• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
هم مسلمون ولكنهم مبتدعون حكم عليهم كل العلماء تقريبا بأنهم خوارج.
وكذلك فهم مفرقون لدينهم منتقصون لبقية المسلمين ممن لا يتبعهم أو ينكر عليهم.
وقد قال الله تعالى (ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا)
وهم يرمون كل الحكام بالكفر ويخرجون عليهم فيتسببون في قتل المسلمين وفي تسلط عدوهم عليهم.
أحبني الآن بصراحة : هل حاكم السعودية كافر ؟
وهل أهل مكة والمدينة كفار؟
 
إنضم
16 يوليو 2013
المشاركات
3,139
مستوى التفاعل
8,275
النقاط
122
هذا حديث عجيب حتى لو اسنادة ضعيف فهو يطابق ما نراة بدقة و كل عاقل لابد ان يتوقف امامه و يفكر كيف بهذة الدقة يصف ما نراة من هؤلاء القوم حتى اسمهم الذى سموا به انفسهم مذكور فى الحديث :حدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، وَرِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي قَبِيلٍ ، عَنْ أَبِي رُومَانَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الأَرْضَ فَلا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ "
-------------------
ننتظر ان تختلف داعش فيما بينهم ليكتمل الحديث علما ان هناك رؤى من اكثر من سنه كان تأويلها انهم سيختلفون و ينقسموا عندما يكتشف المخلصون فيها زيف قادتهم
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: بوسالم 207
إنضم
24 مارس 2014
المشاركات
62
مستوى التفاعل
124
النقاط
37
هم مسلمون ولكنهم مبتدعون حكم عليهم كل العلماء تقريبا بأنهم خوارج.
وكذلك فهم مفرقون لدينهم منتقصون لبقية المسلمين ممن لا يتبعهم أو ينكر عليهم.
وقد قال الله تعالى (ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا)
وهم يرمون كل الحكام بالكفر ويخرجون عليهم فيتسببون في قتل المسلمين وفي تسلط عدوهم عليهم.
أحبني الآن بصراحة : هل حاكم السعودية كافر ؟
وهل أهل مكة والمدينة كفار؟

بارك الله فيك أخي عبد الحق
آسف على الرد المتأخر .. فهناك مشاغلنا الدنيويه ولست ممن يحمل النت في جيبه.
نعم هم مسلمون وأفضل من غيرهم بما فضل الله عليهم من الجهاد والرباط
.
قال تعالى ( إنما يخشى اللهَ من عباده العلماءُ )
قال شيخ الإسلام عن الآية :
" وَهَذَا يَدُلُّ عَلَى أَنَّ كُلَّ مَنْ خَشِيَ اللَّهَ فَهُوَ عَالِمٌ . وَهُوَ حَقٌّ ، وَلا يَدُلُّ عَلَى أَنَّ كُلَّ عَالِمٍ يَخْشَاهُ " انتهى من "مجموع الفتاوى" (7/539) .
...
أحبني الآن بصراحة : هل حاكم السعودية كافر ؟
ياأخي انت طبق عليه وغيرهم نواقض الإسلام وتعرف
لا أريد أن أكتب هنا .. ولا بعدين الشيخ أبو محمود يطردني.
..
وهل أهل مكة والمدينة كفار؟
طبعا لا .. وهم أحب الناس في جزيرة العرب وكيف وهم يصلون في المسجد الحرام ومسجد الحبيب علية الصلاة والسلام.
..
أخي عبد الحق هل لديك براهين واضحه وضوح الشمس مع أدله من القرآن والسنه فيما اتهمت به الإخوه .. وهل أنت مقتنع بما كتبته عنهم ١٠٠ في ١٠٠ ؟
هل استشعرت أن الله يراك والملكان عن يمينك وشمالك يسطران !
ما أردت قوله هو هل ترضى أن يكون مجاهد خصمك يوم القيامه ؟
 
