هاشمي و ان القحطاني هو الخليفة الحميري الذي سيعاصر عيسى عليه السلام و سيحكم العرب بعد هلاك قريش و انتقال الخلافة لحمير باذن الله.و هو اعتقادي و الله اعلم.
اما الطامة الكبرى فهي ان المهدي هو الجهجاه، و المعلوم شرعيا من السنة ان الجهجاه من الموالي : العبيد فكيف يستقيم شرعيا ان يكون المهدي عبدا مولى و هو من ال البيت عليهم السلام قرشي حر و الامامة العظمى لا تجوز لعبد باجماع العلماء من السلف و الخلف.
أخرج الترمذي في سننة
2228 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ العَبْدِيُّ قَالَ: حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ الحَنَفِيُّ، عَنْ عَبْدِ الحَمِيدِ بْنِ جَعْفَرٍ، عَنْ عُمَرَ بْنِ الحَكَمِ، قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ يَقُولُ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " لَا يَذْهَبُ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنَ المَوَالِي يُقَالُ لَهُ: جَهْجَاهُ ": هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ
__________
[حكم الألباني] : صحيح
وذكرة الالباني في السلسلة الصحيحة 5 /570
" - " لا يذهب الليل والنهار، حتى يملك رجل من الموالي يقال له: جهجاه ".
فالجهجاه سيظهر اخر الزمان في وقت رفع العلم و قبض العلماء قبيل ظهور شرار الخلق و سيقبل الناس في زمانه ان يحكمهم عبد كامام اعظم.!!
ملحوظة : الموالي يجوز لهم الامامة الصغرى كان يكون والي ولاية، قاءد جيش الخ و لا تحق له شرعا الولاية العظمى.
الدليل
الإمامة العظمى لا يتولاها إلا الحر من الرجال، أمّا ما دونها من المناصب فيجوز للإمام استعمال الموالي والعبيد فيها.
1- عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا قالَ: كَانَ سَالِمٌ مَوْلَى أبِي حُذَيْفَةَ يَؤُمُّ المُهَاجِرِينَ الأوَّلِينَ وَأصْحَابَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فِي مَسْجِدِ قُبَاءٍ، فِيهِمْ أبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ وَأبُو سَلَمَةَ وَزَيْدٌ وَعَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ. أخرجه البخاري.
2- وَعَنْ أنَسِ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قالَ: «اسْمَعُوا وَأطِيعُوا، وَإنِ اسْتُعْمِلَ حَبَشِيٌّ، كَأنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ». أخرجه البخاري.


و من شروط الامامة العظمى لمنصب الخليفة
الشرط الرابع
4- الحرية؛ لأن العبد لا ولاية له على نفسه، فكيف تكون له ولاية على غيره.
هذا الاشكال الشرعي لم بجب عليه احد من اتباع نظرية المهدي هو الجهجاه.
 
التعديل الأخير:
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
160
مستوى التفاعل
197
النقاط
47
اذا كانت على ظاهرها فقد يكون اجتهاد الاخت الكريمة رند الناصري صحيحا بان المهدي هو الدابة احدى علامات الساعة الكبرى.. حيث يؤتيه الله خاتم سليمان و عصى موسى..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم كيف يكون المهدى هو الدابه، وقال عنه صلى الله عليه وسلم ( المهدى منى من ولد فاطمه )،فمن يقول بمثل ما تقول نخشى عليه لأن يكون قد كذب رسول الله صلى الله عليه وسلم.
 

حوراء

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
26,366
مستوى التفاعل
47,997
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
سبحان الله كيف يكرم الله عبده المهدي و يخفف عنه احزانه
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,909
مستوى التفاعل
32,494
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رفعت الرؤيا لوجود مقطع فيديو
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
118
مستوى التفاعل
191
النقاط
47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا اله الا الله، هذه كرامة ربانية لفتى بني هاشم عليه السلام: سيكون اماما، خليفة و ملكا للارض، لكن لن يصل ملكه لملك سليمان عليه السلام بدليل قراني.: "قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لأحَدٍ مِنْ بَعْدِي "

دعاء سيدنا سليمان عليه السلام هذا فهمنا مراده فهما خاطئا ، فهمناه وكأن سليمان دعا الله أن يهبه ملكا لا يهب مثله لأحد، هذا لا يليق بنبي ، لا أحد يقسم رحمة الله فيتجرأ أن يطلب من الله أن يهبه نعمة وفي نفس الوقت يطلب من الله أن يمنع هذه النعمة عن غيره ويجعلها حكرا عليه فقط، والله هذا لا يليق بمخلوق حتى لو كان نبيا أن يطلب هذا الطلب .
فما مراد دعاء سليمان عليه السلام؟

