• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
30 يوليو 2013
المشاركات
156
مستوى التفاعل
129
النقاط
47
من وجهة نظري الشخصية أظن أن الحكمة تقتضي اخفاء بعض الأمور الحساسة التي قد تضر أكثر مما تنفع، خصوصا الأشياء التي تخص المهدي شخصيا او الأشياء التي قد تضر لو اطلع عليها الأعداء.

لا تنسوا أننا في عصر مختلف فقديما كان الرسول والصحابة يتحدثون في مثل هذه الأمور وهم ضامنون أن حديثهم لن يصل للمشركين أو الروم أو اليهود وغيرهم لأن المستمعين مسلمين وحتى لو كان هناك منافقون وحاولوا أن يرسلوا شيئا ما فقد يمسكون بالشخص الذي يحاول أن يرسل الرسالة إلى الأعداء وهكذا.

أما في عصرنا الحالي ومع انتشار وسائط الاتصال التي تجعل من أي خبر عرضة للوصول للأعداء بدون عناء يذكر فيجب أن نتصف بالحكمة كي لا يكون هذا المنتدى منصة لتجسس الأعداء ويعرفون كل خطوات المسلمين وشأنهم بسهولة فيكيدون لهم.
قال الله في سورة النساء: وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا (83)
تفسير الآية:
http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/sura4-aya83.html

إن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان ومن أصبت فبمنة من الله عز وجل وتوفيق منه.
لن يستطعيوا ولو إجتمعوا كلهم إنسهم وجنهم أن يغيروا ماقدره الله تعالى
والذي ثبت عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في خروج المهدي وطريقة بيعته وحروبه وحكمه وإنتصاراته ستقع كما هي تماماً مهما كادوا ومكروا
وسيخيب كل كيدهم ومكرهم في محاولة تغيير ماقدره الله تعالى
فتطمن تماماً يا أخي أنه لو عبر كل المعبرون كل الرؤى الخاصه بالمهدي بكامل تفاصيلها وصفات ودقائق صفات وأحوال المهدي التي يظنون أنهم فهمومها من الرؤى فكل ذلك لن يغير من خروجه وإمارته كما كتبه الله ووعد به رسوله

بل الذي أظنه أنه متى قام الإخوه المعبرون بالتصريح بكل مايعرفونه من الرؤى عن المهدي فإن ذلك قد يكون من علامات قرب خروجه
خاصة أن الرؤى كثرت في هذا الجانب في السنوات الأخيره
وسيعرف نفسه ويتأكد
والله أعلم
 
التعديل الأخير:

العراب

عضو موقوف
محظور
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
155
مستوى التفاعل
286
النقاط
72
انا اتفق مع الاخ السعودي في رأيه ولا أراه الا الحق
في عهد فرعون عندما رأى في منامه صخره تتدحرج عليه من بني اسرائيل امر بقتل أهل القرية جميعهم مع انه فسرت رؤياه بأن شخص من بني أسرائيل سيسقط ملكه فهل اثنى عمل فرعون بقتل اهل القريه عن خروج موسى عليه السلام
لابكل تأكيد لان الله حافظه

لكن للاسف قليلا جداً من لديه ايمان بالله
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
انا اتفق مع الاخ السعودي في رأيه ولا أراه الا الحق
في عهد فرعون عندما رأى في منامه صخره تتدحرج عليه من بني اسرائيل امر بقتل أهل القرية جميعهم مع انه فسرت رؤياه بأن شخص من بني أسرائيل سيسقط ملكه فهل اثنى عمل فرعون بقتل اهل القريه عن خروج موسى عليه السلام
لابكل تأكيد لان الله حافظه

لكن للاسف قليلا جداً من لديه ايمان بالله
السلام عليكم
اتحفظ على هذه الجملة
(لكن للاسف قليلا جداً من لديه ايمان بالله)
راجع قصة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه عندما رجع عن زيارة الشام بسبب الطاعون
 
  • إعجاب
التفاعلات: حفيد المصطفى
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,607
النقاط
122
الإقامة
...
انا اتفق مع الاخ السعودي في رأيه ولا أراه الا الحق
في عهد فرعون عندما رأى في منامه صخره تتدحرج عليه من بني اسرائيل امر بقتل أهل القرية جميعهم مع انه فسرت رؤياه بأن شخص من بني أسرائيل سيسقط ملكه فهل اثنى عمل فرعون بقتل اهل القريه عن خروج موسى عليه السلام
لابكل تأكيد لان الله حافظه

لكن للاسف قليلا جداً من لديه ايمان بالله
ولكن تفسير الرؤيا تسبب في موت الاطفال
ماذا لو قيل له نعتذر عن تاويلها ؟؟؟؟؟؟؟؟
او تحججوا باي حجه ولم يطلعوه علي المعني
هذا والله اعلي واعلم واجل واحكم
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
ولكن تفسير الرؤيا تسبب في موت الاطفال
ماذا لو قيل له نعتذر عن تاويلها ؟؟؟؟؟؟؟؟
او تحججوا باي حجه ولم يطلعوه علي المعني
هذا والله اعلي واعلم واجل واحكم
صدقت
 
