• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
ﻋﻦ ﻋﻄﺎﺀ ﺑﻦ ﻳﺰﻳﺪ ﺍﻟﻠﻴﺜﻲ ﻗﺎﻝ: ﺣﺪﺛﻨﻲ ﺃﺑﻮ
ﺳﻌﻴﺪ ﺍﻟﺨﺪﺭﻱ - ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ- ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ
ﺍﻟﻠﻪ - ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ - ﻗﺎﻡ ﻓﺼﻠﻰ
ﺻﻼﺓ ﺍﻟﺼﺒﺢ، ﻭﻫﻮ ﺧﻠﻔﻪ، ﻓﻘﺮﺃ، ﻓﺎﻟﺘﺒﺴﺖ
ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀﺓ، ﻓﻠﻤﺎ ﻓﺮﻍ ﻣﻦ ﺻﻼﺗﻪ ﻗﺎﻝ : ﻟﻮ
ﺭﺃﻳﺘﻤﻮﻧﻲ ﻭﺇﺑﻠﻴﺲ، ﻓﺄﻫﻮﻳﺖ ﺑﻴﺪﻱ، ﻓﻤﺎ
ﺯﻟﺖ ﺃﺧﻨﻘﻪ، ﺣﺘﻰ ﻭﺟﺪﺕ ﺑﺮﺩ ﻟﻌﺎﺑﻪ ﺑﻴﻦ
ﺇﺻﺒﻌﻲ ﻫﺎﺗﻴﻦ - ﺍﻹﺑﻬﺎﻡ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﻠﻴﻬﺎ- ﻭﻟﻮﻻ
ﺩﻋﻮﺓ ﺃﺧﻲ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ، ﻷﺻﺒﺢ ﻣﺮﺑﻮﻃﺎ
ﺑﺴﺎﺭﻳﺔ ﻣﻦ ﺳﻮﺍﺭﻱ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ، ﻳﺘﻼﻋﺐ ﺑﻪ
ﺻﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ، ﻓﻤﻦ ﺍﺳﺘﻄﺎﻉ ﻣﻨﻜﻢ ﺃﻥ ﻻ
ﻳﺤﻮﻝ ﺑﻴﻨﻪ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ ﺃﺣﺪ، ﻓﻠﻴﻔﻌﻞ .
ﺭﻭﺍﻩ ﺃﺣﻤﺪ ﻓﻲ ‏«ﺍﻟﻤﺴﻨﺪ ‏» ‏( ﺝ /10 ﺹ 259 ‏)،
‏( ﺡ 11719
كيف يفعل المهدي فعلا لم يفعله جده؟
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,979
النقاط
122
الحارث وأبو شعيب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تحدث الرسول صلى الله عليه وسلم عن الأمم السابقة وما كانت لهم من شرائع ووحي وكرامات كمثل الحواريون الذين أوحى الله لهم مباشرة أن يؤمنوا بالله وبنبوة عيسى عليه السلام وأيضا الخضر وذي القرنين كما تفضلت بالذكر ولكن لم يرد عن الرسول ولا عن الصحابة ما يفيد أن هذا لأمة محمد صلى الله عليه وسلم لأن عيسى عليه السلام نفسه نبي الله ورسوله لن يسعه إلا اتباع شريعة محمد صلى الله عليه وسلم وما جاء به آخر كلام الله للبشرية القرآن. لذلك أوصانا الرسول بالكتاب والسنة أما أحاديث المهدي فقد ذكرت المبايعة فقط لأنه خليفة ولم تذكر تلقي العلم الشرعي منه أو تلقي علوم دينية وتشريعات جديدة.
الشيخ علامة فارقة دائما دقيق وحذر في تعبيره ما شاء الله عليه ولذلك هو لم يدعي أن المهدي سيراهم ويقتص منهم بنفسه ولم يجزم بذلك ولكن قال بأنه سيتم القصاص منهم فقط. من سيقتص منهم؟ من سيراهم؟ ربما عيسى عليه السلام؟ ربما الجن المسلم؟ الله أعلم.
أتمنى أن تشاهدي هذه السلسلة من قصص الساحر التائب والذي كان شيخ إحدى الطرق الصوفية في السودان وكيف كانوا يتعاملون مع الجن لكي يظهروا للعوام وكأنهم من أصحاب الكشف والعلم اللدني وعلم الباطن وغيرها من المصطلحات التي يستخدمها المتصوفة الغلاة لخداع العوام. هذا الشيخ حفظ القرآن وهو صغير وتتلمذ على أيدي الشيوخ وعلت مرتبته حتى ترقى إلى مرحلة اكتشف فيها أن كبير الصوفية لتلك الطريقة نفسه يتعامل مع الجن والسحر. شاهدي لتعرفي أكثر كيف تدرج في العلم الصوفي إلى أن وصل لتلك المرحلة وكيف تاب.