إنضم
24 مارس 2014
المشاركات
62
مستوى التفاعل
124
النقاط
37
هذا حديث عجيب حتى لو اسنادة ضعيف فهو يطابق ما نراة بدقة و كل عاقل لابد ان يتوقف امامه و يفكر كيف بهذة الدقة يصف ما نراة من هؤلاء القوم حتى اسمهم الذى سموا به انفسهم مذكور فى الحديث :حدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، وَرِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي قَبِيلٍ ، عَنْ أَبِي رُومَانَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الأَرْضَ فَلا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ "
-------------------
ننتظر ان تختلف داعش فيما بينهم ليكتمل الحديث علما ان هناك رؤى من اكثر من سنه كان تأويلها انهم سيختلفون و ينقسموا عندما يكتشف المخلصون فيها زيف قادتهم


..
حدثنا عبد الصمد، وحرمي المعنى، قالا حدثنا هشام، عن قتادة، عن ابي الخليل،
عن صاحب، له عن ام سلمة،
ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من المدينة هارب الى مكة فياتيه ناس من اهل مكة
فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام فيبعث اليهم جيش من الشام فيخسف بهم بالبيداء
فاذا راى الناس ذلك اتته ابدال الشام وعصائب العراق فيبايعونه ثم ينشا رجل من قريش اخواله كلب فيبعث اليه المكي
بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس سنة نبيهم صلى الله عليه وسلم
ويلقي الاسلام بجرانه الى الارض يمكث تسع سنين قال حرمي او سبع.
 
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
بارك الله فيك أخي عبد الحق
آسف على الرد المتأخر .. فهناك مشاغلنا الدنيويه ولست ممن يحمل النت في جيبه.
نعم هم مسلمون وأفضل من غيرهم بما فضل الله عليهم من الجهاد والرباط
.
قال تعالى ( إنما يخشى اللهَ من عباده العلماءُ )
قال شيخ الإسلام عن الآية :
" وَهَذَا يَدُلُّ عَلَى أَنَّ كُلَّ مَنْ خَشِيَ اللَّهَ فَهُوَ عَالِمٌ . وَهُوَ حَقٌّ ، وَلا يَدُلُّ عَلَى أَنَّ كُلَّ عَالِمٍ يَخْشَاهُ " انتهى من "مجموع الفتاوى" (7/539) .
...
أحبني الآن بصراحة : هل حاكم السعودية كافر ؟
ياأخي انت طبق عليه وغيرهم نواقض الإسلام وتعرف
لا أريد أن أكتب هنا .. ولا بعدين الشيخ أبو محمود يطردني.
..
وهل أهل مكة والمدينة كفار؟
طبعا لا .. وهم أحب الناس في جزيرة العرب وكيف وهم يصلون في المسجد الحرام ومسجد الحبيب علية الصلاة والسلام.
..
أخي عبد الحق هل لديك براهين واضحه وضوح الشمس مع أدله من القرآن والسنه فيما اتهمت به الإخوه .. وهل أنت مقتنع بما كتبته عنهم ١٠٠ في ١٠٠ ؟
هل استشعرت أن الله يراك والملكان عن يمينك وشمالك يسطران !
ما أردت قوله هو هل ترضى أن يكون مجاهد خصمك يوم القيامه ؟
جزاك الله خيرا وإني لأتوسم فيك الخير وأسأل الله أن يهديني وإياك إلى سواء السبيل.
أحسنت في جوابك عن أهل المدينة ...
ولكنك توقفت في الملك سلمان وهذه بداية الطريق الغلط..
فأولا الله جعل ولي الأمر حاكما عليك ولم يجعلك حاكما عليه ولا يحل لك أن تخلع يدك من بيعته ما لم تر الكفر البواح الذي عندك فيه من الله برهان..
والآن تأمل جيدا: لو كان كافرا بالله وملائكته وكتبه ورسله لكان الصلحون من أهل مكة والمدينة أول المنكرين عليه..
ولكنه يقيم الصلاة ويستقبل قبلة المسلمين ويأكل ذبيحتهم فله ذمة المسلمين وله على المسلمين السمع والطاعة ما لم يأمرهم بمعصية.
أما ما قد يظهر لك انه واقع فيه من نواقض الاسلام فعليك أن تتحرى الصدق فيما ينقل إليك وأن تقيم الحجة عليه وأن تتأكد أنه ليس مكرها مثلا... ولو كان اجماع على كفره لكان أهل مكة والمدينة أول الخارجين عليه... فهو مسلم مسلم مسلم وليس لي ولا لك ولا للبغدادي ولا لبقية مناصري داعش أن يرموه بالكفر بغير بينة. ولو كان هناك بينة لعلمها الناس ولكنها فتنة الخوارج يريدون أن يحكموا المسلمين باسم الدين...
أما ما أتهمهم به فلك أن تقول لي لقد اتهمتهم بكذا فأرد عليك بالدليل والحجة التي توضح السبب إن شاء الله
فمثلا هل تعلم أن حكم قتل نفس واحدة بغير حق كحكم من قتل الناس جميعا؟
وقد قتلت داعش باعترافها من النصارى المستأمين ٢١.
فما الحكم فيمن قتلهم هنا؟؟ وما حكم من أمرهم بالقتل أو أعان على قتلهم؟
أخبرنا النبي الكريم أن عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين.
ألا يكفيك هذا حجة لبيان ضلالهم المبين؟؟
إن لم يكفك زدتك أخي الكريم.
أما ما تذكرني به من تقوى الله فعلى العين والرأس
وإني لأرى أن بيان عوار داعش والقاعدة والاخوان من طاعة الله ومن انكار المنكر وعندي كثير من الأدلة على ما أقول ...
فكل فرقة تتسمى بغير المسلمين وتفضل نفسها على بقية الموحدين في ضلال مبين.
واعلم أخي أن الجهاد ذروة سنام الدين ولكنه يكون ضد الكافر الذي لا يصلي ولا يؤمن برب العالمين ولا يكون في ديار المسلمين.
الطائفة المنصورة بأكناف بيت المقدس وليست في أحياء الرقة...
فمن أراد أن يجاهد فليذهب إلى هناك يقتل اليهود أشد الناس عداوة للمسلمين فليذهب بعون الله
ومن أراد اللحاق بداعش لقتل المصلين أهل ذمة الله والذميين أهل ذمة المسلمين بعد ما تبين له الحق فلا أتم الله له ولا بارك له وقد توعده النبي بالقطع في الدنيا وأنه كلب من كلاب النار في الآخرة...
اعذرني إن كان كلامي جارحا في بعض المواضع ولكن بعض الكلام المؤلم ينفع أحيانا.
هل تستطيع أن تثبت أن من قتل الصليبيين المصريين بليبيا لن تقع عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين؟؟؟
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
هذا حديث عجيب حتى لو اسنادة ضعيف فهو يطابق ما نراة بدقة و كل عاقل لابد ان يتوقف امامه و يفكر كيف بهذة الدقة يصف ما نراة من هؤلاء القوم حتى اسمهم الذى سموا به انفسهم مذكور فى الحديث :
-------------------
حدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، وَرِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي قَبِيلٍ ، عَنْ أَبِي رُومَانَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الأَرْضَ فَلا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ "
-------------------
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هذا آثر منسوب لامير المومنين علي عليه السلام و ليس حديث، فهو ليس متصل بالرسول عليه الصلاة و السلام..
هذا الاثر مذكور في كتب الفتن لنعيم بن حماد و هو منكر
راجعوا الرابط التالي
https://islamqa.info/ar/226321
فلا يعتد بالضعيف و المنكر حتى لا تحصل كوارث و مصائب شرعية من قتل و هرج و تكفير بسبب آثر مشبوه و لا يتحمل احد هنا وزر الدماء و الاعراض لمجرد تنزيل خاطئ...