  • إعجاب
التفاعلات: حفيد المصطفى
إنضم
30 يوليو 2013
المشاركات
156
مستوى التفاعل
129
النقاط
47
ولكن تفسير الرؤيا تسبب في موت الاطفال
ماذا لو قيل له نعتذر عن تاويلها ؟؟؟؟؟؟؟؟
او تحججوا باي حجه ولم يطلعوه علي المعني
هذا والله اعلي واعلم واجل واحكم
يا أخي
أياً كان مصدر المعلومه التي وصلت فرعون سواء من خلال رؤيا أو نبوءه نقلت من نبي قديم
فهي إبتلاء واختبار من الله لفرعون
وفرعون هوالذي إختار هذا الإختيار الضال الظالم
ولو أن سيدنا أبوبكر أو عمر رآى أحدهم أنه سيولد في الطائف غلام سيقتله وينهي خلافته فهل كان أحدهما سيقتل كل مواليد الطائف ؟
وعموما صدقت يا أخي فيمكن أن يكون تعبير رؤيا ينتج عنه فتنه وضرر بسبب ما تحمله من معلومات للاعداء
ولكن أليس الله سبحانه وتعالى هو الذي أراها للرائي ؟ وهو وحده الذي يعلم الغيب وما سينتج عن تعبيرها ؟
فقد تكون النتائج الإيجابيه أكبر مما نتوقعه من أضرار ، وقد يبتلي الله بها أقواما ويختبرهم
لذلك أظن أن الإمتناع عن تعبير رؤيا يغلب على ظن المعبر أنها رؤيا حق ويغلب على ظنه أنه فهم تعبيرها فهذا قد يكون من كتم العلم الشرعي المحرم
وعلى أقل الأحوال إذا لم يقبل المعبر أن يعلن تعبيرها للناس فعليه أن يبلغ تعبيرها للرائي فهو صاحب الحق الأول في فهم التعبير لأن الله إختاره وأراه هو الرؤيا
مع أني أميل إلى أن الرؤى العامه من حق الجميع ولو أراد الله أن لانعلم لما اراها للرائي أولحجبه عن السؤال عنها أو أنساه إياها
وجزا الله إخواننا المعبرين الصادقين خير الجزاء وأعظم لهم الأجر والمثوبه في الدنيا والآخره
 
التعديل الأخير:

العراب

عضو موقوف
محظور
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
155
مستوى التفاعل
286
النقاط
72
السلام عليكم
اتحفظ على هذه الجملة
(لكن للاسف قليلا جداً من لديه ايمان بالله)
راجع قصة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه عندما رجع عن زيارة الشام بسبب الطاعون
حياك الله اخي الحبب نعم اقولها واقر عليها بالعشره
قل لو اجتمعت الانس والجن على ان ينفعوك بشئ ما نفعوك الا بشيء قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا عَلَى أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه اللَّه عليك"
شرب خالد بن الوليد السم
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: من السلف من يأتي بالآيات دلالة على صحة الاسلام، وصدق الرسول، كما ذكر أن خالد بن الوليد شرب السم لما طلب منه آية، ولم يضره

ولازال هناك من هو ضعيف الايمان بالله على حمايته قل له ولغيره وهو سيقرأ ردي بكل تأكيد
( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون )

المهدي محمي من الله حماية ربانيه ولو عبرت له في السنة مليون رؤيا تحكي عن تفاصيله فهو محمي محمي

{ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّه وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا }
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان و السبيل

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
حياك الله اخي الحبب نعم اقولها واقر عليها بالعشره
قل لو اجتمعت الانس والجن على ان ينفعوك بشئ ما نفعوك الا بشيء قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا عَلَى أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه اللَّه عليك"
شرب خالد بن الوليد السم
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: من السلف من يأتي بالآيات دلالة على صحة الاسلام، وصدق الرسول، كما ذكر أن خالد بن الوليد شرب السم لما طلب منه آية، ولم يضره

ولازال هناك من هو ضعيف الايمان بالله على حمايته قل له ولغيره وهو سيقرأ ردي بكل تأكيد
( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون )

المهدي محمي من الله حماية ربانيه ولو عبرت له في السنة مليون رؤيا تحكي عن تفاصيله فهو محمي محمي

{ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّه وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا }
اخي الحبيب
عندما امرض أخذ الدواء وايماني بالله انه الشافي

الم تقرأ في سورة الكهف (أتبع سببا)

عندما هاجر النبي صلى الله عليه وسلم الى المدينة ،دخل غار ثور حتى لايراه كفار قريش .... القصة
فدخول الغار من الأسباب

قصة سيدنا موسى عليه السلام
(وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَى جَنَاحِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاء مِنْ غَيْرِ سُوءٍ)

وقصة الأسراء والمعراج
والذي كان البراق سببا في نقل النبي صلى الله عليه وسلم

وحتى في الجهاد امرنا الله تعالى بالأستعداد قدر المستطاع
(وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ)

قصة يونس عليه السلام
مع عجزه التام عن فعل شئ داخل بطن الحوت
كان التسبيح سببا في نجانه
(فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144))

وذا النون كان الدعاء سببا في نجاته
(وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87)
فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ (88))

والأسباب من قدر الله تعالى وفضله على العالمين ، فهي تدفع الناس للحركة وللتعلم والصناعة والتجارة والبناء والحرب والسلم
وانك لتجد ان أكثر المؤمنين أخذا بالأسباب هم المجاهدون فلا تجده يقاتل دبابة بسيف مع أنه على يقين بنصر او شهادة من عند الله

الأسباب من سنن الله في خلقه ولكن يبقى القضاء والقدر مهيمنا عليها
(كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإذْنِ اللَّهِ)
والأمر كله لله
 

مواضيع ممائلة