سأسأل سؤال والاجابة لديكم
هل يعقل أن يكون خليفة المسلمين وقائدهم بدون علم بكتاب الله وسنة نبيه عليه السلام ولايفقه من أمور الدين شيئا ؟

لااقول المهدي يأتي بعلم من عنده مخالف لدين جده وإنما يرد أمة جده لدين الله وسنة نبيه .
اما الجن وقدرته عليهم لم أجزم بها فقلت " ربما "
فهو اجتهاد مني والله أعلم بصحته قد يحتمل الصواب أو الخطأ .
أما الكرامات اخي الحارث لماذا تنكرها ؟!
اعطني دليل انها محدودة بزمن معين وانها في عصر الانبياء فقط !
والله أعرف أناس عندهم كرامات احسبهم كذلك والله حسيبهم .

واخيرا : الرؤى تقول أن الله اعطاه علم ماهو ؟الله أعلم لانه لايعقل لقائد يقود أمة ويفتح البلاد ويدخلها للاسلام بدون علم بامور الجهاد والحرب والخديعة فيه وووووو .
وانا ذكرت ماوقع في نفسي من تعبير وهو محاكمة الجن فمن يحاكمهم !الله أعلم
وكما قالت اختنا نور ننتظر خروجه إن كتب الله لنا رؤيته ومبايعته فيكون اليقين في كل شيء .
 
ا

الحارث

زائر
ضيف
الحارث وأبو شعيب



سأسأل سؤال والاجابة لديكم
هل يعقل أن يكون خليفة المسلمين وقائدهم بدون علم بكتاب الله وسنة نبيه عليه السلام ولايفقه من أمور الدين شيئا ؟

لااقول المهدي يأتي بعلم من عنده مخالف لدين جده وإنما يرد أمة جده لدين الله وسنتة نبيه .
اما الجن وقدرته عليهم لم أجزم بها فقلت " ربما "
فهو اجتهاد مني والله أعلم بصحته قد يحتمل الصواب أو الخطأ .
أما الكرامات اخي الحارث لماذا تنكرها ؟!
اعطني دليل انها محدودة بزمن معين وانها في عصر الانبياء فقط !
والله أعرف أناس عندهم كرامات احسبهم كذلك والله حسيبهم .

واخيرا : الرؤى تقول أن الله اعطاه علم ماهو ؟الله أعلم لانه لايعقل لقائد يقود أمة ويفتح البلاد ويدخلها للاسلام بدون علم بامور الجهاد والحرب والخديعة فيه وووووو .
وانا ذكرت ماوقع في نفسي من تعبير وهو محاكمة الجن فمن يحاكمهم !الله أعلم
وكما قالت اختنا نور ننتظر خروجه إن كتب الله لنا رؤيته ومبايعته فيكون اليقين في كل شيء .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المهدي سيتبع الكتاب والسنة وماسار عليه الصحابه فهم اعرف الناس باحكام الكتاب والسنة وهم من روی النبي صلی الله عليه وسلم وشاهدوا نزول الوحي وعرفوا الاحكام
يعني يهديه الله عزوجل لمعرفة الطريق الحق لاتباع نبينا محمد صلی الله عليه وسلم
واكيد المنهاج الحق هو منهاج اهل السنة والجماعه لاغير
ام امور الدنيا لانعلم يمكن الله سبحانه يعطيها علم يفهم به كيف تسير امور الدنيا وكيف يسير بامور الجهاد والتكتيات العسكريه
ام الكرامات فلم انكرها
المهدي او الصالحين من عصر الصحابه الی اخر الزمان يجري الله الكرامه لمن شاء الله عزوجل ان تكون علی يديه تلك الكرامه لحكمة يريده رب العالمين سبحانه وتعالی
لانلتفت الی مايدعيه الصوفيه والرافضه والشيعه الخ....... الاسماء

انما المعجزات لا تكونوا الا للانبياء والرسل صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين من ادم الی محمد صلی الله عليه وسلم

هناك فرق بين المعجزه والكرامه
المعجزه للانبياء والرسل عليهم السلام

والكرامه لاولياء عزوجل الصالحين واولهم الصحابه ثم التابعين وتابع التابعين الی يوم الدين


هذا مااعرف ان اصبت فمن الله عزوجل وحده
وان اخطئت فمن نفسي والشيطان اخزاه الله بالدنيا والاخره
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
ا

الحارث

زائر
ضيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الحارث اصلحك الله
دائما تستعجل بالنقاش مع اخوانك وبطريقة جافه
كان الأولى أن تسألهم بدل أن تقحم نفسك في جدال دون فهم الرأي الآخر
بالأمس جادلت الأخ أبو شعيب في موضوعه أنا المهدي هيا بنا
والآن تجادل الأخت واثقة بالله رغم صحة كلامها ولا غبار عليه
انتبه لنفسك أخي وترفق بأخوانك وافهم منهم مغزى كلامهم قبل نقاشهم واترك الحده في اسلوبك
واقرأ الموضوع والمشاركة اكثر من مره قبل الحكم عليهم
واترك أمر المهدي لله إذا عشنا لليوم الذي يخرج فيه سترى بنفسك
اتمنى ان تنهي نقاشك طالما انك تفهم الآخرين بطريقتك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اسئل الله عزوجل ان كنا نحن الان في عصر المهدي
الا يميتنا الا وقد شاهدنا المهدي باعيننا وبايعناه ونجاهد معه في سبيل الله
يارب اسئلك باسمك الاعظم ان تجلعني من جنود المهدي مجاهدا في سبيلك وانال الشهاده في سبيلك مجاهدا مع المهدي حفيد حفيد نبيك محمد صلی الله عليه وسلم
اللهم انك سميع مجيب ياحي ياقيوم
 
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
الحارث وأبو شعيب
سأسأل سؤال والاجابة لديكم
هل يعقل أن يكون خليفة المسلمين وقائدهم بدون علم بكتاب الله وسنة نبيه عليه السلام ولايفقه من أمور الدين شيئا ؟
لم أقل أنه لا يفقه من أمور الدين شيئاً أختي رعاك الله فيا حبذا لو تقرأي ردي السابق بتمعن أكثر. هو قائد روحي وسياسي ويعرف الحق وهو ليس بحاجة أن يقرأ مصنفات الأحاديث والفقه ويحفظها عن ظهر قلب ويعلمها للناس لأن لدينا الكثير من العلماء من لديه ذلك وأكثر ولا يعمل به ولكنه سيكون والله أعلم حجة يتبع الحق كما هداه وألهمه الله. نحن نرى الآيات ونتملص منها بسبب ضعفنا ولكنه سيقرأ الآية والحديث ويتبعها حرفيا بدون أن يخاف لومة لائم أو غضب ساخط ... هذا هو الفرق بيننا وبينه. هو يتوكل على الله في كل شيء ونحن نتواكل!
الكثير من الناس تظن أننا بحاجة للمعجزات وتنسى أننا لو طبقنا الكتاب والسنة كما هي وتوكلنا على الله حق التوكل لما كان حالنا كما هو اليوم.
أعرف أننا ننام على فتن ونستيقظ على فتن ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم تركنا على المحجة البيضاء وقال في خطبته الأخيرة لنا ".... اعقلوا أيُّها النَّاسُ قولي، فإنِّي قد بلَّغتُ وقد ترَكتُ فيكم ما إنِ اعتصمتُم بِهِ فلن تضلُّوا أبدًا، أمرًا بيِّنًا كتابَ اللَّهِ وسنَّةَ نبيِّهِ ."
لااقول المهدي يأتي بعلم من عنده مخالف لدين جده وإنما يرد أمة جده لدين الله وسنتة نبيه .
اما الجن وقدرته عليهم لم أجزم بها فقلت " ربما "
فهو اجتهاد مني والله أعلم بصحته قد يحتمل الصواب أو الخطأ .
أما الكرامات اخي الحارث لماذا تنكرها ؟!
اعطني دليل انها محدودة بزمن معين وانها في عصر الانبياء فقط !
والله أعرف أناس عندهم كرامات احسبهم كذلك والله حسيبهم .