ليس دفاعا عن هذه التنظيمات. لكن وجب الانصاف في الدين، ... ما يهمني هو الدفاع عن نشر السنة الحق الصحيحة ،
كتاب الفتن لنعيم بن حماد للاستئناس الشخصي فقط، تقرأه لمجرد المعرفة بالعلم و ليس نشره او تطبيق ما ورد فيه و نفس الامر للجفر....
هذا الأثر عن الرايات السود اعتقد و الله أعلم تم صياغته ايام الصراع بين بني أمية و بنو العباس، فراية ابو مسلم الخراساني كانت سوداء و راية العباسيين سوداء و المقصود باصحاب الدولة هم دولة بني العباس نكاية فيهم و ليس لان تنظيم الان اعلن عن دولة تنطبق عليه اي حديث او آثر ضعيف !...و لو اردنا تنزيل هذا الاثر حاليا ، فهناك عشرات الجماعات ترفع راية العقاب، و ليس كل من يحمل راية عقاب انه على الحق او ينطبق عليه هذا الاثر، هناك تنظيم داعش، النصرة، القاعدة الام، القاعدة في المغرب الاسلامي،بوكو حرام، تنظيم شباب الصومال، ،عسكر طيبة، جيش محمد ....
العرب قديما كانوا ينسبون لقبائلهم كالقحطاني، التميمي، القرشي، الخ و العجم تنسب لبلدانهم و قراهم كصهيب الروم، سلمان الفارسي، و بلال الحبشي رضي الله عنهم،

_____________
و الله أعلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
..
حدثنا عبد الصمد، وحرمي المعنى، قالا حدثنا هشام، عن قتادة، عن ابي الخليل،
عن صاحب، له عن ام سلمة،
ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من المدينة هارب الى مكة فياتيه ناس من اهل مكة
فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام فيبعث اليهم جيش من الشام فيخسف بهم بالبيداء
فاذا راى الناس ذلك اتته ابدال الشام وعصائب العراق فيبايعونه ثم ينشا رجل من قريش اخواله كلب فيبعث اليه المكي
بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس سنة نبيهم صلى الله عليه وسلم
ويلقي الاسلام بجرانه الى الارض يمكث تسع سنين قال حرمي او سبع.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
حديث ابدال الشام و عصائب العراق ضعيف....

____________
حدثنا هشام بن أبي عبد الله، عن قتادة، عن صالح أبي الخليل، عن مجاهد، عن أم سلمة، قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يكون اختلافٌ عند موت خليفة، فيخرج رجُل من قريش من أهل المدينة إلى مكة، فيأتيه ناس من أهل مكة، فيُخرِجونه وهو كاره، فيبايعونه بين الرُّكن والمَقام. فيبعثون إليه جيشا من أهل الشام، فإذا كانوا بالبيداء خسف بهم. فإذا بلغ الناس ذلك، أتاه أبدال أهل الشام وعصابة أهل العراق فيبايعونه. وينشأ رجل من قريش، أخواله من كلب، فيبعث إليهم جيشا، فيهزمونهم، ويَظهرون عليهم. فيقسم بين الناس فيأهم، ويعمل فيهم بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم، ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض (المراد: استقامته وقراره). يمكث سبع سنين».

