• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

زهران

عضو
إنضم
5 ديسمبر 2016
المشاركات
1,129
مستوى التفاعل
2,299
النقاط
122
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عن ابي سعيد الخذري رضي الله عنه قال : خرجنا حجاجا أو عمارا ، ومعنا ابن صائد ، فنزلنا منزلا ، فتفرق الناس ، وبقيت أنا وهو ، فاستوحشت منه وحشة شديدة مما يقال عليه . قال : وجاء بمتاعه فوضعه مع متاعي ، فقلت : إن الحر شديد فلو وضعته تحت تلك الشجرة ، ففعل ، قال : فرفعت لنا غنم ، فانطلق فجاء بعس ، فقال : اشرب أبا سعيد ، فقلت : إن الحر الشديد واللبن حار ، ما بي إلا أني أكره أن أشرب من يده - أو قال : آخذه عن يده - فقال : أبا سعيد ، لقد هممت أن آخذ حيلا فأعقله بشجرة ثم أختنق مما يقول لي الناس ، يا أبا سعيد من خفى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ما خفى عليكم معشر الأنصار ، ألست من أعلم الناس بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أليس قد قال : " وهو كافر " ؟ وأنا مسلم ، أو ليس قد قال : " هو عقيم لا يولد له " ؟ وقد تركت ولدي بالمدينة ، أو ليس قد قال " لا يدخل المدينة ولا مكة " ؟ وقد أقبلت من المدينة وأنا أريد مكة ، قال أبو سعيد : حتى كدت أن أعذره ثم قال : أما والله إني لأعرفه وأعرف مولده وأين هو الآن ، فقلت له : تبا لك سائر اليوم ، هـ . .
رواه مسلم برقم 5211 .
اللهم صل وسلم وزد وبارك على رسولنا ونبينا محمد قد تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها
 
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عن ابي سعيد الخذري رضي الله عنه قال : خرجنا حجاجا أو عمارا ، ومعنا ابن صائد ، فنزلنا منزلا ، فتفرق الناس ، وبقيت أنا وهو ، فاستوحشت منه وحشة شديدة مما يقال عليه . قال : وجاء بمتاعه فوضعه مع متاعي ، فقلت : إن الحر شديد فلو وضعته تحت تلك الشجرة ، ففعل ، قال : فرفعت لنا غنم ، فانطلق فجاء بعس ، فقال : اشرب أبا سعيد ، فقلت : إن الحر الشديد واللبن حار ، ما بي إلا أني أكره أن أشرب من يده - أو قال : آخذه عن يده - فقال : أبا سعيد ، لقد هممت أن آخذ حيلا فأعقله بشجرة ثم أختنق مما يقول لي الناس ، يا أبا سعيد من خفى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ما خفى عليكم معشر الأنصار ، ألست من أعلم الناس بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أليس قد قال : " وهو كافر " ؟ وأنا مسلم ، أو ليس قد قال : " هو عقيم لا يولد له " ؟ وقد تركت ولدي بالمدينة ، أو ليس قد قال " لا يدخل المدينة ولا مكة " ؟ وقد أقبلت من المدينة وأنا أريد مكة ، قال أبو سعيد : حتى كدت أن أعذره ثم قال : أما والله إني لأعرفه وأعرف مولده وأين هو الآن ، فقلت له : تبا لك سائر اليوم ، هـ . .
رواه مسلم برقم 5211 .
هذا الحديث فيه علتين :
1- من حيث السند: فيه الجريري البصري وقد اختلط
2-من حيث المتن : يقول هو (وليس القول للرسول صلى الله عليه وسلم) أن الدجال لا يدخل مكة ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم رآه يطوف بالكعبة ورؤيا الأنبياء حق فالدجال يدخل مكة والمدينة بل ويطوف بالكعبة أيضا ولا تحرمان عليه إلا بعد أن يدعي الألوهية
قال الإمام البخاري : رحمه الله : حدثنا إبراهيم بن المنذر حدثنا أبو ضمرة حدثنا موسى عن نافع قال عبد الله
: ذكر النبي صلى الله عليه وسلم يوما بين ظهري الناس المسيح الدجال فقال ( إن الله ليس بأعور ألا إن المسيح الدجال أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة طافية وأراني الليلة عند الكعبة في المنام فإذا رجل آدم كأحسن ما يرى من أدم الرجال تضرب لمته بين منكبيه رجل الشعر يقطر رأسه ماء واضعا يديه على منكبي رجلين وهو يطوف بالبيت فقلت من هذا ؟ فقالوا هذا المسيح بن مريم ثم رأيت رجلا وراءه جعدا قططا أعور العين اليمنى كأشبه من رأيت بابن قطن واضعا يديه على منكبي رجل يطوف بالبيت فقلت من هذا ؟ قالوا المسيح الدجال)
 
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
258
مستوى التفاعل
348
النقاط
72
لدي تعقيب بسيط ،،انت يا اخي عبد الحق قلت انك قرأت كلمة كفر بين عيني عمرو خالد،،وانا بحثت في جميع صوره ولم اقرأ بين عينيه شيء!،ليس الا تجاعيد افقيه فوق حاجبيه!،، والرسول صلى الله عليه وسلم اخبرنا انه يقرؤها كل مؤمن!!،،فما هو وضع الاخوه الذين لم يقرؤوها على جبينه ممن نحسبهم من الصالحين؟! اتق الله ولاتخض في اعراض المسلمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: نور الهدى
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
أين الصورة التي نظرت فيها؟
أنا لم أتبينها من أول مرة ولكني قرأتها بعد محاولات وبعد قراءة العشر الأوائل من سورة الكهف مرتين أو ثلاث..
 