واخيرا : الرؤى تقول أن الله اعطاه علم ماهو ؟الله أعلم لانه لايعقل لقائد يقود أمة ويفتح البلاد ويدخلها للاسلام بدون علم بامور الجهاد والحرب والخديعة فيه وووووو .
وانا ذكرت ماوقع في نفسي من تعبير وهو محاكمة الجن فمن يحاكمهم !الله أعلم
وكما قالت اختنا نور ننتظر خروجه إن كتب الله لنا رؤيته ومبايعته فيكون اليقين في كل شيء .
أما علوم الدنيا فلا خلاف في أن الله قد يعطيه بسطة في العلم والجسم إن شاء والله يهدي من يشاء. فقط كنت أتحدث بشيء أنت ذكرتيه مثل العلم اللدني ومن هذا القبيل أي أنه قد يأتي بشيء جديد أو يوحي له الله بشيء جديد وهذا غير صحيح إذ أنه فقط سيتبع القرآن والسنة حرفيا ولن يسعه أن يخرج عنهما.
 
  • إعجاب
التفاعلات: سعد أ و الحارث
إنضم
30 أغسطس 2015
المشاركات
191
مستوى التفاعل
346
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تتحدث عن القصاص من الجن الذين آذوا المهدي ووزراءه بالحرم حين يبايع له الناس والله اعلم
بارك الله فيكم شيخنا والله ما تحدثتم الا بنور الله وان تعبيركم لهذه الرؤيا حمل مفاتيح الازمان كلها وكانكم تقولون ان التمكين لعبد الله المهدي له طابع خاص جدا وهذا والله عين العقل ولولا هذا التمكين لما استطاع فعل شئ في زمن ضيعت الامه فيه كل شئ فحمل ردّك شيخنا رموزا جمة فهمها من فهمها و جهلها الكثر ، لله درك بارك الله فيك
 

سعد أ

عضو
إنضم
21 يوليو 2013
المشاركات
72
مستوى التفاعل
146
النقاط
37
عجيبه
كلمة (حمل مفاتيح الازمان كلها
بارك الله فيكم شيخنا والله ما تحدثتم الا بنور الله وان تعبيركم لهذه الرؤيا حمل مفاتيح الازمان كلها وكانكم تقولون ان التمكين لعبد الله المهدي له طابع خاص جدا وهذا والله عين العقل ولولا هذا التمكين لما استطاع فعل شئ في زمن ضيعت الامه فيه كل شئ فحمل ردّك شيخنا رموزا جمة فهمها من فهمها و جهلها الكثر ، لله درك بارك الله فيك
 