قتادة مدلس و قد عنعن هنا، فلعل في السند انقطاع. ولو نظرنا لتصرف البخاري، لوجدنا أنه لا يقبل عنعنة قتادة عن أبي الخليل دون التصريح بالسماع. فقد أخرج في البيوع حديث البيعان بالخيار عن قتادة عن صالح أبي الخليل عن عبد الله بن الحارث، ثم أعاده مرة أخرى بصيغة عن قتادة قال سمعت أبا الخليل يحدث عن عبد الله بن الحارث.
___________
وأخرجه أبو داود قال: حدثنا محمد بن المثنى (ثقة ثبت) ثنا معاذ بن هشام (جيد) حدثني أبي عن قتادة عن صالح أبي الخليل عن صاحب له عن أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «يكُونُ اخْتِلافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ، فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ هَارِبًا إِلَى مَكَّةَ، فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ. فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ. وَيُبْعَثُ إِلَيْهِ بَعْثٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ، فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ. فَإِذَا رَأَى النَّاسُ ذَلِكَ أَتَاهُ أَبْدَالُ الشَّامِ وَعَصَائِبُ أَهْلِ الْعِرَاقِ فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ. ثُمَّ يَنْشَأُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ أَخْوَالُهُ كَلْبٌ فَيَبْعَثُ إِلَيْهِمْ بَعْثًا فَيَظْهَرُونَ عَلَيْهِمْ وَذَلِكَ بَعْثُ كَلْبٍ، وَالْخَيْبَةُ لِمَنْ لَمْ يَشْهَدْ غَنِيمَةَ كَلْبٍ. فَيَقْسِمُ الْمَالَ وَيَعْمَلُ فِي النَّاسِ بِسُنَّةِ نَبِيِّهِمْ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَيُلْقِي الْإِسْلامُ بِجِرَانِهِ فِي الْأَرْضِ. فَيَلْبَثُ سَبْعَ سِنِينَ ثُمَّ يُتَوَفَّى وَيُصَلِّي عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ». وفي رواية أخرى تِسْعَ سِنِينَ. سنن أبي داود (4\107).

قتادة مدلس و قد عنعن هنا، فلعل في السند انقطاع. ولو نظرنا لتصرف البخاري، لوجدنا أنه لا يقبل عنعنة قتادة عن أبي الخليل دون التصريح بالسماع
و من هو ( صاحب له ) مجهول !
_____________
وأخرجه ابن أبي شيبة (8|609) والطبراني (23|295، 389) والحاكم (4|478) من طرق عن عمران القطان عن قتادة عن أبي الخليل (صالح بن أبي مريم) عن عبد الله بن الحارث عن أم سلمة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يبايع لرجل من أمتي بين الركن والمقام كعدة أهل بدر. فيأتيه عصب العراق و أبدال الشام. فيأتيهم جيش من الشام، حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم ثم يسير إليه رجل من قريش أخواله كلب فيهزمهم الله. قال: وكان يقال إن الخائب يومئذ من خاب من غنيمة كلب».

قال الطبراني في الأوسط: لم يرو هذا الحديث عن قتادة إلا عمران القطان. قلت: وعمران هذا كثير الخطأ، فلا يقارن أبداً مع الثقة الثبت هشام الدستوائي الذي كان أثبت الناس في قتادة.
_________
و فوق هذا فإن للحديث أحاديث صحيحة كثيرة :
• أخرج مسلم: عن عبيد الله ابن القبطية قال: دخل الحارثُ بن أبي رَبيعة وعبدُ الله بن صفوان وأنا معهما على أم سَلَمة أم المؤمنين فسألاها عن الجيش الذي يُخسف به –وكان ذلك في أيام ابن الزبير– فقالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يعوذُ عائذٌ بالبيت، فيُبعثُ إليه بعثٌ، فإذا كانوا ببيداء من الأرض خُسِفَ بهم». فقلت: يا رسول الله، فكيف بمن كان كارهاً؟ قال: «يُخسَفُ به معهم، ولكنه يُبْعَثُ يوم القيامة على نيته». وقال أبو جعفر: هي بيداء المدينة.