سيدنا سليمان وقع عليه انقلاب ، فانتزع منه الملك، وجلس على كرسيه شخص آخر، وطبعا لم يكن نظامه قويا محصنا من السقوط بالانقلاب أو بقوة خارجية غازية، لذلك كان من المنطق أن يدعو ربه اأن يهب له ملكا قويا يجعل ملكه محصنا من أن ينتزعه أحد منه فيصير ملكا لغيره بعد أن كان ملكا له : قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لأحَدٍ مِنْ بَعْدِي " )
وهذا هو ما يحدث في الواقع، أي ملك ينتزع ملكه منه بانقلاب يندم على أنه لم تكن له عيون وآذان تكشف له التنظيمات السرية وجهاز مخابرات قوي يكشف المؤامرات الانقلابية. أما إن انتزع منه ملكه بقوة خارجية غازية فسيندم ويوبخ نفسه أنه لم يعتني بإنشاء قوة عسكرية يحمي بها مملكته من الاحتلال (كما ندم الخليفة المستعصم أنه لم ينشئ جيشا يرد به هولاكو)
إذن فاستقرار أي نظام وحصنه من مخاطر الزوال يعتمد على قوة الأمن (جهاز مخابرات قوي) والقوة العسكرية، وهذا ما وهبه الله لسليمان بعد دعاءه : فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً =حَيْثُ أَصَابَ = (قوة ربانية)، و : ( وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ ) = قوة استخباراتية وعسكرية.
فمن يستطيع بعد هذا أن ينتزع ملك سليمان منه بعد أن كان له !!
 
  • إعجاب
التفاعلات: مغررد و حوراء
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
118
مستوى التفاعل
191
النقاط
47
يعني : رب هب لي ملكا قويا بحيث لا يستطيع أحد أن ينتزعه مني فيصير ملكا له بعد أن كان ملكي ، البعدية في (من بعدي) هي بعدية حال ، نقول مثلا : بعد أن كان قصر عابدين ملكا للملك فاروق صار ملكا للنظام الجمهوري من بعده، (بعده) لا تعني بعد موته وإنما بعدما كان في الحكم، بعد أن كان ملكا له صار ملكا لغيره، فالقصر صار ملكا للنظام الجمهوري وفاروق ما زال على قيد الحياة ، وعاش بعد خلعه أكثر من عشر سنين.
بعد حسني مبارك حكم مصر الرئيس محمد مرسي. (بعد) لا تعني هنا بعد موت حسني مبارك ، بعد تتعلق بالحال ، بعد حكمه،.
سليمان عليه السلام لم يقصد بدعاءه أن يهبه الله ملكا لا يهب مثله لأحد من الناس بعد موته، وإنما دعاءه جاء بعد أن كان ملكه قد نزع منه ، فأي ملك في مثل موقفه سيتمنى أن يعاد إليه ملكه وأن يقوي ملكه عسكريا ومخابراتيا لمنع حصول الانقلاب عليه مرة أخرى.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
إنضم
16 ديسمبر 2019
المشاركات
89
مستوى التفاعل
176
النقاط
37
الإقامة
OTTOMAN
يعني : رب هب لي ملكا قويا بحيث لا يستطيع أحد أن ينتزعه مني فيصير ملكا له بعد أن كان ملكي ، البعدية في (من بعدي) هي بعدية حال ، نقول مثلا : بعد أن كان قصر عابدين ملكا للملك فاروق صار ملكا للنظام الجمهوري من بعده، (بعده) لا تعني بعد موته وإنما بعدما كان في الحكم، بعد أن كان ملكا له صار ملكا لغيره، فالقصر صار ملكا للنظام الجمهوري وفاروق ما زال على قيد الحياة ، وعاش بعد خلعه أكثر من عشر سنين.
بعد حسني مبارك حكم مصر الرئيس محمد مرسي. (بعد) لا تعني هنا بعد موت حسني مبارك ، بعد تتعلق بالحال ، بعد حكمه،.
سليمان عليه السلام لم يقصد بدعاءه أن يهبه الله ملكا لا يهب مثله لأحد من الناس بعد موته، وإنما دعاءه جاء بعد أن كان ملكه قد نزع منه ، فأي ملك في مثل موقفه سيتمنى أن يعاد إليه ملكه وأن يقوي ملكه عسكريا ومخابراتيا لمنع حصول الانقلاب عليه مرة أخرى.
إذن كيف التوفيق بين قولكم هذا وبين قول النبي صلى الله عليه وسلم: "ولولا دعوة أخى سليمان لأصبح مربوطا بسارية من سوارى المسجد، يتلاعب به صبيان المدينة " الحديث المعروف؟
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: the light و حوراء

مواضيع ممائلة