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
ﻋﻦ ﻋﻄﺎﺀ ﺑﻦ ﻳﺰﻳﺪ ﺍﻟﻠﻴﺜﻲ ﻗﺎﻝ: ﺣﺪﺛﻨﻲ ﺃﺑﻮ
ﺳﻌﻴﺪ ﺍﻟﺨﺪﺭﻱ - ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ- ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ
ﺍﻟﻠﻪ - ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ - ﻗﺎﻡ ﻓﺼﻠﻰ
ﺻﻼﺓ ﺍﻟﺼﺒﺢ، ﻭﻫﻮ ﺧﻠﻔﻪ، ﻓﻘﺮﺃ، ﻓﺎﻟﺘﺒﺴﺖ
ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀﺓ، ﻓﻠﻤﺎ ﻓﺮﻍ ﻣﻦ ﺻﻼﺗﻪ ﻗﺎﻝ : ﻟﻮ
ﺭﺃﻳﺘﻤﻮﻧﻲ ﻭﺇﺑﻠﻴﺲ، ﻓﺄﻫﻮﻳﺖ ﺑﻴﺪﻱ، ﻓﻤﺎ
ﺯﻟﺖ ﺃﺧﻨﻘﻪ، ﺣﺘﻰ ﻭﺟﺪﺕ ﺑﺮﺩ ﻟﻌﺎﺑﻪ ﺑﻴﻦ
ﺇﺻﺒﻌﻲ ﻫﺎﺗﻴﻦ - ﺍﻹﺑﻬﺎﻡ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﻠﻴﻬﺎ- ﻭﻟﻮﻻ
ﺩﻋﻮﺓ ﺃﺧﻲ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ، ﻷﺻﺒﺢ ﻣﺮﺑﻮﻃﺎ
ﺑﺴﺎﺭﻳﺔ ﻣﻦ ﺳﻮﺍﺭﻱ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ، ﻳﺘﻼﻋﺐ ﺑﻪ
ﺻﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ، ﻓﻤﻦ ﺍﺳﺘﻄﺎﻉ ﻣﻨﻜﻢ ﺃﻥ ﻻ
ﻳﺤﻮﻝ ﺑﻴﻨﻪ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ ﺃﺣﺪ، ﻓﻠﻴﻔﻌﻞ .
ﺭﻭﺍﻩ ﺃﺣﻤﺪ ﻓﻲ ‏«ﺍﻟﻤﺴﻨﺪ ‏» ‏( ﺝ /10 ﺹ 259 ‏)،
‏( ﺡ 11719
كيف يفعل المهدي فعلا لم يفعله جده؟
لعل الشيخ يقصد السحرة
عن أبي هريرة
رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إن عفريتا من الجن تفلت علي البارحة ليقطع على الصلاة فأمكنني الله منه فذعته و أردت أن أربطه إلى سارية من سواري المسجد حتى تصبحوا و تنظروا إليه كلكم فذكرت قول أخي سليمان { رب اغفر لي و هب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي } فرده الله خاسئا " متفق عليه
 
  • إعجاب
التفاعلات: شبل الوغى
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,523
النقاط
122
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

