• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
6 يوليو 2013
المشاركات
109
مستوى التفاعل
167
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نص الرؤيا:


رأيت كأن رسولا من رسل الله يحدث الله تعالى جاء بنفسي أنه أحد من أنزل عليه كتاب من الكتب
فقال له الله تعالى أنه سيميته
فقال الرسول عليه الصلاة و السلام أنه راض بحكم الله مهما كان
فقال له الله تعالى أنه سيميته و يحييه 100 مرة في حياته قبل أن يحين أجله
فرضي الرسول بحكم الله

تعبير الشيخ علامة فارقة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الرؤيا اخبارية وهي تتحدث عن المهدي وابتلاء الله له وصبره ورضاه بما ابتلاه الله به والله اعلم


 
إنضم
27 يونيو 2013
المشاركات
137
مستوى التفاعل
135
النقاط
47
الإقامة
فوق الثرى في جدة القرى
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سبحان الله ،،
سيُبتلى ويصبر كما أبتلي الرسل من قبل وصبروا .​
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
المهدي ليس رسول
لكي يقارن او يقرن بالرسل
فهو ملك صالح ولا يرتقي لمرتبة الرسل
الغلو في امر المهدي لا يصح
 

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
المهدي ليس رسول
لكي يقارن او يقرن بالرسل
فهو ملك صالح ولا يرتقي لمرتبة الرسل
الغلو في امر المهدي لا يصح
وعليكم السلام
كلام الأخ ليس فيه غلو في المهدي لأنه يمكن حمله محملا حسنا
والمقصود أن كل أتباع الرسل مبتلون كما جاء في القرآن "ولنبلونكم" مع اثبات أن ابتلاء الرسل أكبر ثم من دونهم ثم من دونهم كما ورد في الحديث،
والتشبيه بين هذه الابتلاءات بحرف الكاف لا يقتضي تساوي المشبه والمشبه به وهذا بديهي معلوم لكل من درس ولو مدخلا في علم البلاغة
أنصحك أخي بالتعلم على شيخ متقن أمين قبل الانبراء للرد هكذا فقد قال الله في أول ما أوحى "اقرأ" وقال "اعلم أنه لا إله إلا الله" وبوب البخاري رحمه الله في صحيحه "باب العلم قبل العمل"

أما قولك أن المهدي ملك فقد أنقصت من قدره لأن الأحاديث الواردة فيه تخبر أنه خليفة راشد والفرق بين الخلافة الراشدة والملك ولو كلن صالحا (وقليل ما هم) كبير فتأمل يرحمك الله
قال رسول الله صلى الله وسلم "تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا، فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ الله ُأَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيّاً ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ،
ثُمَّ سَكَتَ."
 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
وعليكم السلام
كلام الأخ ليس فيه غلو في المهدي لأنه يمكن حمله محملا حسنا
والمقصود أن كل أتباع الرسل مبتلون كما جاء في القرآن "ولنبلونكم" مع اثبات أن ابتلاء الرسل أكبر ثم من دونهم ثم من دونهم كما ورد في الحديث،
والتشبيه بين هذه الابتلاءات بحرف الكاف لا يقتضي تساوي المشبه والمشبه به وهذا بديهي معلوم لكل من درس ولو مدخلا في علم البلاغة
أنصحك أخي بالتعلم على شيخ متقن أمين قبل الانبراء للرد هكذا فقد قال الله في أول ما أوحى "اقرأ" وقال "اعلم أنه لا إله إلا الله" وبوب البخاري رحمه الله في صحيحه "باب العلم قبل العمل"

أما قولك أن المهدي ملك فقد أنقصت من قدره لأن الأحاديث الواردة فيه تخبر أنه خليفة راشد والفرق بين الخلافة الراشدة والملك ولو كلن صالحا (وقليل ما هم) كبير فتأمل يرحمك الله
قال رسول الله صلى الله وسلم "تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا، فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ الله ُأَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيّاً ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ،
ثُمَّ سَكَتَ.
"
ماشاءالله عليك اخي عربي كلامك يقنع وأسلوب راقي اسأل الله العلي القدير ان لا يحرمك الله الاجر
 