• أخرج أحمد عن عدة ثقات عن ابن أبي ذئب (إمام) عن سعيد بن سمعان (ثقة) قال سمعت أبا هريرة يخبر أبا قتادة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «يُبَايَعُ لرَجُلٍ بين الرُّكْنِ والمَقام. ولن يستحل البيت إلا أهله، فإذا استحلوه فلا تسأل عن هَلَكة العرب. ثم تأتي الحبشة فيخربونه خراباً لا يَعْمُرُ بعده أبداً، وهم الذين يستخرجون كنزه»

• أخرج مسلم: عن أم المؤمنين حفصة مرفوعاً: «لَيَؤُمَّنَّ هذا البيتَ جَيْشٌ يَغْزُونَهُ حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض يُخْسَفُ بأوسطهم وينادي أولهم آخرهم ثم يخسف بهم فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم».
• أخرج الحاكم (4|557): أخبرني أبو العباس محمد بن أحمد المحبوبي بمرو (ثقة، راوية سنن الترمذي)، ثنا سعيد بن مسعود (سعد بن مسعود المروزي، صدوق)، ثنا النضر بن شميل (ثقة ثبت)، ثنا سليمان بن عبيد (السلمي، ثقة)، ثنا أبو الصديق الناجي (ثقة)، عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «يخرج في آخر أمتي المهدي. يسقيه الله الغيث. تخرج الأرض نباتها، و يعطى المال صحاحاً، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة. يعيش سبعاً أو ثمانياً».
_____________
و الله أعلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