شيخ الإسلام ابن تيمية -حكم قتل الجني: ( والمقصود أن الجن إذا اعتدوا على الإنس أخبروا بحكم الله ورسوله وأقيمت عليهم الحجة، وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر، كما يفعل بالإنس؛ لأن الله يقول‏:‏‏{‏وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً‏}‏ ‏[‏الإسراء‏:‏ 15‏]‏، وقال تعالى‏:‏‏{‏يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَـذَا‏}‏ ‏[‏الأنعام‏:‏ 130‏]‏؛ ولهذا نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن قتل حيات البيوت حتى تــؤذن ثلاثًا، كمـا في صحيح مسلم، وغيره عن أبي سعيد الخدري، قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏إن بالمدينة نفرًا من الجن قد أسلموا، فمن رأي شيئًا من هذه العَوَامِر فليؤذنه ثلاثًا، فإن بدا له بعد فليقتله فإنه شيطان‏)‏‏.‏
وفي صحيح مسلم ـ أيضًا ـ عن أبي السائب مـولي هشـام بن زهــرة أنه دخـل على أبي سعيد الخدري في بيته، قال‏:‏ فوجدته يصلى فجلست أنتظره حتى يقضي صلاته، فسمعت تحريكًا في عَرَاجِين في ناحية البيت، فالتفت فإذا حية فوثبت لأقتلها، فأشار إلى أن اجلس، فجلست، فلما انصرف أشار إلى بيت في الدار فقال‏:‏ أتري هذا البيت‏؟‏ فقلت‏:‏ نعم‏.‏ فقال‏:‏ كان فيه فتي منا حديث عهد بعرس، قال‏:‏ فخرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الخندق، فكان ذلك الفتي يستأذن رسول لله صلى الله عليه وسلم بأنصاف النهار ويرجع إلى أهله، فاستأذنه يومًا فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏خذ عليك سلاحك فإني أخشي عليك قريظة‏)‏ فأخذ الرجل سلاحه ثم رجع، فإذا امرأته بين البابين قائمة، فأَهْوَى إليها بالرمح ليطعنها به، وأصابته غِيَرة‏.‏ فقالت‏:‏ اكفف عليك رمحك وادخل البيت حتى تنظر ما الذي أخرجني، فدخل فإذا بحية عظيمة مُنْطَوِيةً على الفراش فأهوى إليها بالرمح فانتظمها به، ثم خرج فَرَكَّزَه في الدار فاضطربت عليه، فما يدرى أيهما كان أسرع موتًا الحية أم الفتي‏؟‏ قال‏:‏ فجئنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرنا له ذلك، وقلنا‏:‏ ادع الله يحييه لنا، قال‏:‏ ‏[‏استغفروا لصاحبكم‏]‏ ثم قال‏:‏ ‏(‏إن بالمدينة جنًا قد أسلموا، فإذا رأيتم منهم شيئًا فآذنوه ثلاثة أيام، فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان‏)‏، وفي لفظ آخر لمسلم ـ أيضًا ـ‏:‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏إن لهذه البيوت عَوَامر، فإذا رأيتم شيئًا منها فَحَرِّجوا ‏[‏وقوله‏:‏ ‏[‏حَرِّجوا‏]‏ أي‏:‏ ضيقوا عليه ثلاثًا‏]‏ عليه ثلاثًا، فإن ذهب وإلا فاقتلوه فإنه كافر‏)‏ وقال لهم‏:‏ ‏(‏اذهبوا فادفنوا صاحبكم‏)‏‏.‏
وذلك أن قتل الجن بغير حق لا يجوز، كما لا يجوز قتل الإنس بلا حق، والظلم محرم في كل حال، فلا يحل لأحد أن يظلم أحدًا ولو كان كافرًا، بل قال تعالى‏:‏ ‏{‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ‏}‏ ‏[‏المائدة‏:‏ 8‏]‏...)
------
أيضا
حكم قتل الجني أثناء الرقية
قال ابن تيمية رحمه الله ( واذا بريء المصاب بالدعاء والذكر وأمر الجن ونهيهم وانتهارهم وسبهم ولعنهم ونحو ذلك من الكلام حصل المقصود وإن كان ذلك يتضمن مرض طائفة من الجن أو موتهم فهم الظالمون لأنفسهم إذا كان الراقي الداعي المعالج لم يتعد عليهم كما يتعدى عليهم كثير من أهل العزائم فيأمرون بقتل من لا يجوز قتله وقد يحبسون من لا يحتاج إلى حبسه ولهذا قد تقاتلهم الجن على ذلك ففيهم من تقتله الجن أو تمرضه وفيهم من يفعل ذلك بأهله وأولاده أو دوابه .
وأما من سلك في دفع عداوتهم مسلك العدل الذي أمر الله به ورسوله فإنه لم يظلمهم بل هو مطيع لله ورسوله في نصر المظلوم وإغاثة الملهوف والتنفيس عن المكروب بالطريق الشرعي التي ليس فيها شرك بالخالق ولا ظلم للمخلوق ومثل هذا لا تؤذيه الجن أما لمعرفتهم بأنه عادل وإما لعجزهم عنه وإن كان الجن من العفاريت وهو ضعيف فقد تؤذيه فينبغي لمثل هذا أن يحترز بقراءة العوذ مثل آية الكرسي والمعوذات والصلاة والدعاء ونحو ذلك مما يقوى الإيمان ويجتنب الذنوب التي بها يسلطون عليه فإنه مجاهد في سبيل الله وهذا من أعظم الجهاد فليحذر أن ينصر العدو عليه بذنوبه وإن كان الأمر فوق قدرته فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها فلا يتعرض من البلاء لما لا يطيق ) الفتاوى 19/52-53 .
وقال ابن تيمية : ( والصائل المعتدي يستحق دفعه سواء كان مسلما أو كافرا وقد قال النبي : من قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون دمه فهو شهيد ومن قتل دون دينه فهو شهيد . فإذا كان المظلوم له أن يدفع عن مال المظلوم ولو بقتل الصائل العادي فكيف لا يدفع عن عقله وبدنه وحرمته فان الشيطان يفسد عقله ويعاقبه في بدنه وقد يفعل معه فاحشة إنسي بإنسي وان لم يندفع الا بالقتل جاز قتله ) الفتاوى 19/56
 

افريام

عضو
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
287
مستوى التفاعل
500
النقاط
72
يعني الجن يعلمون من هوا المهدي لكي يحاولو اذيته واذية اصحابه
سبحان الله !
 

مواضيع ممائلة