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
يال المراء. يال الجدال..!!!
وصلت لحد نقد الاحاديث وضربها ببعض بلا علم وتفكر لاثبات راي لا يعدو ان يكون هلاوس وظنون!!!!
:(
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
هذا الحديث فيه علتين :
1- من حيث السند: فيه الجريري البصري وقد اختلط
2-من حيث المتن : يقول هو (وليس القول للرسول صلى الله عليه وسلم) أن الدجال لا يدخل مكة ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم رآه يطوف بالكعبة ورؤيا الأنبياء حق فالدجال يدخل مكة والمدينة بل ويطوف بالكعبة أيضا ولا تحرمان عليه إلا بعد أن يدعي الألوهية
قال الإمام البخاري : رحمه الله : حدثنا إبراهيم بن المنذر حدثنا أبو ضمرة حدثنا موسى عن نافع قال عبد الله
: ذكر النبي صلى الله عليه وسلم يوما بين ظهري الناس المسيح الدجال فقال ( إن الله ليس بأعور ألا إن المسيح الدجال أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة طافية وأراني الليلة عند الكعبة في المنام فإذا رجل آدم كأحسن ما يرى من أدم الرجال تضرب لمته بين منكبيه رجل الشعر يقطر رأسه ماء واضعا يديه على منكبي رجلين وهو يطوف بالبيت فقلت من هذا ؟ فقالوا هذا المسيح بن مريم ثم رأيت رجلا وراءه جعدا قططا أعور العين اليمنى كأشبه من رأيت بابن قطن واضعا يديه على منكبي رجل يطوف بالبيت فقلت من هذا ؟ قالوا المسيح الدجال)
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
قال الامام الالباني رحمه الله : طالب الحق يكفيه دليل واحد ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم، وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل
يعني لو كنت باحثا عن الحق، لما تبني اوهاما على صور فوتوشوب و منامات ظنية ...هناك فرق واضح بين ان نقول فلان من اعوان الدجال و ان ننعته بالدجال نفسه.
الان بعدما قرأت ان الدجال عقيم، ذهبت تنبش في مدرسة الجرح و التعديل لاثبات ان عمرو خالد هو الدجال،:cool:
يا عم عبد الحق، لكي ينتقد فلان حديث صحيح ذكر في الصحاح الست، يجب ان يكون عالما على مستوى علم البخاري و مسلم رحمهما الله، السلف مقدمين عندي على الخلف، هم من القرون الاولى الخيرية و عاصروا الصحابة و التابعين رضوان الله عليهم من عالم عاش حاليا و ياتي يجرح و يعدل لي في الاحاديث
علميا، وجب عليك ان تضع لي من هو العالم الذي ضعف او جرح في الحديث، كتابه، و صفحته، لادرس الموضوع بتاني و ارى ما ارتاح له بفطرتي هل اقبل بجرحه ام لا...
ثانيا : انت استشهدت بحديث لا علاقة له بموضوعنا و هو هل الدجال عقيم ام لا، و انت تحاول هدم السنة كلها لتبين فكرتك...
و لو بحتث ستجد الجواب بحول الله
اشكال حول رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام للدجال وهو يطوف بالبيت

https://islamqa.info/ar/258276
انا اميل للجواب الثاني من اجتهاد العلماء كما جاء في الرابط
---
نعوذ بالله من الطعن في اعراض الناس و الزور و البهتان،
 
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
أنت تحكم وتسيء الظن ثم تقول أنا أميل لكذا وكذا...
وكيف تتهمني أني أطعن في السنة وانا أستشهد بها؟؟؟
واذا لم تكن رايتها فانا والله رايتها ورآها على الاقل رجلان ممن اعرف في العمل عدى زوجتي وآخرين وكانوا مندهشين ومصدومين مما راو...
واذهب على صفحته على فيسبوك وقل له لماذا لا يستعيذ من فتنة الدجال ؟
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
أنت تحكم وتسيء الظن ثم تقول أنا أميل لكذا وكذا...
وكيف تتهمني أني أطعن في السنة وانا أستشهد بها؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
وجب عليك ان تضع لي من هو العالم الذي ضعف او جرح في الحديث، كتابه، و صفحته، لادرس الموضوع بتاني و ارى ما ارتاح له بفطرتي هل اقبل بجرحه ام لا
علماء السلف مقدمين على الخلف، من هذا العالم الدي طعن في حديث في صحيح مسلم، حدد لنا،
---
رؤيتك لا يعتد بها شرعيا في أمر غيبي و لو اقسمت على القران، لان الدين لا يؤخذ عبثا...يعني لو قلت لك انت الدجال، اقنعني بالعكس...
الدين يؤخذ بقال الله، قال الرسول،
 

مواضيع ممائلة