مجرد معلومات من النت...عدد الدول التي تحارب تنظيم داعش او تمول او تقدم دعم عسكري، لوجيستي او مالي هي 54 دولة ما بين دول عربية، و دول غربية :
الولايات المتحدة ،ابريطانيا، المانيا، فرنسا، ايطاليا، التشيك،استونيا، المجر، البانيا، بلجيكا، سلوفاكيا، النرويج، السويد، لوكسومبيرغ، سويسرا، اليابان، هولندا,استراليا، نيوزلندا، كندا (إنسحبت عام ٢٠١٦)، ايرلندا، كوريا الجنوبية، اسبانيا، بلغاريا، فنلندا، جورجيا، اليونان، الكيان الصهيوني، كوسوفو،كرواتيا،رومانيا،سنغافورة، تايوان، مصر، الامارات، السعودية، البحرين، المغرب،، تونس ،الكويت سوريا، ليبيا، ،العراق ,عمان،أندورا، ليتوانيا، مقدونيا، مالطة، ليتوانيا، المكسيك، مولدوفا، ، البرتغال، صربيا، سلوفونيا وأوكرانيا.
و الله اعلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
لكن اختلف معك فى تفسيرك للروم
انا شخصيا ارى ان 80 راية هذا عدد ضخم جدا و اوروبا ليس بها 80 دولة اذن من اين سياتوا ال80؟
ارى ان ال80 راية مقصود بها كل الدول التى ديانتها الرسمية مسيحية سوف تجتمع تحت الكنسية الروميه فى روما و يقودها البابا كالحروب الصليبية القديمة
فتاتى الجيوش من كل بقاع الارض للحرب
اى ان الروم سيكونوا من الاوروبين و الروس و استراليا و نيوزيلاندا و الدول الاتينيه اى كل دولة دينها الرسمى المسيحيه
و هذا ينفى ان العدو من ورائكم سيكون روسيا و اتباعها
اما موضوع الغنيمة التى سيستحلها المسلمون فالله وحدة اعلم ما هو ات فى المستقبل من افعال البعض التى ممكن ان تجعل علماء الامة يفتون بكفر العدو و جواز حربه
هذا ما اتصورة و الله وحدة اعلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هو مجرد اجتهاد ان الروس ليسوا من الروم و لا يعني انهم العدو المشترك...الله اعلم...
بالنسبة لفكرتك ان ال 80 راية ستكون نصرانية من جميع بقاع العالم مهما كانت اعراقهم و لغاتهم هو مخالف لنص حديث آخر :
وى البخاري وابن ماجه وأحمد عن عوف بن مالك قال: أَتَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي غَزْوَةِ تَبُوكَ وَهُوَ فِي قُبَّةٍ مِنْ أَدَمٍ فَقَالَ: اعْدُدْ سِتًّا بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَة..ِ مَوْتِي ثُمَّ فَتْحُ بَيْتِ الْمَقْدِسِ ثُمَّ مُوْتَانٌ يَأْخُذُ فِيكُمْ كَقُعَاصِ الْغَنَمِ ثُمَّ اسْتِفَاضَةُ الْمَالِ حَتَّى يُعْطَى الرَّجُلُ مِائَةَ دِينَارٍ فَيَظَلُّ سَاخِطًا ثُمَّ فِتْنَةٌ لَا يَبْقَى بَيْتٌ مِنْ الْعَرَبِ إِلَّا دَخَلَتْهُ ثُمَّ هُدْنَةٌ تَكُونُ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ بَنِي الْأَصْفَرِ فَيَغْدِرُونَ فَيَأْتُونَكُمْ تَحْتَ ثَمَانِينَ غَايَة،ً تَحْتَ كُلِّ غَايَةٍ اثْنَا عَشَرَ أَلْفًا.
_______
الرسول عليه الصلاة و السلام لا ينطق عن الهوى و أوتي جوامع الكلم، هو استعمل مصطلح بنو الاصفر للدلالة عن الروم و حدد بالتدقيق تعداد الروم و هو 80 راية تظم 12.000 مقاتل مما يعني العدد الاجمالي للروم هو 960.000 مقاتل، يعني حوالي مليون مقاتل
لنرجع لمصطلح بنو الاصفر، لو زعمنا ان كل نصارى العالم سيتحدون تحت حرب صليبية رومية ضد المسلمين، فيعني ان نصارى افريقيا سيشاركون( و هو سود و ليسوا من سلالة الروم بني الاصفر ) و نفس الامر ينطبق على نصارى امريكا الاتينية، فهم من اصول هنود امريكان و لاتينيون و ليسوا رومان و نفس الامر لنصارى آسيا فهو من اصول ترك...
الشاهد لا نعلم كيف سيتكون ال 80 راية، ربما تحصل تغيرات في العالم بسبب حروب و تتكون دويلات جديدة و تفكك دول اخرى و قد تكون هذه الرايات كما حصل في الحرب الصليبية لامراء ووجهاء يملونها
_________
مجرد ملحوضة : في المعتقد الاسلامي نستعمل مصطلح نصارى و نصرانية كما جاء في الكتاب و السنة و ليس المسيحيين و الديانة المسيحية، فالمسيح عليه السلام هو مسلم موحد و هو بريئ من دجلهم و كفرهم،...فالاحوط استعمال كلمة نصارى الروم

و الله اعلم
_________
 
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
110
مستوى التفاعل
238
النقاط
47
الولايات المتحدة
الترجمة الصحيحة لاسمها هو الدول او الدويلات المتحدة الامريكية
لكل دولة او دويلة او (ولاية) حاكم منتخب وعلم وشعار مستقل ومختلف
الولايات او الدويلات المتحدة الامريكية تحسب عن خمسين دولة يعني باقي 30 اخرى
بريطانيا تحسب بنفس طريقة امريكا فهي عبارة عن دول متحدة لا اعرف كم العدد
راجعوا كل دولة تسمى متحدة هنالك اقاليم ذات سيادة مستقلة في فرنسا و المانيا واسبانيا
ارجعوا احسبوا النصارى كم عدد غاياتهم او راياتهم او اعلامهم
سبحان الله انظروا الى الدقة في وصف رسول الله عليه الصلاة والسلام 80 ( غاية )
اللهم صل وبارك على محمد وعلى ال محمد ما اتصلت العيون بالنظر وتزخرفت الأرضون بالمطر وحج حاج واعتمر ولبَّى ونحر وطاف بالبيت العتيق وقبَّل الحجر
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان

مواضيع ممائلة