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
ماشاءالله عليك اخي عربي كلامك يقنع وأسلوب راقي اسأل الله العلي القدير ان لا يحرمك الله الاجر
وإياك، بارك الله فيك وأجزل لك المثوبة ولأصحاب هذا المنتدى الطيب
 
إنضم
15 ديسمبر 2013
المشاركات
90
مستوى التفاعل
31
النقاط
22
حقا ان مكانته رفيعه لكن لا يجب الغلو فعلا
لان النبى قام بالصلاه خلف ابو بكر
صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم مأموما مرتين :

مرة خلف أبي بكررضي الله عنه .

ومرة خلف عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه


**أما أبو بكر فروى البخاري ومسلم عن سهل بن سعد -رضي الله عنهما - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- ذهب إلى بنى عمرو بن عوف ليصلح بينهم؛ فحانت الصلاة؛ فجاء المؤذن إلى أبى بكر فقال: أتصلى بالناس فأقيم؟ قال: نعم، قال: فصلى أبو بكر، فجاء رسول الله - صلى الله عليه وسلم- والناس فى الصلاة، فتخلص حتى وقف فى الصف، فصفق الناس، وكان أبو بكر لا يلتفت فى الصلاة، فلما أكثر الناس التصفيق التفت فرأى رسول الله - صلى الله عليه وسلم-، فأشار إليه رسول الله أن امكث مكانك، فرفع أبو بكر يديه فحمد الله على ما أمره به رسول الله - صلى الله عليه وسلم- من ذلك، ثم استأخر أبو بكر حتى استوى فى الصف، وتقدم النبى - صلى الله عليه وسلم- فصلى، ثم انصرف فقال: ( يا أبا بكر ما منعك أن تثبت إذ أمرتك ) فقال أبو بكر: "ما كان لابن أبى قحافة أن يصلَّى بين يدى رسول الله - صلى الله عليه وسلم-!! فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم- : ( ما لي رأيتكم أكثرتم التصفيق؟ من نابه شىء فى صلاته فليسبح، فإنه إذا سبح التفت إليه، وإنما التصفيق للنساء]


**وأما عبدالرحمن بن عوف -رضي الله عنه -فروى ابن خزيمة بسنده إلى المغيرة بن شعبة : وشهدت من رسول الله - صلى الله عليه وسلم- أنه كان في سفر فحضرت الصلاة، فاحتبس عليهم النبي- صلى الله عليه وسلم - فأقاموا الصلاة، وقدموا ابن عوف فصلى بهم بعض الصلاة، وجاء النبي - صلى الله عليه وسلم - فصلى خلف ابن عوف ما بقي من الصلاة، فلما سلم ابن عوف قام النبي - صلى الله عليه وسلم- فقضى ما سبق به " .

**و ام سيدنا رسولَ الله صلى الله عليه و سلم جبريلُ عليه السلام مرتين و الحديث في الترمذي عن ابن عباس رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه و سلم '' أمني جبريل عند باب البيت مرتين فصلى بي الظهر حين زالت الشمس ..." الحديث رواه ابو داود 393 و الترمدي 149 وحسنه ... و الله اعلم.
 

الفارابي

زائر
ضيف
إنضم
19 أغسطس 2014
المشاركات
182
مستوى التفاعل
326
النقاط
72
"وَإِذِ ابْتَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ
قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا
قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي
قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ "
صدق الله العظيم
 
إنضم
10 مارس 2014
المشاركات
212
مستوى التفاعل
316
النقاط
72
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
صلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وأزواجه وصحبه واتباعه ومن هم على سنته
سيرته وأصحابه والتابعين
تحيي القلوب وتربي المسلم
وتقوي ايمانه وتربيه التربية الإيمانية
المنجية من الانحراف عن السراط المستقيم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة